الخميس، 28 فبراير 2013

ركلات الترجيح ترسل الإسماعيلي إلى نصف نهائي كأس العرب على حساب بلوزداد


تأهل فريق الإسماعيلي إلى نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد العربي للأندية بعد تغلبه على فريق شباب بلوزداد الجزائري بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب في الجزائر قد انتهت أيضاً بنتيجة 1-1، ليلجيء الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها الإسماعيلي بنتيجة 4-1.
ملخص الشوط الأول
بدأت المباراة بمحاولات مبكرة من الإسماعيلي لتسجيل هدف التقدم وتمكن أحمد خيري من الاستحواذ على الكرة وتمريرها إلى أحمد علي ليضعه في انفراد كامل مع حارس بلوزداد في الدقيقة الثانية لكن تألق الحارس وأنقذ فريقه من هدف مؤكد.
وشهدت الدقيقة 12 ثاني المحاولات الخطرة للدروايش عندما استلم أحمد علي الكرة على يمين منطقة جزاء الفريق الجزائري ليسدد كرة قوية علت مرمى بلوزداد بقليل لتضيع فرصة تسجيل الهدف الأول على الإسماعيلي.
وحملت الدقيقة 18 خبراً ساراً لجماهير الإسماعيلي بتسجيل عمرو السولية هدف التقدم بعد تمريرة رائعة تلقاها داخل منطقة جزاء شباب بلوزداد ليسدد قذيفة بيسراه سكنت الشباك الجزائرية.
وكاد بلوزداد أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 34 بعدما وصل مهاجم الفريق الجزائري داخل منطقة جزاء الإسماعيلي وسدد الكرة قوية لكن تصدى لها محمد صبحي وأنقذ فريقه من هدف مؤكد.
وسنحت للدراويش فرصة ذهبية لتعزيز التقدم بهدف ثاني في الدقيقة 38 عندما تبادل عمر جمال كرة مع أحمد على وسدد الكرة باتجاه مرمى بلوزداد لكنها ارتدت من الدفاع لتصل إليه مجدداً لكن جمال لم ينجح في إيداع الكرة الشباك.
وعاقب شباب بلوزداد الإسماعيلي على إهداره للفرص بتسجيل هدف التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بدقيقتين، بعدما تلقى إسلام سليماني كرة بينية داخل منطقة جزاء الدراويش وسددها مباشرة أرضية على يمين الحارس محمد صبحي معلناً عن هدف التعادل.
وأهدر الإسماعيلي فرصة الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد رأسية قوية كانت في طريقها للشباك لكن أنقذها الدفاع الجزائري من على خط المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.
ملخص الشوط الثاني
شن الضيوف هجوماً ضارياً مع بداية الشوط الثاني على مرمى الإسماعيلي وكاد إسلام سليماني المهاجم الدولي في صفوف شباب بلوزداد أن يسجل الهدف الثاني لفريقه بتسديدة من داخل منطقة الجزاء أنقذها محمد صبحي في الدقيقة 47.
وتواصل توهج النجم الجزائري إسلام سليماني حيث انطلق في الدقيقة 55 على الجهة اليمنى ورواغ مدافع الإسماعيلي ليسدد كرة قوية بيسراه مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمد صبحي.
وحصل الإسماعيلي على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 77 على حدود منطقة جزاء بلوزداد تصدى لها أحمد خيري وسددها لترتطم بالحائط البشري وترتد لعبد الحميد سامي الذي أطلقها قذيفة أرضية من مسافة بعيدة لكن الحارس الجزائري تصدى لها بنجاح.
وفشلت محاولات الإسماعيلي في إدراك هدف الفوز والتأهل لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بنتيجة 1-1 ليلجئ الفريقان إلى ركلات الترجيح لتحديد الفائز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading