الاثنين، 25 فبراير 2013

بيليه ينصح نيمار بالبقاء مع سانتوس حتى نهاية مسيرته


صرح أسطورة الكرة البرازيلية بيليه والملقب بالجوهرة السوداء أن نيمار نجم سانتوس ليس مؤهلاً بعد للعب في أوروبا ، ونصحه بالبقاء في البرازيل حتى نهاية مسيرته.
وقال "الملك" بيليه في مقابلة مع برنامج "اسبورتي اسبيكتاكولار": "لعبت طيلة مشواري في سانتوس. لماذا يحتاج إلى الخروج (من البرازيل)؟ فليبق في سانتوس".
وبحسب بيليه فإن اللاعب الشاب /21 عاما/ ليس مؤهلا للعب في أوروبا ، ولاسيما في إيطاليا وألمانيا وإنجلترا ، البلدان التي "لن تكون جيدة" بالنسبة له.
ومن بين الدول الأوروبية التي يرى أن نيمار قد يتطور فيها بصورة جيدة ، ذكر بيليه البرتغال وأسبانيا وفرنسا لأن هناك "كرة القدم أكثر مهارة".
وعاد "الملك" لانتقاد نيمار لأنه "يقلق أكثر لما لا يفيد وينسى الفريق".
وجدد الانتقادات التي صرح بها الأسبوع الماضي "أعتقد أن نيمار تحمس لفكرة أنه لاعب مشهور ، وبات يقلق بعض الشيء على عبث المظهر وينسى الفريق".
ورغم "شدة الأذن" لمن يعتبره "ابنه الشرعي" في سانتوس ، قلل بيليه من الانتقادات الموجهة لنيمار بشأن أنه يلعب بشكل جيد مع ناديه لكنه لا يفعل المثل مع المنتخب.
وقال "هناك كثيرون ينتقدون قائلين: نيمار عندما يلعب أمام فريق أوروبي أو مع المنتخب لا يكون هو اللاعب نفسه. ذلك ليس أمرا مقلقا لأن (ليونيل) ميسي هو الآخر مع المنتخب الأرجنتيني ليس هو نفسه (عندما يلعب مع ناديه برشلونة)، لأن الفريق ليس مترابطا. لو شارك نيمار مع فريق مترابط وقوي ، ستمضي الأمور جيدا. لكنه لو شارك مع فريق كل فرد فيه يقوم بما يريد ، سيصبح مجرد لاعب آخر".
وفيما يتعلق بالمنتخب البرازيلي ، اعتبر أن الفترة التي قاد فيها الفريق المدرب مانو مينيزيس ، بين عامي 2010 و2012 ، كانت "فترة ضائعة".
وأبرز بيليه أهمية وجود لاعب في المنتخب البرازيلي بخبرة رونالدينيو ، لكنه اعتبر أن لاعب أتلتيكو مينيرو الحالي عليه الانضمام إلى المنتخب "إذا ما كان قادرا على العطاء وفي حالة بدنية تسمح له بالمساعدة.. لا يجب أن ينضم فقط لأنه يتمتع بالخبرة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading