الأحد، 10 فبراير 2013

الأهلى يفوز على دجلة بصعوبة فى المجموعة الأولى بالدورى الممتاز


فى مباراة متوسطة المستوى نجح الأهلي في اقتناص فوزاً صعباً على وادي دجلة في المباراة التي جرت بينهما ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى بالدوري بهدف دون رد.
سجل هدف المباراة الوحيد وائل جمعة في الدقيقة 47 من عمر المباراة بعد خطأ دفاعي من جانب وادي دجلة.
وقد عاني الأهلي في اقتناص هذا الفوز بعدما قدم دجلة مباراة جيدة وشكل خطورة على مرمى شريف إكرامي حارس الأهلي.
واعتمد محمد جمال مدرب دجلة على تشكيلة قوامها من اللاعبين الشباب بعدما اتخذت الإدارة قرارا بإعارة 20 لاعبا إلى ليرس وترن أوت في الدوري البلجيكي ولم تضم تشكيلة دجلة سوى خمسة لاعبين كبار وهم أحمد ضرغام وأحمد داوودا بالإضافة الحصري وعبد الفتاح الأغا وأمير توفيق.
بعد هذه المباراة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 6 على قمة المجموعة الأولى مع حرس الحدود المتصدر بفارق الأهداف في الوقت الذي تجمد رصيد دجلة عند النقطة صفر.
الشوط الأول :
بدأ فريق وادي دجلة بشكل قوي من خلال شن هجمات على مرمى الأهلي عن طريق الدولي السوري عبد الفتاح الأغا على أمل إحراز هدف مبكر يسهل من مهمة الفريق الأصفر في هذه المباراة في الوقت الذي ظهر الأهلي متراجعا ولم يشكل أي خطورة على أمير توفيق حارس دجلة.
بعد مرور 15 دقيقة من عمر المباراة بدأ الأهلي في استعادة مجريات الأمور من خلال السيطرة وبناء هجمات من المنطقة الخلفية بالاعتماد على أحمد صديق الذي قرر حسام البدري المدير الفني سحبه من المباراة.
وفي الدقيقة 18 يهدر الأهلي فرصة محققة بعدما مرر السيد حمدي الكرة إلى دومينيك دا سيلفا الذي مرر الكرة إلى عماد متعب الذي أهدر صوب خارج المرمى.
ويواصل الأهلي الضغط على دجلة من خلال التصويبات القوية وكانت البداية مع السيد حمدي الذي أطلق قذيفة في الدقيقة 23 لكن أمير توفيق في الموعد الذي عاد وسدد الكرة في الدقيقة 29 لكن دفاع دجلة يخرجها خارج الملعب.
دجلة يحاول استعادة السيطرة من خلال انطلاقات أحمد داوودا وتصويبات عبد الفتاح الأغا لكنها لم تكن على مستوى الطموح.
في الدقيقة 43 تشهد أخطر الفرص لوادي دجلة بعدما صوب لاعب دجلة إبراهيم هلال ضربة ركنية لتجد رأس عبد الفتاح الأغا الهارب من الرقابة الدفاعية من الأهلي لكن إكرامي ينجح في الحفاظ على مرماه نظيف.
الشوط الثاني:
نزل لاعبو الأهلي الشوط الثاني بشكل مختلف عما ظهروا عليه في بداية المباراة وكان لأبناء البدري ما سعوا إليه عندما سجل وائل جمعة الهدف الأول في الدقيقة 47 من عمر المباراة بعدما أخرج مدافع دجلة الكرة بشكل خاطئ لتجد وائل جمعة  - الهارب من الرقابة  - ويسدد الكرة في مرمى أمير توفيق ليعلن تقدم فريقه بهدف بدون رد.
الأهلي يواصل الهجوم على مرمى وادي دجلة من خلال تمريرات الخطير محمد بركات في الوقت الذي لجأ فيه محمد جمال مدرب دجلة إلى الهجمة المرتدة مستغلا سرعة البديل مصطفى كهربا الذي حل بديلا في الدقيقة 55.
بعد مرور 70 دقيقة من عمر المباراة الأهلي يواصل الضغط من على طرفي الملعب من خلال تمريرات شريف عبد الفضيل لكن دفاع دجلة يظهر صلابة قوية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بمساعدة الخطير أحمد داوودا لكن الكثافة الدفاعية من جانب الأهلي أفسدت هجمات لاعبو دجلة.
وتستمر المحاولات بين الفريقين من أجل التعزيز للأهلي والتعادل لدجلة قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية ليعلن فوز الأهلي بنقاط المباراة كاملة.

هدف الأهلى فى مرمى دجلة 1-0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading