الاثنين، 3 سبتمبر 2012

مازيمبى يهزم الأهلى بهدفين ويتصدر المجموعة بفارق الأهداف .. فيديو


بسبب تخاذل لاعبى النادى الأهلى بعد تأكدهم من التأهل للدور قبل النهائى , تلاعب مازيمبى بطل الكونغو الديمقراطية بضيفه النادي الأهلي وتمكن من الفوز عليه بنتيجة 2-0 في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية لدور الثمانية لدوري ابطال افريقيا ليقتنص الفريق الكونغولي صدارة المجموعة.
وصعد مازيمبي الي صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده الى 10 نقاط متفوقا على الاهلي صاحب نفس الرصيد ولكن الفريق القادم من لوبومباشي يتفوق في فارق الاهداف.
احرز هدفي مازيمبي كل من علي ساماتا وديو كاندا في الدقيقتين 47 و62.
الشوط الاول
حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الاول بين مازيمبي والاهلي.
بداية اللقاء جاءت ضعيفة للغاية من الفريقين حيث تعددت التمريرات المقطوعة من اللاعبين وبالأخص خط الوسط.

بمرور الدقائق، بدأ مازيمبي في السيطرة على مجريات الامور الى حد كبير في ظل الكثافة العديدة للاعبيه على لاعبي الاهلي في خط الوسط.
وفي الدقيقة 10، كاد كاندا ان يضع اصحاب الارض في المقدمة عندما تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها لاعب مازيمبي بضربة مقصية نحو المرمي ولكنها ذهبت بعيدة.
استمر ضغط مازيمبي وارتقي على ساماتا في الدقيقة 17 في احدي الكرات العرضية ليضعها برأسه قوية وقت خروج شريف اكرامي من مرماه ولكن لحسن حظ الاخير ذهبت الكرة فوق العارضة بقليل.
حاول الاهلي تهدئة الامور قليلا عن طريق امتلاك الكرة ولكن ضغط لاعبي مازيمبي المستمر كان ما يجعلهم يسترجعون الكرة بسرعة.
وفي الدقائق الاخيرة للشوط كاد كل فريق ان يهز شباك الاخر، ففي الدقيقة 44 انفرد كوندا بمرمي الاهلي من اليسار ليسدد كرة قوية ولكن اكرامي تصدى لها ببراعة، لترتد هجمة سريعة للاهلي عن طريق عبدالله السعيد الذي اطلق بدوره تسديدة مشابهة ولكن تدخل دفاع مازيمبي افسد الهجمة.
الشوط الثاني
لم يختلف الشوط الثاني كثيرا، حيث انطلق مازيمبي في الهجوم وسط تحفظ دفاعي من الاهلي الامر الذي مهد لاصحاب الارض تهديد مرمى اكرامي في الدقيقة 48 لاحراز هدف مشكوك في صحته بعدما تدخل علي ساماتا مع اكرامي وقتما كان الاخير ممسكا بالكرة ولكن لاعب مازيمبي نجح في وضع الكرة بالمرمي ليحتسبها الحكم هدفا وسط اعتراضات بسيطة من لاعبي الاهلي.
اعطي الهدف ثقة للاعبي مازيمبي الذين واصلوا ضغطهم الشديد على الفريق الاحمر ليأتي كاندا في الدقيقة 62 ليحرز الهدف الثاني بعدما قام هو وزميله مابي موبوتو بمراوغة اكثر من لاعب اهلاوي لتنتهي الكرة عند كاندا الذي اطلق تسديدة قوية في مرمى اكرامي.
بعد الهدف الثاني، بدأ الاهلي يتخلص من تحفظه الدفاعي من اجل تهديد مرمي مازيمبي وسنحت له بعض الفرص غير المنظمة التي كانت دائما وابدا ما تنتهي عند ارجل مدافعي مازيمبي.
وعاد مازيمبي للهجوم وكاد كالابا ان يدرك الهدف الثالث في الدقيقة 74 عندما اخترق الجبهة اليسرى للاهلي بسهولة بالغة ليسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن اكرامي يتمكن من التصدي للكرة ببراعة شديدة.
استمر هجوم مازيمبي الكاسح واخترق موبوتو الجبهة اليسرى مرة اخري في الدقيقة 80 ليراوغ وائل جمعة ويسدد كرة قوية ينقذها المتألق اكرامي.
حاول الاهلي تقليص الفارق في الدقائق الباقية وارتقي البديل جدو عاليا في الدقيقة 86 ولكن كرته ذهبت فوق المرمى ثم اطلق البديل الاخر حسام غالي تسديدة قوية مرت بقليل بجوار القائم الايسر.
أهداف مباراة مازيمبى والأهلى 2-0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading