الثلاثاء، 6 ديسمبر 2011

الإنتهاء من اكبر عملية "نيولوك" جديد لموقع يوتيوب منذ 6 سنوات


كشف موقع يوتيوب النقاب عن أكبر عملية لإعادة تصميم في تاريخه منذ ستة أعوام ، شملت عملية التطوير إجراء تحسينات كبيرة تهدف إلى تسهيل عملية البحث على المستخدم .

ويشمل التطوير إعادة تصميم إجراء تحسينات كبيرة مثل وضع علامة تجارية أكثر عصرية وخلفية رمادية للمساعدة في إبراز مقاطع الفيديو. ويركز على الصفحة الرئيسية الجديدة بحيث يسهّل على المستخدمين إيجاد قنواتهم وفيديوهاتهم المفضلة والوصول إليها وتقاسمها مع الأصدقاء عبر خدمات الشبكات الاجتماعية مثل "فايسبوك" و "جوجل بلس".
وتقسم الصفحة الرئيسية الجديدة الشاشة إلى ثلاثة أعمدة مع عمود في اليسار مخصص للبحث والتنظيم والقنوات الجديدة، ويظهر العمود الأوسط المشاركات الموجودة في حين أن العمود الموجود على اليمين يتميز بوجود ملفات فيديو يقترحها يوتيوب اعتماداً على تاريخ مشاهدات المستخدم .

وقال "شيشير ميروترا" نائب رئيس قسم تطوير المنتج في يوتيوب: "إننا نحاول أخذ ما نراه بأنه أفضل ما في التليفزيون وأفضل ما في الانترنت ودمجهما معا وأن الشركة لن تتردد فى تقديم احسن خدمة للمستخدم".

وتأتي عملية تجميل الموقع بعد أسابيع قليلة من إعلان "جوجل" عن إطلاق مشروع بقيمة 100 مليون دولار حيث ستدفع للمشاهير ومبتكري المحتوى المحترفين لتطوير قنوات جديدة ليوتيوب ، يسمح الشكل الجديد للمستخدم الانتقال بين القنوات و المقاطع المنشورة في غوغل بلس والفايسبوك من دون تحديث كامل الصفحة حيث يتم التغيير فقط في الجزء الأوسط من الموقع.ومن التحديثات الجديدة في التصميم هو تحديث شكل القنوات حيث أصبح شكل القنوات أفضل من السابق ووفرت "جوجل" ميزة جديدة في صفحة القنوات وهي صفحة نشاط صاحب القناة.

من خلال هذه الصفحة، يمكن للمستخدم أن ينشر مقاطع الفيديو التي قام بتحميلها أو اعجبته أو وضعها في خانة "التفضيلات" أو كتب تعليق لاحد مقاطع الفيديو الأخرى، ويمكن لصاحب القناة كتابة تحديث في هذه الصفحة لمتابعيه من دون الحاجة لأن يكون هذا التحديث على مقطع فيديو.

هناك تعليق واحد:

بحث

Loading