الاثنين، 27 نوفمبر 2017

مصر تستحوذ على ترشيحات "كاف" النهائية للأفضل فى 2017


تألق الكرة المصرية ونجاحاتها فى العام الحالى على كافة الأصعدة، جعلها تستحوذ على الترشيحات النهائية التي أعلنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم-كاف- للمنافسة على جوائز الأفضل في عام 2017. 


وتنافس مصر على 4 جوائز من التي أعلن "كاف" عن قوائهما القصيرة النهائية، بينما لم يتم الإعلان بعد عن القائمة القصيرة لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا التي ينافس عليها صلاح بقوة. 

أفضل مدرب

تنافس مصر بقوة على جائزة أفضل مدرب بعد أن ترشح الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر على الجائزة مع هوجو بروس مدرب الكاميرون، وعموته مدرب الوداد المغربي، وكازيمبي مدرب مازيمبي، وجيرنوت روهر مدرب نيجيريا. 

أفضل منتخب

بعد أن نجح منتخب مصر في بلوغ نهائي كأس الأمم الإفريقية 2017، والعودة من جديد إلى كأس العالم بعد غياب 28 سنة حافظ على موقعه ضمن أفضل منتخبات القارة وينافسه على لقب أفضل منتخب كل من منتخبات (الكاميرون، مالي تحت 17 سنة، ونيجيريا، وزامبيا تحت 20 سنة). 

أفضل نادي 

رغم خسارته نهائي دوري أبطال إفريقيا إلا أن النادي الأهلي تم ترشيحه لجائزة أفضل نادي في القارة السمراء إلى جوار الوداد المغربي بطل المسابقة، ومازيمبي بطل الكونفدرالية، وسوبر سبورت، وإمبابان سوالوز.

أفضل حكم 

جهاد جريشة يواجه منافسة شرسة على جائزة أفضل حكم في إفريقيا لعام 2017 بعد أن ترشح لمنافسة باملاك تيسيما (إثيوبيا)، وجاني سيكازوي (زامبيا) ومالانج (السنغال)، ومهدي عبيد شريف (الجزائر)، وبكاري جاساما (جامبيا). 

أفضل لاعب

ولم يعلن الاتحاد الإفريقي عن القائمة القصيرة لجائزة أفضل لاعب التي ينافس عليها "محمد صلاح" نجم ليفربول ومتصدر جدول هدافي الدوري الإنجليزي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading