الأربعاء، 16 ديسمبر 2015

برشلونة يؤكد اقترابه من معادلة رقم الأهلي العالمي بحسب "تقديره"


أعلن نادي برشلونة الاسباني أنه يستهدف في رحلته باليابان لخوض مباريات مونديال الأندية تحقيق البطولة الـ5 له هذا الموسم بجانب معادلة رقم الأهلي "العالمي" وفقا لتقديره. 

ويتصدر الأهلي المصري ترتيب الأندية العالمية من حيث عدد البطولات القارية برصيد 20 بطولة، وهو المسمى المتعارف عالميا بـ"النادي الاكثر نجاحاً". 

ويبدأ برشلونة مشواره في مونديال الأندية الخميس المقبل بمواجهة جوانزو ايفرجراند الصيني في نصف نهائي البطولة. 

ويعد برشلونة هو المرشح الأول للتتويج بمونديال الأندية نسخة 2015 في اليابان بعد تتويجه بدوري ابطال اوروبا والسوبر الاوربي بجانب الدوري الاسباني وكأس الملك.

وقام برشلونة بعد تتويجه بكأس السوبر الأوروبي على حساب الفريق الاسباني اشبيلية بطل اليوروباليج الموسم الماضي بنشر تقريرا حول عدد بطولاته الدولية. 

ونشر الفريق الكتالوني تقريرا مفصلا اعلن من خلاله زعامة الأندية الاوروبية بصفته النادي الأكثر نجاحا برصيد 19 بطولة قارية. 

وأعلن برشلونة تفوقه أوروبيا على أندية ريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي اصحاب الـ18 بطولة قارية، بجانب ابتعاده عن اندية ليفربول الانجليزي وبايرن ميونيخ الألماني صاحبة الـ11 لقب، وأشار الي أنه اصبح على بعد بطولة واحدة لمعادلة النادي الأهلي المصري صاحب الـ20 لقب فيما يخص الأندية الاكثر نجاحا وتتويجا في العالم من حيث البطولات القارية.

وأشار برشلونة في تقريره الي أنه وصل للرقم 19 من خلال التتويج بـ5 بطولات لدوري ابطال اوروبا، و5 بطولات للسوبر الاوروبي، و4 بطولات اوروبا ابطال الكؤووس، و2 بطولة لكأس العالم للأندية، و3 بطولات لكأس "المعارض الأوروبية". 

وقبل أن ينشر برشلونة بيانه الخاص بعدد البطولات الدولية الخاص به كان يظن المتابعين أن برشلونة في حالة تتويجه ببطولة العالم للأندية سوف يصل للبطولة رقم 17 نظرا لعدم الاعتراف بكأس "المعارض الاوروبية" والتي كانت بدأت عام 1955 وتم الغائها عام 1971، وكان الهدف منها تجاري ترويجي بين الدول المشاركة في المعرض فقط. 

واصبح في حالة تتويج البرسا بمونديال الاندية المقبل يصل للبطولة رقم 20 في تاريخه على مستوى البطولات القارية ليعادل رقم الأهلي العالمي ويشاركه في صدارة الاندية الاكثر نجاحا في العالم مثلما كان الحال من قبل بين اندية ميلان الايطالي وبوكاجونيورز الارجنتيني قبل أن يتفوق عليهم النادي الأهلي. 

ويعد لقب النادي الأكثر نجاحا في العالم هو "عُرف" بين الأندية يستخدم في امور تسويقية وترويجيه ولا يوجد جهة رسمية تعتمد هذا اللقب او يحصل ناديه على جائزة رسمية او ما شابه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading