الخميس، 10 ديسمبر 2015

روما يعبر إلى ثمن نهائى دورى الأبطال بمشاركة محمد صلاح

من جديد وبعد غياب مايقرب من شهرين بسبب الإصابة ، عاد اللاعب الدولي المصري محمد صلاح للمشاركة من جديد مع فريقه روما الإيطالي وذلك في مباراة الذئاب ضد باتي بوريسوف البيلاروسي في ختام منافسات مجموعات دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.


وساهم صلاح في صنع الخطورة على مرمى الضيوف بعد نزوله لكنه لم ينجح في التسجيل، وهذا كان كافياً ليتأهل روما إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط متساوياً مع ليفركوزن ومستفيداً بأفضليته على الفريق الألماني في المواجهات المباشرة.


بينما تأهل فريق برشلونة الأسبانى متصدراً لنفس المجموعة برصيد 14 نقطة وبفارق 8 نقاط عن روما وليفركوزن الذي انتقل للمنافسة في بطولة الدوري الأوروبي بعد أن احتل المرتبة الثالثة في المجموعة التي شهدت تفوقاً كاسح لبرشلونة على كل منافسيه.

أحداث الشوط الأول

بدأت المباراة بسيطرة من الضيف البيلاروسي وحاول الاختراق في أكثر من مرة من الجهة اليمنى في الدقائق الخمسة الأولى، ولم يظهر روما سوى برد على استحياء بهجمة مرتدة من الجهة اليمنى انتهت بإطاحة فلورينزي بالكرة بعيداً عن المرمى.

وحاول ناينجولان الرد بقوة في الدقيقة 9 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس، لكنه عاد بعد دقيقتين ليكرر المحاولة لكن هذه المرة التسديدة كادت أن تعلو المدرجات بعد أن ذهبت بعيدة تماماً عن المرمى.

وحصل روما في الدقيقة 27 على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء باتي بوريسوف ليتصدى اللاعب بيانيتش للتنفيذ وسدد كرة قوية حولها الحارس بعيداً عن شباكه ببراعة.

وشهدت الدقيقة 42 أخر محاولات روما بعد انطلاقة من فالكي من الجهة اليمنى وتمريرة إلى دجيكو في منطقة جزاء باتي لكن تدخل الدفاع وأبعد الكرة من أمام المهاجم البوسني.

أحداث الشوط الثاني

وانطلق دجيكو في الدقيقة 46 لينفرد تماماً بالحارس تشيرنك ويسدد كرة أرضية قوية لكن تصدى لها حارس باتي ليحرم روما من التقدم ويبقي النتيجة تعادلاً سلبياً.

وحصل دجيكو على فرصة خطيرة في الدقيقة 49 ليسدد بيسراه كرة مرت بجوار القائم، وبعدها بدقيقتين انفرد فلورينزي وسدد كرة قوية ارتطمت بالحارس وتحولت لركنية.

وشهدت الدقيقة 60 دخول الدولي المصري محمد صلاح إلى الملعب بدلاً من اللاعب إيتوربي لينهي فترة الغياب التي استمرت لأكثر من شهر عن الملاعب بعد الإصابة في ديربي روما.

وكاد باتي أن يقتل روما في الدقيقة 68 بكرة عرضية أرضية قصيرة قابلها لاعب الضيوف بتسديدة من انفراد تام لكن الحارس تشيزني تصدى للكرة ببراعة، لترت إلى صلاح الذي حاول أن ينطلق بسرعته ويراوغ اثنين من مدافعي باتي لكن الكرة انتهت بين أقدام المدافعين.

ووصلت كرة إلى صلاح في منطقة الجزاء في الدقيقة 73 ليمرر كرة رائعة إلى بيانيتش القادم من الخلف ويسدد لكن دفاع باتي أنقذ الكرة من على خط المرمى قبل أن تصل للشباك.

وهدد باتي بوريسوف مرمى روما مجدداً بتسديدة صاروخية من الجهة اليسرى تصدى لها الحارس تشيزني في الدقيقة 78 قبل أن يشتت الدفاع الكرة من منطقة الجزاء.

وحصل روما على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليسرى في الدقيقة 85 نفذها بيانيتش عرضية لكن حولها لاعبي روما إلى ضربة مرمى دون خطورة.

ومرر محمد صلاح إلى ناينجولان على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 90+3 ليسدد قذيفة بيسراه مرت بجوار القائم الأيمن لحارس باتي بقليل.

ووصلت الكرة إلى محمد صلاح على حدود منطقة الجزاء ليتوغل في الدقيقة 90+3 ويسدد قذيفة قوية علت عارضة حارس مرمى باتي بوريسوف ليهدر هدف مؤكد وينتهي اللقاء سلبياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading