الثلاثاء، 8 أبريل 2014

تشيلسى لنصف نهائي دوري الأبطال بعد فوزه على سان جيرمان بثنائية


نجح فريق تشيلسى الإنجليزي من التاهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما فاز على فريق باريس سان جيرمان الفرنسى بنتيجة (2-0) ليستفيد بقاعدة الهدف بهدفان خارج الديار حيث كان قد خسر بنتيجة (3-1) في لقاء الذهاب.


سجل هدف المباراة الأول اللاعب شورلي في الدقيقة 32 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء في مواجهة الحارس ليسجل للبلوز، وأضاف ديمبا با الهدف الثاني في الدقيقة88.



وينتظر تشيلسي يوم الجمعة المقبل ليعرف منافسه المقبل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إجراء الويفا لقرعة نصف النهائي عقب اكتمال أضلاع المربع الذهبي.



أحداث الشوط الأول



بدأت المباراة بمحاولات هجومية من فريق باريس سان جيرمان ليهدد دفاعات البلوز في الدقائق الأولى لكن دون خطورة تذكر على مرمى بيتر تشيك.



وحصل تشيلسي على ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى لمنطقة جزاء باريس في الدقيقة 6 نفذها فرانك لامبارد عرضية نجح الدفاع في إبعادها لتضيع الخطورة.



ووصلت الكرة إلى الحارس سيرجيو في الدقيقة 13 ليضغط عليه المهاجم صامويل إيتو وينجح في الحصول على الكرة لكن قبل أن يسدد في الشباك أعلن الحكم عن خطأ ضد المهاجم الكاميروني.



وتوغل لوكاس مورا في دفاعات تشيلسي ليحصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 23 نفذها اللاعب إدينسون كافاني بقوة في الحائط البشري.



ونجح البديل الألماني شورلي في إحراز هدف التقدم لتشيلسي في الدقيقة 32 بعد رمية تماس طويلة من إيفانوفيتش قابلها شورلي بتسديدة قوية إلى الشباك الفرنسية معلناً هدف أزرق أول.



وفي الدقيقة 44 حصل باريس سان جيرمان على ضربة حرة مباشرة من منتصف ملعب البلوز نفذها تياجو موتا قوية لكن أبعدها بيتر تشيك بنجاح لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف نظيف.



ملخص الشوط الثاني



بدأ الشوط الثاني بمحاولات متبادلة من الفريقين بحثاً عن السيطرة على منتصف الملعب وسط محاولات فردية من لوكاس ولافيتزي انتهت أمام الصلابة الدفاعية لأصحاب الأرض.



وفي هجمة سريعة لتشيلسي في الدقيقة 52 وصلت الكرة إلى ويليان على الجهة اليمنى ليمرر إلى شورلي الذي سدد قذيفة ارتطمت بالعارضة لتضيع فرصة الهدف الثاني للبلوز.



وحصل تشيلسي على ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء كاد البرازيلي أوسكار أن يسجل منها هدف ثاني لفريقه لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة مجدداً في الدقيقة 53.



وسدد لافتيزي كرة قوية من ضربة حرة على أطراف منطقة الجزاء في الدقيقة 57 تصدى لها الحارس بيتر تشيك بنجاح وحولها لركنية.



وفي كرة طويلة من دفاعات تشيلسي وصلت إلى شورلي على حدود منطقة جزاء باريس ليسدد اللاعب الألماني كرة قوية ترتطم بالدفاع وتصل سهلة إلى الحارس في الدقيقة 67.



وانفرد النجم الأورجوياني إدينسون كافاني بمرمى تشيلسي بعد أن استلم كرة طويلة وتوغل في منطقة الجزاء ليسدد كرة بيسراه علت العارضة بقليل في الدقيقة 72 لتضيع أخطر فرص المباراة لصالح باريس سان جيرمان.



ومن عرضية في الدقيقة 84 وصلت الكرة باتجاه ديمبا با داخل منطقة الجزاء لكن أبعدها الحارس بصعوبة لتصل إلى إيتو الذي سدد الكرة في الدفاع قبل أن يوقف الحكم اللعب بسبب خطأ ضد الحارس.



ونجح تشيلسي في الحفاظ على شباكه نظيفة في نهاية المباراة ليتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading