الاثنين، 27 مايو 2013

مرسي يقبل هدايا لاعبي الزمالك ويقتنص الفوز للاتحاد


نجح فريق الإتحاد السكندري في تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم على حساب الزمالك بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت بين الفريقين في مباراة مؤجلة من الأسبوع العاشر.
سجل محمد المرسي هدفي الاتحاد السكندري في الدقائق 77، 79 بأخطاء من لاعبي الزمالك ليقود فريقه لتحقيق فوز ثمين على حساب متصدر المجموعة الثانية.

الفوز رفع رصيد الاتحاد إلى 13 نقطة بينما تجمد رصيد الزمالك عند 36 نقطة في المركز الأول بفارق 9 نقاط عن الإسماعيلي أقرب ملاحقيه.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة بمحاولات هجومية على استحياء من الفريقين وظهر فريق الاتحاد مهزوزاً في الحالات الدفاعية قبل أن يتماسك وينتقل لمباغتة الزمالك.
كاد الزمالك أن يتقدم بهدف في الدقيقة 5 بعد عرضية من الجهة اليسرى فشل الهاني سليمان في التعامل معها لتسقط الكرة أمام محمد عبد الشافي ليسددها باتجاه المرمى وترتد الكرة أكثر من مرة قبل أن يحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للاتحاد.
وشهدت الدقيقة 14 تسجيل الاتحاد السكندري لهدف بعد تصويبة من محمد حمدي تصدى لها عبد الواحد لترتد لأحمد عبد الله الذي حول الكرة للشباك لكن صافرة مدحت عبد العزيز حكم المباراة كانت حاضرة لتلغي الهدف بداعي التسلل.
وحاول الزمالك أن يفتتح التسجيل وحصل على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 22 من على بعد 10 ياردات تقريباً من منطقة الجزاء سددها أحمد حسن لترتطم بالقائم وتضيع فرصة محققة للزمالك.
واعتمد الاتحاد على انطلاقات محمد حمدي ومحمد المرسي لشق دفاعات الزمالك لكن فتح الله ورحيل نجحوا في التصدي لهجمات الفريق الأخضر والتي لم تكتمل لتشكل خطورة على مرمى عبد الواحد، وفشل أيضاً الزمالك في صنع خطورة تذكر على مرمى الاتحاد لينتهي الشوط الأول سلبياً أداءً ونتيجة.
ملخص الشوط الثاني
بدأ الزمالك الشوط الثاني بضغط هجومي وحصل على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 50 على يسار منطقة جزاء الاتحاد نفذها محمد عبد الشافي بنجاح ليقابلها برأسية متقنة ارتطمت بالقائم وذهبت إلى خارج الملعب ضربة مرمى.
وسنحت للاتحاد السكندري فرصة تسجيل هدف في الدقيقة 53 بعدما تلقى أحمد عبد الله تمريرة متقنة وضعته في منطقة جزاء الزمالك بدون رقابة ليسدد الكرة برعونة إلى أحضان عبد الواحد السيد.
ونجح الاتحاد في الوصول لشباك الزمالك في الدقيقة 77 بعد ضربة ركنية للفريق السكندري أخطأ أحمد جعفر مهاجم الزمالك في تشتيتها لتصل إلى محمد مرسي الذي  سدد الكرة قوية بيسراه إلى الشباك.
وبعدها بدقيقتين أضاف محمد مرسي الهدف الثاني بعدما أخطأ محمود فتح الله في الاستحواذ على الكرة داخل منطقة الجزاء لينقض مهاجم الاتحاد ويسدد الكرة للشباك معلناً عن هدف ثاني.
وحاول الزمالك مع نهاية المباراة تهديد مرمى الاتحاد لكن دون جدوى ليتمسك الفريق السكندري بتقدمه بفارق الهدفين وتنتهي المباراة بفوزه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading