السبت، 25 مايو 2013

الأهلي يسحق إنبي بخماسية ويحقق أكبر انتصاراته منذ رحيل جوزيه


نجح فريق الأهلى من تحقيق فوز كبير على إنبي بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة 16 بالمجموعة الأولى بالدوري المصري.
افتتح أحمد شكري أهداف المباراة في الدقيقة 6، وأضاف وليد سليمان الهدف الثاني في الدقيقة 14، قبل أن يسجل محمد بركات الهدف الثالث في الدقيقة 47، وسجل هدف إنبي الوحيد اللاعب أحمد رؤوف في الدقيقة 73، قبل أن يسجل السيد حمدي الهدف الرابع في الدقيقة 75، واختتم محمد بركات الخماسية في الدقيقة 89.
الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 33 نقطة في المركز الأول ليبتعد عن سموحة صاحب المركز الثاني بفارق7  نقاط.
ويعد فوز الأهلي على إنبي هو الأكبر له منذ 686 يوم منذ أن فاز على المقاولون العرب في الدوري المصري بنتيجة (5/1) في شهر يوليو عام 2011 كام يعد هو الفوز الأكبر منذ رحيل مانويل جوزيه عن الأهلي.
ملخص الشوط الأول
شهدت الخمس دقائق الأولى لعب متوازن من الفريقين دون خطورة حقيقية أو فرص محققة للتهديف، وسنحت لإنبي فرصة من انفراد كامل في الدقيقة 5 لكن حكم المباراة احتسب الكرة تسلل .
ونجح الأهلي في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 6 بعد هجمة منظمة وصلت إلى سيد معوض على الرواق الأيسر ليلعب عرضية قابلها أحمد شكري بتسديدة يسارية مباشرة إلى الشباك مباشرة معلناً عن هدف أول.
وانطلق أحمد عبد الظاهر من الجهة اليمنى في الدقيقة 13 ولعب عرضية إلى السيد حمدي لكنها ارتطمت بيد مدافع إنبي ليحتسب حكم المباراة ضربة جزاء.
وتصدى وليد سليمان لتنفيذ ركلة الجزاء ليسجل منها في الدقيقة 14 بعدما لعب الكرة بيسراه على يمين الحارس محمد عبد المنصف.
وساهم البديل محمود كهربا لاعب منتخب الشباب في تنشيط هجوم فريق إنبي وكاد أن ينفرد بمرمى شريف إكرامي في الدقيقة 33 عندما راوغ وائل جمعة بشكل رائع لكنه سقط أرضاً مطالباً بركلة جزاء لكن الحكم أشار باستئناف اللعب.
وأهدر أحمد رؤوف أخطر فرص إنبي في المباراة في الدقيقة 41 بعدما انطلق باتجاه مرمى الأهلي منفرداً بإكرامي وقبل أن يسدد الكرة تدخل محمد بركات وأبعد الكرة لركنية لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين.
ملخص الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني احتسب محمود عاشور حكم المباراة ركلة جزاء للنادي الأهلي بعدما ارتطمت الكرة في يد مدافع إنبي.
وتصدى محمد بركات لتنفيذ ركلة الجزاء ليلعبها أرضية على يمين محمد عبد المنصف معلناً عن ثالث أهداف الأهلي في المباراة بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط.
وكاد إنبي أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 59 بعدما قابل عمران عرضية متقنة من الجهة اليسرى برأسية قوية لكنها ذهبت إلى أيادي الحارس شريف إكرامي.
وسنحت لإنبي فرصة خطيرة مجدداً في الدقيقة 61 بعد عرضية من الجهة اليمنى تخطت الحارس شريف إكرامي ليقابلها لاعب إنبي برأسية ضلت طريق الشباك الخالية من حارسها.
وفي الدقيقة 64 انطلق مانجا من الجبهة اليمنى ولعب تمريرة عرضية أرضية إلى وليد سليمان الذي انفرد تماماً بالحارس وسدد الكرة لكنها ارتطمت بعبد المنصف وخرجت إلى ضربة مرمى.
ولعب إنبي كرة طولية في دفاعات الأهلي خرج إكرامي لالتقاطها ليفاجئ بتدخل سعد سمير ولعب الكرة بعرض الملعب في الدقيقة 68 في طريق عمران الذي واجه الشباك الخالية لكن وائل جمعة تدخل في الوقت المناسب وحول الكرة لركنية.
ونجح الفريق البترولي أخيراً في هز شباك الأهلي في الدقيقة 73  بعد عرضية متقنة من عمرو الحلوني قابلها أحمد رؤوف برأسية رائعة ليحولها إلى الشباك دون أدنى رقابة من مدافعي الأهلي.
وفي الدقيقة 75 لعب سيد معوض عرضية رائعة من الجهة اليسرى حولها سيد حمدي برأسه إلى شباك إنبي معلناً عن هدف رابع للأهلي.
واختتم بركات أهداف الأهلي في الدقيقة 89 بعدما راوغ إبراهيم يحيى مدافع إنبي وسدد الكرة بيسراه لتعانق شباك محمد عبد المنصف حارس إنبي لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنتيجة (5-1).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading