الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

بن همام يستقيل من مناصبه الرياضية ويقرر ملاحقة الفيفا في المحاكم السويسرية


صرح القطري محمد بن همام الاثنين استقالته رسمياً من منصبه كرئيس للإتحاد الآسيوي لكرة القدم وعضوية اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ومن أي مناصب رياضية أخرى، وذلك في بيان صادر عن مكتبه.
وأوضحت مصادر مقربة من بن همام أن جميع القضايا العالقة بينه وبين الفيفا والإتحاد الآسيوي في المحكمة الرياضية الدولية (كاس) ستسقط مباشرة.
وأكدت مصادر ، لوكالة الأنباء الألمانية أن بن همام /64 عاما/ سيواصل ملاحقة الفيفا في المحاكم السويسرية المدنية للمطالبة بتعويضات مالية ومعنوية جراء ما لحق به من تشويه لسمعته حينما أعلن ترشحه لمنصب رئيس الفيفا منافسا للسويسري جويف بلاتر قبل عام ونصف العام تقريبا.
وتتركز الملاحقات القضائية بالنسبة لبن همام ضد مسؤولي الفيفا بشأن استغلال الأخير السلطة التنفيذية في اتهاماته بالرشى مع مسؤولين في اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) وهي التي انتهت بتبرئة بن همام طبقا لما أكدته لجنة القيم التابعة للفيفا بتقارير موثوقة صادرة عن اللجنة ورئيسها.
وتفتح استقالة بن همام من رئاسة الاتحاد الآسيوي صراعا بين شخصيات آسيوية من بينها الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والإماراتي يوسف السركال لخلافته كما يسعى الصيني جي لونج للترشح للمنصب في أبريل المقبل بعدما تولى إدارة شؤون الاتحاد في الفترة الماضية بعد إيقاف بن همام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading