الاثنين، 31 ديسمبر 2012

"العظيم" ميسي .. "معجزة" موامبا .. "أرواح" زامبيا .. شهداء بورسعيد في أبرز تصريحات 2012


صرح نجوم كرة القدم في أنحاء العالم خلال عام 2012 ، بعض التصريحات التي ستظل عالقة في الأذهان ومن الصعب نسيانها، وحقق المدرببون واللاعبون ألقاب شخصية لن ينساها أحد ليخرج بعدها اللاعب أو المدير الفني ليطلق بعدها تصريحاً رائعاً.
وسنسلط الضوء خلال التقرير الحالي حول أبرز الأقوال التي أبرزها نجوم الساحرة المستديرة خلال العام الحالي والتى يتبقى ساعات قليلة وينتهي وندخل في عام 2013.
ميشيل بلاتيني: ميسى لاعب في هذا الجيل
قال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي عن مقارنة ليونيل ميسي لاعب برشلونة الأسباني بعمالقة كرة القدم السابقين في تصريحات للفيفا:" مقارنة الأجيال تحدث فقط
في عالم الساحرة المستديرة، الجماهير كانوا يقولون إن ن دي ستيفانو هو أبرز لاعب على الإطلاق. ولكن بيليه جاء وأصبح أبرز النجوم، وتلاه آخرون. والآن يقولون إن ميسي
أصبح الأبرز. إنه أفضل لاعب في هذا الجيل، مثلما كان هناك عمالقة في كل جيل".
ميسي: لا يمكن مقارنتي بالعظماء
أوضح ميسي في تصريحات أبرزها الفيفا:" لا يمكن مقارنتى بالعظماء لأنني لازلت في بداية الطريق، وعلى الكل أن يحترم الأساطير، ولمن يقول أنني لن أصبح أسطورة ف
يحالة عدم الفوز بكأس العالم فهذا ليس صحيح فهناك الكثير من الأساطير لم يفوزوا بالمونديال ومنهم دي سيتفانو وأصبح أسطورة، وأتمنى أن يكون إنسجامي مع البارسا مثل الأرجنتيني حتى يبقى عليها أن تلعب كأفضل فريق."
رينار: أهدينا بطولة أفريقيا لأرواح الـ 18 لاعباً من زامبيا
قال الفرنسي هيرفي رينار البالغ من العمر 43 عاما إنه عمل على تشجيع لاعبيه وتذكيرهم بضرورة الحصول على اللقب لاهدائه الى أرواح 18 لاعبا من منتخب زامبيا فقدوا حياتهم في حادث تحطم طائرة عام 1993.
وأحرزت زامبيا اللقب للمرة الاولى في تاريخها بعد فوزها على ساحل العاج 8-7 بركلات الترجيح في المباراة النهائية يوم الاحد عقب انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي للقاء الذي اقيم في ليبرفيل بالتعادل بدون أهداف.
موامبا يصف نجاته من الأزمة القلبية بـ"أكثر من معجزة"
وصف فابريس موامبا لاعب بولتون واندررز الإنجليزي نجاته وتعافيه من الأزمة القلبية التي اعترته خلال عام 2012 في الملعب بـ"أكثر من معجزة".
وقال اللاعب في تصريحات لصحيفة (صن) البريطانية: "لقد ظللت ميتا لمدة 78 دقيقة وكان من الممكن أن أنجو ولكن بتلف في الدماغ".
مورينيو: لدى ثلاثة أهداف أرغب في تحقيقها
أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد إن يرغب في تحقيق ثلاثة أهداف وهي:" أود أن أصبح أول مدرب يفوز بدوري أبطال أوروبا مع ثلاث فرق مختلفة، وأود
أن أفوز بلقب الدوري في ثلاث من أصعب المنافسات المحلية: إنجلترا وإيطاليا وأسبانيا. وفي خلال بضعة سنوات أود أن أكون أول مدرب يفوز بلقب على الصعيد الدولي مع بلدي البرتغال".
جوارديولا: سأفتقد نجوم برشلونة
قتل بيب جوارديولا في خطابه الوداعي للجماهير بعد مباراة برشلونة وإسبانيول في الدوري الأسباني:" إنه سيفقد نجوم برشلونة الذي حقق معهم العديد من البطولات واستمتع بآداء اللاعبين، سأغادر وأعلم أنني الطرف الخاسر ولكن هذه الحياة."
رونالدو عن مقارنته بميسي: لا يمكن مقارنة فيراري ببورش
أكد البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني عن المقارنة المستمرة التي شهدها عام 2012 مع ميسي:" لايمكنك أن تقارن سيارة فيراري بسيارة بورش ببساطة لأن لهما محركين مختلفين. أنا لاأحب أن أقارن مع أي أحد ولكن الجماهير لاتكف عن مقارنتنا سوياً."
جيرارد سعيد بهدف إبرا في شباك إنجلترا
قال الإنجليزي ستيفان جيرارد لاعب وسط ليفربول عن هدف زلاتان إبراموفيتش :"كان أفضل هدف شاهدته على الإطلاق، فأحيانا تجد نفسك رافعا يديك بالتحية لرؤوية شىء رائع."
أبوتريكة: أهدى لقب أفضل لاعب محلى لمصر ولشهداء بورسعيد


أكد محمد أبوتريكة لاعب الأهلي إنه يهدى لقب أفضل لاعب محلى لمصر ولشهداء 72 الذين ماتوا أمام أعين الجميع.

وقال اللاعب:" الألقاب الجماعية هي التي تأتي بالألقاب الفردية وليس العكس."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading