الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

برشلونة يستعد للكلاسيكو بثنائية في شباك بنفيكا .. وفوز مستحق لسيلتك الإسكتلندى في موسكو..فيديو


إستمراراً لإنطلاقته القوية في بطولة دوري أبطال أوروبا حقق فريق برشلونة الإسبانى الفوز الثاني له على التوالي حيث تغلب على مضيفه بنفيكا البرتغالي 2/صفر الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة بالبطولة الأوروبية.
وفي نفس المجموعة عاد سيلتك الاسكتلندي بثلاث نقاط غالية من موسكو عقب تغلبه على سبارتاك موسكو بنتيجة 3-2.
وجاء الفوز في مباراة الثلاثاء بمثابة إنذار من برشلونة لغريمه التقليدي ريال مدريد قبل مباراة القمة (الكلاسيكو) التي تجمع بينمهما يوم الأحد على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات المرحلة السابعة من الدوري الإسباني.
وافتتح أليكسيس سانشيز التسجيل لبرشلونة بعد ست دقائق فقط من بداية المباراة ، ليكون الهدف الأول للاعب منذ بداية الموسم الجاري.
وبعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف سيسك فابريجاس الهدف الثاني للفريق.
وعوض النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي صيامه التهديفي الذي استمر لأسبوعين ، من خلال صناعة هدفي الفريق في مباراة اليوم التي أدارها الحكم التركي جنيد شاكر.
وشهدت مباراة اليوم عودة نجم الدفاع الأسباني المخضرم كارلس بويول للمشاركة ضمن صفوف برشلونة بعد التعافي من الإصابة الا انه ولسوء حظه تعرض لاصابة قوية للغاية في منتصف الشوط الثاني اجبرته على الذهاب للمستشفي بشكل عاجل.
وارتفع رصيد برشلونة إلى ست نقاط ليتصدر المجموعة بفارق نقطتين أمام سلتيك الاسكتلندي الذي تغلب على سبارتاك موسكو 3/2 في العاصمة الروسية في وقت سابق اليوم.
وتجمد رصيد بنفيكا عند نقطة واحدة في المركز الثالث وظل سبارتاك موسكو بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.
سيطر برشلونة على مجريات اللعب في البداية ولكن سريعا ما دخل بنفيكا في أجواء اللقاء وبدأ محاولاته بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الثالثة انتهت بكرة قوية سددها برونو سيزار لكن فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة تصدى لها ببراعة.
وأثمر الحماس الهجومي للاعبي برشلونة عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة السابعة حيث مرر النجم الأرجنتيني ليونيلس ميسي عرضية أمام المرمى إلى أليكسيس سانشيز الذي تغلب على الرقابة الدفاعية اللصيقة ودفع بالكرة إلى داخل الشباك معلنا تقدم برشلونة 1/صفر ، ومسجلا أول هدف له هذا الموسم.
وكاد بنفيكا أن يتعادل في الدقيقة 11 حيث تلقى المهاجم البرازيلي ليما تمريرة طولية وانطلق داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية لكن فالديز تألق في التصدي لها.
واستمرت الصحوة الهجومية لبنفيكا لدقائق لكن برشلونة دافع عن مرماه بقوة للحفاظ على شباكه نظيفة.
وسريعا ما استعاد برشلونة تفوقه الهجومي وكاد ميسي أن يسجل الهدف الثاني في 22 حيث تلقى تمريرة عرضية من أليكسيس سانشيز وسدد كرة زاحفة لكن آرتور حارس مرمى بنفيكا تصدى لها بصعوبة.
وبعد دقيقتين فقط تلقى أليكسيس تمرير طولية وتغلب على الرقابة الدفاعية ثم سدد كرة ساقطة (لوب) لكنها مرت فوق العارضة.
وحصل بيدرو رودريجيز لاعب برشلونة على إنذار في الدقيقة 29 بدعوى مبالغته في السقوط داخل منطقة الجزاء للحصول على ضربة جزاء.
ولم تسفر محاولات الفريقين في الفترة المتبقية من الشوط الأول عن جديد لينته بتقدم برشلونة 1/صفر.
وكاد سانشيز أن يسجل الهدف الثاني له ولبرشلونة بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني ، حيث تلقى تمريرة عرضية وسدد كرة خطيرة بقدمه اليسرى لكنها مرت بجاور القائم مباشرة إلى خارج الشباك.
وواصل برشلونة استحواذه على الكرة وضغطه الهجومي لكنه واجه تماسكا دفاعيا شديدا من جانب بنفيكا.
وفي الدقيقة 56 انطلق ميسي وراوغ الدفاع ببراعة ثم مرر عرضية إلى سيسك فابريجاس الذي سدد كرة قوية سكنت الشباك معلنة تقدم برشلونة 2/صفر.
وكاد بنفيكا أن يسجل بعدها بثوان لكن فالديز واصل تألقه وأخرج الكرة إلى ضربة ركنية لم تستغل.
وواجه بنفيكا ضغطا هجوميا متواصلا لكنه توخى الحذر الدفاعي أملا في تعديل النتيجة كما عاند الحظ لاعبي برشلونة في أكثر من فرصة تهديفية.
كذلك لم تسفر محاولات بنفيكا عن جديد في الدقائق المتبقية من المباراة لتنته بفوز برشلونة 2/صفر بعد أن طرد سيرخيو بوسكيتس من صفوف الفريق الأسباني في الدقيقة 89 بسبب الخشونة.
أهداف مباراة برشلونة وبنفيكا 2-0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading