الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

مصر وتونس احتفالية متأخرة للربيع العربي على شرف صراع أبو تريكة ورونالدو


يلعب اليوم المنتخب المصرى مع نظيره التونسي ودياً فى السادسة من مساء الثلاثاء على استاد مدينة زايد الرياضية في ابوظبي فى إطار استعدادات المنتخبين للتصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.
وتحمل القمة العربية طابعاً خاصاً حيث إنها الأولى بين البلدين عقب ثورة  " الياسمين " أو"14 جانفي " مهد ثورات الربيع العربي و"25 يناير" بعد أن فشلت مساعى مسئولي البلدين فى إقامة مباراة ودية فى الـ 10 من فبراير الماضى .
وكان المنتخب التونسي قد تأهل منذ أيام إلى كأس الأمم الأفريقية على حساب سيراليون الذى يلعب معها أيضاً فى فى الـ 22 من مارس القادم فى تصفيات كأس العالم فيما يستضيف المنتخب المصرى فى نفس اليوم زيمبابوي فى الجولة  المجموعة السابعة التي تتصدرها برصيد 6 نقاط..
مصر
يسعى الأمريكي بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب المصرى فى الإحتكاك بمنافس قوى عقب سلسلة من المباريات الودية مع منتخبات أقل فى المستوى.
ويعول الأمريكي على مهاجم الفريق محمد أبو تريكة الكثير خاصة فى ظل تألق المهاجم الدولي فى مباراة الكونفو وتسجيله لهدفين وصناعة هدف أخر هذا بالإضافة إلى عودة محمود عبد الرازق "شيكابالا" عقب غيابه عن مباراة الكونغو بسبب الإجهاد .
ويتطلع برادلى الذى خرج غير راضياً عن تجربة الكونغو الودية إلى منح الفرصة للمحترفين فى ظل تألق أدم العبد وأحمد المحمدي فى الوقت الذى شاركا فيه بمباراة الكونغو وعودة شيكا وغياب لاعبي الأهلى بسبب ارتباطهم بمباراة العودة مع صن شاين الأحد القادم.
ومن المتوقع ان يكون تشكيل منتخب مصر :
حارس مرمي : عصام الحضرى
ظهير أيمن : أحمد المحمدي
مدافعين : أدم العبد وأحمد حجازى
ظهير أيسر : محمد عبد الشافي
وسط الملعب: محمد النني - حسني عبد ربه - إبراهيم صلاح - محمد صلاح " شيكابالا " - محمد أبو تريكة.
الهجوم : جدو
تونس
وعلى الجانب الأخر يبدو أن المنتخب التونسي سيدخل المباراة من أجل الإحتفال بالصعود إلى كأس الأمم الأفريقية على حساب سيراليون عقب أن تعادل السبت الماضى على استاد المنستير سلبيا مستفيداً بالتعادل الثمين 2-2 الذى حققه خارج أرضه فى مباراة الذهاب.
وتضم تونس مجموعة مميزة من اللاعبين  معظمهم يلعب فى الدوري الفرنسي وابرزهم : ايمن عبد النور (تولوز) وجمال السياحي (مونبلييه) وصابر خليفة (ايفيان)، اضافة إلى انيس بن حتيرة (هرتا برلين الالماني) وحمدي الحرياوي (لوكرين البلجيكي) واسامة الدراجي (سيون السويسري) وعصام جمعة (الكويت الكويتي).
ويغيب عن تونس فى هذه المباراة لاعبو الترجي التونسي بسبب ارتباطهم بمباراة العودة مع مازيمبى الكونغولي فى إياب نصف النهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا ، وهو ما سيدفع سامي الطرابلسي المدير الفنى لنسور قرطاج إلى اللجوء إلى تشكيلة أغلبها من المحترفين.
صراع تريكة وكريستيانو وفالكاو
تحظى مبارة مصر وتونس بصراع شخصي " لذيذ " بين محمد أبو تريكة وكريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي الذى يلعب فى نفس اليوم ضد ايرالندا الشمالية فى العاصمة البرتغالية لشبونة مباراته الـ 100 مع برازيل أوروبا.
ويحتل رونالدو المركز الرابع فى قائمة هدافي العالم لعام 2012 برصيد 16 هدف بفارق هدف واحد عن الكولومبي رادميل فالكاو مهاجم اتليتكو مدريد الأسبانى صاحب المركز الثالث برصيد 17 هدف وأيضاً بفارق هدف واحد عن أبو تريكة الذى يحتل المركز الخامس برصيد 15 هدف.
ويسعى أبو تريكة للتسجيل وزيادة رصيده من الأهداف الدولية لعام 2012 فى ظل غيابه عن الأهلي الذى يلعب بدورى أبطال أفريقيا بسبب الإيقاف .
صلاح والدراجي
مباراة جانبية أخرى سيشهدها ستاد مدينة الشيخ زايد بالإمارات بين محمد صلاح مهاجم بازل السويسرى واسامة الدراجي مهاجم سيون السويسرى.
وقاد صلاح فريقه للفوز على سيون برباعية فى أخر مواجهة بين صلاح والدراجي والتى تسبب خلالها صلاح فى إنذار لمهاجم الترجي السابق.
ويبقى فى النهاية مباراة الفراعنة ونسور قرطاج هو تجسيد للمنافسه المستمرة بين الأندية المصرية والتونسية على المستوى الأفريقي والتى قد تشهد مواجهة بين الاهلى والترجي فى نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading