الأربعاء، 24 أكتوبر 2012

برشلونة يفوز على سيلتيك بهدف قاتل ويتصدر مجموعته فى دورى الأبطال

أنقذ "خوردي البا" لاعب برشلونة الاسباني فريقه من التعادل عندما أحرز هدفاً قاتلا في الدقيقة 94 قاد فريقه به لفوز ثمين للغاية امام ضيفه سيلتيك الاسكتلندي بنتيجة 2-1 ليحقق الفريق الكتالوني العلامة الكاملة في ثلاث مباريات بدور المجموعات.
ورفع برشلونة رصيده الي 9 نقاط احتل بهم المركز الاول في المجموعة السابعة، فيما توقف رصيد سيلتيك عند 4 نقاط احتل بهم المركز الثاني.
وكانت المباراة الثانية في المجموعة قد انتهت بحصد سبارتاك موسكو الروسي لاول 3 نقاط له في المجموعة بالفوز على بنفيكا البرتغالي بنفس النتيجة ايضا.
ورغم السيطرة المطلقة للبارسا على مجريات المباراة من البداية للنهاية، الا ان الضيوف كان هم البادئون بالتسجيل عندما صعق جورجيوس ساماراس الجماهير الكتالونية المحتشدة في الكامب نو بهدف في الدقيقة 18.

بعد هذا الهدف، احتشد جميع لاعبي سيلتيك امام منطقة جزاءهم من اجل الحفاظ على تقدمهم ولكن الضغط الكثيف لبرشلونة كان لابد وان يسفر عن هدف قبل نهاية الشوط الاول عندما تمكن اندريس انييستا من ادراك التعادل في الدقيقة 45 من تسديدة متوسطة من داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، استمر برشلونة على نفس منوال ضغط الشوط الاول وكان ميسي قريبا للغاية من احراز هدف ولا اروع في الدقيقة 74 عندما تلقى تمريرة "لوب" من انييستا" انفرد على اثرها البرغوث الارجنتيني بالمرمي ليضعها قوية برأسه ولكن فراسر فورستر حارس سيلتيك تمكن من التصدى لها ببراعة شديدة.
وردت العارضة تسديدة قوية من البديل دافيد فييا في الدقيقة 90 كانت لتضع برشلونة في المقدمة للمرة الاولى في اللقاء.
وفي الوقت الذي انتظرت فيه جماهير سيلتيك ولاعبيها الاحتفال بخطف نقطة من قلب الكامب نو، جاء البا ليفسد الفرحة على الاسكتلنديين عندما اقتنص كرة عرضية مقوصة من الجانب الايمني ليكملها من الجانب الايسر داخل المرمي حاصدا النقطة رقم 9 للبارسا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading