الأحد، 19 أغسطس 2012

مانشستر سيتي يبدأ رحلة الدفاع عن لقب الدوري الانجليزي بمواجهة ساوثهامبتون


يختتم يوم الأحد المرحلة الأولى للدوري الانجليزي الممتاز بإقامة مباراتين حيث يلتقي ويجان أثليتيك مع تشيلسي ومانشستر سيتي حامل اللقب مع ساوثهامتون، وتختتم الجولة الاثنين بلقاء إيفرتون مع مانشستر يونايتد.
ويبدأ سيتي حملة الدفاع عن لقب الدوري في مواجهة ضيفه ساوثمبتون على ان يحل في الاحد الذي يليه ضيفا على ليفربول في قمة مبكرة.
وسعى مدربه مانشيني الى تدعيم صفوفه، على رغم انه يضم هجوميا اجويرو والايطالي ماريو بالوتيلي والارجنتيني الاخر كارلوس تيفيز والبوسني ادين دجيكو، بيد ان فان برسي فضل «الشياطين الحمر» في صفقة قدرت بـ24 مليون جنيه استرليني، ورضخ لوسائل اقناع فيرجسون، في وقت صب فيه مانشيني غضبه على ادارته لعدم اتمامها اي تعاقدات جديدة.
واقر مانشيني بعدم رضاه على المدير الرياضي للنادي براين ماروود بعد فشله في الحصول على اللاعبين الذين يرغب في ضمهم لتعزيز صفوف فريقه.
وكانت بداية مشوار سيتي جيدة هذا الموسم، اذ نجح بفك عقدة اخرى لازمته لأعوام طويلة بعد ان توج بلقب درع المجتمع الانجليزية بفوزه على تشلسي بطل اوروبا 3-2 الاحد الماضي على ملعب «فيلا بارك».
وقاد مانشيني سيتي الى لقب درع المجتمع (الدرع الخيرية سابقا)، للمرة الاولى منذ 1972 والرابعة في تاريخه (توج بها عامي 1937 و1968 ايضا)، معوضا خسارة الموسم الماضي امام الجار اللدود يونايتد (2-3).

وكانت لقاءات سيتي وخاصة في طريقه لإحراز لقب الموسم الماضي ممتلئة بالكثير من التشويق والاثارة والسيناريوهات دراماتيكية، وكان اخرها مباراة سيتي وكوينز بارك رينجرز (3-2) التي سجل فيها لاعبو المدرب الايطالي روبرتو مانشيني هدفين في الوقت الضائع منحا اللقب للفريق الذي يملكه الشيخ الاماراتي منصور بن زايد ال نهيان.
وسجل الارجنتيني سيرخيو اجويرو هدف الفوز ومنح النقاط الثلاث التي كان مانشستر سيتي بحاجة اليها لتحقيق اللقب منذ 44 عاما وتحديدا منذ عام 1968 والثالث في تاريخه بعد الاول عام 1937، في الدقيقة الرابعة قبل الاخيرة من الوقت بدل الضائع رافعا رصيده الى 23 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.
وشكل الفوز بالدرع دفعة معنوية هامة لسيتي قبل ان يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري بعد اليوم في مواجهة ضيفه ساوثمبتون على ان يحل في الاحد الذي يليه ضيفا على ليفربول في قمة مبكرة.
اما تشيلسي سادس الموسم الماضي بفارق 25 نقطة عن سيتي ويونايتد يبدأ مشواره امام ضيفه ويجان على ان تكون اولى مواجهاته القوية في المرحلة الثالثة امام ضيفه نيوكاسل يونايتد.

وفشل مدرب «البلوز» الايطالي روبرتو دي ماتيو في اضافة لقب درع المجتمع الى لقبي كأس انكلترا ودوري ابطال اوروبا اللذين توج بهما الموسم الماضي، على حساب ليفربول وبايرن ميونيخ الالماني على التوالي، بعد ان حل بدلا من البرتغالي اندري فياش-بواش، وقيادة تشيلسي الى لقب درع المجتمع للمرة الاولى منذ 2009 والخامسة في تاريخه.
لكن فريق الملياردرير ابراموفيتش، الذي خسر هدافه العاجي ديدييه دروجبا المنتقل الى الدوري الصيني، حاول التعويض مستثمرا 60 مليون جنيه لضم المهاجم البلجيكي الفذ ادين هازار (21 عاما) من ليل الفرنسي ولاعب الوسط البرازيلي اوسكار (20 عاما) من انترناسيونال. كما ضم شقيق هازار تورجان (19 عاما) والالماني ماركو مارين.
وفي حال نجح الشقيقان في اللعب معا في الفريق الاول لتشيلسي فسينضمان الى لائحة من الاشقاء الذين دافعوا عن الوان اللندني: راي وجراهم ويلكينز، رون والن هاريس، جون وبيتر سيليت وكريس ووليام فيرجسون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading