الثلاثاء، 7 أغسطس 2012

العرب يدخلون التاريخ فى اليوم العاشر لأولمبياد لندن


يوم رائع تاريخى لن ينساه العرب هو اليوم العاشر من الأولمبياد الموافق 6 أغسطس 2012 ، فهو اليوم التاريخي الذى شهد دخول 4 عرب التاريخ من أوسع أبوابه.
كرم جابر " مصر "
حقق الأسطورة المصرية كرم جابر المدالية الفضية للمصارعة وزن 84 بعد أن خسر للنهائى من الروسي الان خوجايف فى المباراة النهائية.
وبات المصارع كرم جابر أول مصري يحصد ميداليتين في دورتين مختلفتين بعد ان حصد الميدالية الذهبية في أولمبياد سيدني 2004.
كرم جابر عاد من الإعتزال إلى الأولمبياد وعلى الرغم من قلة الفترة التى استعد فيها اللاعب إلا أنه استطاع أن ينقص وزنه لينتقل من مسابقة وزن 96 إلى 84 حتى لا يصطدم بزميله محمد بوجى.
حبيبة الغريبي " تونس "
يصنف ما فعلته العدائة التونسية حبيبة الغريبي صاحبة الـ 28 عام ابنة مدينة القيروان التونسية إلى أنه من المستحيل .
فقد استطاعت العدائة التونسية أنتى تحصل على المركز الثانى و الميدالية الفضية عقب أن جاءت فى المركز الثالث عشر فى أولمبياد بكين 2008 لتحقق أول ميدالية أولمبية لها.
حبيبة صاحب " التقويم " استحقت مع حصلت عليه فأرقامها منذ بكين فى ارتفاع حيث إنها حصلت على تحصلت حبيبة عام 2009 على المركز الثالث في سباق 1500 متر في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، وقد حسنت في وقت لاحق من ذلك الموسم رقمها القياسي الوطني في الموانع في بطولة العالم في برلين (ألمانيا)، حيث تحصلت على المركز السادس .
وفى عام 2011 حصلت على الميدالية الفضية في 3000 متر موانع في بطولة العالم لألعاب القوى في دايغو (كوريا الجنوبية)، محطمة بذلك الرقم القياسي التونسي في هذه المسافة. وهذه هي أول ميدالية فضية تونسية في بطولة العالم لألعاب القوى.
وفى 2012 تحصلت علي المركز الثاني الميدالية الفضية 3000 متر موانع في ألعاب القوى في ألعاب أولمبية صيفية 2012 .
فهيد الديحاني " الكويت "
اسطورة كويتيه وعربية حيه احرز بروزنية فى أولمبياد سيدنى 2000 وهى الميدالية الوحيدة لدولة الكويت فى الأولمبياد ثم كرر نفسه إنجازه وحصل على البرونزية في مسابقة أطباق الحفرة الاثنين وهو فى الـ 45 من عمره.
الديحانى كان صاحب أطرف موقف فى بطولة لندن 2012 حيث تسببت بندقيتة المكسورة فى فقده للميدالية البرونزية فى لعبة الحفرة المزدوجة " دبل تراب ".
وكاد الديحانى أن يحقق ميدالية  ولكن البندقية " المكسورة " اغتالت أحلامه فى العشر طلقات الأخيرة وتذهب الميدالية البرونزية إلى الروسي فاسيلي موسين.
الديحانى خاض المنافسة الفاصلة فى لعبة الحفرة المزدوجة " دبل تراب" ببندقية شقيقه القطرى راشد العذبة.
الديحانى كان اعتزل اللعبة لمدة 4 سنوات وعمل كمحلل رياضى فى الجزيرة فى دورة أولمبياد بكين قبل أن يعود من جديد للعبة.
فروسية السعودية
ميدالية برونزية تاريخية حققتها المملكة العربية السعودية فى مسابقة الفروسية فى اليوم التاريخي للعرب بأوليمبياد لندن 2012 .
وقاد الفريق السعودى بإقتدار الأمير عبد الله أل سعود والذى يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين ليتفوق على الفريق السويسرى والسويد وأمريكا.
وشارك فى الفريق السعودي رمزي الدهامي وكمال باحمدان وعبدالله الشربتلي.
يد تونس
على الرغم من المنتخب التونسي لكرة اليد لم يحقق ميدالية إلا أنه حقق إنجاز تاريخي بوصوله إلى دور الربع نهائى من الأولمبياد لأول مرة فى تاريخه.
وبات المنتخب الأوليمبى التونسي هو الفريق الوحيد غير الأوروبى الذى يلعب فى هذا الدور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading