السبت، 28 أكتوبر 2017

تقرير المباراة..الأهلى الذى لا يقهر فى ذهاب النهائى بدورى الأبطال يواجه طموح الوداد


مرة أخرى يتجدد اللقاء بين فريقى الأهلي المصرى ونظيره الوداد البيضاوي المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا على استاد الجيش ببرج العرب وذلك فى السابعة مساء بتوفيت مصر، الخامسة مساء بتوقيت المغرب.

يعول الأهلي في مواجهته أمام الفريق المغربي على تاريخه  الذى لم يخذله أبداً في نهائي دوري أبطال أفريقيا على مدار 35 عاما منذ أن خاض أو نهائي له في البطولة بالنسخة القديمة تحت مسمى بطولة أفريقيا للأندية أبطال لدوري.

11 مرة ذهاب للنهائي والأهلي لا يقهر

لم يتعرض الأهلي لأي خسارة على مدار تاريخه في ذهاب نهائي دوري الأبطال بعدما خاض النهائي 11 مرة، حيث تراوحت النتائج بين الفوز والتعادل.


وفاز الأهلي في ذهاب النهائي مرتين فقط، واستطاع أن يتعادل في 8 مناسبات.

تاريخ المواجهات

تقابل الأهلي مع الوداد منافسه في مباراة اليوم في نسختي 2011 و2016 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يلتقيا معا في نسخة العام الحالي مجددا.

المواجهة الأولى جاءت في نسخة 2011 بدوري المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3، وأحرز أهداف الأحمر وائل جمعة ودومينيك دا سيلف وعماد متعب، أما مباراة العودة في المغرب، فانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأهلي محمد ناجي جدو.

المواجهة الثانية جاءت في نسخة 2016 بدوري المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب في برج العرب بالتعادل السلبي، قبل أن يتفوق الأهلي في مباراة العودة بالمغرب بهدف رامي ربيعة.

وإلتقى الأهلي مع الوداد في الموسم الحالي بدور المجموعات وفاز الأحمر 2-0 في مصر عن طريق مؤمن زكريا، وجونيور أجايي، قبل أن يخسر في مباراة العودة بالمغرب بالنتيجة ذاتها.

الغيابات فى الفريقين

يدخل الأهلي منقوصا من الثنائي حسام عاشور، وصالح جمعة للإصابة، فقد خرج الأول مصابا من مباراة الرجاء مرسى مطروح بالدوري، فيما عجز الثاني عن استكمال لقاء النجم الساحلي في مباراة العودة بنصف النهائي.

وبالنسبة للوداد فقد تأكد غياب لاعبه المدافع أمين عطوشي بعدما حصل على بطاقة حمراء في مباراة العودة أمام اتحاد العاصمة الجزائري بنصف نهائي البطولة.

طاقم التحكيم

يتولى إدارة المباراة الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما، إضافة إلى الثنائي المعاون له أوليفر سافاري، ووليد أحمد علي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading