الأربعاء، 18 مايو 2016

الأهلى يفوز على الانتاج بثنائية ويقترب من استعادة درع الدورى..فيديو


نجح فريق النادي الأهلي من تحقيق فوزاً هاماً وغالياً على نظيره فريق الإنتاج الحربي بنتيجة (2-0) ضمن منافسات الجولة 29 في بطولة الدوري المصري في المباراة التي أقيمت على استاد برج العرب في الأسكندرية.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 65 نقطة ليبتعد بالصدارة ويعيد الفارق مع الزمالك الوصيف إلى 8 نقاط قبل 6 جولات من النهاية ليقفز مرة أخرى باتجاه درع الدوري، أما الإنتاج فظل تاسعاً برصيد 39 نقطة.

أحداث الشوط الأول

المحاولة الأولى كانت لمصلحة فريق الانتاج الحربي في الدقيقة 2 بعد تسديدة من اللاعب علي عيد من مسافة بعيدة ذهبت بعيدة تماماً عن مرمى شريف إكرامي لتكون أول تسديدة في اللقاء، وبعدها بثواني حاول محمد ناجي "جدو" بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها إكرامي.

الأهلي رد في الدقيقة 4 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها ذهبت فوق عارضة الحارس بعدما ارتطمت بدفاع الانتاج الحربي وتحولت لركنية لم يستفد منها الأهلي.

إيفونا استغل سرعته ومر من دفاع الإنتاج الحربي وانفرد بالحارس أمير عبد الحميد لكنه سدد كرة قوية بيمناه مرت بجوار القائم بقليل في الدقيقة 7.

اللعب هدأ كثيراً بعد محاولة إيفونا وتراجع فريق الإنتاج الحربي من أجل الدفاع أمام محاولات الأهلي الهجومية التي لم تسفر عن أي فرصة خطيرة حتى الدقيقة 28.

عبد الله السعيد لعب عرضية متقنة في الدقيقة 29 بعد تمريرة رائعة بالكعب من رمضان صبحي لكن عرضية السعيد لم تصل إلى إيفونا الذي كان أمام المرمى لتمر من أمامه وتذهب بعيداً.

الحارس إكرامي كاد أن يتسبب في هدف لفريق الإنتاج عندما حاول تشتيت الكرة بقدمه في الدقيقة 32 لكن الكرة وصلت إلى صلاح أمين مهاجم الإنتاج الذي فشل في تحويلها للشباك.

ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن شيء بعد نجاح فريق الإنتاج الحربي في حماية منطقة جزاءه من محاولات الأهلي الذي سيطر واستحوذ على الكرة لكن دون محاولة حقيقية على المرمى.

أحداث الشوط الثاني 

انطلق رمضان صبحي على الجهة اليمنى في الدقيقة 51 ومر من الدفاع ليرسل عرضية قوية تصدى لها الحارس بثبات ليبدأ هجمة مرتدة لصالح فريقه.

اللاعب أحمد مجدي قدم أجمل لقطات المباراة في الدقيقة 52 بعد مراوغة رائعة للاعب رامي ربيعة الذي سقط أرضاً ثم انفرد ليسدد لكن الحارس شريف إكرامي حولها إلى ركنية.

رمضان صبحي رد في الدقيقة 58 بعد مراوغة ناجحة وتسديدة حولها الحارس لركنية أسفرت عن الهدف الأول للنادي الأهلي بتوقيع اللاعب وليد سليمان بتسديدة قوية إلى الشباك بعدما اصطدمت باللاعب أحمد مجدي.

الحكم ألغى هدفاً سجله اللاعب صلاح أمين ببراعة في الدقيقة 65 بضربة مزدوجة لكنه كان في موقف تسلل ما جعل الهدف غير شرعياً.

الدقيقة 70 شهدت فرصتين للأهلي بعد عرضية حولها عبد الله السعيد برأسه لينقذها الحارس ويتابعها رمضان لترتطم بالدافع، ثم عادت بتمريرة انفرد بها رمضان ليسدد كرة أرضية حولها الحارس لضربة ركنية.

جون أنتوي أضاف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 80 بعد عرضية من صبري رحيل قابلها المهاجم الغاني برأسية قوية ذهبت للشباك ليحسم الأهلي المباراة.

الأهلي حصل على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 90 سددها اللاعب أحمد فتحي قوية لكنها ذهبت بعيداً فوق عارضة الإنتاج الحربي.
أهداف المباراة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading