السبت، 22 يوليو 2017

تأثير الرياضة على "القدرة الجنسية"..وماهى هى التمارين التى تزيد من القدرة الجنسية وكفاءتها؟

"القدرة الجنسية" هى الأداء الجنسى بصورة جيدة بين الطرفين لتصل لحد الإشباع والإرضاء للزوجين لتضمن لهم سعادة وراحة نفسية كاملة، لكن هناك من يعانى من وجود "ضعف جنسى" يؤدى بدوره إلى خلل كبير فى العلاقة بين الشريكين وتكن أسبابها اما عضوى أو نفسى.

لكن هناك سؤال هام جداً .. هل ممارسة الرياضة لها تأثير إيجابى على القدرة الجنسية؟ وهل يوجد تمارين معينة تساعد فى علاج "الضعف الجنسى" أو الوقاية منه؟

فى الفترة الأخيرة تم عمل العديد من البحوث على 10 اشخاص يمارسون الرياضة بشكل دائم ومستمر ، وأشخاص أخرون لا يقومو بممارسة الرياضة بشكل يومى ، فكان التحول فى نشاط الدورة الدموية بشكل أكبر وملحوظ للذين يمارسون الرياضة حيث أتضح ان الرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية بشكل كبير جدا وان القدرة الجنسية تزداد بشكل إيجابى جدا مما يوضح لنا أهمية فوائد الرياضة للجنس ، بجانب ان الاثار السلبية التى يتعرض لها ممن لا يمارسون الرياضة يكونو اكثر عرضة للعديد من الامراض نتيجة ضعف نشاط الدورة الدموية لديهم ، ولا يوجد اى سبيل لخروج العرق من جسدهم، حيث ان العرق هو عباره عن ملايين السموم الموجودة داخل الجسم .

وبممارسة الرياضة تخرج تلك السموم بسهولة عن طريق مسام الجلد مما يجعل الجسم أكثر نشاطا وفاعلية مما يسهل ويزيد من القدرة الجنسية بشكل أكثر إيجابية ، وقد أكد الدكتور إيرين مكنامارا وهو دكتور الدراسات الجنسية بمركز ديوك فى بـ أمريكا ، ان الذين يمارسون الرياضة بشكل دائم او حتى رياضة المشي هم أفضل بكثير من الذين لا يمارسون اى نوع من انواع الرياضة.

وقد أكد دكتور إيرين ان الرياضة وممارستها بشكل مستمر تزيد من إنتاج الحيوانات المنوية ونشاط الغدد الجنسية بشكل كبير أثناء فترة الجماع مما يعود على الجسم بشكل إيجابى وتعالج الرياضة ايضا خصوبة المراة ، مما يوضح لنا أهمية فوائد الرياضة للجنس للرجال والنساء ، وسوف نتناول أهم فوائد الرياضة للجنس فى عدة نقاط .
اهم مميزات وفوائد الرياضة للجنس :
  • تساعد ممارسة الرياضة للوصول الى القدرة الى النشوة .
  • تزيد من "القدرة الجنسية" لدى الرجال بشكل ملحوظ .
  • تعالج خصوبة المراة والعديد من امراض التناسلية مرتبطة بالعرق وممارسة الرياضة.
  • تزيد من الانتصاب لدى الرجال .
  • تغير ملحوظ فى الاداء الجنسى بعد ممارسة الرياضة .
  • تساعد ممارسة الرياضة من التخلص من اى اضطرابات جنسية .
  • اذا كان قدرة الرجل العادى الذى لا يمارس الجنس هى 6 من 10 ، فان قدرة الرجل الجنسية الذى يمارس الرياضة هى 10 من 10 .
ويسعدنا عزيزي الرّجل أن نقدم لك 5 تمارين رياضيّة تجعل أداءك الجنسي أفضل بمراحل كبيرة للغاية وهي كالتالى:

1- رفع الأثقال: يحفّز رفع الأثقال إنتاج الجسم هرمون التيستوستيرون المسؤول عن الدّفع الجنسي للرجال كما أثبتت دراسات عديدة. لذلك، يُنصح بالقيام ببعض تمارين الضغط والمعدة والبطن التي تساعد في بناء العضلات وبالتّالي حسين العلاقة الحميمة عن طريق تعزيز الكتفين والصدر والبطن. وعليكم أن تعرفوا أنّ قوّة الجزء العلوي من الجسم تزيد قدرته على التحمّل عندما تُستعمل هذه العضلات خلال العمل الجنسي.



2- اليوجا: تساعدك اليوغا على تحقيق أفضل عمل جنسي، فهي تساعد جسدك على تطبيق وضعيّات جنسيّة مُبدعة لمُتعة قصوى. كذلك تُساعد على تحقيق مرونة الجسم وقدرته على التحمّل، ممّا يؤدي إلى تحسين الجماع.



3- تمارين كيجل: تساعد هذ التّمارين في التحمّل والتحكّم من خلال تنغيم العضلة العانيّة العصعصيّة التي تمكّنك من وقف تدفّق البول في منتصف عملية التبوّل، وكذلك تقوية عضلات قاع الحوض في الجسم. ويمكنكم "استغلال" هذه التّمارين لتأخير القذف عن طريق قبض هذه العضلات قبل الوصول إلى النشوة. إبدأ من خلال وقف تدفّق البول عند الذهاب إلى الحمام. بعد ذلك، يمكنك تطبيق التمرين في أي وقت وفي أي مكان عن طريق ضغط العضلات لمدة 10 ثواني، ومن ثم الاسترخاء، والقيام به قدر الامكان حتى تتعب.


4- المشي بوتيرة سريعة: أثبتت دراسات حديثة أنّ التّمارين الرياضيّة تقلّل من خطر ضعف "الإنتصاب" بنسبة 30 بالمئة. والمشي السّريع من شأنه تحسين الإنتصاب عن طريق تحسين الدورة الدموية و تدفق الدم وكذلك تعزيز فرز هرمون الأندورفين الذي يعمل على استرخائك، ممّا يعزز أدائك الجنسي.

5- السّباحة: بما أنّ النشاط الجنسي مرتبط بالتحمّل، يمكن للسباحة لمسافات طويلة أن تبقيك مندفعًا، وممارستها لمدة 30 دقيقة على الأقلّ ثلاث مرّات في الأسبوع تزيد قدرة التحمّل الجنسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading