الأربعاء، 15 مارس 2017

ليستر يفوز على اشبيلية بثنائية ويتأهل لربع نهائى دورى الأبطال..فيديو

نجح فريق نادي ليستر سيتي الإنجليزي من التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على إشبيلية الأسباني بهدفين نظيفين في إياب دور الـ16 من المسابقة.
وكان ليستر قد تلقى خسارة أمام إشبيلية بهدفين لواحد في مباراة الذهاب من دور الـ16 للبطولة الأوروبي، قبل أن ينجح في تعويض الهزيمة الماضية معلناً عن تأهله إلى الدور القادم.
وتقدم ليستر من ركلة حرة أرسلها الجزائري "رياض محرز" لم يتقدم الحارس سرخيو ريكو لإبعادها فيما ارتقى ويس مورجان ليضعها برأسه، لكن الأمر انتهى بالكرة ترتطم بساقه وتدخل المرمى (ق27).


وكاد وسام بن يدر أن يحرز هدف التعادل (ق30) بعد تلقيه كرة داخل منطقة الجزاء ليسددها أرضية لكنها مرت بجوار القائم.

وأنقد كاسبر شمايكل مرماه بعدها بدقيقة واحدة بعد تسديدة خادعة من الأرجنتيني ميركادو حيث أبعدها بأطراف أصابعه لركنية.

ومع بداية الشوط الثاني وقفت العارضة (ق52) أمام تسديدة سرخيو إسكوديرو الرائعة لتحرم الفريق الأندلسي من تحقيق التعادل.


وبعدها بدقيقتين تمكن "الثعالب" من تسجيل الهدف الثاني بعد تشتيت خاطئ للكرة أمام منطقة الجزاء ليتسلمها مارك البرايتون على حدود المنطقة ويسددها في ظل خلوه من الرقابة ليحرز الهدف الثاني.

ولعب إشبيلية منقوصا بداية من (ق73) عقب حصول سمير نصري على بطاقة صفراء ثانية أدت لطرده عقب احتكاك مع جيمي فاردي.

واحتسب الحكم ركلة جزاء (ق78) لصالح إشبيلية بعد عرقلة حارس ليستر لفيتولو لكن نزونزي سددها بصورة سيئة ليتصدى لها كاسبر شمايكل.

وكاد فاردي يضيف الهدف الثالث لليستر سيتي (ق85) عقب رأسية مفاجئة تمكن ريكو من ابعادها لركنية بصعوبة، ثم عاد فاردي وأهدر بعدها مرتدة (ق87) وهو شبه منفرد بتسديدة فوق العارضة.

ومرت الدقائق المتبقية وسط محاولات من إشبيلية لتسجيل هدف قد يمدد المباراة لوقت إضافي لكنها جميعا باءت بالفشل

كما صعد يوفينتوس الإيطالي إلى الدور نفسه بعدما تغلب على بورتو البرتغالي بهدف نظيف في إيطاليا، بعدما استطاع أن يحقق الفوز في البرتغال بثنائية نظيفة في الذهاب.
ومالت السيطرة لليوفي في الشوط الاول ولكن تسديدات ديبالا افتقدت للدقة، كما تصدى الحارس كاسياس لرأسية ماريو ماندزوكيتش وأبعد أخرى من أمام رأس جونزالو هيجواين.


وافتتح السيدة العجوز التسجيل في الدقيقة 42 عن طريق الارجنتيني باولو ديبالا من ركلة جزاء احتسبت على ماكسيميليانو بيريرا الذي حصل على بطاقة حمراء إثر إخراجه الكرة بيده من أمام المرمى.

وكاد كوادورو أن يضيف الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عندما تسلم كرة طولية داخل المنطقة ليهيئها على صدره ولكن تسديدته القوية علت العارضة.

وهدأت وتيرة المباراة في الشوط الثاني مع استمرار استحواذ أصحاب الارض وهدد مرمى الضيوف عن طريق ديبالا وهيجواين، ولكن غابت الدقة عن لاعبيه في اللمسات الاخيرة.

تشكيل يوفينتوس: بوفون، ألفيس، بونوتشي، بن عطية، ساندرو، خضيرة، ماركيزيو، كوادرادو، ديبالا، مانزوكيتش، هيجواين.

تشكيل بورتو: كاسياس، بيريرا، فيليبي، ماركانو، لايون، دانيلو، أندري، توريس، براهيمي، سوارس، سيلفا.

تشكيل ليستر: شمايكل، سيمبسون، مورجان، هوث، فوكس، درينكورتر، نديدي، محرز، ألبيرتون، أوكازاكي، فاردي.

تشكيل إشبيلية: ريكو، ميركادو، باريخا، رامي، سارابيا، إبورا، نزونزي، إسكوادرو، فيتولو، نصري، بن يادر.
أهداف المباراة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading