السبت، 11 مارس 2017

رأسية حجازى تمنح الاهلى الفوزعلى بيدفيست فى ذهاب الـ16 لدورى الأبطال الأفريقى..فيديو

نجح فريق النادى الأهلي من تحقيق فوزاً هاماً و"مقلق" فى نفس الوقت على نظيره فريق بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي بنتيجة 1-0 في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت على استاد السلام.
وأحرز هدف المباراة الوحيد أحمد حجازي من رأسية أحرزها في الشوط الثاني.
ويحتاج الأهلي إلى التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف وحيد باستثناء 1-0 في المباراة التي ستقام 19 مارس الجاري، من أجل التأهل لدور المجموعات.
أحداث الشوط الأول
بداية المباراة شهدت انحصار الكرة في وسط الملعب، بدون رغبة أي محاولات من جانب الفريقين وابتعاد الكرة عن مناطق الخطورة.
لكن في الدقيقة 8 من عمر المباراة أرسل محمد هاني كرة عرضية من الجانب الأيمن واستقبلها عمرو جمال برأسية غير متقنة أفقدتها الخطورة المنتظرة.
مر أجايي من أكثر من لاعب في الدقيقة 10 من خلال الجانب الأيسر، لكن تعثر في الكرة أثناء محاولة لعب عرضية لعمرو جمال داخل المنطقة، لتخرج منه إلى ضربة مرمى.
أشهر الحكم البطاقة الصفراء الأولى في المباراة للاعب ثولاني هلاتشوايا بالدقيقة 17 بعدما تأخر في تنفيذ كرة ثابتة حصل عليها الفريق في نصف ملعبه.
أرسل عبدالله السعيد كرة بينية متأخرة لعلي معلول في الدقيقة 21 ليلعبها إلى عمرو جمال عرضية أرضية يسكنها الشباك، لكن تم احتساب الكرة تسلل على اللاعب التونسي.
لعب مؤمن زكريا في الدقيقة 30 كرة عرضية من الجانب الأيمن، وتقدم عبدالله السعيد وحاول لعبها في اتجاه عمرو جمال لكنها لم تخرج بشكل جيد من قدمه واستحوذ عليها الحارس.
سنحت اخطر فرص المباراة في الدقيقة 37 عندما أعاد مدافع الأهلي كرة ضعيفة لإكرامي وسط ضغط من مهاجم بيدفيست مهالمبو الذي كان قريبا من قطع الكرة قبل أن يشتتها إكرامي ضعيفة وتذهب للاعب بيدفيست الذي سدد كرة بعيدة المدى لم تكن بين القائمين والعارضة واتحولت لضربة مرمى.
لم تشهد باقي أحداث الشوط الأول أي لحظات بارزة على مستوى الفريقين، وتبادل اللاعبين السيطرة على الكرة في وسط الملعب دون وصول لمنطقة الجزاء.
أحداث الشوط الثاني
أجرى حسام البدري التبديل الأول في المباراة بين شوطي اللقاء بمشاركة أحمد حمودي بدلا من مؤمن زكريا.
جاءت بداية الشوط الثاني ساخنة بالنسبة للأهلي حيث لعب عبدالله السعيد تمريرة في الدقيقة 47 لعمرو جمال الذي سدد كرة مباشرة على المرمى ارتطمت بالقائم.
الأهلي يسيطر على الكرة بشكل دائم أمام منطقة جزاء بيدفيست لكن تغيب الفاعلية تماما حتى الدقيقة 55 وسط أداء ردئ على مستوى اللمسة الأخيرة.
سجل أحمد حجازي هدف الأهلي في الدقيقة 57 من رأسية مثالية بعدما لعب أحمد حمودي ركنية من الجانب الأيمن لمسها حسام غالي بالرأس لتصل إلى مدافع الأهلي الذي اسكنها الشباك بسهولة.
واستطاع أجايي قطع الكرة في الدقيقة 60 من مدافع بيدفيست وسدد كرة قوية أتت فوق القائم، ثم سقط اللاعب أرضا متألما من العضلة الخلفية للقائم الأيسر.
وأتى التبديل الثاني اضطراريا في الدقيقة 63 بمشاركة وليد سليمان بدلا من جونيور أجايي الذي لم يتمكن من استكمال اللقاء بسبب الإصابة التي تعرض لها.
وانهي الأهلي تبديلاته في المباراة بمشاركة حسام عاشور بدلا من حسام غالي في الدقيقة 65، ليكمل اللقاء بالعناصر الموجودة في أرض الملعب.
لعب علي معلول في الدقيقة 67 بينية مثالية لوليد سليمان الذي بات في وضع انفراد بالمرمى وسدد كرة قوية ارتدت من الحارس لأحمد حمودي الذي سيطرة عليه وسدد أيضا وارتدت من الحارس إلى سليمان الذي كان في وضع تسلل.
كرة مثيرة في الدقيقة 85 بعد كرة بينية مسقطة داخل منطقة الجزاء يستلمها عبدالله السعيد لكن تحرك حمودي الذي كان في وضع تسلل دفع الحكم المساعد لرفع رايته وحرمان الأهلي من كرة خطرة.

واحتسب الحكم أربعة دقائق وقت بدل من ضائع حاول الأهلي حلالهم تعزيز النتيجة لكن دون فائدة.
هدف المباراة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading