الأحد، 1 يناير 2017

الدورى السعودى..السعودية تطلب رسمياً تجنيس الهداف السوري "عمر السومة"


أعلن طارق كيال، المشرف العام على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، إن اتحاد كرة القدم قدم طلباً رسمياً لتجنيس المهاجم السوري الجنسية "عمر السومة" نجم أهلي جدة للإنضمام للمنتخب الأول السعودى.

وأوضح أن الهولندي "بيرت فان مارفيك" المدير الفنى للمنتخب السعودي سأل عن امكانية حصول اللاعب على الجنسية السعودية لوضعه ضمن قائمة لاعبي المنتخب معتبراً أنه لاعبٌ قوي ومميز وهداف.

واكد كيال خلال حديثه في برنامج "كورة" على قناة "روتانا خليجية" أن موضوع تجنيس "السومة" مرفوعٌ منذ فترة من الاتحاد السعودي إلى جهات الاختصاص المخوَّل لها اتخاذ القرار.

ولفت إلى أن الأمر سيخضع بالتأكيد لمشاورات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لمعرفة امكانية الاستفادة من خدمات السومة في المنتخب على المدى القريب حال منحه الجنسية.


نبذة مختصرة عن اللاعب "عمر السومة":

عمر السومة مواليد 28 /مارس 1989 في دير الزور، سورية.

ولعب السومة مع نادي الفتوة من عام 2008 وحتى عام 2011، وانتقل بعدها إلى نادي القادسية الكويتي وفي عام 2014 انتقل إلى الأهلي السعودي.

في شهر يوليو عام 2012 اشترك في فترة اختبار مع نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي لمدة شهر وسجل هدفين خلال ثلاث مباريات لعبها مع الفريق الإنجليزي، مما دفع مدرب الفريق آنذاك شون أودريسكول للمطالبة بالتعاقد معه ولكن عدم توفر شروط تصريح العمل في المملكة المتحدة جعلت اللاعب يعود أدراجه إلى نادي القادسية الكويتي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading