الاثنين، 26 أكتوبر 2015

الزمالك يسقط فى فخ التعادل أمام أسوان ليبدأ فى نزيف النقاط بالدورى


بدأ فريق نادى الزمالك فى فقدان النقاط بالدروى بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع نادي أسوان خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، الأحد، في إطار مباريات الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز.


وشهدت المباراة ضياع عدد من الفرص التهديفية من لاعبي نادي الزمالك، وسط تراجع أسوان للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، والتي شكلت خطورة على مرمى الأبيض في مناسبتين.

وبهذه النتيجة يكون رصيد الزمالك قد ارتفع إلى النقطة الرابعة في المركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة "مؤقتاً"، فيما ارتفع رصيد أسوان إلى النقطة الثانية في المركز 13.

أحداث الشوط الأول

بدأ الزمالك المباراة مسيطراً على مجرياتها في ظل تراجع من لاعبي أسوان نحو الدفاع عن مرماهم، ولكن دون تشكيل خطورة على ممثل الصعيد في الدوري المصري.

وجاءت الدقيقة التاسعة لتشهد الخطورة الأولى للزمالك في المواجهة، بعد أن مرر باسم مرسي كرة بكعبة إلى عمر جابر، الذي حولها بدوره نحو كهربا، إلا أن الأخير سدد الكرة قوية فوق العارضة.

وفي الدقيقة 15 انطلق عمر جابر بالكرة ومررها إلى محمد إبراهيم، الذي تردد في تصويبها أو إرسالها عرضية نحو باسم مرسي، إلا أن قراره بالتمرير جاء ليحول الكرة بعداً عن المرمى وزميله.

وسدد محمد إبراهيم كرة قوية في الدقيقة 26 لكنها مرت فوق العارضة، بعد أن وصلت إليه الكرة عقب إرتدادها من دفاع أسوان، ليهدر فرصة جديدة لتقدم الأبيض.

وكاد باسم مرسي أن يسجل الهدف الأول للزمالك بعد أن حول محمد إبراهيم كرة عرضية أرضية، لكن دفاع أسوان استطاع أن يتدخل قبل أن تصل الكرة إلى قدم مهاجم الأبيض.

وكاد عمر مرعي أن يخطف هدف التقدم لأسوان في الدقيقة 37 بعد أن استلم كرة خارج منطقة الجزاء، وصوبها بقوة نحو مرمى أحمد الشناوي، إلا أن حارس الزمالك استطاع أن ينقذ مرماه بنجاح.

وحاول الزمالك أن يدرك هدف التقدم في الدقائق الأخيرة المتبقية من عمر النصف الأول للمباراة، إلا أن شباك أسوان ظلب نظيفة إلى أن أطلق حكم المواجهة صافرة النهاية.

أحداث الشوط الثاني

أجرى البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك تبديله الأول مع بداية الشوط الثاني، بعدما دفع بمصطفى فتحي بدلا من محمد إبراهيم، بهدف تنشيط الجبهة الهجومية.

وظهر اللاعب البديل للمرة الأولى في الدقيقة 52 بعدما راوغ مدافعي أسوان لكنه سدد كرة مرت دون خطورة على مرمى الفريق صاحب الأرض.

وخرج أيمن حفني من ملعب المباراة في الدقيقة 62 ليحل محمد سالم بدلاً منه، لتشهد الدقيقة 65 تصويبة من كهربا لكن محمود رضا حارس أسوان أمسك بها بسهولة.

وجاء ثالث التغييرات لنادي الزمالك ليشهد تواجد إبراهيم عبد الخالق بدلاً من محمد عادل جمعة في الدقيقة 70، لتشهد المباراة بعدها ضياع عدد من الفرص التهديفية للزمالك.

وسدد شكري نجيب مهاجم أسوان كرة قوية في الدقيقة 72 لكن أحمد الشناوي نجح في التصدى لها بنجاح لتخرج نحو ركلة ركنية، لم تشكيل خطورة على مرمى الزمالك.

وأهدر الثنائي باسم مرسي ومحمد سالم فرصة هدف محقق للزمالك، بعد أن تسلم الأول كرة داخل منطقة الجزاء سددها متأخراً في دفاع خصمه، قبل أن ترتد للثاني الذي صوبها بجانب القائم الأيسر.

وسيطر الزمالك على الدقائق الاخيرة من المباراة لكن دون جدوى أو خطورة على مرمى أسوان، ليطلق حكم المباراة صافرته معلناً إهدار الزمالك لأول نقطتين له في الموسم الجديد للدوري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading