الأربعاء، 16 سبتمبر 2015

يوفنتوس يحقق انتصار تاريخى على المان سيتى فى عقر داره

استطاع فريق يوفنتوس الإيطالي إذلال مضيفه فريق مانشستر سيتي الإنجليزي  ليفوز فريق يوفنتوس صاحب وصافة الموسم الماضي في النهاية بنتيجة (2-1) على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر وذلك بسبب رعونة لاعبي الفريق الإنجليزى وإهداره عدة فرص لتسجيل الأهداف.

ويعد انتصار يوفنتوس تاريخي لأنه الأول في تاريخ مواجهات الفريقين حيث سبق وأن تعادلا سوياً في مباراتين بمانشستر وتورينيو دون أن يحقق أحدهما تفوق على الأخر، كما أنه الفوز الأول ليوفنتوس في إنجلترا منذ 1996.

الفوز رفع رصيد يوفنتوس إلى 3 نقاط ليتساوى مع إشبيلية الأسبانى الذي فاز على بروسيا مونشنجلادباخ الألمانى بثلاثية نظيفة ليتصدر بفارق الأهداف.

أحداث الشوط الأول

بدأ السيتي المباراة بشكل قوي وكاد أن يسجل في الدقيقة الثانية بعد كرة وصلت إلى ستيرلينج ليسدد كرة من داخل منطقة الجزاء أنقذها بوفون وحولها لركنية.

وألغى الحكم هدفاً لفريق يوفنتوس في الدقيقة 12 بعد عرضية قابلها بوجبا برأسية بعيداً عن دفاع السيتي ليسجل قبل أن يعلن الحكم عن تسلله ويمنح السيتي الكرة، وبعدها بدقيقتين سدد هيرنانيز ركلة حرة مرت بجوار مرمى هارت.

وعاد البرازيلي فيرناندينيو لإطلاق تسديداته الصاروخية بمحاولة في الدقيقة 23 علت عارضة الحارس بوفون بقليل، وبعدها بدقيقتين سدد كولاروف ركلة حرة مرت بجوار قائم بوفون الأيسر.

كوادرادو أطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 31 لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس جو هارت بقليل لتعود الكرة لأصحاب الأرض الأكثر استحواذاً عليها.

وانطلق الإيفواري بوني باتجاه مرمى يوفنتوس في الدقيقة 32 ليصل على حافة منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية بيسراه لكن ذهبت بعيدة عن شباك بوفون.

وشهدت الدقيقة 40 صاروخ جديد من فيرناندينيو بعد كرة عرضية شتتها دفاع يوفنتوس ليقابلها البرازيلي بتسديدة قوية كانت في طريقها لشباك بوفون لكنها مرت بجوار القائم الأيسر بقليل، لينتهي بعدها الشوط سلبياً.

أحداث الشوط الثاني 

غير فريق يوفنتوس من طريقته مع بداية الشوط الثاني ونجح في مبادلة مانشستر سيتي السيطرة على الكرة في وسط الملعب ليفقد الفريق الإنجليزي سلاحه الأهم خلال الدقائق العشرة الأولى.

وفي أول محاولة هجومية للسيتي في الدقيقة 57 حصل السماوي على ركنية لعبت عرضية حاول كومباني تحويلها برأسه لكن تكفل كيليني بالمهمة وسجل في شباك بوفون في ظل احتكاك قوي مع كومباني.

وأهدر ستيرلينج كرة خطيرة في الدقيقة 59 بعد انطلاق من سيلفا وتمريرة إلى رحيل المنفرد تماماً لكنه سدد بيسراه كرة أنقذها الحارس العملاق بوفون ليتابعها سيلفا قوية ارتطمت بالحارس وتحولت لركنية.

الحارس الإنجليزي هارت نجح في الرد على تألق بوفون في الدقيقة 62 وأنقذ مرماه من هدف مؤكد بتسديدة قريبة جداً من ماندزوكيتش ليحفظ تقدم فريقه.

ونجح يوفنتوس في التعادل سريعاً في الدقيقة 70 بعد تمريرة طولية خلف دفاع مانشستر سيتي نفذها بوجبا ليقابلها ماريو ماندزوكيتش بلمسة إلى شباك هارت.

وسجل موراتا هدفاً قاتلاً في الدقيقة 81 على عكس اتجاه اللعب بعدما استغل عدم انسجام واضح بين الوافد الجديد أوتاميندي في دفاع السيتي ليحصل على الكرة ويرسلها بيسراه إلى شباك هارت.

وحصل يوفنتوس على ركلة حرة على الجانب الأيمن لمنطقة جزاء السيتي في الدقيقة 87 تم تنفيذها بتمريرات قصيرة بين لاعبي الفريق الإيطالي بغرض الحفاظ على الكرة ليخطفها دفاع السيتي ويحاول نقل الكرة لنصف الملعب الأخر.

وحاول يايا توريه الوصول للتعادل بقذيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 88 حولها المتألق بوفون إلى ركنية لم ينجح أصحاب الأرض في الاستفادة منها لينتهي اللقاء بخسارة أصحاب الأرض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading