الثلاثاء، 25 أغسطس 2015

تعادل ليفربول وأرسنال يعزز صدارة السيتى للبريميرليج


تعادل فريق ليفربول مع مضيفه فريق أرسنال سلبياً بدون أهداف في ختام منافسات الجولة الثالثة في الدورى الإنجليزى لكرة القدم "البريميرليج" في المباراة التي أقيمت على ملعب الإمارات بالعاصمة لندن.


التعادل أفقد كلا الفريقين نقطتين ومنح كلاهما نقطة واحدة ليصعد ليفربول للمركز الثالث برصيد 7 نقاط ليترك مانشستر سيتي منفرداً بالصدارة برصيد 9 نقاط، بينما ارتفع رصيد أرسنال إلى 4 نقاط في المركز التاسع.

التعادل السلبي بين الفريقين لم يحدث منذ عام 1999 حيث تشهد دائماً مواجهات أرسنال وليفربول تسجيل الأهداف، لكن في الموسم الحالي تم كسر القاعدة.

أحداث الشوط الأول

بدأ ليفربول تهديد أصحاب الأرض مع الدقيقة 2 بعد أن وصلت الكرة للمهاجم بينتيكي ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر بقليل، أتبعها كوتينيو بتسديدة صاروخية في منطقة الجزاء ردت من العارضة في الدقيقة 3.

ورد فريق أرسنال في الدقيقة 6 بعرضية خطيرة من الجهة اليسرى قابلها اللاعب التشيلي أليكسيس سانشيز برأسية علت عارضة حارس ليفربول بقليل.

وألغى حكم المباراة هدفاً لأرسنال سجله اللاعب رامزي في الدقيقة 8 بسبب وجوده متسللاً خلف دفاعات ليفربول ليستمر التعادل السلبي في المباراة رغم بدايتها القوية، وردت الهجمة لصالح الريدز ليسدد بينتيكي قذيفة في أحضان حارس أرسنال.

وانطلق بينتيكي في الدقيقة 22 في دفاعات أرسنال وكاد أن ينفرد لولا تعرضه لإعاقة وسط رفض من الحكام في احتساب خطأ لصالحه، وبعدها بدقيقة اخترق ميلنر دفاعات أرسنال وسدد كرة حولها الحارس تشيك إلى ركلة ركنية.

الحارس بيتر تشيك أنقذ مرمى أرسنال من هدف مؤكد في الدقيقة 39 بعد عرضية أرضية قابلها بينتيكي بتسديدة باتجاه شباك أرسنال لكن الحارس حولها لركنية بنجاح.

وتصدى القائم في الدقيقة 44 لفرصة خطيرة من اللاعب كوتينيو الذي سدد قذيفة لمسها تشيك قبل أن تصطدم بالقائم وتبتعتد عن الشباك لينتهي الشوط سلبياً بلا أهداف.

أحداث الشوط الثاني 

بعد دقائق من التحضير ظهر أرسنال لأول مرة في منطقة جزاء ليفربول في الدقيقة 58 بعرضية خطيرة من سانشيز بعد هجمة منظمة قابلها جيرو بتسديدة اصطدمت بالدفاع وتحولت لركنية.

وأهدر سانشيز هدف مؤكد في الدقيقة 60 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء تحت ضغط دفاع ليفربول لترتطم الكرة في القائم الأيمن للحارس منيوليه وتتحول لضربة مرمى.

الحارس منيوليه تصدى لهدف مؤكد من الفرنسي جيرو في الدقيقة 70 بعد أن سدد مهاجم أرسنال كرة أثناء انفراد تام حولها حارس الريدز إلى ركلة ركنية.

شامبرلين أطلق قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 90+3 لكن الحارس تصدى لها وحولها لركنية لم يستفد منها أصحاب الأرض لينتهي اللقاء بلا أهداف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading