الثلاثاء، 18 أغسطس 2015

بلباو بطلاُ لكأس أسبانيا بعد غياب 31 عاماً بعد فوزه على برشلونة بمجموع المباراتين

توج فريق أتليتك بلباو بكأس ملك اسبانيا بعد فوزه على العملاق الكتالونى فريق برشلونة بنتيجة (5-1) بمجموع المباراتين الذهاب والإياب.

المباراة الأولى أقيمت الأسبوع الماضي وانتهت لصالح فريق أتلتيك بلباو بنتيجة (4-0) في مفاجآة كبيرة ليصبح الفريق الكتالوني في حاجة للفوز بخماسية نظيفة لقنص اللقب.


أحداث الشوط الأول

المباراة بدأت ساخنة ووقف فريق بلباو وجهاً لوجه بقوة أمام برشلونة حتى كاد الأخير أن يسجل في الدقيقة 7 بعدما قابل عرضية من الجهة اليسرى بتسديدة قوية في القائم.

وحتى الدقيقة 20 ظل برشلونة عاجزاً عن صنع أي فرصة أخرى على مرمى فريق أتلتيك بلباو الذي اعتمد على الضغط المتقدم على لاعبي الفريق الكتالوني.

وانطلق إنييستا في الدقيقة 24 في دفاعات أتليتك بلباو حتى كاد أن ينفرد من الجهة اليسرى لكن ضغط الدفاع جعله يخرج بالكرة إلى خارج الملعب لتتحول الكرة إلى ضربة مرمى.

وتصدى ليونيل ميسي لتنفيذ ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء أتليتك بلباو في الدقيقة 31 لكنه سدد الكرة قوية فوق العارضة بقليل ليضيع الهدف الكتالوني الأول.

وأهدر بلباو فرصة مؤكدة لهدف التقدم في الدقيقة 37 بعد أن استغل اللاعب أدوريز خطأ دفاعي لبرشلونة وانفرد تماماً بالحارس برافو لكن تسديدة ارتطمت بالمرمى من الخارج.

ونجح ميسي أخيراً في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 43 بعدما قابل تمريرة رائعة من سواريز في منطقة الجزاء باستلام جيد وتسديدة قوية إلى شباك بلباو لينتهي الشوط الأول بعدها بهذا الهدف النظيف.

أحداث الشوط الثاني 

بدأ برشلونة بضغط كبير في محاولة للاستفادة من هدف الشوط الأول لكن تماسك فريق بلباو وكاد أن يباغت منافسه بهدف في الدقيقة 54 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها برافو.

اللاعب أدوريز واصل خطورته على مرمى برشلونة بتلقي تمريرة في الدقيقة 55 على الجهة اليمنى جعلته ينفرد من على الطرف الأيمن ليسدد قذيفة حولها برافو لركلة ركنية، وبعدها اعترض بيكيه بشكل غير لائق على الحكم ليتعرض للطرد.

وأهدر راكيتيتش فرصة هدف مؤكد لبرشلونة في الدقيقة 60 بعدما قابل عرضية من اليسار بتسديدة قوية ارتطمت بالشباك الخارجية وتحولت لضربة مرمى.

فرصة جديدة أهدرها لويس سواريز في الدقيقة 74 بعدما اخترق دفاع بلباو وسدد كرة بيسراه مرت بجوار القائم الأيمن للضيوف بقليل.

وأنهى أرتيز أدوريز المباراة تماماً في الدقيقة 75 بعدما سجل هدف التعادل لفريق بلباو ليجعل الفريق الكتالوني مطالب بتسجيل 5 أهداف في 15 دقيقة، وهو ما فشل فيه برشلونة لينتهي اللقاء بتتويج بلباو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading