الاثنين، 18 مايو 2015

برشلونة يتوج ببطولة الدورى الأسبانى للمرة 23 فى تاريخه

نجح الأرجنتيني ليونيل ميسي فى قيادة فريقه برشلونة للفوز والتتويج بلقب الدوري الأسباني لكرة القدم اثر تغلبه على مضيفه أتلتيكو مدريد 1-صفر اليوم الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من مباريات المسابقة.
وحقق برشلونة المطلوب منه في هذه المباراة وتغلب على أتلتيكو في مباراة عصيبة ليحافظ على فارق النقاط التي تفصله عن منافسه المباشر ريال مدريد الذي تغلب على مضيفه اسبانيول 4-1 في المباراة التي أقيمت في نفس التوقيت اليوم ضمن فعاليات نفس المرحلة.
ورفع برشلونة رصيده إلى 93 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام الريال ليضمن الفوز باللقب بغض النظر عن نتيجة مباراته في المرحلة الأخيرة والتي يلتقي فيها ديبورتيفو لاكورونا.
على استاد "فيسنتي كالديرون" في العاصمة مدريد ، أكد برشلونة تفوقه على أتلتيكو مدريد في الموسم الحالي وحقق عليه الفوز الرابع هذا الموسم حيث سبق له أن تغلب عليه 3-1 في مباراة الدور الأول ثم 1-صفر و3-2 في دور الثمانية لكأس ملك أسبانيا.
وأحرز برشلونة اللقب للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه والخامسة في آخر سبعة مواسم مقابل لقب واحد لكل من الريال وأتلتيكو الذي أحرز اللقب في الموسم الماضي بعدما تعادل 1-1 مع برشلونة على ملعب الأخير في المرحلة الأخيرة من المسابقة لتكون مباراة اليوم بمثابة الثأر المناسب لبرشلونة في مواجهة أتلتيكو ومديره الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني.
ومنح اللقب الذي أحرزه برشلونة اليوم حافزا قويا للفريق على التتويج بالثلاثية (دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الثانية في تاريخه حيث توج بها من قبل في موسم 2008-2009 .
ويلتقي برشلونة مع أتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك أسبانيا في 29 مايو الحالي ثم يواجه يوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري الأبطال بالعاصمة الألمانية برلين في السادس من يونيو المقبل.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ولكن ميسي سجل هدف الفوز والحسم لبرشلونة في الدقيقة 65 ليرفع رصيده إلى 41 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق أربعة أهداف خلف رونالدو بعد هدفي الأخير في مرمى اسبانيول.
ورغم الهزيمة ، حافظ أتلتيكو مدريد على موقعه في المركز الثالث حيث تجمد رصيده عند 77 نقطة.
فوز دون فائدة للريال
فاز ريال مدريد على مضيفه إسبانيول بأربعة أهداف لواحد في الجولة قبل الأخيرة من الليجا في مباراة تحصيل حاصل، حيث توج برشلونة بالليجا اليوم حسابيا عقب فوزه على أتلتيكو مدريد بهدف نظيف.
لاحت أول فرصة حقيقية في المباراة للريال (ق12) بعرضية من داني كارباخال فشل البرتغالي كريستيانو رونالدو في ايداعها بالمرمى.
بخلاف هذه الفرصة لم ينجح الريال في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى أصحاب الأرض الذين لم يهددوا مرمى كيلور نافاس بالمثل طوال الشوط الأول.
تمكن الريال مع انطلاق الشوط الثاني من التسجيل من مرتدة حيث مرر الفرنسي كريم بنزيمة كرة بينية لكريستيانو رونالدو الذي سددها محرزا الهدف الأول (ق59) حيث احتفل بشكل فاتر.
تعادل إسبانيول (ق73) بواسطة البديل كريستيان ستواني بعد خطأ فادح من نافاس الذي حاول مراوغة الأوروجوائي ليفقد الكرة وتذهب لسرجيو جارسيا الذي مررها مجددا لستواني ليضعها في المرمى.
اعترض لاعبو الريال وطالبوا باحتساب خطأ لصالح نافاس بحجة قيام ستواني بدفعه ولكن الحكم تجاهل الأمر واحتسب الهدف.
لم تمر سوى خمس دقائق حتى تمكن الريال من اضافة الهدف الثاني بعد خطأ من دفاع النادي الكتالوني في تشتيت الكرة بعد ركلة حرة لتصل لمارسيلو الذي تبادل الكرة مع كريستيانو وسددها قويا في شباك الحارس كيكو كاسيا.
أضاف كريستيانو الهدف الثاني له والثالث للفريق (ق83) بعد مرتدة سريعة انتهت عند البديل المكسيكي خابيير هيرنانديز تشيتشاريتو ليمررها بمكر وهو يسقط للبرتغالي الذي سددها صاروخية في الشباك.
تمكن كريستيانو من تسجيل الهدف الثالث له والرابع للفريق (ق91) عقب عرضية من الكولومبي جيمس رودريجز حولها برأسه لداخل الشباك ليرفع رصيده لـ45 هدفا في صدارة هدافي الليجا.
بهذا الفوز ارتفع رصيد الريال لـ89 في المركز الثاني فيما تجمد رصيد إسبانيول عند 49 نقطة في المركز التاسع...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading