السبت، 23 مارس 2013

فوز الكاميرون وكوت ديفوار وتونس وتعادل نيجيريا فى التصفية الاخيرة للمونديال


حقق منتخب الكاميرون مساء السبت على ضيفه توجو 2-1 ، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة التاسعة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل.
وسجل هدفي الكاميرون نجمها المخضرم صامويل إيتو، الذي تقدم بهدف قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء.
وبعدما أدرك لاعب الضيوف دوفيه ووميه التعادل لتوجو (ق45)، عاد إيتو لاعب آنجي محج قلعة الروسي حاليا وإنتر ميلانو الإيطالي وبرشلونة الإسباني سابقا، ليسجل هدف التقدم والفوز من جديد (ق82).
وتنتظر الكاميرون تعادل منتخبي الكونغو (3 نقاط) وضيفه الليبي (4 نقاط)، لينفرد بصدارة المجموعة التاسعة، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط من ثلاث مباريات، بينما تقبع توجو في المركز الرابع والاخير.
نيجيريا تتعادل مع كينيا..ومالاوي تناطحها على التصفية الاخيرة للمونديال


سقطت نيجيريا في فخ التعادل على أرضها وبين جماهيرها امام كينيا بهدف لكل منهما في الجولة الثالثة بالمجموعة السادسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.
وسمحت نيجيريا لمالاوي بمشاطرها القمة بعد أن تغلبت في نفس الوقت خارج قواعدها على نامبيا بهدف وحيد.
ورفع "النسور الخضر"، أبطال القارة السمراء، رصيدهم الى خمس نقاط، بفارق الأهداف عن مالاوي.
بينما تملك نامبيا ثلاث نقاط في المرتبة الثالثة، وتتذيل كينيا الترتيب بنقطتين.
ففي المباراة الأولى انتظرت نيجيريا حتى الدقيقة الاخيرة لتتعادل عبر نامدي أودومادي لاعب ميلان الإيطالي المعار الى فاريس بالدرجة الثانية، بعد أن تقدم الزائر الكيني بهدف كاهاتا (ق36).
أما مالاوي فانتزعت الفوز (ق69) بهدف مانجو.
يذكر أن أوائل المجموعات العشرة في التصفيات تتأهل الى المرحلة الاخيرة، حيث ستسفر القرعة عن خمس مواجهات مباشرة ذهابا وإيابا يتأهل فيها الفائز الى نهائيات كأس العالم بالبرازيل.
الكونغو على اعتاب التصفية الاخيرة لمونديال البرازيل
انفردت الكونغو بصدارة المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 بعد تغلبها اليوم على منافستها الجابون بهدف دون رد في الجولة الثالثة.
ورفعت الكونغو رصيدها الى سبع نقاط في المقدمة، مقابل أربعة للجابون.
جاء هدف اللقاء الوحيد عبر سامبا مدافع كوينز بارك رينجرز الإنجليزي (ق67).
وتقام في وقت لاحق اليوم في نفس المجموعة مباراة بوركينا فاسو والنيجر، وكلاهما جمع نقطة واحدة في مباراتين.
يذكر أن أوائل المجموعات العشرة في التصفيات يتأهلون الى المرحلة الاخيرة، حيث ستسفر القرعة عن خمس مواجهات مباشرة ذهابا وإيابا يتأهل فيها الفائز الى نهائيات كأس العالم.
كوت ديفوار تسحق جامبيا بالثلاثة وتواصل تقدمها بتصفيات المونديا
قطع المنتخب الإيفواري خطوة جديدة هائلة على طريق التأهل للمرحلة النهائية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بفوزه الكبير 3/صفر على ضيفه الجامبي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الثاني من التصفيات.
وعزز المنتخب الإيفواري (الأفيال) موقعه في صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات متفوقا على المنتخب التنزاني صاحب المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط قبل مباراته المرتقبة غدا مع المنتخب المغربي (نقطتان) .
وتجمد رصيد المنتخب الجامبي عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير بالمجموعة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم أمطر الأفيال شباك ضيوفهم بثلاثة أهداف في الشوط الثاني أحرزها ويلفريد بوني ويايا توريه وسالومون كالو في الدقائق 49 من ضربة جزاء و59 و70 .
تعادل السنغال وأنجولا في تصفيات أفريقيا للمونديال
سقط المنتخب السنغالي في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه الأنجولي اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة العاشرة بالدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
ورفع المنتخب السنغالي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام كل من أوغندا وأنجولا.
وأنهى المنتخب السنغالي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله موسى سو في الدقيقة 39 وتعادل المنتخب الأنجولي في الشوط الثاني بهدف سجله أمارو في الدقيقة 75 .
خيول بوركينا تنعش آمالها في تصفيات المونديال برباعية في شباك النيجر
أنعش منتخب بوركينا فاسو لكرة القدم آماله في المنافسة على التأهل للدور النهائي بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر تغلبه على ضيفه منتخب النيجر 4/صفر اليوم السبت في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الثاني من التصفيات.
ورفع خيول بوركينا رصيدهم إلى أربع نقاط بعدما حقق الفريق فوزه الأول في المجموعة لينتزع المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الجابوني الذي خسر صفر/1 أمام نظيره الكونغولي في وقت سابق اليوم.
وتجمد رصيد منتخب النيجر عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير بالمجموعة.
وتقدم جوناثان بيترويبا بهدف مبكر للخيول في الدقيقة الثالثة ثم عزز الفريق فوزه بثلاثة أهداف أخرى أحرزها أريستيد بانسي وتشارز كابوري وبريجوس ناكولما في الدقائق 36 و78 و86 .
نسور قرطاج تواصل التحليق في تصفيات المونديال بفوز ثمين على سيراليون
واصل المنتخب التونسي لكرة القدم انتصاراته المتتالية وانطلاقته الرائعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل وتغلب على ضيفه السيراليوني 2/1 اليوم السبت في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الثاني من التصفيات.
ورفع المنتخب التونسي (نسور قرطاج) رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي وتجمد رصيد سيراليون عند أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم المنتخب التونسي بهدفين أحرزهما أسامة الدراجي ووهبي خزري في الدقيقتين 57 و72 قبل أن يحرز الحسن كمارا هدف سيراليون الوحيد في الدقيقة 74 .
جنوب أفريقيا تقهر أفريقيا الوسطى وتتصدر مجموعتها مؤقتا في تصفيات المونديال
قفز منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم مؤقتا على قمة المجموعة الأولى بالدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بفوزه الثمين 2/صفر اليوم السبت في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.
ورفع المنتخب الجنوب أفريقيا (بافانا بافانا) رصيده إلى خمس نقاط بعدما حقق اليوم الفوز الأول له بعد تعادله في الجولتين الماضيتين وصعد الفريق لصدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام نظيره الإثيوبي الذي يستضيف المنتخب البوتسواني غدا الأحد.
وتجمد رصيد منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى عند ثلاث نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطتين أمام نظيره البوتسواني متذيل المجموعة.
وسجل ثابو ماتلابا وبرنارد باركر هدفي المباراة في الدقيقتين 34 و70 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading