الأربعاء، 2 يناير 2013

مان يونايتد يكتسح ويجان برباعية ويعزز صدارته والسيتي يواصل المطارده بثلاثية في ستوك سيتي


واصل فريق مانشيستر يونايتد الملقب بالشياطين الحمر صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد اكتساح مضيفه ويجان برباعية نظيفة في افتتاح أيام العام الجديد 2013 والجولة الـ21 من عمر البطولة.
وبلغ "الشياطين الحمر" النقطة 52 ليحلقوا منفردين في القمة، فيما عمقت الهزيمة من جراح ويجان الذي يهوي في المركز الـ17 مؤقتا بتجمد رصيده عند 18 نقطة.
جاءت رباعية المانيو بالتناوب بين نجمي خط الهجوم المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" (ق36 و64) والهولندي روبن فان بيرسي (ق43 و88) ليعزز الأخير تربعه على عرش هدافي البريمير ليج بـ16 نقطة.
كما واصل الجار اللدود وحامل اللقب مانشستر سيتي المطاردة والحفاظ على فارق السبع نقاط بينهما بفوز كبير على ضيفه ستوك سيتي بثلاثية بيضاء.
وينسب الفضل في ثلاثية "السيتيزنز" للأرجنتيني بابلو زاباليتا الذي افتتح التسجيل (ق43)، قبل أن يضاعف النتيجة البوستي إدين دجيكو (ق56) ويختتمها الهداف الأرجنتيني الآخر سرخيو أجويرو (ق74) من ركلة جزاء.
واقتنص السيتي بذلك النقطة 45 في الوصافة، مقابل 29 لستوك سيتي صاحب المركز التاسع.
وألحق توتنهام هزيمة كبيرة بضيفه ريدينج بثلاثة أهداف مقابل واحد ليرتقي إلى المركز الثالث مؤقتا، في انتظار نتيجة مباراة تشيلسي وكوينز بارك رينجرز غدا الاربعاء.
سجل للسبيرز مايكل داوسون والتوجولي إيمانويل أديبايور والأمريكي كلينت ديمبسي (ق10 و51 و79)، وذلك رغم افتتاح الضيوف للتسجيل مبكرا بعد أربع دقائق بهدف الروسي بافل بوجريبنياك.
وحصل توتنهام بذلك على نقطته الـ39 في المركز الثالث، بفارق نقطة وحيدة عن "البلوز" أبطال أوروبا الذين تتبقى لهم مباراتين، أما ريدينج فلم يبرح المركز قبل الاخير بتجمد رصيده عند 13 نقطة.
أما وست هام فهزم زائره نوريتش سيتي بهدفين لواحد، ليتبادلا المركزين الـ11 والـ12 على الترتيب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading