الأحد، 29 نوفمبر 2015

فاردى يدخل التاريخ ويحطم رقم نيستلروى بالتسجيل فى 11 مباراة متتالية بالبريمييرليج..فيديو

نجح اللاعب "جيمي فاردي" لاعب فريق لستر سيتى الإنجليزى فى دخول التاريخ من أوسع ابوابه وذلك بعدما أحرز أهداف في 11 مباراة على التوالي ليتجاوز الرقم القياسي للتسجيل المتتالي الذي صنعه مهاجم مانشستر يونايتد السابق فان نيستلروي.

وسجل فاردي، البالغ من العمر 28 عاما، هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 23 من عمر المباراة أمام المان يونايتد في إطار مباريات الجولة الرابعة عشر للدوري الإنجليزي، ليحطم رقم نيستلروي الذي سبق وحققه مع الشياطين الحمر بين موسمي 2002-2003 و2003-2004.

ونشر نادي ليستر سيتي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رسالة عاجلة بعد هدف لاعبه مباشرة: "لقد فعلها! جيمي فاردي يدخل تاريخ البريميير ليج!".

وكان نيستلروي قد أحرز قبل ذلك 15 هدفا لكن في 10 مباريات متتالية.
هدف "فاردى" فى المان يونايتد
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 28 نوفمبر 2015

صحف ايطالية تكشف موعد عودة صلاح لمباريات روما

ذكرت تقارير صحفية إيطالية موعد عودة اللاعب المصري محمد صلاح للمشاركة مع فريقه، روما، في مباريات الدوري الإيطالي خلال الفترة المقبلة.

وأشار موقع فورزا روما الإيطالي، المهتم بأخبار الذئاب، أن محمد صلاح سيكون جاهزاً للمشاركة مع فريقه في المباريات بعد سبعة أيام من المباراة المقبلة.

وسيلتقي روما مع أتالانتا يوم الأحد المقبل في إطار مباريات الجولة 14 من الدوري الإيطالي، الذي يحتل فريق العاصمة المركز الرابع في جدول ترتيبه حالياً.

وسيلتقي روما مع تورينو في الجولة 15 من الدورى الإيطالى في الخامس من ديسمبر المقبل، حيث سيكون صلاح جاهزاً للعودة إلى فريقه بعد هذه المباراة، حسب ما ذكره التقرير.

وتعرض محمد صلاح لإصابة في أنكل القدم خلال مواجهة روما مع لاتسيو قبل 16 يوماً، مما أدى لغيابه عن تعادل فريقه مع بولونيا في مباراة الجولة الماضية من الدوري.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

ميسى يقود برشلونة لسحق روما بسداسية فى دورى الأبطال..فيديو


تعرض فريق روما الإيطالي لأسوأ هزيمة له في الموسم الحالي أمام فريق برشلونة الأسباني بنتيجة (6-1) في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في ملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الخامسة بدوري الأبطال.


أحرز اهداف برشلونة كلا من : ميسى هدفين (ق7،ق60) ، سواريز هدفين (ق15 ، ق44) ، بيكية هدف (ق56) ، أدريانو (ق77)

بينما أحرز هدف روما الوحيد اللاعب دجيكو (ق90+2).


الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 13 نقطة ليغرد منفرداً في الصدارة، وجمدت رصيد روما إلى 5 نقاط ليتساوى مع بايرليفركوزن صاحب المركز الثاني، ويبتعد بفارق نقطة عن باتي صاحب المركز الأخير.


ويحتاج روما إلى الفوز على باتي بوريسوف في المباراة الأخيرة ليضمن التأهل إلى جانب برشلونة لمرحلة دور الستة عشر مستفيداً بأفضليته على ليفركوزن في المواجهات المباشرة وذلك حتى لو نجح الفريق الألماني في هزيمة برشلونة.

المباراة شهدت غياب اللاعب المصري محمد صلاح الذي يعاني من الإصابة التي لحقت به في الديربي الأخير للعاصمة الإيطالية بين روما ولاتسيو.

أحداث الشوط الأول

تولى ميسي مهمة تهديد الضيف الإيطالي مبكراً بتسديدة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 4 أنقذها الحارس بصعوبة وحولها إلى ضربة ركنية للبلوجرانا.

وسجل ميسي هدفاً في الدقيقة 7 بعد تمريرة من نيمار أمام خط المرمى الخالي من حارسه لكن الحكم ألغاه بداعي تسلل اللاعب البرازيلي ليستمر التعادل السلبي.

واستمر التعادل حتى جاءت الدقيقة 15 بعد تمريرة من اللاعب ألفيش في منطقة جزاء روما إلى سواريز الذي انفرد بالشباك تماماً ليسجل بمنتهى السهولة الهدف الأول.

ونجح ميسي أخيراً في تسجيل الهدف الثاني لفريق برشلونة بعد انفراد من الجهة اليسرى في الدقيقة 18 أسفر عن تسديدة من فوق الحارس من اللاعب الأرجنتيني إلى شباك روما.

وبعد سيطرة تامة لبرشلونة حصل دجيكو على ركلة حرة مباشرة لروما على بعد أمتار قليلة من منطقة جزاء البلوجرانا في الدقيقة 40 ليتم تنفيذ كرة عرضية شتتها الدفاع بسهولة.

وشهدت الدقيقة 41 أخطر فرصة لروما بعد مرتدة انتهت بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس شتيجن لركنية لعبها بيانيتش عرضية أبعدها الدفاع.

واختتم لويس سواريز أهداف الشوط الأول بقذيفة رائعة في الدقيقة 44 من داخل منطقة الجزاء عانقت شباك روما البائس في هذه المباراة الصعبة.

أحداث الشوط الثاني 

بدأ نيمار التهديد الأول في الشوط الثاني بالدقيقة 51 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس تشيزني حولها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق الكتالوني.

وسنحت فرصة خطيرة لفريق روما في الدقيقة 55 بعد أن وصلت الكرة إلى اللاعب إيتوربي في منطقة جزاء برشلونة ليسدد كرة قوية أبعدها الحارس بصعوبة إلى ركنية.

وأضاف جيرارد بيكيه هدفاً رابعاً في الدقيقة 56 بعد مهارة رائعة من ميسي الذي اخترق وانفرد ليلعب تمريرة أرضية بالعرض ليقابلها مدافع الفريق الكتالوني بمنتهى السهولة إلى شباك روما الخالية من حارسها.

ميسي أضاف الهدف الخامس في الدقيقة 60 بعد تسديدة من ميسي ردها الحارس تشيزني لترتد الكرة أمام الأرجنتيني من جديد ليسدد بسهولة إلى شباك الفريق الإيطالي.

وارتكب ميسي خطأ ضد إيتوربي على حافة منطقة جزاء برشلونة ليحصل على إنذار ويمنح روما ركلة حرة مباشرة من مكان خطيرة تصدى لتنفيذها بيانيتش في الدقيقة 65 ليسدد في الحائط البشري.

وانفرد نيمار في الدقيقة 71 من الجهة اليسرى بمجهود فردي رائع وتمريرة واحد اثنين مع سواريز ليسدد في النهاية كرة رائعة مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

وتكفل أدريانو بتسجيل الهدف السادس في الدقيقة 77 بعد ركلة جزاء تصدى لتنفيذها اللاعب نيمار ليسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ليجد أدريانو المتابع بقذيفة يسارية إلى شباك روما.

وأهدر دجيكو فرصة هدف لروما في الدقيقة 82 بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للضيوف وأهدرها البوسني بعد أن نجح تير شتيجن في إبعاد الكرة عن شباكه بشكل رائع.

وأهدر نيمار الهدف السابع في الدقيقة 90 بعد أن انطلق من الجهة اليسرى ليتوغل في منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية بيمناه كانت في طريقها للشباك قبل أن يتدخل الدفاع ويحولها لركنية.

وعوض دجيكو إهداره لركلة الجزاء بتسجيل هدف شرفي في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ليقابلها اللاعب البوسني برأسية رائعة إلى شباك برشلونة لينتهي اللقاء بستة أهداف مقابل هدف.
أهداف المباراة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 22 نوفمبر 2015

فيريرا في رسالته لجمهور الزمالك: من المستحيل أن أبقى في ناد رئيسه لا يريدني.. عاش الزمالك


قام المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني السابق لنادي الزمالك، بتوجيه رسالة أخيرة إلى جماهير فريقه بعدما قرر الرحيل عن تدريب القلعة البيضاء، مفسراً أسباب إتخاذه لهذا القرار.

ونشر فيريرا الرسالة عبر حسابه الخاص على موقع فيسبوك للتواصل الإجتماعي، حيث وضح خلالها الأسباب التي أدت إلى إتخاذه لقرار الرحيل عن الزمالك، وعدم العودة في الموعد المقرر.

وقال فيريرا في بيانه لجمهور الزمالك:

" تحية إلى الجماهير العظيمة للزمالك، إنه ليوم حزين بالنسبة لي، وذلك لأنني أعلنت خلاله انتهاء تعاقدي مع القلعة البيضاء.

كما تدركون فإن رئيس النادي ولشهور عديدة يقاتل من أجل رحيلي عن الفريق، ودائما ما كان يحاول التدخل في عملي الفني، وأخيراً توقف عن سداد مستحقاتي المالية وكذلك جهازي المعاون منذ ثلاثة شهور.

أضف إلى ذلك أنه لم يقم بسداد مكافأة مسابقتي الدوري والكأس، وهو ما أدى إلى إرسالي إنذاراً بفسخ التعاقد لمجلس إدارة الزمالك إذا لم يسددوا مستحقاتي خلال أسبوع، ولكنني لم أجد أي اهتمام بالأمر ولم يصلني الرد.

فزت بالدوري والكأس، وحالياً أترك الزمالك متقدماً على الأهلي في الدوري بعد مرور أربع أسابيع من المسابقة، وسبق وأن فزت بالدوري والكأس، ورفضت الكثير من العروض في الفترة الماضية رغبة مني في تحقيق المزيد من الألقاب.

أشكر جماهير الزمالك أولاً لدعمها لي وقتالها من أجل الفريق، وكان عامل رئيسي جلعنا نتخطى الكثير من الصعوبات، كما أود أن أشكر جميع من عملوا معي في النادي على المجهود الذي قدموه وعلى اللحظات الجميلة التي لن أنساها.

وختاماً، حبي وتقديرى للاعبين الذين اعتبرهم عائلتي واعتبر نفسى أباً لهم، وأقول لهم أنتم السبب الرئيسى فى كل ما تحقق من نجاحات، لقد ارتبطت كثيرا باللاعبين والجماهير وكانوا السبب الرئيسى لتجديد عقدي من قبل، و لكن من المستحيل أن تبقى بنادي ورئيسه لا يريد بقاءك ويتحدث عنك دائماً بشكل سيء خلف ظهرك، سأفتقدمكم، يعيش الزمالك ".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

برشلونة يسحق الريال برباعية فى عقر داره وينفرد بصدارة الليجا..فيديو

سحق فريق برشلونة نظيره فريق ريال مدريد برباعية نظيفة في مباراة "الكلاسيكو" بالجولة الـ12 من الدروي الإسباني اليوم السبت خلال المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكى.

وسمح ذلك الفوز لبرشلونة برفع الفارق مع النادي الملكي إلى 6 نقاط الانفراد بصدارة البطولة برصيد 30 نقطة، بينما بقى ريال مدريد برصيد 24 نقطة فقط.

أحداث الشوط الأول

قام برشلونة بشن أول هجمة خطرة على ريال مدريد في الدقيقة 6 بعد تمريرات قصيرة  الجانب الأيسر تصل إلى نيمار الذي سدد نحو المرمى بشكل غير جيد.

وقام رونالدو في الدقيقة 9 ببداية هجمة سريعة من الجانب الأيمن ومر من ماسكيرانو بشكل رائع ثم لعب كرة عرضية ليقوم برافو بشكل رائع بإبعاد الكرة وقتل الخطورة.

وقام سواريز بتسجيل الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 11 من عمر المباراة بعدما استقبل تمريرة في العمق من سيرجي روبيرتو وسددها في المرمى.

وتعرض ماسكيرانو للإصابة في الدقيقة 27 من عمر المباراة، ليدخل ماثيو بدلا منه.

وسجل نيمار الهدف الثاني في المبارة بالدقيقة 38 من عمر المباراة عن طريق نيمار.

أحداث الشوط الثاني

انتظر برشلونة 6 دقائق فقط من أجل الظهور بشكله الخطير في نصف المباراة الثاني، حيث لعب نيمار كرة ثابتة اخرجها نافاس إلى ركلة مرمى باطراف الأصابع.

وسجل انيستا الهدف الثالث في المباراة بالدقيقة 53 بعد تمريرة ساحرة بالكعب من نيمار لتصله الكرة على حدود منطقة الجزاء ويسددها قوية في الشباك.

وسجل سواريز الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 75 من عمر المباراة بعدما استقبل تمريرة من ألبا الذي وضعه في وضع انفراد بالمرمى ليعلقها فوق الحارس كيلور نافاس ويسجل هدف.

وتعرض ايسكو للطرد في الشوط الثاني من المباراة بعد تدخله العنيف على ساق نيمار، وهو ما دفع الحكم إلى إشهار الكارت الأحمر المباشر في وجهه.
أهداف المباراة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 21 نوفمبر 2015

الفيفا يعلن عن موعد ومكان قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موعد ومكان القرعة الخاصة بالمرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وقد تأهل 20 منتخباً افريقياً إلى دور المجموعات بعد مباريات قوية وحافلة بالندية خلال الأسبوع الماضي.

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الجمعة من خلال بيان رسمي عن تلقيه تأكيداً من الإتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" والفيفا أن القرعة سوف تجري يوم 24 شهر يونيو المقبل في القاهرة.

وصرح إيهاب لهيطة المشرف العام على المنتخب المصري أنه كان على علم بمكان اقامة القرعة وهو مقر الاتحاد الافريقي في القاهرة ، لكنه لم يكن يعلم بيوم القرعة.

في الوقت نفسه أعلنت الصفحة الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي  الخاصة بالاتحاد الجنوب افريقي لكرة القدم أن القرعة سوف تجري في القاهرة في نفس الموعد 24 يونيو.

وسيتم تقسيم هذه المنتخبات الـ 20 إلى 5 مجموعات سيصعد الأول من كل منها إلى النهائيات بشكل مباشر.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 15 نوفمبر 2015

تشاد تفوز على مصر بهدف فى إياب تصفيات المونديال

فى مفاجأة كبيرة وغير متوقعة أربكت الحسابات، نجح المنتخب التشادي من الفوز على نظيره المصري ضمن جولة الذهاب من المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بهدف دون رد.

وتمكن اللاعب التشادى "ايزيكال ندوسال" من تسجيل هدف المباراة الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 73 لتفشل بعدها محاولات التعادل من الفراعنة.

ومن المقرر أن تحل تشاد ضيفا على مصر يوم 17 من الشهر الجاري في جولة الإياب والتي ستقام في ملعب برج العرب.

وبات حلم صعود المنتخب المصري إلى مونديال 2018 على المحك في انتظار مباراة العودة.

احداث الشوط الأول:

بدأت المباراة بشكل هادئ بين المنتخبين وسط غياب للفاعلية من الجانب المصري.

وفي الدقيقة 6 صنع محمد النني أول خطورة لمصر بعد أن تدخل في احدى الكرات العرضية لكن حارس تشاد تعامل معها ، وبعدها بثلاث دقائق شكل باسم مرسي الخطورة على مرمى اصحاب الأرض عندما استغل ارتباك مدافع تشاد لكن الكرة خرجت ضربة ركنية. 

بعد مرور 16 دقيقة راوغ محمود عبد المنعم كهربا مدافعي تشاد ومرر الكرة لأحمد حسن كوكا الذي وضع الكرة التي مرت بجوار القائم.

وعاد كهربا ليشكل خطورة على مرمى اصحاب الأرض في الدقيقة 18 لعد أن صوب كرة قوية لكنها اخطأت المرمى. 

المنتخب المصري واصل تهديد المرمى التشادي لكن دون تسجيل للأهداف ، وفي الدقيقة 25 مرر محمد النني كرة لباسم مرسي الذي أرسل الكرة فوق العارضة. 

منتخب تشاد ظهر في الصورة بعد مرور 32 عندما استغل محمد لافو الكرة ومر ليصوب الكرة التي مرت بجوار مرمى الشناوي. 

وبدأ المنتخب التشادي العودة لمجريات المباراة من خلال شن تحركات خطيرة للاعيبه.

باسم مرسي ينطلق بهجمة بعد كرة عرضية لكن مدافع تشاد يحسن التعامل مع باسم مرسي.

أحداث الشوط الثاني:

بدأ تشاد الشوط لثاني بشكل قوي على أمل وضع المنتخب المصري تحت الضغط بغية تسجيل هدف أول.

في الدقيقة 48 صوب لاعب تشاد كرة من ضربة ثابته تسقط وسط مدافعي منتخب مصر ليخرجها أحمد دويدار ، و انطلق مؤمن زكريا في الدقيقة 50 من الجبهة اليمنى ويرسل كرة عرضية لكن دون متابعة.

كهربا واصل اهدار الفرص عندما توغل في الدفاع التشادي ليضع الكرة في الحارس.

وعاد منتخب تشاد لتشكيل خطورة على مرمى مصر في الدقيقة 64 بعد عرضية من ايزيكال والتي سقطت في منطقة جزاء مصر لكن الدفاع أهدرها. 

وسنحت فرصة لمصر في الدقيقة 65 بعد انطلاقة من الجبهة اليمنى ليرسلها عرضية لتصل إلى مؤمن زكريا الذي أهدرها. 

وفي الدقيقة 73 تمكن منتخب تشاد من تسجيل الهدف الأول بعد كرة عرضية كان ايزيكال في انتظارها ليسجل الهدف الأول. 

وفي الدقيقة 76 قام حكم المباراة بإلغاء هدف لمنتخب مصر بداعي التسلل على كهربا.

وبعد الهدف الأول واصل كلا الفريقين المحاولات على أمل تسجيل المزيد ، لكن المنتخب التشادي كان الأخطر حيث توغل أحد لاعبيها في الدقيقة 89 وسط متابعة من جانب مدافعي مصر.

وفي الدقيقة 90 كاد المنتخب المصري أن يسجل هدف التعادل بعد عرضية من صبري رحيل كان عمرو وردة في انتظارها ليرسل عرضية مرة اخرى لكن أحمد كوكا لم يكن في الموعد.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 9 نوفمبر 2015

"كوبر" يعلن البديل لمحمد صلاح فى مباراتى تشاد


كشف الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر" عن اللاعب البديل لمحمد صلاح لاعب فريق روما الايطالي لمباراتي تشاد. 

وتأكد غياب محمد صلاح عن مواجهتي تشاد يومي 14 و17 نوفمبر الجاري في المرحلة الثانية لتصفيات افريقيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وذلك بسبب اصابته فى مباراة اليوم امام فريق لاتسيو.

وجاء بالموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم بأن الجهاز الفني لمنتخب مصر قد استقر على ضم مصطفى فتحي لاعب وسط الزمالك ومنتخب مصر لمعسكر الفريق استعدادا لمباراتي تشاد ليكون بديلاً لمحمد صلاح. 

وصرح اسامة نبيه مدرب منتخب مصر فى تصريحات صحفية "مناقشات لمدة 3 ساعات بين اعضاء الجهاز الفني للاستقرار على بديل صلاح، وتم اختيار مصطفى فتحي في النهاية". 

وخرج صلاح من مباراة روما ولاتسيو في الدوري الايطالي متأثرا بإصابة في الكاحل. 

وينتظر روما اجراء مزيداً من الفحوصات على قدم صلاح لإعلان فترة غيابه عن الملاعب رسميا والتي لن تقل عن اسبوعين في حالة التأكد من عدم وجود كسر. 

الجدير بالذكر أن مصطفى فتحي سبق وأن قام حسام البدري المدير الفني للمنتخب الاولمبي بضمه لمعسكره استعدادا لمنافسات البطولة الافريقية المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 3 نوفمبر 2015

"صلاح" فى القائمة النهائية لأفضل لاعب أفريقى لعام 2015

أعلن الإتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" عن القائمة النهائية للاعبين المتنافسين على لقب افضل لاعب فى أفريقيا لعام 2015 والتى تضمنت 10 لاعبين فقط على مستوى قارة أفريقيا.

وتواجد اللاعب الدولي المصري "محمد صلاح" لاعب فريق روما الايطالي في القائمة النهائية لللاعبين المرشحين من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم، لجائزة أفضل لاعب افريقي لعام 2015.


وكان صلاح يتواجد في قائمة مبدئية ضمت 37 لاعباً قبل ان يتم تقليصها في وقت لاحق الاثنين.

وتواجد صلاح في القائمة النهائية التي ضمت كل من، الايفواري يايا توريه (مانشستر سيتي)، والجزائري سفيان الفيجولي (فالنسيا)، والغاني اندريه ايو (سوانزي)، والتونسي أيمن عبد النور (فالنسيا)، والسوداني مدثر الطيب ابراهيم "كاريكا" ( الهلال).

كما ضمت القائمة كل من الجابوني بيير ايمريك اوبيمينج (بروسيا دورتموند)، والسنغالي ساديو ماني (ساوزهمبتون)، والايفواري سيرج اورير (باريس سان جيرمان)، والجزائري يس ابراهيمي (بورتو).

ولم يتواجد المصري باسم مرسي لاعب الزمالك في القائمة النهائية، حيث كان يتواجد في القائمة الأولى.

وسيتم تحديد الفائز عن طريق تصويت المدربين أو الإدارة الفنية للاتحادات الوطنية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم CAF.
ومن المقرر ان تعقد حفل توزيع الجوائز يوم الخميس 7 يناير، 2016 في أبوجا، نيجيريا.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading