الأربعاء، 26 فبراير 2014

برشلونة يبحث عن بديلاُ لمارتينو .. وكلوب وسيميوني أبرز المرشحين

نشرت بعض وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الأربعاء  تقريرأ يفيد يأن نادي برشلونة الإسباني يبحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق بعد انتهاء الموسم الكروي الحالي، خلفا للأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو.
وكشفت صحيفة (سبورت) الكتالونية أن مسئولي النادي بدأوا في إعداد قائمة بالمرشحين المحتملين لتولي تدريب الفريق بدلا من مارتينو، الذي يبدو أن أيامه مع الفريق الكتالوني باتت معدودة خاصة بعد الهزيمة الأخيرة أمام ريال سوسييداد في الدوري.
وذكرت الصحيفة أن المدير الرياضي للبرسا أندوني زوبيزاريتا، يمتلك بالفعل قائمة تضم خمسة مدربين للاستعانة بأحدهم الموسم المقبل وهم فالفيردي (المدرب الحالي لأثلتيك بلباو) ولويس إنريكي (سلتا فيجو) ودييجو سيميوني (أتلتيكو مدريد) وفيلاش بواش ويورجن كلوب (بروسيا دورتموند).
ويشتهر مدربا أثلتيك بلباو وسلتا فيجو بأسلوبهما في التدريب الذي تأثرا به خلال لعبهما في صفوف برشلونة في السابق، وهو الأمر الذي يناسب طريقة لعب برشلونة الحالي التي وضع أسسها المدرب السابق بيب جوارديولا.
كما يعني فيلاش بواش الاستمرار في طريقة لعب الفريق، لكنه لم يحقق أي شيء يذكر مع توتنهام الإنجليزي، إلا أنه لا يزال مدربا ذا سمعة كبيرة ويحظى بالمديح المستمر.
أما سيميوني وكلوب فإن توليهما تدريب برشلونة سيؤدي لتضارب مع أسلوب لعب الفريق الكتالوني الذي يتطلب مدربا له شخصية قوية ويتمتع بالخبرة والقدرة على التعامل مع مجموعة من اللاعبين بينهم الكثير من النجوم.
وتعتبر الأشهر الثلاثة المقبلة حاسمة في رسم مستقبل برشلونة. وفي حال قفز مارتينو من سفينة البرسا فإن زوبيزاريتا سيكون جاهزا لتوجيه الدفة.
ويحتل برشلونة حاليا المركز الثاني في الليجا برصيد 60 نقطة بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث، وبفارق ثلاث نقاط عن الريال المنفرد بالصدارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث

Loading