الخميس، 31 مارس 2016

الشيخ يتألق ويقود الأهلى للفوز على ديروط بثلاثية فى كأس مصر..فيديو

نجح اللاعب الشاب "أحمد الشيخ" بتسجيله هدفين في فوز فريقه النادي الأهلي على ديروط (3-0) في دور الـ32 في بطولة كأس مصر، بينما سجل الهدف الأخر اللاعب أحمد فتحي في الشوط الأول.

الشيخ انتقل للأهلي في صيف 2015 بعد صراع كبير مع الزمالك، لكن نجم مصر المقاصة السابق لم يظهر بشكل أساسي في أي مباراة مع الفريق وغاب عن قائمة الفريق في معظم المباريات ليتأجل إعلان انتقاله بأهدافه وتألقه الذي كان مع المقاصة إلى مارس 2016 أمام ديروط في كأس مصر.

الأهلي سيواجه حرس الحدود في دور الـ16 في كأس مصر يوم 28 أبريل المقبل في الخامسة مساءً، وذلك ضمن محاولاته لاستعادة الكأس الذي لم يفز به منذ عام 2007.

أحداث الشوط الأول 

لعب أحمد الشيخ تمريرة بينية من اليمين إلى اليسار ليتسلمها حسين السيد على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 6 ليحصل على ركلة حرة مباشرة بعد عرقلته، تصدى لتنفيذها اللاعب أحمد فتحي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

أحمد فتحي نجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 11 بعد أن وصلته كرة على حدود منطقة الجزاء ليسدد قذيفة مرت إلى شباك فريق ديروط ليعلن عن تقدم فريقه.

اللاعب حسين السيد أهدر فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 24 بعد عرضية من الجهة اليمنى وصلته في منطقة الجزاء ليراوغ ثلاثة لاعبين  ليطمع في تسجيل هدف لا ينسى لكنه سدد الكرة في النهاية بشكل سيء لترتطم بالمدافع الثالث وتذهب لفريق ديروط.

جون أنتوي كاد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 30 بعد تمريرة تسلمها على حدود منطقة الجزاء ليرسل كرة قوية بيمناه علت عارضة ديروط بقليل ليستمر تقدم الأهلي بهدف وحيد.

ولم تشهد الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول أي محاولات على مرمى الفريقين باستثناء تسديدة بعيدة نفذها حسين السيد لتذهب إلى ضربة مرمى وينتهي بعدها الشوط بهدف فتحي.

أحداث الشوط الثاني

ضغط الأهلي مع بداية الشوط الثاني بحثاً عن هدف لكن فريق ديروط تراجع ودافع عن شباكه ليمر بسلام بدون تلقي أهداف في الدقائق العشرة الأولى ليبقى متأخراً بهدف نظيف.

فريق ديروط ظهر هجومياً للمرة الأولى في الدقيقة 56 بضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى تم تنفيذها عرضية خرج أحمد عادل لإبعادها لتسقط الكرة أمام لاعبي الفريقين في منطقة الجزاء قبل أن يسددها حسين السيد في وجه لاعب ديروط وتتحول لضربة مرمى.

اللاعب أحمد الشيخ نجح في تسجيل أول أهدافه الرسمية مع النادي الأهلي بعد عرضية من الجهة اليمنى اشترك خلالها الحارس مع وليد سليمان لتسقط الكرة أمام الشيخ ليسدد كرة أرضية بيسراه عانقت الشباك في الدقيقة 61.

ونجح الشيخ في تسجيل هدف ثالث لفريقه في الدقيقة 64 بعد انطلاقة من الجهة اليسرى في منطقة الجزاء ومرور من الدفاع ليسدد كرة أرضية بيسراه سكنت شباك فريق ديروط.

الشيخ توغل مجدداً في منطقة جزاء ديروط ولعب عرضية باتجاه اللاعب أحمد حمدي في الدقيقة 73 لكن الأخير سددها قوية بيسراه بعرض الملعب لتضيع فرصة الهدف الرابع.

اللاعب البديل عماد متعب أهدر هدفاً مؤكداً من انفراد كامل في الدقيقة 81 بعد أن سدد الكرة في جسد الحارس لتتحول إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق الأحمر.

وشهدت الدقيقة 89 فرصة جديدة للأهلي بعدما سدد أحمد فتحي كرة قوية بيسراه علت عارضة حارس ديروط بقليل، وكاد الشيخ أن يسجل بعدها بدقيقة بعد اختراق جيد في منطقة جزاء ديروط ليسدد قذيفة أرضية بيسراه مرت بجوار القائم بقليل.
أهداف المبارة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 30 مارس 2016

فرصة واحدة فقط تبعد مصر عن أمم أفريقيا 2017

بعد فوزه على نيجيريا وتعزيز صدارته للمجموعة ، أصبح المنتخب المصري على بعد خطوة واحدة من أجل حسم التأهل بشكل رسمي لأمم افريقيا 2017 في الجابون والعودة للبطولة المفضلة للفراعنة بعد غياب فى النسخ الثلاثة السابقة. 

وفشل المنتخب المصري صاحب والذي سبق وتوج بالبطولة الافريقية لسبع مرات عبر تاريخه في التأهل لبطولات امم افريقيا في النسخ الثلاثة الأخيرة. 

وحقق المنتخب المصري الفوز على نظيره النيجيري بهدف نظيف في مباراة الجولة الـ4 لتصفيات امم افريقيا، ليطيح بالنسور من سباق التأهل للجابون 2017. 

وحلق المنتخب بعيدا في تصفيات امم افريقيا بتصدر المجموعة السابعة برصيد 7 نقاط بعد استبعاد نتائج تشاد التي اعلنت في وقت سابق انسحابها من التصفيات. 

ويستعد الفراعنة لملاقاة المنتخب التنزاني في الجولة الـ5 للتصفيات خارج الديار يونيو المقبل من أجل حسم التأهل بشكل رسمي للبطولة الافريقية. 

ويأتي عدم تأهل مصر للجابون 2017 في حالة واحدة فقط وهي الخسارة بنتيجة 3-0 او أكثر أمام تنزانيا في ملعبهم ثم فوز تنزانيا على النسور النيجيرية في ملعب الأخير. 

وفي حالة فوز تنزانيا على مصر بنتيجة 3-0 او أكثر ثم الفوز على نيجيريا يصل المنتخب التنزاني للنقطة السابعة ويتأهل بفارق النتائج المباشرة او الأهداف وهو أشبه بـ"المعجزة"، فالمنتخب التنزاني يحتاج لاكتساح مصر ونيجيريا من أجل خطف بطاقة التأهل من الفراعنة. 

ويحتاج المنتخب المصري لنقطة واحدة من المباراة المقبلة أمام تنزانيا او حتى تفادي الخسارة 3-0 او أكثر من أجل حسم التأهل والعودة لأمم افريقيا بعد غياب منذ 2010.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

رمضان ينهى أحلام نيجيريا ويقرب مصر من أمم أفريقيا 2017..فيديو


استطاع اللاعب الصاعد "رمضان صبحي" لاعب منتخب مصر من تسجيل أول أهدافه الدولية ليقود مصر للفوز على نيجيريا (1-0) في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، ليوجه ضربة مميتة للنسور الخضراء ويعلن إقصائهم من التأهل لنهائيات أمم أفريقيا الجابون 2017.

مصر أصبحت قريبة من التأهل بعد أن عززت صدارتها برصيد 7 نقاط مقابل نقطتين لنيجيريا التي ودعت سباق التأهل الذي انحصر بين مصر وتنزانيا صاحبة النقطة الوحيدة والتي يتبقى لها مباراتين ضد مصر ونيجيريا.

أحداث الشوط الأول

الهدف الأول كاد أن يأتي في الدقيقة 5 بعد أن لعب صلاح عرضية متقنة قابلها أحمد حجازي برأسية قوية لمست القائم وتحولت إلى ضربة مرمى.

وأهدر عبد الله السعيد فرصة أخرى في الدقيقة 7 بعد انطلاقة رائعة من رمضان صبحي على الجهة اليسرى ليلعب عرضية قابلها السعيد بتسديدة بيسراه مرت بجوار القائم الايسر.

اللاعب إيجالو باغت مصر بفرصة خطيرة في الدقيقة 15 بعد استلام رائع للكرة في منطقة جزاء الفراعنة لكنه سدد كرة قوية بعيدة عن شباك الشناوي ليستمر التعادل السلبي.

الدقيقة 40 شهدت فرصتين للفراعنة بتسديدة قوية من إبراهيم صلاح أنقذها الحارس دانييل وحولها لركنية، لتصل بعدها الكرة إلى رامي ربيعة الذي حول الكرة برأسه باتجاه الشباك لكن الحارس أبعدها مجدداً.

أحداث الشوط الثاني

كاد الهدف أن يأتي مبكراً للفراعنة في الدقيقة 47 بعد عرضية من عمر جابر ردها الدفاع ليقابلها محمد النني بتسديدة قوية علت عارضة نيجيريا بقليل.

النني لعب تمريرة طويلة إلى محمد صلاح الذي مر بسرعته من الدفاع ولعب الكرة للخلف باتجاه النني مجدداً ليسدد الأخير كرة سهلة إلى أحضان الحارس النيجيري في الدقيقة 51.

رمضان صبحي انطلق على الجهة اليسرى ومرر إلى عبد الله السعيد على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 60 ليسدد كرة قوية لكنها في منتصف المرمى ليمسكها بسهولة الحارس.

الهدف المصري جاء في الدقيقة 65 بعد ركنية نفذها صلاح ليشتتها الدفاع ويسددها النني ليحولها مروان بكعب القدم لترتد من الدفاع إلى رمضان صبحي الذي سدد كرة أرضية قوية لتمر إلى الشباك.

عبد الله السعيد كاد أن يسجل في الدقيقة 75 قبل أن يخرج عندما وصلت الكرة على حافة منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بيسراه علت العارضة بقليل ليضيع الهدف الثاني.

الفريق النيجيري ضغط بقوة في الدقائق الأخيرة وحصلت على ركنيتين في الدقيقة 80 لكن الدفاع المصري كان حاضراً بقوة وأبعد الكرة مرتين لتعود للضيوف ليستمر الضغط الأخضر.

الضيوف كادو أن يسجلون في الدقيقة 84 بتسديدة قوية من اللاعب موسيس الذي أرسل قذيفة ارتدت من القائم الأيسر للحارس أحمد الشناوي لتتحول إلى ضربة مرمى، وبعدها ينجح الفريق المصري في تأمين فوزه حتى النهاية.
هدف المباراة..نقلاً عن koralife.com
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 29 مارس 2016

مصر تسعى للإطاحة بنيجيريا والعودة من جديد لأمم أفريقيا

مرة أخرى يلتقى المنتخب المصري مع نظيره النيجيري وفى نفس الأسبوع لكن هذه المرة فى مصر على ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية، في مباراة مصيرية للغاية تحدد بنسبة كبيرة جداً الفريق العائد إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية عام 2017 في الجابون.


تقام المباراة فى تمام الساعة 7:00 مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت مصر على ملعب برج العرب بالأسكندرية فى حضور 40 ألف متفرج سمحت بدخولهم اجهزة الأمن.

القناة الناقلة: الثانية الأرضية، النيل للرياضة الأرضية، beIN Sports HD1


العودة لأفريقيا



الفريق المصري غاب عن أخر 3 بطولات لكأس الأمم الأفريقية بعد فشله في تجاوز مرحلة التصفيات، ويأمل هذه المرة في استثمار صدارة المجموعة السابعة التي يحتلها منذ الجولة الأولى، وتحقيق هدف العودة للنهائيات من جديد.



نفس الأمر يسعى إليه المنتخب النيجيري الذي غاب عن البطولة الأخيرة بعد فشله في تجاوز التصفيات، وهو أحد أسباب وقوع المنتخبين الكبيرين في مجموعة واحدة بعد تراجع نتائجهما مؤخراً وبالتالي تراجع التصنيف.



سيطرة أفريقية


الفريق المصري هو الأفضل في تاريخ القارة الأفريقية من حيث الفوز بالبطولات القارية برصيد 7 بطولات لكأس الأمم الأفريقية، ويأمل في 2017 أن يعود لحكم القارة السمراء بتحقيق البطولة الثامنة ليبتعد أكثر عن أقرب منافسيه على لقب البطل التاريخي لأفريقيا، لكن هذا لن يحدث لو لم ينجح الفريق المصري في إبعاد نيجيريا عن طريق التأهل لكأس الأمم الأفريقية المقبل.


إنسحاب تشاد



انسحاب فريق تشاد من المجموعة يجعل المنتخب النيجيري يلعب بفرصة واحدة فقط وهي الفوز من أجل حفظ فرصته في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية وإقصاء مصر.



الفريق التشادي جعل المتأهل من المجموعة فريق واحد فقط وهو المتصدر، أما صاحب المركز الثاني فلن يتأهل ضمن أفضل ثواني في المجموعات بسبب وجود 3 فرق فقط في المجموعة، وهو ما يؤكد أن مصر أو نيجيريا سيكون أحدهما خارج البطولة المقبلة.



تشكيل الفراعنة



المنتخب المصري من المرجح أن يبدأ بنفس التشكيل الذى انتهت به مباراة الجمعة الماضية مع بعض التعديلات الطفيفة كالتالي: 



حراسة المرمى: أحمد الشناوي



خط الدفاع: حمادة طلبة، أحمد حجازي، رامي ربيعة، عمر جابر



خط الوسط: إبراهيم صلاح، محمد النني



ثلاثي ما قبل الوسط: رمضان صبحي، عبد الله السعيد، محمد صلاح



المهاجم: أحمد حسن "كوكا"



تشكيل نيجيريا



الفريق النيجيري سيلعب أيضاً بنفس التشكيل لكن مع تعديل اضطراري وهو إشراك الحارس البديل بدلاً من الحارس كارل الذي تعرض لإصابة، ليلعب النسور كالتالي: 



حراسة المرمى: دانييل أكيبي



الدفاع : جودفري أوبوابونا، أمبروسي ايفي، ستانلي أموزي، شيهو عبدالله



الوسط : جون أوبي ميكل، أوجينكارو ايتيبو



ثلاثي ما قبل المهاجم: أحمد موسي، كيليشى اهيناشو، موسيس سايمون



المهاجم: ايجالو



تفاصيل المباراة



الحدث: تصفيات كأس الأمم الأفريقية



التاريخ: 29 مارس 2016



التوقيت: 07:00 مساءً



القناة الناقلة: الثانية الأرضية، beIN Sports HD1
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

مأزق المنتحب النيجيرى..اصابة الحارس الأساسى والبدلاء مستوى متواضع للغاية


صدمة كبيرة اصابت المنتخب النيجيري وأصبح فى مأزق لم يكن فى الحسبان، وذلك بعد إصابة حارسه الأساسي "كارل إيكيمي" حارس مرمى فريق ولفرهامبتون الإنجليزي ليخرج من قائمة النسور التي تأتي لمواجهة منتخب مصر في الأسكندرية في الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017.


المنتخب النيجيري لديه خياران كلاهما ليس في نفس مستوى الحارس الأساسي، وهما الحارس دانييل أكيبي المرشح الأول لخلافة كارل والذي يلعب في الدوري الجنوب أفريقي في فريق تشيبا يونايتد، والثاني هو الحارس إكيتشوكو إزينوا الذي يلعب في فريق شاركس بالدوري النيجيري.

ويعرض يالاكورة في هذا التقرير أبرز أرقام الثنائي المرشحان لحراسة مرمى منتخب نيجيريا أمام منتخب مصر في الوقت الذي لم يعلن خلاله سامسون سياسيا اسم الحارس الذي سيلعب أمام مصر مؤكداً أن كلاهما جاهزان لأداء المهمة بنجاح.

"دانييل أكيبي".. 25 هدف بدورى جنوب أفريقيا

ربما يكون دانييل "29 عام" هو صاحب الحظوظ الأكبر للحصول على المركز الأساسي في تشكيل نيجيريا في حراسة المرمى أمام مصر بعد غياب كارل إيكمي للإصابة، ليس هذا بسبب تألقه الكبير هذا الموسم لكن السبب الأكبر هو تواضع مستوى الحارس الأخر إكيتشوكو الذي ينافسه.

دانييل يلعب حالياً في صفوف فريق تشيبا في الدوري الجنوب الأفريقي والذي يحتل الآن المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 33 نقطة وبفارق 19 نقطة عن فريق صن داونز المتصدر.

أكيبي بدأ الموسم احتياطياً مع فريقه الذي تلقى 10 أهداف في 5 مباريات قبل أن يأتي هو ويشغل حراسة المرمى في فريقه في 18 مباراة، لكن الحارس النيجيري استقبل 25 هدفاً خلال مشاركاته في الدوري الجنوب أفريقي حتى الآن.



إكيتشوكو إزينوا .. ضحية الأهلي



الحارس الأخر في قائمة نيجيريا إكيتشوكو إزينوا "27 عام" سبق له اللعب في مصر تحت ضغط جماهيري كبير في استاد القاهرة أمام النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2010 بقميص فريق هارتلاند النيجيري ليكون أحد ضحايا العملاق القاهري.

إكيتشوكو وقتها تلقى هدفين بأخطاء فردية يسأل عنها الأول عن طريق أحمد فتحي والثاني عن طريق محمد فضل ليفوز الأهلي وقتها بهدفين مقابل هدف بفضل أخطاء الحارس المرشح للعب أمام مصر، ليقفد بعدها موقعه الأساسي في تشكيل الفريق.

كما لعب الحارس قبلها بشهر تقريباً في نفس البطولة ضد فريق مصري وهو الإسماعيلي الذي نجح في هز شباكه عن طريق محمد حمص، لكن هارتلاند فاز وقتها بهدفين مقابل هدف على الفريق المصري.

إكيتشوكو إيزنوا يلعب حالياً في الدوري المحلي النيجيري في فريق شاركس لكنه ليس المرشح الأقوى لخلافة كارل إيكمي في حارسة مرمى المنتخب النيجيري أمام مصر مساء الثلاثاء.

ويبقى السؤال الأهم .. هل يستطيع الفراعنة استغلال ضعف مستوى حارس مرمى نيجيريا وتصبح بالفعل نفطة ضعف فريق النسور.. أم أن المنتخب النيجيرى يتسطيع التغلب على تلك المشكلة بقوة دفاعه؟؟ هذا ماستجيب عنه المباراة مساء اليوم.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 28 مارس 2016

كوبر: لابديل عن الفوز على نيجيريا .. ويجب نسيان المباراة السابقة


صرح المدرب الأرجنتيني "هيكتور كوبر" المدير الفني لمنتخب مصر على أن هناك هدفا واحدا لمنتخب مصر في مباراته المقبلة أمام نيجيريا يستعد الجميع لتحقيقه في المباراة. 


ويواجه المنتخب المصري نظيره النيجيري على ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية يوم الثلاثاء المقبل في مباراة الجولة الرابعة لتصفيات امم افريقيا 2017 بالجابون.

وتتصدر مصر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بعد انسحاب منتخب تشاد من التصفيات بشكل رسمي، بينما يتواجد المنتخب النيجيري في المركز الثاني برصيد نقطتين. 

وأشار كوبر في تصريحات لقناة "الحياة 2" "الجميع شاهد على المباراة التكتيكية التي قدمها المنتخب في نيجيريا وخرجنا بالتعادل في النهاية". 

وتابع "نعمل حاليا على اضافة بعض الأمور في طريقة اللعب من أجل زيادة الفاعلية الهجومية والوصول لمرمى نيجيريا بهجمات اكثر". 

وأضاف "لدينا هدف واحد فقط أمام نيجيريا وهو تحقيق الفوز، جميع اللاعبين مستعدين لذلك والظروف والاجواء ستختلف في المباراة المقبلة". 

واختتم "وجود الجماهير بالتأكيد سيكون حافزا للاعبين من أجل تحقيق الفوز، ويجب أن ننسى المباراة الماضية بكل تفاصيلها".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 21 مارس 2016

مباريات قوية منتظرة في دور الـ16 لدوري ابطال افريقيا


بعد نهاية مباريات دور الإياب لدور الـ32 لدورى ابطال أفريقيا ، تحدد بشكل نهائى عدد الأندية المتأهلة لدور الـ16 لمنافسات البطولة.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب لدور الـ16 في أحد أيام 8/9/10 ابريل القادم، على أن تقام مباريات الإيام احد يومي 19/20 ابريل. 

وسوف يشهد اياب دور الـ16 لهذا الموسم اقامة المباريات في أيام دون الجمعة والسبت والأحد، حيث ستقام في يومي الثلاثاء والأربعاء. 

واستطاعت أندية الأهلي والزمالك (مصر)، النجم الساحلي (تونس)، الوداد (المغرب)، مولودية بجاية ووفاق سطيف (الجزائر)، والمريخ (السودان)، أهلي طرابلس (ليبيا) في تمثيل عرب إفريقيا. 

ويشهد دور الـ16 أيضا وجود أندية مازيمبي وفيتا كلوب (الكونغو)، انيمبا (نيجيريا)، صنداونز (جنوب افريقيا)، يانج افريكانز (تنزانيا)، زيسكو (زامبيا)، أسيك ابيدجان (كوت ديفوار) وستاد (مالي). 

وتأتي مواجهات دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا على النحو التالي، علما بأن مباريات الذهاب تقام على أرض الفريق الأول. 

- يانج افريكانز التنزاني – الأهلي المصري. 

- الزمالك المصري – مولودية بجاية الجزائري. 

- أنيمبا النيجيري – النجم الساحلي التونسي. 

- الوداد المغربي – مازيمبي الكونغولي. 

- أسيك أبيدجان الايفواري – أهلي طرابلس الليبي. 

- ستاد مالي – زيسكو الزامبي. 

- فيتا كلوب الكونغولي – صنداونز الجنوب افريقي. 

- المريخ السوداني – وفاق سطيف الجزائري. 

الجدير بالذكر أن هناك 8 أندية من بين هؤلاء سوف يتأهلون مباشرة لدور الـ16 (ب) في كأس الكونفيدرالية الافريقية في حالة الخروج من دور الـ16 لدوري ابطال افريقيا.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 20 مارس 2016

روما يتعادل مع انترسيونالى بالدورى الإيطالى ويحتفظ بالمركز الثالث..فيديو


انتهت مباراة فريقى ايه اس روما أمام انترناسيونالي بالتعادل الإيجابى (1-1)في مباراة الجولة الـ30 من الدوري الايطالي التي أقيمت اليوم السبت على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية، في لقاء شهد مشاركة كاملة من محمد صلاح.

وتقدم الإنتر في البداية عن طريق ايفان بيريزيتش في الدقيقة 54، قبل أن يتعادل نيانجولان في الدقيقة 84.

ورفع روما رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب وبفارق 7 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، بينما أصبح رصيد انترناسيونالي 55 نقطة في المركز الرابع.

ملخص الشوط الأول

ظهرت خطورة روما في الدقيقة 10 بعد تمريرة مميزة من بيروتي للشعراوي الذي يلعب عرضية باتجاه صلاح في اليمين، لكن ناجاتومو أبعدها للركنية 

وظهر انترناسيونالي بشكل هجومي خطير في الدقيقة 19 بعدما لعب بيرسيتش كرة عرضية أرضية قوية من الجانب الأيسر واستطاع دفاع روما أن يبعدها ثم ارتطمت بساق ايدير لتحتسب خطأ لصالح روما.

وشهدت الدقيقة 34 تمريرة رائعة من بيانيتش إلى محمد صلاح الذي استلم بشكل رائع ثم وضعها في الشباك لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

ولعب الشعراوي تمريرة لصلاح في الدقيقة 40 داخل منطقة الجزاء ليعيدها المصري له مجددا ويسدد الشعراوي كرة قوية لكن وجدها هاندانوفيتش في يده.

ملخص الشوط الثاني

قام ستيفان الشعراوي بتهديد مرمى روما في الدقيقة 46 بعدما سدد كرة قوية على مرمى انترناسيونالي، لكنها وجدت الحارس في الموعد.

واستطاع بيرسيتش أن يسجل الهدف الأول في المباراة لانترناسيونال في الدقيقة 53 عن طريق تسديدة قوية وجهها في الزاوية البعيدة وعجز تشيزني عن التعامل معها.

وأجرى روما التبديل الأول في الدقيقة 57 بعدما شارك ايدين دجيكو بلاد من سيدو كايتا.

وأتت الخطورة لفريق روما في الدقيقة 68 بعدما حصل دجيكو على عرضية مميزة من الجانب الأيمن، واستطاع أن يتعامل معها بشكل جيد وجهها نحو المرمى بالرأس لكنها أتت فوق العارضة.

ولعب صلاح في الدقيقة 69 تمريرة حريرية وضعت دجيكو في مواجهة المرمى لكنه سدد الكرة بقوة ابتعدت عن الدقة وذهبت بعيدا عن المرمى.

واستقبل صلاح في الدقيقة 81 تمريرة جيدة من الشعراوي استطاع أن يفلت من رقابة جاري ميدل له وسدد كرة قوية على المرمى استطاع هاندانوفيتش أن يتصدي لها.

وتمكن نيانجولان من التعادل لروما في الدقيقة 83 بعدما تابع تسديدة ضعيفة من دجيكو على مرمى انترناسيونالي ليسددها بقوة في مرمى النيراتزوري.
أهداف المباراة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الزمالك يعزز تأهله لدور الـ16 بدروى الأبطال بالفوز على دوالا..فيدو


أثبت فريق نادى الزمالك على أحقيته فى التأهل لدور الـ16 لدوري ابطال افريقيا بتسجيله ثنائية نظيفة في مرمى يونيون دوالا الكاميروني بإياب دور الـ32 للبطولة. 

وسبق وأن وضع الزمالك قدما في دور الـ16 بعد الفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف سجله محمد كوفي.

وسجل للزمالك الثنائية في ملعب بتروسبورت محمود عبدالمنعم "كهربا" وأحمد توفيق. 

وينتظر الزمالك في دور الـ16 المتاهل من الإفريقي التونسي وبجاية الجزائري. 

ملخص الشوط الأول

ضغط الزمالك مبكرا على الفريق الكاميروني أملا في تسجيل هدف، وكانت البداية من عن طريق محمود عبدالمنعم "كهربا" وعمر جابر لكن دفاع يونيون اخرج الكرة ركلة ركنية. 

واهدر كهربا فرصة هدف في الدقيقة 9 من أحداث الشوط بعدما أرسل مايوكا تمريرة لأيمن حفني الذي مررها لكهربا لكن لم يستغل الفرصة. 

وواصل الزمالك اعتماده على الجبهة اليسري في الهجمات عن طريق محمود عبدالرازق "شيكابالا" من أجل ايجاد فرصة الهدف الأول. 

وشهدت الدقيقة 19 تسديدة بعيدة من أيمن حفني، وبعد ذلك لم يتعامل مايوكا مع عرضية لكهربا اخطأ مدافع يونيون دوالا تشتيتها لتحتسب في النهاية خطأ ضد مهاجم الزمالك. 

ونجح حارس دوالا في أن يبعد كرة من أمام كهربا قبل أن يراوغه لاعب الزمالك ويصطدم به، وسدد بعدها عمر جابر كرة مباشرة على المرمى مستغلا تقدم الحارس في الدقيقة 21. 

وجاءت أول فرصة للفريق الكاميروني في الدقيقة 24 من خلال تسديدة للاعب يونيون دوالا. 

وسجل محمود عبدالمنعم "كهربا" الهدف الأول لنادي الزمالك بعد استغلاله لتمريرة رائعة من شيكابالا في الدقيقة 26. 

وكاد الزمالك أن يسجل الهدف الثاني من خلال مايوكا بعد تمريرة رائعة بالكعب من شيكابالا، لكن حارس دوالا يمسك بالكرة. 

واستمرت المباراة سجالا بين الفريقين، وسط محاولات بعيدة من الفريق الكاميروني لخطف هدف التعادل. 

ملخص الشوط الثاني 

بدء الشوط بسقوط طارق حامد لاعب وسط الزمالك ارضا بعد "كوع" من لاعب يونيون دوالا في الدقيقة 46. 

وانطلق ايمن حفني من الجانب الأيمن بمهارة رائعة وأرسل كرة عرضية في يد الحارس بالدقيقة 48. 

وحاول لاعب يونيون دوالا في استغلال مهارة التسديد من أجل تهديد مرمى الشناوي لكن الكرة تذهب سهلة لحارس الزمالك. 

وفي الدقيقة 60، حاول أيمن حفني في التسجيل من خلال التسديد لكن حارس دوالا أمسك بالكرة دون مشاكل. 

وسدد مايوكا كرة في الدقيقة 61 اصطدمت بالقائم، وعادت لكهربا سددها في المرمى لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل. 

وجاء معروف يوسف في الدقيقة 69 ليحاول تسجيل هدف من تسديدة لكن ذهبت عالية عن المرمى. 

واستحوذ لاعبو يونيون على الكرة بعض الوقت دون اي خطورة تذكر على مرمى الشناوي. 

ولم ينجح الزمالك في استغلال اي هجمة مرتدة من أجل ادراك هدف الفريق الثاني ومضاعفة النتيجة. 

ومرر أيمن حفني كرة بالكعب لباسم مرسي في الدقيقة 89 سددها على مرمى دوالا، اخطأ حارس دوالا التعامل معها ليسجل منها أحمد توفيق هدف الزمالك الثاني.
أهداف المباراة..نقلاً عن yallakora.com
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأهلى يفوز على ريكرياتيفو ويتأهل لدور الـ16 بدورى الأبطال..فيديو


استطاع فريق النادى الأهلي من تحقيق الفوز على نظيره فريق ريكرياتيو دي ليبولو الأنجولي في مباراة الإياب لدوري الـ32 من دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت مساء اليوم السبت على استاد الجيش ببرج العرب بالأسكندرية.


وافتتح الصاعد بقوة "رمضان صبحى" تسجيل أهداف الأهلي من مجهود فردي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 10، ثم أضاف المهاجم الغانى "جون أنتوي" الهدف الثاني في الدقيقة 83، ليكون مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والعودة 2-0.

وتأهل الأهلي لمواجهة يانج أفريكانز التنزاني في دور الـ16، والذي وصل إلى تلك المرحلة على حساب الجيش الرواندي.

ملخص الشوط الأول

ظهرت أول هجمة سريعة ومنظمة من الأهلي في الدقيقة 7، وبداية من تبادل الكرات بين رمضان صبحي وعبد الله السعيد، ثم تمريرة إلى صبري رحيل الذي لعب عرضية أخرجها دفاع ريكرياتيفو، ليجدها أحمد فتحي أمامه ويسددها بيمينه بعيدا عن المرمى.

وتمكن رمضان صبحي من تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 10 بعدما مرة من مدافع داخل منطقة الجزاء، وخدع آخر ثم وجد ثغرة بجانب الزاوية الضيقة لحارس المرمى، فسددها ببراعة لتمر إلى المرمى.

واستقبل مؤمن زكريا تمريرة طويلة في الدقيقة 12 من وسط الملعب واستقبلها داخل منطقة الجزاء، وأخرج المدافع من المنافسة على الكرة، ثم سددها ضعيفة وذهبت سهلة للحارس.

وأتي الظهور الخطير الأول من ريكرياتيفو عن طريق كرة ثابتة في الدقيقة 17 أمام منطقة الجزاء لعبت عالية داخل المنطقة، وحاول حسام غالي ابعادها، لكن ذهبت إلى مهاجم ريكرياتيفو الذي لعبها بالرأس بعيدا عن المرمى.

ولعب رمضان صبحي عرضية إلى ماليك ايفونا في الدقيقة 25 واستقبلها الجابوني بالرأس وسط غياب تمام للرقابة الدفاعية وأراد أن يضعها في الزاوية البعيدة لكن أتت بجوار القائم الأيسر.

وأتي ظهور هجومي رائع من الأهلي في الدقيقة 30 بعدما مرر ايفونا الكرة لرمضان صبحي في الجانب الأيسر، الذي أعادها له بعرضية هوائية، واستقبلها الجابوني بالرأس لكنها أتت أيضا بجانب القائم الأيسر.

وقام داريو كاردوزو بتهديد الأهلي مجددا في الدقيقة 34 من خلال كرة ثابتة سددها مباشرة نحو المرمى لكن تمكن أحمد عادل من التصدي لها.

ولعب عبد الله السعيد كرة بينية رائعة إلى مؤمن زكريا في الدقيقة 38، الذي حاول التمرير نحو ايفونا لكنه لعبها بعيدة تماما وذهبت إلى مدافع ريكرياتيفو الذي شتتها سريعا.

وشهدت الدقيقة 42 خطأ فادح من ريكاردو باتيستا حارس ريكرياتيفو، حيث حاول تسديد الكرة لكنه سقط أرضا ليجدها حسام غالي أمامه وحاول وضعها في المرمى لكنه سددها في جسد الحارس، وتحولت إلى رمية تماس.

ملخص الشوط الثاني

قام رمضان صبحي بتمرير الكرة إلى عبد الله السعيد في منطقة الجزاء بالدقيقة 48، لكن استطاع حارس المرمى أن يتصدى لها قبل استحواذ السعيد عليها.

ولعب حسام غالي بينية مميزة لمحمد هاني داخل منطقة الجزاء، الذي حاول أن يمرر الكرة لإيفونا لكن استطاع مدافع ريكرياتيفو تحويلها لركنية، في الدقيقة 55.

وشهدت الدقيقة 58 كرة خطيرة للأهلى عن طريق رمضان صبحى الذى راوغ مدافع ريكرياتيفو من داخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية أرضية تصطدم بالدفاع وتخرج لركنية

ولعب وليد سليمان كرة بينية رائعة إلى ماليك ايفونا في الدقيقة 64، ولجأ الجابوني إلى سرعته واستطاع أن ينفرد بالمرمى لكن محاولته لمراوغة الحارس لم تنجح واستطاع الاستحواذ عليها.

وحصل صبري رحيل على بينية من جانب مؤمن زكريا وقام بلعب عرضية أرضية من حدود منطقة الجزاء في الجانب الأيسر لكنها ذهبت إلى دفاع ريكرياتيفو الذي قام بتشتيتها.

وشن ريكرياتيفو هجمة خطيرة في الدقيقة 78 بعدما أرسل تمريرة هوائية رائعة إلى لويس فيليبي الذي استلمها على الصدر، وسددها إلى المرمى للتحول إلى ضربة ركنية.

وشهدت الدقيقة 79 استبدال ماليك ايفونا، ومشاركة جون انتوي بدلا منه.

وبدأ حسام غالي تمريرة إلى رمضان صبحي الذي لعب بالكعب إلى وليد سليمان، ثم لعب عرضية أرضية لأنتوي أمام المرمى الخالي ليسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 83.


وحاول الفريق الأنجولى السيطرة على الملعب فى الدقائق الأخيرة فى محاولة منه لتقليص النتيجة وإدراك التعادل لكن محاولاته كلها باءت بالفشل فى ظل صلابة دفاع الأهلى لتنتهى المباراة بفوز الفريق الأحمر المصرى والتأهل لدور الـ16.
أهداف المباراة..نقلاً عن yallakora.com
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 17 مارس 2016

هدف عالمي في مرمى بايرن من ابداع موراتا وكوادرادو .. فيديو


استطاع الثنائي الفارو موراتا وكوادرادو إهداء فريقهم يوفنتوس الايطالي هدفاً عالمياً أكثر من رائع في شباك بايرن ميونيخ الألماني. 


وسجل يوفنتوس في الدقيقة 28 الهدف الثاني في بايرن ميونيخ في اياب دور الـ16 لدوري الابطال. 

واستغل موراتا خطأ البا وانطلق بالكرة وراوغ لاعبي بايرن ميونيخ ومرر كرة رائعة لكوادرادو الذي راوغ لام مدافع بايرن ميونيخ الايمن ببراعة وسجل في نوير.


وكانت المباراة بين بايرن ميونيخ الألمانى واليوفنتوس الإيطالى قد انتهتب فوز العملاق البافارى بايرن ميونيخ على اليوفى بنتيجة (4-2) ليحول تأخره بهدفين للفوز بالأربعة والتأهل لربع نهائى دورى الأبطال فى مباراة مثيرة للغاية.


هدف كوادرادو الرائع
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بالأرقام.."النني" أفضل لاعبي أرسنال تمريراً.. وأكثرهم ركضاً أمام برشلونة


نجح اللاعب الدولي المصري "محمد النني" من تقديم مباراة كبيرة مع فريقه أرسنال الإنجليزى في ملعب كامب نو أمام برشلونة في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن هذا الأداء لم يمنع فريقه من الخروج من البطولة بعد الهزيمة (3-1).

النني نجح في تسجيل أول أهدافه بقميص فريق أرسنال في دوري أبطال أوروبا من خلال تسديدة قوية بباطن القدم على حافة منطقة الجزاء الكتالونية ليحتفل بأفضل شكل ممكن بأول هدف.
وإليكم فيما يلى احصائيات "الننى" فى المباراة بالأرقام:

الدقة

اللاعب المصري مرر الكرة لزملائه 42 مرة خلال المباراة ورغم وجود رقابة كبيرة وضغط في وسط الملعب من لاعبي برشلونة إلا أن النني نجح بنسبة 90% توصيل تمريراته للزملاء وفشل في 4 تمريرات فقط.

الأكثر ركضاً

"محمد النني" كان أكثر لاعبي أرسنال وبرشلونة على حد سواء ركضاً في الملعب بفارق كبير عن أقرب زميل له في الملعب بالفريق اللندني، فقد استطاع لاعب بازل السابق أن يقطع 12654 متراً في ملعب كامب نو.

الأكثر إيجابية

"النني" أيضاً من أكثر لاعبي أرسنال محاولات على المرمى برصيد 3 محاولات على مرمى برشلونة من بينها واحدة بين القائمين والعارضة والتي كانت هي الهدف الوحيد له ولفريقه في المباراة.

واجب دفاعي

في ظل الضغط الشديد من برشلونة على أرسنال تراجع النني أوقات كثيرة للدفاع في وسط الملعب لكنه لم ينجح في تشتيت الكرة من منطقة جزاء فريقه سوى مرتين فقط طوال أوقات المباراة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading