الخميس، 31 ديسمبر 2015

مجلس النادى الأهلي يقرر التصعيد للأولمبية الدولية ويرفض الإستقالة


كشف المكتب التنفيذي للنادى الأهلي عن مجموعة من القرارات والتوصيات بعد اجتماعه اليوم الأربعاء لبحث مسألة بطلان انتخابات مجلس إدارة النادي الذي صدر به حكم رسمي من المحكمة وكان أبرز تلك التوصيات رفض الاستقالة وتصعيد الأمر للأولمبية الدولية.


وكان القضاء قد أصدر حكمه ببطلان انتخابات النادى الأهلي، وتقدم مجلس الإدارة الحالي باستشكال على الحكم من أجل إيقاف تنفيذه.



وانطلق المكتب التنفيذي اليوم بحضور مهند مجدي ومروان هشام وجمال هليل وأحمد سعيد وإبراهيم الكفراوي ومحمد عبد الوهاب وكامل زاهر وغياب هشام العامري وطاهر الشيخ وعماد وحيد ومحمود طاهر.



وقد أفاد أحد المراسلين أن الاجتماع صدر عنه 6 توصيات سيتم تنفيذها رداً على الحكم ببطلان الانتخابات.



وجاء نص التوصيات كالتالى:

1- استقر المكتب التنفيذي على تصعيد ملف حل مجلس الإدارة إلى اللجنة الأولمبية الدولية، وتم بالفعل الإتصال بعدد من أعضاء اللجنة الأولمبية المصرية لتنسيق التحركات ومن المنتظر ان يكون هناك فريق عمل يبدأ من صباح الخميس تحركاته بقيادة كامل زاهر أمين الصندوق ومهند مجدي عضو مجلس الإدارة.



2- رفض تقديم الإستقالة والتمسك بالإستمرار حتى اخر لحظة .



3- تقديم بلاغ للنائب العام للتحقيق في إهدار المال العام المتمثل في الدعوة للانتخابات قبل التأكد من الاجراءات اللازمة مما ترتب عليه نفقات مالية كبيرة .



4- يعقد مجلس الادارة اجتماع هام غداً الخميس.



5- المجلس في حالة انعقاد مستمر.



6- مؤتمر صحفي الخميس او الجمعة على أقصى تقدير لشرح الموقف امام الجميع
.
وجاء اعتذار هشام العامري بسببب السفر خارج البلاد  للاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية بصحبة عائلته، ووحيد بسبب انتقاداته من قبل المجلس قبل اﻻجتماع بعد هجومه علي الخطيب، بينما يعود رئيس الأهلي من لندن مساء اليوم الاربعاء.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 27 ديسمبر 2015

الأهلى يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع دجلة سلبياً فى الدورى


تعادل فريق الأهلى مع نظيره فريق سلبياً بدون أهداف وذلك في مباراة الجولة الـ10 لمسابقة الدوري الممتاز بملعب بتروسبورت. 


وقررت لجنة المسابقات نقل المباراة إلى ملعب بتروسبورت بدلاً من الدفاع الجوي بعد موافقة وادي دجلة منظم المباراة بسبب رفض الامانة العامة للقوات المسلحة استضافة المباراة. 

ورفع وادي دجلة رصيده للنقطة الـ9 في المركز الـ13، بينما ظل الأهلي في المركز الـ9 برصيد 13 نقطة من 7 مباريات. 

وشهدت المباراة العديد من الفرص الضائعة للنادي الأهلي وسط تألق عصام الحضري حارس وادي دجلة، بجانب طرد الثنائي صالح جمعة لاعب الأهلي ومحمد شريف لاعب وادي دجلة.  

أحداث الشوط الاول 

محاولة مبكرة من جانب وادي دجلة لخلق فرصة خطيرة على مرمى النادي الاهلي من خلال جبهة كريم ممدوح لكن دفاع الاهلي تعامل مع الكرة بشكل جيد. 

وراوغ عبدالله السعيد لاعب وسط الأهلي مدافع وادي دجلة داخل منطقة الجزاء وارسل كرة عرضية باتجاه ماليك ايفونا مهاجم الفريق، لكن عصام الحضري حارس وادي دجلة ابعد الكرة قبل ان تصل للجابوني في الدقيقة 2. 

وواصل الأهلي سيطرته على مجرات الأمور من خلال الثلاثي رمضان صبحي وعبدالله السعيد وايفونا لكن دون خطورة في الدقيقة 7. 

وحاول وليد سليمان استغلال مهارة التسديد في الدقيقة 8 لكن الكرة تمر بسلام على مرمى الحضري. 

وقاد عبدالله السعيد في الدقيقة 11 هجمة أهلاوية بتمرير الكرة لإيفونا في الجانب الايسر، انطلق وارسل عرضية للسعيد سددها مباشرة لكن الحضري ابعدها ببراعة لركلة ركنية. 

ولم ينجح كريم ممدوح اخطر لاعبي وادي دجلة في استخدام مهارة التسديد بشكل صحيح في الدقيقة 15، وسدد كرة سهلة في يد شريف إكرامي حارس الأهلي. 

وشهدت الدقيقة 17 أخطر فرص النادي الأهلي حيث اصطدمت تسديدة صبري رحيل بقدمه اليمنى بقائم الحضري.

 واستمرت الهجمة وارسل السعيد كرة داخل الـ18 لصبحي، مررها لغالي الذي راوغ دفاع دجلة وسدد كرة في قدم الحضري، عادت لرمضان لكن سددها بعيدة عن المرمى. 

وفشل دودو الجباس في الدقيقة 18 في استغلال تمريرة رائعة من زميله كريم ممدوح ليهدر فرصة خطيرة لوادي دجلة على مرمى الأهلي. 

وحصل سامح عبدالفضيل لاعب وادي دجلة على بطاقة صفراء في الدقيقة 24 بسبب الاعتراض على حكم المباراة سمير عثمان. 

وتوقفت المباراة في الدقيقة 27 من جانب الحكم بسبب اعتراضات من الجهاز الفني لنادي وادي دجلة على بعض القرارات. 

وقام جوزيه بيسيرو المدير الفني للنادي الأهلي بالدفع بصالح جمعة في الدقيقة 39 بدلا من حسام عاشور والذي تعرض لكدمة قوية بعد احتكاك مع دودو الجباس مهاجم دجلة. 

وحرم القائم مجددا الأهلي من هدف التقدم في الدقيقة 44، انطلق صالح جمعة وسيطر على كرته ومرر كرة للمنطلق غالي سددها بقدمه اليسرى تصطدم بقائم الحضري، تعود لايفونا لكن التسديدة تذهب عالية عن العارضة. 

أحداث الشوط الثاني 

بدء الشوط هادئا من جانب الاهلي ووادي دجلة، وسط محاولات بعيدة لخطف أحد الفريقين السيطرة على مجريات الامور. 

وبعدد 11 دقيقة ظهرت أول هجمة خطيرة في الشوط بعد جملة ثنائية بين ايفونا ورمضان صبحي في الدقيقة 56 لكن تسديدة ايفونا يبعدها الحضري بسهوله. 

وحصل صالح جمعة على بطاقة صفراء في الدقيقة 63 بسبب ادعاء السقوط داخل منطقة الجزاء للحصول على ركلة جزاء. 

وعاد صالح جمعة ليحصل على بطاقة صفراء ثانية ويطرد من الملعب في الدقيقة 68 بعد عرقلة لاعب دجلة من الخلف. 

وسدد مصطفى طلعت كرة بعيدة عن مرمى شريف اكرامي في الدقيقة 79 في دقائق لم تشهد اي محاولات خطيرة من الفريقين. 

وارسل صبري رحيل تمريرة طولية لحسين السيد، راوغ مدافعي ودجلة وارسل عرضية ارضية سددها حجازي عالية عن المرمى في الدقيقة 87. 

وتعرض محمد شريف لاعب وادي دجلة للطرد بعد الحصول على انذار ثاني بداعي التمثيل. 

وكان الأهلي أن يسجل هدفا في الدقيقة 93 من أحداث المباراة لكن تسديدة حسام غالي تصطدم بلاعب دجلة وتذهب فوق العارضة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 26 ديسمبر 2015

الداخلية يتعادل مع انبى بأربعة أهداف ويتقاسم الصدارة مع المقاصة..فيديو

تعادل فريق نادى الداخلية مع نظيره فريق إنبى فى مباراة شهدت تسجيل 8 أهداف بواقع أربعة أهداف لكل منهم، وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، فى اطار الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصرى الممتاز.


بدأ الداخلية في التسجيل بعد دقيقة من بداية اللقاء عن طريق محمد جمال فهيم، قبل أن يعادل النتيجة لفريق انبي، صلاح عاشور في الدقيقة 36.

وبعدها بدقيقة واحدة سجل عمرو مرعي هدف التقدم للداخلية، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-1.

وفي الشوط الثاني سجل انبي هدفين متتاليين عن طريق محمود قاعود (ق 61)، ووائل فرج (ق 67).

ورد الداخلية بهدفين آخرين عن طريق محمد ماجد (ق 84)، ورجب بكار (ق 89)، قبل ان يسجل رامي صبري آخر أهداف اللقاء وهدف التعديل لانبي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الداخلية الى 21 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن المقاصة المتصدر بنفس الرصيد، وارتفع رصيد انبي الى 7 نقاط في المركز السابع.
أهداف المباراة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 24 ديسمبر 2015

الزمالك يكتسح المحلة بخماسية فى أكبر انتصار له بالدورى..فيديو

سحق فريق نادى الزمالك نظيره فريق غزل المحلة بنتيجة (5-0) ليحقق بذلك أكبر انتصار له هذا الموسم بالدوري المصري وذلك في مباراة الجولة العاشرة بين الفريقين على استاد بتروسبورت.

الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 16 نقطة من 7 مباريات ليرتقي إلى المركز الرابع في جدول الترتيب، بينما هبط المحلة إلى المركز الأخير بفارق الأهداف عن حرس الحدود وكلاهما لديه 3 نقاط فقط.

أحداث الشوط الأول

بدأت المباراة بمحاولات من كلا الفريقين وحصل المحلة على ضربة حرة في الجهة اليسرى بمنتصف ملعب الزمالك نفذها كالوشا عرضية في الدقيقة الثانية تصدى لها الشناوي بثبات.

وكاد أيمن حفني أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 10 بعد هجمة منظمة عن طريق مكي وكهربا أوصلت الكرة إلى أيمن حفني الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وحاول المحلة تهديد الزمالك في الدقيقة 22 بتسديدة من أحمد عبد الرحمن في منطقة الجزاء لكن الكرة وصلت سهلة إلى الحارس أحمد الشناوي الذي بدأ هجمة مرتدة سريعة.

ومن ضربة ركنية في الدقيقة 26 كان إبراهيم صلاح قريباً من تسجيل هدف أول للزمالك بعدما قابل عرضية متنقة برأسية قوية علت عارضة المحلة بقليل ليستمر التعادل السلبي.

وفي الدقيقة 30 انطلق إسلام جمال وسط 3 لاعبين من دفاع الزمالك في منطقة الجزاء وسدد كرة بيسراه لكنها ذهبت سهلة للحارس أحمد الشناوي الذي كانت شباكه مهددة في هذه اللقطة.

وسجل مدافع غزل المحلة مصطفى كالوشا هدفاً في مرماه في الدقيقة 32 بعد تسديدة من عمر جابر تصدى لها الحارس قبل أن ترتطم بالمدافع وتعانق شباك فريقه.

وسجل أحمد حسن مكي الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 35 بعد انطلاقة من عمر جابر وعرضية أرضية قابلها مكي بيسراه بتسديدة تخطت المرمى قبل أن يعيدها الحارس للملعب لكن بعد احتساب الهدف.

وانطلق أيمن حفني في منطقة الجزاء على الجهة اليسرى في الدقيقة 43 ليلعب عرضية متقنة قابلها أحمد حسن مكي بلمسة إلى شباك غزل المحلة ليعلن عن هدف ثالث.

الشوط الثاني

وحصل المحلة على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 51 تصدى لتنفيذها اللاعب كالوشا ليسددها أرضية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أحمد الشناوي.

وانفرد اللاعب محمود كهربا في الدقيقة 54 لينطلق باتجاه مرمى غزل المحلة ويسدد بيمناه كرة أرضية ارتدت من القائم الأيسر لتصل إلى أحضان الحارس.

وانفرد محمود كهربا من الجهة اليسرى مجدداً في الدقيقة 55 ليسدد كرة بيمناه ارتطمت بالعرضة للمرة الثانية على التوالي لكن هذه المرة تهادت بعدها إلى الشباك لتعلن عن هدف رابع للزمالك.

وأهدر أحمد حسن مكي فرصة الهدف الخامس في الدقيقة 66 بعد تمريرة رائعة من كهربا داخل منطقة الجزاء قابلها بتسديدة قوية ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية بعد أن علت العارضة بقليل.

واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء لصالح الزمالك في الدقيقة 83 تصدى لتنفيذها اللاعب باسم مرسي لترتطم بالحائط البشري وترتد إلى معروف الذي سدد كرة ارتطمت بمحمد كوفي وعانقت الشباك.

وكاد مرسي أن يسجل في الدقيقة 90 بعد أن وصلت كرة على حدود منطقة الجزاء سددها قوية لكنها علت عارضة المحلة بقليل لينتهي اللقاء بخماسية نظيفة فقط للفريق الأبيض.
أهداف المباراة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015

إيفونا يقود الأهلى للفوز على حرس الحدود بثلاثية .. فيديو

قاد المهاجم الدولي الجابوني "ماليك إيفونا" هجوم الأهلي أمام فريق حرس الحدود بالدوري ليسجل هدفين هما أول أهدافه مع الفريق الأحمر هذا الموسم بالدورى قبل أن يسجل صالح جمعة هدفاً ثالثاً ليفوز الأهلي (3-0) على الحدود ضمن منافسات الجولة 9 بالدوري المصري.

إيفونا ساهم بثنائيته مع صالح جمعة بهدفه الثالث في انتشال الأهلي من طريق الهزائم بعد أن تلقى الخسارة أمام المقاصة وسموحة في أخر مواجهتين، ليرفع الأحمر رصيده إلى 12 نقطة من 6 مباريات ويستقر في المركز التاسع.



أحداث الشوط الأول

سنحت فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 4 بعد بداية جيدة للفريق الأحمر وانطلاقة من إيفونا في منطقة الجزاء وتمرير الكرة إلى رمضان صبحي في مواجهة المرمى لكنه فشل في تسديد الكرة بغرابة.



وسيطر الأهلي تماماً على مجريات المباراة واستحواذ على الكرة لكن دون خطورة حقيقية على مرمى فريق حرس الحدود بعد أن نجح دفاعه في التصدى لكل العرضيات الحمراء حتى الدقيقة 20.

ونجح إيفونا في ترجمة تفوق الأهلي في الدقيقة 28 بعد عرضية أرضية في مواجهة المرمى من  وليد سليمان قابلها المهاجم الجابوني بلمسة إلى شباك الحرس معلناً عن التقدم.

وانطلق وليد سليمان في منطقة جزاء الحرس بعد الهدف الأول بدقيقة لينفرد ويسدد كرة قوية مرت من الحارس وارتطمت بالقائم لتعود له مجدداً ليتم إحباط فرصة هدف مؤكد للأهلي.

وفي الدقيقة 32 حصل الأهلي على ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء نفذها عبد الله السعيد عرضية قابلها أحمد حجازي برأسية لكن الحارس تصدى لها بسهولة.

وأهدر إيفونا هدف مؤكد في الدقيقة 44 بعد أن تصدى القائم لتسديدة اللاعب الجابوني بعد أن لمست الكرة يد الحارس وارتطمت بالقائم لترتد إلى الدفاع وتضيع فرصة الهدف الثاني قبل انتهاء الشوط.

أحداث الشوط الثاني


وكاد الأهلي أن يسجل في الدقيقة 53 بعد سيطرة مع بداية الشوط الثاني عندما لعب رمضان صبحي الكرة فوق الحارس لترتطم بالعارضة وترتد أمام المدافعين ليتم إبعاد الكرة.

وانطلق عبد الله السعيد في وسط ملعب الحرس ليمرر إلى رمضان صبحي في منطقة الجزاء في الدقيقة 62 ليلعب تمريرة عرضية أرضية قابلها إيفونا بتسديدة قوية في مرمى الحرس معلناً عن الهدف الثاني.

وتلقى إيفونا تمريرة على الجهة اليمنى لينطلق في دفاعات حرس الحدود في الدقيقة 77 ويلعب عرضية أرضية خطيرة لكن الدفاع تدخل وأبعدها في ظل تأخر متابعة لاعبي الأهلي.

وكاد الحرس أن يسجل في الدقيقة 83 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها شريف إكرامي لترتد أمام صبري رحيل الذي شتت الكرة ليساهم في الحفاظ على شباك إكرامي نظيفة.

وسقط عمرو جمال في الدقيقة 87 داخل منطقة جزاء حرس الحدود مطالباً بركلة جزاء لكن الحكم أوقف اللعب ومنحه إنذار معتبراً أنه قام بإدعاء السقوط.


وانطلق صالح جمعة في وسط ملعب حرس الحدود ليمر من 4 لاعبين وينفرد بالحارس ويسدد كرة قوية عانقت شباك الحدود في الدقيقة 90+3 ليعلن عن هدف ثالث أنهى به المباراة.
أهداف المباراة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 21 ديسمبر 2015

الزمالك يعلن انسحابه من الدورى فى بيان رسمى بسبب التحكيم


كشف نادي الزمالك فى بيان رسمى انسحابه من الدوري الممتاز اعتراضاً على الأخطاء التحكيمية في المباريات على حسب قول مسؤلى الزمالك.

وقرر مجلس إدارة الزمالك برئاسة "مرتضى منصور" عدم استكمال مباريات الدوري الممتاز بسبب "القرارات التحكيمية التعسفية ضد الفريق في مباراة طلائع الجيش."

وتابع البيان الذي نشره الزمالك عبر موقعه الرسمي :"جاء قرار مجلس إدارة الزمالك  بسبب القرارات التحكيمية الظالمة في المباراة من الحكم محمود البنا، والذي اعترض عليه المجلس قبل المباراة."

وأضاف :"تم الاصرار على تعيينه لإدارة اللقاء، ويبدو أن هناك هدف من أجل عرقلة مسيرة الزمالك في المباراة بعدما تلقى المنافس هزيمة في المباراة الأخيرة."

ولم ينتظر الزمالك لنهاية المباراة وقرر إصدار البيان بعد بداية أحداث الشوط الثاني.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الزمالك يسقط أمام الجيش بثلاثية فى أول خسارة بالموسم .. فيديو

سقط فريق نادى الزمالك امام نظيره فريق طلائع الجيش لينال "حامل اللقب" أول هزيمة فى الدورى هذا الموسم.

وخسر الزمالك بنتيجة 3-2 أمام طلائع الجيش في مباراة الجولة الـ9 لمسابقة الدوري الممتاز. 


وتجمد رصيد الزمالك عند النقطة رقم 13 في المركز الخامس، بينما رفع طلائع الجيش رصيده للنقطة رقم 9 في المركز العاشر في ترتيب جدول المسابقة. 


وسجل محمد أشرف الهدف الأول للجيش من ركلة جزاء في الدقيقة 4، وأضاف اسلام كمال الهدف الثاني في الدقيقة 18، وعاد محمود عبدالمنعم كهربا وقلص الفارق بهدف للزمالك في الدقيقة 34. 


وأحرز أوسو كونان الهدف الثالث لطلائع الجيش في الدقيقة 56، وسجل مصطفى فتحي هدف الزمالك الثاني في الدقيقة 74. 


وشهدت المباراة حالتي طرد لعلي جبر مدافع الزمالك في الدقيقة 4 من الشوط الأول، وعبدالعزيز توفيق لاعب طلائع الجيش بسبب الانذار الثاني في الدقيقة 67 من المباراة. 



أحداث الشوط الاول 

ورط علي جبر مدافع الزمالك فريقه مبكرا بعد مرور 4 دقائق من أحداث الشوط الأول وقام بإعاقة اوسو كونان مهاجم الجيش داخل منطقة الجزاء ليحصل على بطاقة حمراء ويطرد. 


وسجل محمد أشرف لاعب الجيش هدف فريقه الأول من ركلة جزاء نفذها بإتقان في مرمى الشناوي. 


وحاول الجيش سريعا استغلال النقص العددي للزمالك في الدقيقة 6 عن طريق اوسو كونان لكن التسديدة مرت بجانب القائم. 


وقام البرازيلي ماركوس باكيتا المدير الفني لنادي الزمالك بإخراج أيمن حفني صانع الألعاب واشراك أحمد دويدار في قلب الدفاع لتعويض طرد علي جبر في الدقيقة 8.



وواصل الجيش محاولات في استغلال النقص العددي للزمالك وحالة الفريق السيئة في الربع ساعة الأولى من المباراة. 

ومن خلال هجمة عن طريق عبدالعزيز توفيق من الجانب الايسر للجيش والايمن للزمالك اخترق ومرر كرة ارضية سددها اسلام كمال في مرمى الشناوي بالدقيقة 18. 


وسدد عبدالعزيز توفيق كرة قوية على مرمى الشناوي في الدقيقة 22 ابعدها الشناوي لركلة ركنية. 


وعاد الزمالك للدخول في اجواء المباراة بعد مرور 25 دقيقة من خلال نشاط الثنائي معروف يوسف وعمر جابر. 


وحصل محمود عبدالرحيم جنش حارس الزمالك البديل على بطاقة صفراء بسبب الاعتراض بصورة غير لائقة على حكم المباراة. 


وشهدت الدقيقة 31 اخطر هجمات الزمالك عن طريق عمر جابر ومحمود عبدالمنعم كهربا لكن دفاعات الجيش تنقذ الموقف. 

وسجل محمود عبدالمنعم كهربا هدف تقليص الفارق في الدقيقة 34 من ضربة رأس بعد عرضية من حازم إمام. 


وكاد أحمد حسن مكي في الدقيقة 38 ان يتعادل للزمالك من ضربة رأس لكن التسديدة تمر بجانب القائم. 


ونجح أحمد دويدار في انقاذ فريقه من هجمة خطيرة لطلائع الجيش في الدقيقة الاخيرة من المباراة. 


أحداث الشوط الثاني 


وسدد علاء علي كرة من الجانب الايسر كادت تباغت الشناوي لكن ذهبت فوق العارضة في الدقيقة 46. 


وعاد عبدالعزيز توفيق ليسدد كرة قوية من مسافة بعيدة ابعدها الشناوي عن مرماه وتابعها حازم امام الي ركلة ركنية في الدقيقة 53. 


ونجح علاء علي في الحصول على ركلة جزاء من حازم امام بعد عرقلة داخل منطقة الجزاء سجل منها اوسو كونان هدف الجيش الثالث في الدقيقة 56. 


وحصل عبدالعزيز توفيق على بطاقة صفراء ثانية وطرد في الدقيقة 67 بعد عرقلة محمود كهربا. 


واستطاع مصطفى فتحي من خلال استخدام سرعته ومهارته في تقليص فارق الأهداف بهدف ثاني للزمالك في الدقيقة 74. 


ومن ركلة حرة مباشرة، سدد مصطفى فتحي كرة على المرمى محاولا ادراك التعادل في الدقيقة 85 لكن تعلوا التسديدة العارضة. 


وشهدت الدقيقة 87 اخطر فرص الزمالك في الشوط الثاني، بعدما ارسل معروف يوسف كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لمكي، مهدها بصورة رائعة وسدد كرة عالية. 


وكاد طلائع الجيش في الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع ان يقتل المباراة، لكن الشناوي ينقذ تسديدة عبدالملك.
أهداف المباراة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

رسمياً .. تأجيل مباراة الأهلي وحرس الحدود بعد نقله لبرج العرب


أعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصرى رسمياً تأجيل مباراة الأهلي وحرس الحدود ضمن الجولة الـ9 لمسابقة الدوري المصري بعد قرار نقلها لملعب برج العرب لتقام يوم الثلاثاء في الساعة السادسة مساء. 

وسبق وأن تلقى الاهلي اخطاراً بنقل المباراة من ملعب الدفاع الجوي لملعب برج العرب بالاسكندرية بعد قرار من الأمانة العامة للقوات المسلحة وموافقة الجهات الامنية. 


وقامت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم بترحيل لقاء الاهلي ووادي دجلة في الجولة القادمة لتقام يوم السبت بدلا من الخميس في ملعب الدفاع الجوي. 

وطالب مسؤولو حرس الحدود بتأجيل مباراة الأهلي بعد قرار نقل اللقاء لملعب برج العرب بالاسكندرية.

وصرح مصدر بنادي حرس الحدود بأن الفريق يتواجد في معسكر بالقاهرة منذ انهوا مباراتهم الأخيرة مع الزمالك. 

وأشار المصدر الي أنهم علموا بصفة ودية في وقت متأخر بقرار نقل المباراة للإسكندرية وعدم اقامتها في القاهرة وهو ما يضع الفريق في مأزق. 

وأضاف المصدر في تصريحاته الي أنهم يريدون تأجيل المباراة من أجل السفر للإسكندرية وخوض المباراة حتى لو لمدة 24 ساعة فقط. 

وعلى جانب أخرفقد أفاد أحد المراسلين بالنادي الأهلي بأن اللاعبين بدأوا في جمع اغراضهم ومغادرة النادي بعد ان كانوا في انتظار الحافلة التي سوف تنقلهم للإسكندرية. 

ورفض الأهلي مؤخراً خوض مبارياته على ملعب بتروسبورت لانها لا تناسب طبيعة لعب وتكتيك الفريق وطلب بنقلها لأحد ملاعب القاهرة، الإسكندرية، برج العرب، السلام، الدفاع الجوي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 19 ديسمبر 2015

"ابو تريكة" يرفض نصف مليون جنيه وأمير الكويت يطلب مصافحته

صرح المعلق الرياضي الشهير أحمد الطيب، أن اللاعب المصرى المعتزل محمد أبو تريكة، رفض تقاضي أي مقابل مادي نظير مشاركته مع فريق نجوم العالم في حفل افتتاح ستاد جابر الدولي.

وكان أبو تريكة قد شارك رفقة بعض من نجوم العالم السابقين في مباراة ودية بافتتاح الملعب امام منتخب الكويت وفاز بها المنتخب الكويتى بنتيجة 4-0.

وقال الطيب "كان لأبو تريكة موقفا عظيماً بعدما اعتذر عن تقاضي أي مقابل مادي مقابل مشاركته".

وتابع "على مسئوليتي الشخصية، تم عرض مبلغ 50 ألف يورو على اللاعب -نحو 500 ألف جنيه- مقابل مشاركته في المباراة، لكنه اعتذر عن قبول أي مبلغ"، مضيفا "موقف عظيم يدعو للفخر".

وختم "أمير الكويت طلب مصافحة أبو تريكة بين شوطي المباراة تقديراً لتاريخه".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 18 ديسمبر 2015

سموحة يسقط الأهلى بثلاثية تاريخية .. فيديو


صدمة وخيبة أمل تلقاها محبى ومشجعى النادى الأهلى ، وذلك بعد الخسارة التاريخية التى تلقاها الفريق الأحمر أمام سموحة بنتيجة (3-0) وهي أثقل نتيجة يخسر بها الأحمر في تاريخ مواجهاته مع الفريق السكندري، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة ببطولة الدوري المصري.

الأهلي ظهر عاجزاً فنياً لم يستطع لاعبوه تهديد مرمى سموحة إلا في مرات قليلة انتهت بتسديدة الكرة في أيادي الحارس مهدي سليمان، وظهر مدربه البرتغالي بيسيرو متواضعاً على المستوى الفني حيث لم ينجح في سد ثغرات الدفاع التي تسببت في أكثر من 5 انفرادات مؤكدة طول المباراة وخلال الأهداف وبعدها.

الهزيمة جمدت رصيد الأهلي عند 9 نقاط من 5 مباريات بعدما فاز في 3 وخسر مرتين ليستقر بالمركز التاسع في جدول الترتيب بفارق 9 نقاط عن المقاصة المتصدر والذي خاض 8 مباريات حتى الآن.

أحداث الشوط الأول

بدأت المباراة بمحاولات من كلا الفريقين أسفرت عن هجمة خطيرة لسموحة في الدقيقة 5 بعرضية من الجهة اليسرى قابلها إسلام محارب بتسديدة بيسراه مرت بجوار القائم بقليل.

وسدد عبد الله السعيد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 9 لكن الحارس تصدى لها بسهولة بعد أن ذهبت الكرة إلى المكان الذي يتمركز به.

ومن ركلة حرة مباشرة أرسل عبدالله السعيد كرة عرضية لم يستطع مهاجم الأهلي أن يلمسها لتذهب سهلة في يد المهدي سليمان حارس سموحة في الدقيقة 15. 

وأرسل عبدالله السعيد كرة أرضية للمنطلق صبري رحيل في الجانب الأيسر في الدقيقة 18 ليلعب عرضية حولها عمرو جمال برأسه لكن فوق العارضة. 

وسجل خالد قمر من ركلة جزاء لفريق سموحة في الدقيقة 25 بعد اشتباك في منطقة الجزاء بين أحمد تمساح وأحمد حجازي أسفر عن احتساب الحكم نور الدين لخطأ على مدافع الأهلي.

وسدد اللاعب أحمد حمدي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38 بعد هجمة منظمة للنادي الأهلي لكن كرته علت العارضة بقليل لتضيع فرصة التعادل للنادي الأحمر.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة بعد عرقلة عمرو جمال على حدود منطقة الجزاء تصدى لتنفيذها اللاعب عبد الله السعيد في الدقيقة 43 لكن تسديدته ارتطمت بالحائط البشري وتحولت لركنية.

أحداث الشوط الثاني

وكاد إيفونا أن يسجل فور نزوله في الدقيقة 47 بعد أن حصل على الكرة خارج منطقة الجزاء واتجه نحو مرمى سموحة ليسدد تحت ضغط كرة قوية ارتدت من الحارس ليشتتها الدفاع.

وكان سموحة قريباً من الهدف الثاني في الدقيقة 58 بعرضية من خالد قمر على الجهة اليسرى مرت أمام مرمى النادي الأهلي قبل أن يشتت الدفاع إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الضيوف.

وانطلق إسلام محارب في دفاع الأهلي بالدقيقة 60 ليراوغ أحمد حجازي في منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية بيسراه عانقت شباك الأحمر ليعلن عن هدف ثاني للضيف الأزرق.

ولعب صبري رحيل عرضية خطيرة في الدقيقة 65 قابلها وليد سليمان برأسية متقنة أبعدها الحارس بصعوبة وردها إيفونا بتسديدة في العارضة قبل أن يعلن الحكم عن تسلله.

ولعب عبد الله السعيد تمريرة رائعة إلى صبري رحيل على الجهة اليسرى ليمرر إلى وليد سليمان داخل منطقة الجزاء لكن الأخير سدد الكرة بقوة باتجاه المدرجات وليس شباك سموحة في الدقيقة 70.

وسجل إسلام محارب الهدف الثالث لفريق سموحة في الدقيقة 85 بعد مرتدة سريعة أسفرت عن انفراد 3 لاعبين من سموحة بالحارس ، ليسدد محارب بعد أن ارتدت الكرة مع القائم مرتين.

وانطلق إيفونا بسرعته من دفاع سموحة لينفرد تحت ضغط في الدقيقة 87 ويسدد كرة قوية أنقذها الحارس ليواصل الحفاظ على شباكه نظيفه.

وأهدر حسام باولو هدفاً مؤكداً في الدقيقة 90+3 بعدما انفرد ورواغ إكرامي ومدافع الأهلي وسدد لكن كرته كانت ضعيفة ليعود الدفاع ويبعدها من أمام المرمى.
أهداف المباراة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 17 ديسمبر 2015

الأهلى يعود أمام سموحة للدفاع عن لقب بطولته المفضلة واستعادة أمجاده


بعد توقف دام 41 يوماً منذ لقاءه الأخير امام فريق مصر المقاصة يعود فريق النادي الأهلي من جديد للمشاركة في البطولة المفضلة له عندما يستضيف فريق سموحة السكندري على ملعب "بترو سبورت" مساء الخميس ضمن منافسات الجولة 8 من بطولة الدوري المصري التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها "37 مرة".

تقام المباراة على ملعب "بتروسبورت" فى الساعة 07:45 مساءً بتوقيت مصر.

تخبط فى جدول الدورى

ولن يكون الأمر مدعاة للاندهاش إذا طالعت جدول الدوري المصري ورأيت الأهلي خاض 4 مباريات فقط، لكنه سيلعب الخميس مباراة الجولة 8 ضد سموحة!، لأن هذا التخبط الذي لا يحدث في أي دوري لدولة كبيرة في العالم يحدث دائماً في مصر.

عودة للدورى

فترة التوقف التي ضربت الدوري المصري حتى يأخذ المنتخب الأوليمبي وقته الكافي ليفشل في التأهل للأوليمبياد ويخرج بفضيحة متذيلاً مجموعته في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، تسببت في عوامل سلبية كثيرة وبعض الإيجابيات القليلة للنادي الأحمر.

وسيختبر النادي الأهلي مدى سلبية أو إيجابية فترة التوقف التي استمرت أكثر من شهر عندما يلعب ضد سموحة في مباراة صعبة على ملعب بترو سبورت ضد فريق مكافح اعتاد على إحراج الكبار.

استعادة شخصية البطل

الأهلي بدأ الموسم بشكل مثالي وحقق 3 انتصارات متتالية دون أن يسكن شباكه أي هدف، لكن اهتزت شخصية البطل في المباراة الرابعة وسقط الأحمر مهزوماً بهدف رائع أمام المقاصة.

وسيكون النادي الأهلي مطالباً بالدفاع عن شخصية البطل عندما يعود مرة أخرى للمنافسات بمواجهة سموحة، فالفوز وحده فقط هو الذي سيؤكد أن ما حدث أمام المقاصة كان حدثاً عابراً لن يتكرر.

أزمة القائمة

بعد موسم انتقالات أكثر من ناجح للنادي الأهلي أبرم خلاله التعاقد مع 8 لاعبين أصبح هناك أزمة قبل كل إعلان عن القائمة قبل كل مباراة يخوضها الأحمر، لأن في كل مرة سيضطر المدرب لاستبعاد بعض نجوم الفريق.

وهو ما حدث أمام سموحة عندما قرر بيسيرو استبعاد أحمد الشيخ الذي يعد صفقة الموسم في الانتقالات الصيفية الماضية، وكذلك جون أنتوي الذي حافظ على مكانته الأساسية منذ بداية الموسم.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015

برشلونة يؤكد اقترابه من معادلة رقم الأهلي العالمي بحسب "تقديره"


أعلن نادي برشلونة الاسباني أنه يستهدف في رحلته باليابان لخوض مباريات مونديال الأندية تحقيق البطولة الـ5 له هذا الموسم بجانب معادلة رقم الأهلي "العالمي" وفقا لتقديره. 

ويتصدر الأهلي المصري ترتيب الأندية العالمية من حيث عدد البطولات القارية برصيد 20 بطولة، وهو المسمى المتعارف عالميا بـ"النادي الاكثر نجاحاً". 

ويبدأ برشلونة مشواره في مونديال الأندية الخميس المقبل بمواجهة جوانزو ايفرجراند الصيني في نصف نهائي البطولة. 

ويعد برشلونة هو المرشح الأول للتتويج بمونديال الأندية نسخة 2015 في اليابان بعد تتويجه بدوري ابطال اوروبا والسوبر الاوربي بجانب الدوري الاسباني وكأس الملك.

وقام برشلونة بعد تتويجه بكأس السوبر الأوروبي على حساب الفريق الاسباني اشبيلية بطل اليوروباليج الموسم الماضي بنشر تقريرا حول عدد بطولاته الدولية. 

ونشر الفريق الكتالوني تقريرا مفصلا اعلن من خلاله زعامة الأندية الاوروبية بصفته النادي الأكثر نجاحا برصيد 19 بطولة قارية. 

وأعلن برشلونة تفوقه أوروبيا على أندية ريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي اصحاب الـ18 بطولة قارية، بجانب ابتعاده عن اندية ليفربول الانجليزي وبايرن ميونيخ الألماني صاحبة الـ11 لقب، وأشار الي أنه اصبح على بعد بطولة واحدة لمعادلة النادي الأهلي المصري صاحب الـ20 لقب فيما يخص الأندية الاكثر نجاحا وتتويجا في العالم من حيث البطولات القارية.

وأشار برشلونة في تقريره الي أنه وصل للرقم 19 من خلال التتويج بـ5 بطولات لدوري ابطال اوروبا، و5 بطولات للسوبر الاوروبي، و4 بطولات اوروبا ابطال الكؤووس، و2 بطولة لكأس العالم للأندية، و3 بطولات لكأس "المعارض الأوروبية". 

وقبل أن ينشر برشلونة بيانه الخاص بعدد البطولات الدولية الخاص به كان يظن المتابعين أن برشلونة في حالة تتويجه ببطولة العالم للأندية سوف يصل للبطولة رقم 17 نظرا لعدم الاعتراف بكأس "المعارض الاوروبية" والتي كانت بدأت عام 1955 وتم الغائها عام 1971، وكان الهدف منها تجاري ترويجي بين الدول المشاركة في المعرض فقط. 

واصبح في حالة تتويج البرسا بمونديال الاندية المقبل يصل للبطولة رقم 20 في تاريخه على مستوى البطولات القارية ليعادل رقم الأهلي العالمي ويشاركه في صدارة الاندية الاكثر نجاحا في العالم مثلما كان الحال من قبل بين اندية ميلان الايطالي وبوكاجونيورز الارجنتيني قبل أن يتفوق عليهم النادي الأهلي. 

ويعد لقب النادي الأكثر نجاحا في العالم هو "عُرف" بين الأندية يستخدم في امور تسويقية وترويجيه ولا يوجد جهة رسمية تعتمد هذا اللقب او يحصل ناديه على جائزة رسمية او ما شابه.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 14 ديسمبر 2015

مرتضى مهاجماً اتحاد الكرة: لن ينضم لاعب من الزمالك للمنتخب إلا بشروط


صرح المستشار "مرتضى منصور" رئيس نادي الزمالك أنه قد حدد شروطاً لانضمام لاعبي الفريق لمنتخبات مصر المختلفة.

وكانت تقارير اعلامية قد تناقلت تصريحات لحسام البدري المدير الفنى السابق لمنتخب مصر الأوليمبى ينتقد فيها اداء ثنائي الزمالك "مصطفى فتحي" ومحمود عبدالمنعم "كهربا" في امم افريقيا تحت 23 عام والفشل في التأهل للأولمبياد. 

وصرح مرتضى منصور لقناة "LTC" قائلاً "علمت ان حسام البدري اصدر بيانا نفى فيه ما جاء حول مهاجمة ثنائي الزمالك، لا اعلم ماذا قال مدرب الحراس، هذا كلام كبار". 

وتابع "اللاعبون بشر وليسوا الات، لم يحصلوا على راحة ويلعبون بشكل منتظم، وبالفعل مستواهم لم يكن على المستوى المطلوب". 

وأكد "لن اسمح بانضمام اي لاعب سواء للمنتخب الأول او الاولمبي إلا لو كان جاهزا بنسبة 100% وليس مصابا او مجهد". 

وأضاف "لماذا يعود اللاعبون للأندية متضررون نفسيا وبدنيا، هل يشاركنا اتحاد الكرة علاجهم عند اصابتهم، هناك شروط وقوانين دولية لانضمام اللاعبين للمنتخبات". 

وأختتم رئيس الزمالك قائلاً: "لو اتحاد الكرة وقف على نفوخه لن ينضم لاعب من الزمالك الا وفقا لتلك الشروط".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 10 ديسمبر 2015

روما يعبر إلى ثمن نهائى دورى الأبطال بمشاركة محمد صلاح

من جديد وبعد غياب مايقرب من شهرين بسبب الإصابة ، عاد اللاعب الدولي المصري محمد صلاح للمشاركة من جديد مع فريقه روما الإيطالي وذلك في مباراة الذئاب ضد باتي بوريسوف البيلاروسي في ختام منافسات مجموعات دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.


وساهم صلاح في صنع الخطورة على مرمى الضيوف بعد نزوله لكنه لم ينجح في التسجيل، وهذا كان كافياً ليتأهل روما إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط متساوياً مع ليفركوزن ومستفيداً بأفضليته على الفريق الألماني في المواجهات المباشرة.


بينما تأهل فريق برشلونة الأسبانى متصدراً لنفس المجموعة برصيد 14 نقطة وبفارق 8 نقاط عن روما وليفركوزن الذي انتقل للمنافسة في بطولة الدوري الأوروبي بعد أن احتل المرتبة الثالثة في المجموعة التي شهدت تفوقاً كاسح لبرشلونة على كل منافسيه.

أحداث الشوط الأول

بدأت المباراة بسيطرة من الضيف البيلاروسي وحاول الاختراق في أكثر من مرة من الجهة اليمنى في الدقائق الخمسة الأولى، ولم يظهر روما سوى برد على استحياء بهجمة مرتدة من الجهة اليمنى انتهت بإطاحة فلورينزي بالكرة بعيداً عن المرمى.

وحاول ناينجولان الرد بقوة في الدقيقة 9 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس، لكنه عاد بعد دقيقتين ليكرر المحاولة لكن هذه المرة التسديدة كادت أن تعلو المدرجات بعد أن ذهبت بعيدة تماماً عن المرمى.

وحصل روما في الدقيقة 27 على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء باتي بوريسوف ليتصدى اللاعب بيانيتش للتنفيذ وسدد كرة قوية حولها الحارس بعيداً عن شباكه ببراعة.

وشهدت الدقيقة 42 أخر محاولات روما بعد انطلاقة من فالكي من الجهة اليمنى وتمريرة إلى دجيكو في منطقة جزاء باتي لكن تدخل الدفاع وأبعد الكرة من أمام المهاجم البوسني.

أحداث الشوط الثاني

وانطلق دجيكو في الدقيقة 46 لينفرد تماماً بالحارس تشيرنك ويسدد كرة أرضية قوية لكن تصدى لها حارس باتي ليحرم روما من التقدم ويبقي النتيجة تعادلاً سلبياً.

وحصل دجيكو على فرصة خطيرة في الدقيقة 49 ليسدد بيسراه كرة مرت بجوار القائم، وبعدها بدقيقتين انفرد فلورينزي وسدد كرة قوية ارتطمت بالحارس وتحولت لركنية.

وشهدت الدقيقة 60 دخول الدولي المصري محمد صلاح إلى الملعب بدلاً من اللاعب إيتوربي لينهي فترة الغياب التي استمرت لأكثر من شهر عن الملاعب بعد الإصابة في ديربي روما.

وكاد باتي أن يقتل روما في الدقيقة 68 بكرة عرضية أرضية قصيرة قابلها لاعب الضيوف بتسديدة من انفراد تام لكن الحارس تشيزني تصدى للكرة ببراعة، لترت إلى صلاح الذي حاول أن ينطلق بسرعته ويراوغ اثنين من مدافعي باتي لكن الكرة انتهت بين أقدام المدافعين.

ووصلت كرة إلى صلاح في منطقة الجزاء في الدقيقة 73 ليمرر كرة رائعة إلى بيانيتش القادم من الخلف ويسدد لكن دفاع باتي أنقذ الكرة من على خط المرمى قبل أن تصل للشباك.

وهدد باتي بوريسوف مرمى روما مجدداً بتسديدة صاروخية من الجهة اليسرى تصدى لها الحارس تشيزني في الدقيقة 78 قبل أن يشتت الدفاع الكرة من منطقة الجزاء.

وحصل روما على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليسرى في الدقيقة 85 نفذها بيانيتش عرضية لكن حولها لاعبي روما إلى ضربة مرمى دون خطورة.

ومرر محمد صلاح إلى ناينجولان على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 90+3 ليسدد قذيفة بيسراه مرت بجوار القائم الأيمن لحارس باتي بقليل.

ووصلت الكرة إلى محمد صلاح على حدود منطقة الجزاء ليتوغل في الدقيقة 90+3 ويسدد قذيفة قوية علت عارضة حارس مرمى باتي بوريسوف ليهدر هدف مؤكد وينتهي اللقاء سلبياً.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading