الثلاثاء، 31 مارس 2015

الأهلى يسعى للثـأر من الرجاء من أجل المنافسة على لقب الدورى


بعد فترة توقف عن النشاط المحلي بلغت حوالى 50 يوماً بسبب "أحداث ستاد الدفاع الجوى" يعود النادي الأهلي للمشاركة في بطولة الدوري المصري التي يحمل لقبها بمواجهة فريق الرجاء ضمن منافسات الجولة 23 من المسابقة.

تقام المباراة على ملعب بتروسبورت "بدون جمهور" الساعة 04:30 بتوقيت مصر.

القناة الناقلة للمباراة : نايل سبورت


مباراة الثأر

تسبب فريق الرجاء الصاعد حديثاً للدوري الممتاز في إهانة البطل التاريخي للمسابقة في ظهوره الأول هذا الموسم عندما شهد استاد الأسكندرية على هزيمة الأهلي بهدفين مقابل هدف أمام الرجاء.

المباراة كانت أول اختبار محلي للأسباني جاريدو وهو الاختبار الذي فشل فيه نظرياً، ولذلك يسعى كارلوس للانتقام أيضاً من الفريق الذي أذاقه أول هزيمة في بطولة الدوري مع العملاق الأحمر.

الأهلى محتكر الدورى

يحتكر النادي الأهلي الفوز ببطولة الدوري المصري منذ موسم 2004-2005، كما أنه البطل التاريخي برصيد 37 لقب بفارق كبير عن ملاحقه الزمالك والمتصدر حالياً برصيد 11 لقب.

وللاستمرار في الريادة المحلية ومن أجل زيادة فارق الألقاب تاريخياً مع منافسه الأبيض يسعى الأهلي أن يدافع بكل ما أوتي من قوة عن لقبه هذا الموسم والذي يعد في خطر كبير في ظل الصدارة البيضاء.

وحتى يتقلص فارق النقاط من 12 مع الزمالك إلى 6 نقاط يجب أن يفوز الأهلي بمباراة الرجاء والمباراة الأخرى المؤجلة وينتظر أن ينزف المتصدر نقاطاً قبل أن يواجهه في الدور الثاني، ومن هنا تأتي أهمية مواجهة الرجاء بخلاف الانتقام من هزيمة الدور الأول.

غيابات الأعلى

يفقد النادي الأهلي عدداً من لاعبيه في هذه المباراة على رأسهم رمضان صبحي وكريم بامبو ومحمد نجيب وشريف عبد الفضيل وأحمد عبد الظاهر وصبري رحيل وأحمد خيري، لكنه مازال يمتلك قائمة قوية تضم من الأسماء ما يطمأن الجماهير الحمراء في مواجهة مثل مباراة الرجاء.

ترتيب الرجاء

وإذا كان الأهلي في المركز الثالث حالياً برصيد 36 نقطة فإن هناك ما هو أسوأ بكثير، وهو موقف الرجاء في جدول الترتيب حيث يحتل المركز السابع عشر برصيد 20 نقطة.

ويرجى ضيف الأهلي أن يخرج بأي شيء إيجابي من المباراة ولو نقطة ربما تعينه على الهروب من المراكز المتأخرة التي تهبط بأصحابها، الأمر الذي قد يجعل للمباراة شكلاً أخر.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الزمالك يفوز على الداخلية بهدفين ويعزز صدارته للدورى .. فيديو


نجح فريق الزمالك من تحقيق فوزاً هاماً بهدفين مقابل لا شيء على مضيفه فريق الداخلية في إطار الجولة رقم 23 من عمر الدوري المصري الممتاز.


وسجل هدفي فريق الزمالك: حمادة طلبة وأحمد عيد عبدالملك "ركلة جزاء" في الدقيقتين 60 و71".

ووصل فريق الزمالك في صدارة الدوري المصري منفرداً إلى 48 نقطة، بعد أن رفع الفارق مع إنبي الثاني لخمس نقاط بينما توقف الداخلية عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر.

وعادت بطولة الدوري المصري بعد توقف استمر منذ لقاء الزمالك وإنبي ومانتج عنها من أعمال عنف راح ضحيتها 20 من مشجعى نادى الزمالك في الثامن من شهر فبراير الماضي.

أحداث الشوط الأول

بدأ الشوط الأول هادئاً من كلا الفريقين البعيدين عن المباريات منذ ما يقرب من شهرين، دون محاولات حقيقية على مدار شوط. 

وجاءت المحاولة الأولى لفريق الداخلية بانطلاقة من اللاعب حسام باولو الذي تعرض لإعاقة من معروف يوسف ليحصل على ركلة حرة يحولها رشاد فاروق فوق عارضة أحمد الشناوي "ق 6".

وحاول أحمد علي مباغتة الحارس أحمد فوزي بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها ارتطمت بأحد اللاعبين وذهبت ركنية "ق 23".

وقدم الموهوب أيمن حفني أول لمسة مهارية في اللقاء بتخطي أحد المدافعين وتهيئة الكرة وتصويبها قوية مرت أرضية بجوار مرمى الحارس "ق 29".

وفي الوقت بدل الضائع وصلت الكرة لأحمد علي الذي انطلق وتجاوز الحارس ومرر كرة عرضية أبعدها الدفاع لركلة ركنية.

ملخص الشوط الثاني

نجح لاعبو فريق الزمالك في الشوط الثاني في اختراق دفاعات فريق الداخلية فعاندتهم الكرة في أكثر من مرة قبل أن تطاوعهم في النهاية.

ووصلت الكرة لخالد قمر الذي انطلق لداخل منطقة الجزاء وراوغ الحارس أحمد فوزي لكن تصويبته مرت للشباك الخارجية "ق 6".

وفي هجوم منظم لكتيبة المدرب البرتغالي جوسوالدو فيريرا مرر حازم إمام عرضية لأحمد علي الذي صوب باتجاه الحارس الذي نجح في الإمساك بالكرة.

وتقدم فريق الزمالك عن طريق تصويبة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لحمادة طلبة استقرت في مرمى الحارس أحمد فوزي "ق 60".

وحصل الزمالك على ركلة حرة أوقفها دفاع الداخلية بيده ليحتسب الحكم ركلة جزاء أسكنها عبدالملك في الشباك "ق 71".

وفي الوقت بدل الضائع أهدر خالد قمر فرصة تسجيل الهدف الثالث بعد تلقي عرضية من طارق حامد فشل في تحويلها أمام الشباك الخالية.

أهداف المباراة.. نقلاً عن yallakora.com
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 30 مارس 2015

عودة الدوري بمواجهة الزمالك للداخلية في السويس


منذ أحداث ستاد الدفاع الجوى وبعد توقف دام لمدة خمسين يوماً تعود بطولة الدوري المصري للانتظام بخمس مباريات أهمها سيجمع المتصدر الزمالك مع فريق الداخلية على ملعب السويس الجديد.


وتوقفت بطولة الدوري المصري بسبب أحداث ملعب الدفاع الجوي في الثامن من شهر فبراير الماضي والتي شهدت وفاة 22 شخصاً من مشجعي فريق الزمالك.



ويحتل الزمالك المركز الأول في صدارة ترتيب أندية البطولة المحلية برصيد 45 نقطة من 20 مباراة، بينما يحل الداخلية في المركز الخامس عشر برصيد 24 نقطة.



فيريرا يبدأ المهمة المحلية



مع مطلع شهر يناير الفائت رحل خايمي باتشيكو المدير الفني السابق للزمالك عن المقعد الفني للفريق، ليحل محله مواطنه جوسوالدو فيريرا بعد فترة مؤقتة تولى فيها محمد صلاح المسئولية الفنية للفريق.



وقاد فيريرا فريق الزمالك أمام رايون سبورت في ذهاب دور الـ32 لكأس الكونفيدرالية الإفريقية للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.



وشدد إسماعيل يوسف مدير الكرة بنادي الزمالك على أن عودة بطولة الدوري ستصب في مصلحة الفريق في مسيرته بكأس الكونفيدرالية وبالتحديد لقاء الإياب أمام رايون.



قرارات تربوية لفيريرا



وقام فيريرا باتحاذ قرارات تربوية بإيقاف رباعي الفريق رضا العزب وصالح موسى ويوسف أوباما ومحمد عبدالمجيد وهو الأمر الذي تسبب في غيابهم عن لقاء الاثنين.



وفي نفس السياق سيبتعد هداف الزمالك باسم مرسي عن المباراة للإيقاف للحصول على ثلاث بطاقات صفراء، بالإضافة لأحمد سمير لأسباب فنية ومحمد كوفي للتواجد مع منتخب بوركينا فاسو.



الزمالك يجهز الدوليين



ضم فيريرا حارس المرمى الأساسي أحمد الشناوي لقائمة الفريق للقاء الداخلية بعد تعافيه من الإصابة التي أخرجته من معسكر منتخب مصر للقاء غينيا الإستوائية.



وخرج الشناوي من معسكر الفراعنة لودية غينيا الإستوائية، قبل أن يعلن أيمن فريد طبيب الزمالك جاهزيته للقاء الداخلية.



وانطبق نفس الأمر على صانع ألعاب الفريق أيمن حفني، الذي أبدت الإدارة الفنية للزمالك استياءها من الجهاز الفني للمنتخب المصري لعدم قيامه بالرد على ما تردد حول تهرب اللاعب من الفراعنة.



وسيحاول فيريرا خلال اللقاء الاعتماد على دفاعه الأقوى في بطولة الدوري حيث استقبل مرماه 12 هدفاً فقط.



وفي بقية المباريات يلتقي المصري البورسعيدي مع المقاولون العرب، وإنبي مع الاتحاد السكندري واتحاد الشرطة ضد وادي دجلة وطلائع الجيش مع سموحة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

اتحاد الكرة: أزمة الموافقات الأمنية أحذت أكبر من حجمها .. والدورى فى موعده


صرح ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم على أن الحديث عن الموافقات الأمنية لعودة الدوري أخذ اكبر من حجمة الطبيعي. 


وكان مجلس الوزراء برئاسة ابراهيم محلب قد قرر استئناف نشاط الدوري يوم 30 مارس الجاري. 

وشهدت الأيام الماضية جدلاً في وسائل الإعلام بسبب تضارب تصريحات مسؤولي اتحاد الكرة حول الموافقات الأمنية. 

وأشار سويلم في تصريحات لقناة "الحياة 2" "هذا الأمر اخذ أكبر من حجمة، رئيس الوزراء قال ان الدوري 30 مارس وهذا هو الرجل الثاني في مصر فلماذا الحديث عن الموافقات الأمنية". 

وتابع "قد يكون هناك من له مصلحة في عدم استكمال الدوري او اندية تخشي الهبوط تريد البقاء مرة أخري في الدوري لهذا تم الحديث عن هذا الأمر". 

وأضاف "تم التنسيق خلال الايام الماضية مع الجهات الأمنية، والموافقات على جميع الملاعب موجودة لدينا والدوري في موعدة". 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 29 مارس 2015

أزمة محمد إبراهيم والزمالك مستمرة


لم يتمكن مجلس إدارة نادي الزمالك في التوصل لحل لمحمد إبراهيم العائد من ماريتمو البرتغالي بشأن تعاقده مع النادي الفترة المقبلة. 


وسبق وأن قرر محمد إبراهيم في انهاء تعاقده مع ماريتمو البرتغالي بعد نصف موسم قضاه هناك لأسباب شخصية مما دفع الزمالك للتواصل مع النادي البرتغالي من أجل استعادة اللاعب. 

وقام مجلس الزمالك بتشكيل لجنة ثلاثية تضم أحمد سليمان وأحمد مرتضي منصور وهاني زاده أعضاء مجلس الإدارة من أجل الاجتماع مع محمد إبراهيم ووكيله لإنهاء الأزمة. 

وكان إبراهيم قد توجه لاتحاد الكرة منذ أيام بصحبة وكيل أعماله من أجل الاستفسار عن موقفه من قائمة الزمالك ليتأكد أنه لاعب حر كونه غير مقيد في القائمة.

وتلقي إبراهيم عرضا من نادي العروبة السعودي للانضمام حتي نهاية الموسم نظرا لكونه لاعب حر، لكن لم يقم مسؤولي اتحاد الكرة بالرد على استفسار النادي السعودي حول موقف اللاعب بشكل رسمي مما ادي الي تأزم موقفه مع ادارة النادي. 

ووفقا لما أكده أحد المراسلين في نادي الزمالك فإن مجلس الزمالك لم ينجح في الاتفاق مع محمد ابراهيم على التوقيع على عقود عودته للفريق نظرا لعدم الوصول لاتفاق بشأن المقابل المادي ومدة التعاقد. 

ويرغب محمد إبراهيم في الحصول على مقابل مادي مناسب نظرا لتحمله مبلغ الـ500 الف يورو قيمة عودته من البرتغال بجانب أن تكون مدة العقد 3 مواسم، بينما يرغب مسؤولي الزمالك في أن يوقع اللاعب على 5 مواسم. 

عرض جديد 

وأكد أحد المراسلين على تلقي محمد إبراهيم لعرض احتراف من نادي جراسهوبرز السويسري خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة كونه لاعب حر.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

"ماركا" الإسبانية: الليجا تكتسح التشكيل "الأغلي" في العالم


تصدر لاعبى مسابقة الدوري الاسباني "الليجا" تشكيل فريق "أغلي" لاعبي العالم وفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية. 


وتواجد 6 لاعبين من الليجا في تشكيل "الأغلى" للصحيفة الاسبانية التي استندت الي الرواتب السنوية للاعبي الكرة. 

وشهد التشكيل تواجد ايكر كاسياس (اسبانيا – ريال مدريد) في حراسة المرمي براتب سنوي يبلغ 13.5 مليون يورو. 

واشارت الصحيفة الي أن وجود داني الفيش (البرازيل – برشلونة) في مركز المدافع الأيمن براتب وصل لـ9 مليون يورو سنويا وفقا لما سيتقاضاه اللاعب في باريس سان جرمان الذي من المحتمل أن ينتقل اليه الصيف المقبل.

وجاء ديفيد لويز وتياجو سيلفا قلبي دفاع باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب البرازيل في التشكيل، حيث يتقاضي لويز 12 مليون يورو سنويا مقابل 23 يورو لتياجو سيلفا، في حين شغل مركز المدافع الايسر فيلب لام (المانيا – بايرن ميونيخ) براتب 7 مليون يورو سنويا. 

وتواجد الايفواري يايا توريه لاعب وسط مانشستر سيتي الانجليزي في التشكيل حيث اللاعب الافريقي الوحيد براتب 16.7 مليون يورو سنويا، بجانبه الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد براتب 14 مليون يورو، وليونيل ميسي صاحب الراتب الأعلى بين لاعبي الكرة براتب 36 مليون يورو. 

ثلاثي الهجوم شمل البرازيلي نيمار لاعب برشلونة براتب 20 مليون يورو، والانجليزي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد 16.1 مليون يورو، والبرتغالي كريستيانو رونالدو 27 مليون يورو.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 28 مارس 2015

كوبر: من ينشغل بغير المنتخب عليه التفرغ لما يشغله


صرح الأرجنتيني "هيكتور كوبر" المدير الفني للمنتخب الوطني أنه لا يعتقد أن هناك من يرغب في عدم الانضمام للمنتخب.


وقال "كوبر" في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد الكرة أنه راض عن نتيجة المباراة الودية مام منتخب غينيا الاستوائية، والتي انتهت بفوز مصر بهدفين دون رد.

وتابع "أمامنا وقت طويل وعمل شاق لحل كل مشاكل المنتخب وتحسين أداء اللاعبين".

وواصل "سنقود بدراسة مستويات جميع اللاعبين ومتابعتهم في مباريات الدوري خارج وداخل مصر.

ورفض كوبر الحديث عن بعض اللاعبين الذين لم يستمروا في معسكر المنتخب، قائلا "من لديه مايشغله أهم من المنتخب فعليه ان يتفرغ لما يشغله"، مشددا على انه لا يعتقد وجود رغبة عند البعض بعدم الانضمام للمنتخب.

وختم "سوف أتعرف على سلوكيات اللاعبين قبل الحكم عليهم، قمت باستغلال ودية غينيا لقياس مدى استجابة اللاعبين للتعليمات".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 26 مارس 2015

رسميا.. ملعب "كامب نو" يستضيف نهائي كأس الملك بين برشلونة وبلباو

الخبر نقلاً عن:

اختار الاتحاد الإسباني لكرة القدم ملعب "كامب نو" لإستضافة المباراة النهائية لبطولة كأس الملك بين برشلونة وأثلتيك بلباو.


وأعلن مجلس إدارة الاتحاد الإسباني اليوم قراره النهائي على لسان رئيس لجنة المسابقات أنتونيو سواريز سانتانا، حيث اختير ملعب كامب نو، معقل برشلونة، لاستضافة المباراة يوم 30 مايو المقبل.

كان الناديان يرغبان في إقامة المباراة بملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد بسبب سعته الجماهيرية الكبيرة، لكن مع رفض النادي الملكي تم طرح بدائل أخرى.

وأجريت عملية تصويت فاز فيها ملعب كامب نو بـ26 صوتا، مقابل 18 لملعب سان ماميس معقل بلباو، وذلك بعد استبعاد ملعبي فيامارين بإشبيلية، وميستايا بفالنسيا في بداية التصويت.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 25 مارس 2015

جمعة: رفضنا عرضاً من أودينيزي لاستعارة رمضان صبحي


أكد وائل جمعة مدير الكرة بالنادي الأهلي وصول عرضاً شفهياً من نادي أودينيزي الإيطالي لضم اللاعب "رمضان صبحي" على سبيل الإعارة وهو ما رفضته الإدارة الحمراء.


وأضاف جمعة في تصريحات تلفزيونية قائلاً: "تلقينا عرضاً من أودينيزي لاستعارة رمضان صبحي لمدة موسم بعد فترة معايشة ويتحدد بعدها مصير اللاعب مع الفريق الإيطالي وهو ما رفضناه".



وتابع نجم الأهلي السابق قائلاً: "مثلما أكدنا من قبل نحن في مرحلة بناء فريق ولا نريد التفريط في أي من اللاعبين، ورمضان صبحي من بين اللاعبين الذين يتم بناء الفريق بهم رغم عدم مشاركته باستمرار".



وكانت تقارير قد ربطت لاعب الأهلي بالاحتراف في الدوري الإيطالي وسط أحاديث عن عرض من سامبدوريا وأودينيزي لكن تدخل مدير الكرة بالأهلي ونفى العرض الأول وكشف عن تفاصيل الثاني.



وأنهى جمعة قائلاً: "لم يكن عرض أودينيزي لضم رمضان صبحي منطقياً بالنسبة لنا ولذلك تم رفضه، هذا لأن اللاعب أيضاً سيكون مستقبل الأهلي في السنوات القادمة".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 23 مارس 2015

برشلونة يفوز على الريال بهدفين وينفرد بصدارة الليجا الأسبانية..فيديو

نجح فريق برشلونة فى تصدر ترتيب أندية الليجا الإسبانية بتحقيق فوزاً هاماً بهدفين مقابل هدف على ريال مدريد في إطار الجولة رقم 28 من عمر الليجا الإسبانية.

وتقدم جيرمي ماثيو لبرشلونة "ق 19" قبل أن يتعادل كريستيانو رونالدو للريال "ق 31" ثم سجل لويس سواريز الهدف الثاني "ق 56".

ووصل رصيد البارسا إلى 68 نقطة في صدارة ترتيب أندية الليجا بفارق أربع نقاط عن الريال صاحب المركز الثاني.

وبقي الريال متفوقاً في النتائج المباشرة مع الكتالان لفوزه ذهاباً 3-1 في الدور الأول، مما يعني أنه بنهاية الموسم لو تساوى الفريقان في عدد النقاط سيحقق الريال لقب الليجا.

وجاء هدف سواريز ليكون الأول للاعب منتخب أوروجواي في مباريات الكلاسيكو في ثاني لقاء يشارك به.

أحداث الشوط الأول

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1 بين برشلونة وريال مدريد في ملعب كامب نو حيث تقدم البارسا عن طريق ماثيو قبل أن يتعادل كريستيانو رونالدو للفريق الملكي.

نجح لاعبو ريال مدريد في فرض سيطرتهم على مجريات الشوط الأول في ظل تراجع ظاهر لأصحاب الأرض.

ولعب أندريس إنييستا لعبة هات وخذ مع لويس سواريز قبل أن يحول عرضية لراكيتيتش الذي سدد فوق العارضة.

لاحت أول فرصة حقيقية للريال عندما وصلت كرة بينية داخل منطقة الجزاء لكريم بنزيمة الذي استلم الكرة وحولها عرضية لكريستيانو الذي صوبها في العارضة "ق 12".

وصوب إيسكو كرة أرضية من على حدود منطقة الجزاء مرت بسلام على مرمى الكتالان "ق 13".

ونجح ماثيو في التقدم برأسية لفريق البارسا بعد أن حول ركلة حرة من ليونيل ميسي لداخل شباك إيكر كاسياس "ق 19".

وكاد البرازيلي نيمار أن يحول تمريرة وصلت له داخل منطقة الجزاء لهدف ثاني بعد أن وجد نفسه أمام المرمى الخالي لكنه منح الكرة لكاسياس "ق 30".

وفي هجوم مرتد أكثر من مثالي نجح كريستيانو رونالدو في تقليص الفارق في صدارة الهدافين مع ميسي لهدف بعد أن حول كعب بنزيمة لهدف فشل الحارس برافو في التصدي له "ق 31".

وكاد جاريث بيل أن يحول التعادل لتقدم ملكي بعد تلقي رأسية من رونالدو وضعها في الشباك لكن الحكم شاهدها تسلل ليظل التعادل 1-1 حاكماً "ق 40".

وفي الدقائق الأخيرة تألق برافو في إنقاذ فرصة هدف ملكي ثاني بعد أن صوب كريستيانو رونالدو كرة صاروخية حولها الحارس التشيلي ببراعة لركلة ركنية.

أحداث الشوط الثاني

افتقد فريق ريال مدريد لخطورته التي ظهر عليها في الشوط الأول ولم يظهر كريستيانو رونالدو بالشكل المرجو، بينما اعتمد البارسا على الهجوم المرتد.

ونجح الأوروجواياني لويس سواريز في تسجيل أولى أهدافه في الكلاسيكو بعد تلقي بينية سحرية من داني ألفيش ليضعها في الزاوية البعيدة لكاسياس "ق 56".

وانطلق البرازيلي نيمار ليسقط بعد تداخل مع كاربخال ولم يحتسب الحكم أي شيء رغم أن اللاعب كان منفرد.

وانطلق نيمار في هجوم مرتد مكرر للبارسا ومر من لاعب تلو الآخر ورفض التمرير وسدد فوق العارضة.

وكاد ميسي أن يضيف الهدف الثالث للبارسا بعد أن مر من لاعب وانطلق نحو منطقة الجزاء وسدد على الطائر بجوار القائم "ق 69".

وتواصل الاستغلال الكتالوني للاندفاع المدريدي في الهجوم ووصلت الكرة لليونيل ميسي الذي مر من دفاع الملكي ومرر لنيمار الذي صوب في السماء "ق 75".

وانطلق جوردي آلبا بشكل رائع ولعب كرة هات وخذ مع ميسي لينفرد بكاسياس ويسدد لكن الحارس المخضرم حول الكرة لركلة ركنية.
أهداف المباراة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 22 مارس 2015

المغرب التطواني يسحق كانو بيلارز ليقترب من مواجهة محتملة مع الأهلي

نجح فريق "المغرب التطواني" من تحقيق فوزاً ساحقاً على كانو بيلارز النيجيري بنتيجة 4-0 في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا. 


وسجل المهاجم محسن ياجور "هاتريك" في المباراة، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 14، وأضاف الثاني في الدقيقة 27، وجاء الثالث بالدقيقة 35 من الشوط الأول، بينما اختتم زيد كروش الرباعية في الدقيقة 91. 

ومن المنتظر أن يشهد دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا مواجهة محتملة بين المغرب التطواني والنادي الأهلي الذي سبق وأن فاز على الجيش الرواندي خارج ملعبه ذهابا بنتيجة 2-0 في دور الـ32. 

وكان من المقرر أن تقام مباراة المغرب التطواني وكانو بيلارز يوم 14 مارس الجاري لكن قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" بتأجيل المباراة ليوم 21 مارس. 

وطلب مسؤولو كانو بيلارز النيجيري من الكأف تأجيل مباراة الذهاب في المغرب نظرا لتعرض حافلة الفريق قبل الذهاب لأحد التدريبات في نيجيريا استعدادا للمباراة لهجوم مسلح اصيب على اثره عدد من لاعبي الفريق. 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

مصر الأوليمبى يقترب من التأهل لألعاب افريقيا بعد فوزه على بوروندى


استطاع المنتخب المصري الأولمبي تحقيق فوزاً سهلاً على حساب نظيره البوروندي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء السبت، في ذهاب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأفريقية.


ونجح محمود حسن "تريزيجية" في افتتاح التسجيل للمنتخب المصري، قبل أن يضيف مصطفى فتحي الهدف الثاني، حيث جاء كلاهما في شوط اللقاء الأول، فيما فشل كلا الفريقين في تسجيل أية أهداف خلال الشوط الثاني.

وجاء هذا الفوز ليضع للفراعنة قدماً في دورة الألعاب الأفريقية التي ستقام في الكونغو، خلال شهر مارس المقبل، قبل أن تقام مباراة العودة بين المنتخبين في القاهرة.

ملخص الشوط الأول

بدأ المنتخب المصري الشوط الأول ضاغطاً على نظيره البوروندي، حتى نجح في تسجيل هدف التقدم عقب مرور خمس دقائق فقط على إنطلاق المواجهة، عن طريق محمود حسن "تريزيجية".

واستمر الضغط المصري عقب تسجيل هدف التقدم، وسط محاولات عديدة لتسجيل الهدف الثاني، إلا أن دفاعات الفريق البوروندي حالت دون مرور الكرة نحو الشباك.

ولم يتمكن لاعبو بوروندي من تشكيل أية خطورة على مرمى مسعد عوض حارس الفراعنة، وسط سيطرة من لاعبي خط الوسط المصري على مجريات المباراة.

وشهدت الدقيقة 44 تسجيل الفراعنة للهدف الثاني عن طريق اللاعب مصطفى فتحي، ليؤكد على تفوق الفراعنة في المباراة.

ملخص الشوط الثاني

جاء الشوط الثاني من المباراة هادئاً وخالياً من أي فرص تهديفية من كلا الفريقين، في الوقت الذي حاول فيه حسام البدري المدير الفني للفراعنة تنشيط الجبهة الهجومية للفريق عن طريق إجراء تبديلين.

ودفع البدري بمحمود حمد بدلاً من محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة 60 من اللقاء، قبل أن يدخل رمضان صبحي لملعب المواجهة في الدقيقة 70 بدلاً من مصطفى فتحي محرز الهدف الثاني.

وكاد رمضان صبحي أن يضيف الهدف الثالث للفراعنة في الدقيقة 82 من إنفراد تام بالمرمى، إلا أن حارس الفريق البوروندي نجح في إنقاذ مرماه من الهدف.

ودفع البدري بأحمد سمير بدلاً من عمر الوحش في الدقيقة 84 من اللقاء، قبل أن تسنح للاعب البديل فرصة تهديفية من إنفراد تام بالمرمى بعدها بدقائق قليلة، إلا أنه أطاح بالكرة خارج المرمى.

ولم ينجح أياً من الفريقين في تسجيل أية أهداف خلال الشوط الثاني، ليقترب الفراعنة من التأهل للبطولة الأفريقية، قبل إقامة مباراة العودة بالقاهرة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 21 مارس 2015

عمومية الزمالك توافق على هدم ملعب "زامورا" وإطلاق قناة فضائية


بعد فترة شد وجذب واتهامات ، وافقت الجمعية العمومية بنادي الزمالك على قبول مشروع المول التجاري المزمع إقامته على أرضية ملعب "حلمي زامورا" بحق الانتفاع.


وكان الزمالك تلقى عرضا لاقامة مول تجاري على أرضية ملعب حلمي زامورا وملاعب الناشئين بالنادي.

وأكد مرتضى منصور رئيس الزمالك أن هذا المشروع سيكون بمثابة نقلة كبيرة للقلعة البيضاء وسيساعد على انشاء فرع النادي بالسادس من أكتوبر وانشاء الاستاد العالمي الذي يحلم به الجميع.

وفي سياق متصل وافقت الجمعية العمومية على إطلاق قناة فضائية للنادي خلال الفترة المقبلة.

واعتمدت الجمعية العمومية لنادي الزمالك الميزانية الخاصة بالعام الماضي، بعد تقرير مراقب الحسابات.

وأشار مرتضى منصور إلى أنه نجح في انعاش خزينة النادي وتقليص حجم الديون المتراكمة على القلعة البيضاء.

وجددت الجمعية العمومية الثقة في مجلس إدارة النادي بعد مرور عام من انتخاب المجلس.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

"ويفا" يختار صلاح ضمن فريق الأسبوع بالدوري الأوروبي


كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا"، عن اختياره اللاعب المصرى الدولى "محمد صلاح" لاعب فيورنتينا الايطالي، ضمن فريق الاسبوع في الدوري الاوروبي.


وكان فيورنتينا تغلب على مضيفه روما بثلاثية دون رد ليتأهل على حسابة الى ربع نهائي الدوري الأوروبي.



وتألق صلاح خلال المباراة، حيث كان قريبا من التسجيل ثلاثة مرات، فيما منح زملاءه فرصتين أخرتين للتهديف.



وجاءت تشكيلة الاسبوع حسب الموقع الرسمي لليويفا على النحو التالي:



حراسة المرمىدييجو بيناليو (فولفسبورج الألماني)



خط الدفاع: بينوا تريموليناس (إشبيلية الأسباني) - خوسي ماريا باسانتا (فيورنتينا الايطالي) - دوجلاس (دنيبرو دنيبروبتروفسك الاوكراني) - ميجيل بريتوس (نابولي).



خط الوسط: ماتياس فيرنانديز (فيورنتينا الايطالي) - ليور رافائيلوف (كلوب بروج البلجيكي) - فيسنتي ايبورا (اشبيلية الاسباني) - أوليج هوسييف (دينامو كييف الاوكراني).



خط الهجوم: محمد صلاح (فيورنتينا الايطالي)، و أندري يارمولينكو (دينامو كييف الاوكراني).
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 19 مارس 2015

رسميا .. استئناف بطولة الدوري 30 مارس وبدون جمهور


أصدر مجلس الوزراء المصرى برئاسة المهندس "إبراهيم محلب" قراراً رسمياً بعودة بطولة الدوري يوم 30 مارس الجاري بدون جماهير بعد اجتماع جرى اليوم الأربعاء.


وكانت بطولة الدوري قد توقفت بعد توصية من جانب مجلس الوزراء بعد أحداث الدفاع الجوي والتي راح ضحيتها 22 من جماهير الزمالك قبل مباراة انبي في الدوري.

وأوصى مجلس الوزراء في احدى الاجتماعات السابقة بتشكيل لجنة ثلاثية من اتحاد الكرة ووزارة الداخلية ووزارة الرياضة من اجل بحث سبل عودة الدوري.

وقد أفاد أحد المراسلين أن المهندس "ابراهيم محلب" رئيس مجلس الوزراء قرر اليوم الأربعاء في الاجتماع الاسبوعي عودة بطولة الدوري يوم 30 من الشهر الجاري وذلك بعد مناقشة بين الأطراف المعنية.

وكلف رئيس الوزراء ، مسئولو وزارة الرياضة والداخلية والدفاع بالتنسيق من خلال اجتماعات خلال الأيام المقبلة لتنفيذ القرار.

وشدد مجلس الوزراء في اجتماعه على أن بطولة الدوري ستعود بدون حضور الجماهير.

وكان اتحاد الكرة قد كلف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بوضع جدول جديد ومكثف لمباريات الدوري وهو ما حدث بالفعل.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

برشلونة إلى ربع نهائى دورى الأبطال بعد فوزه على المان سيتى..فيديو


خسر مانشستر سيتي الإنجليزى من برشلونة مجدداً بهدف نظيف في ملعب كامب نو في إياب دور الستة عشر ليخرج بمجموع المباراتين بنتيجة (3-1)، ويتقدم الفريق الكتالوني لربع النهائي.

أحداث الشوط الأول

بدأ الفريق الإنجليزي المباراة بضغط مبكر ووضع برشلونة في وسط ملعبه في الدقائق الخمسة الأولى ونجح في كسر استحواذ أصحاب الأرض لكن دون خطورة تذكر.

ورد القائم فرصة هدف محقق لأصحاب الأرض في الدقيقة 6 بعدما انفرد البرازيلي نيمار وسدد كرة أرضية قوية ردها القائم الأيمن للحارس هارت.

وأطلق أجويرو قذيفة في الدقيقة 9 ارتطمت بالدفاع الكتالوني وتحولت لركنية نفذها سيلفا بإتقان بكرة عرضية لم تجد من يتابعها من لاعبي الفريق السماوي.

وتوغل يايا توريه من الجهة اليمنى في الدقيقة 14 ليلعب عرضية أرضية في منطقة جزاء برشلونة باتجاه جيمز ميلنر الذي حاول تسديدها وسط رقابة دفاعية قوية لتصل للحارس في النهاية.

وكاد ميسي أن يتقدم بعد مرور ربع ساعة بعدما حصل فريقه على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الفريق السماوي نفذها بتسديدة قوية علت عارضة هارت بقليل.

وحصل ميسي على ركلة حرة أخرى في الدقيقة 28 بعد عرقلته من جانب سيلفا ليسدد كرة خطيرة للغاية فوق عارضة هارت بقليل لتتحول لضربة مرمى.

وانطلق ميسي من منتصف الملعب في الدقيقة 31 ليتراجع أمامه دفاع السيتي بمراقبته بالنظر فقط ليلعب ميسي كرة بينية ساقطة جعلت راكيتيتش منفرداً بهارت ليضع الكرة فوق الحارس الإنجليزي ويتقدم لفريقه.

وانفرد نيمار مرة أخرى في الدقيقة 40 من الجهة اليسرى بعد تمريرة رائعة من ميسي لكنه فضل لعب الكرة بالعرض لترتطم بالدفاع وتتحول لركنية.

وضرب سواريز قائم السيتي في الدقيقة 45 بعدما انفرد تماماً ولعب الكرة من فوق هارت لتتهادى إلى المرمى بحراسة من ديميكلز الذي ترك الكرة تصطدم بالقائم وتخرج لضربة مرمى لينتهي الشوط بتقدم برشلونة بهدف نظيف.

احداث الشوط الثاني

حاول ألبا أن يسجل في الدقيقة 49 بعدما انفرد بالحارس هارت من مسافة قريبة للغاية وسدد كرة أرضية لكن تصدى لها النجم الإنجليزي بنجاح ليحافظ على فارق الهدف.

وحاول الحارس تير شتيجن مراوغة أجويرو في الدقيقة 56 لكن المهاجم الأرجنتيني نجح في استخلاص الكرة وحاول تسديدها ساقطة في المرمى الخالي من حارسه لكن كرته ارتطمت بالدفاع.

وكاد سواريز أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 63 بعدما وصلت كرة من ميسي على الجهة اليسرى ليسدد الأورجوياني قذيفة عانقت الشباك الخارجية.


واخترق نافاس الجبهة اليسرى لبرشلونة ليتوغل حتى وصل للحارس تير شتيجن في منطقة الست ياردات لكنها فضل لعب كرة عرضية سددها كولاروف لترتطم بالدفاع وتعود في زحام شديد بين لاعبي السيتي وبرشلونة أمام خط المرمى انتهى لصالح أصحاب الأرض.

وأطلق يايا قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 67 كادت أن تعانق الشباك لكنها لمست الشباك الخارجية بعد ان مرت بجوار القائم الأيسر لبرشلونة بقليل.

وتصدي هارت لهدف مؤكد في الدقيقة 77 بعدما انفرد به اللاعب نيمار وسدد كرة أرضية لكن الحارس الإنجليزي واصل التألق ومنع هدف جديد.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأجويرو في الدقيقة 78 تصدى لتنفيذها سيرجيو ليسدد كرة نجح الحارس تير شتيجن في إنقاذها ليمنع الضيوف من التعادل.

وفي الدقيقة 83 حصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء نفذها ميسي بتسديدة متقنة لكنها علت عارضة هارت بقليل.

وواصل هارت تألقه بمنع هدف مؤكد من انفراد سواريز في الدقيقة 86، ليتصدى بعدها لانفراد جديد من ليونيل ميسي بالقرب من خط المرمى في الدقيقة 89 وينتهي بعدها اللقاء بفوز الفريق الكتالوني.
هدف المباراة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 18 مارس 2015

ارسنال يودع دورى الأبطال رغم فوزه على موناكو بهدفين


ودع فريق أرسنال دورى أبطال أوربا أمام موناكو متأثراً بهزيمته ذهاباً (3-1) ليصبح فوزه في الإياب بفرنسا (2-0) بدون فائدة.


وكان أرسنال قريباً من تحقيق المعجزة بتسجيل هدف ثالث في الدقائق الأخيرة لقنص بطاقة العبور، لكن موناكو نجح في تجنب السيناريو الكارثي على جماهيره وخرج خاسراً بهدفين فقط ليستمر بين كبار أوروبا.

ملخص الشوط الأول

البداية مالت لأصحاب الأرض الذين ضغطوا في الدقائق الأولى على دفاعات أرسنال وكاد موتينيو أن يتقدم بهدف في الدقيقة 3 بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء علت العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 14 تلقى الفرنسي جيرو عرضية متقنة من الجانب الأيمن ليحولها برأسه قريبة جداً من شباك موناكو لكن كرته مرت بجوار القائم لتتحول لركلة مرمى.

واستغل كوتشيليني خطأ دفاعي من موناكو لتصله الكرة أمام المرمى في الدقيقة 24 ليضربها على العارضة وسط إشارة الحكم بتسلل لم يكن موجود لكن كرته في النهاية ذهبت إلى خارج الملعب.

وشهدت الدقيقة 35 أول رد فعل إيجابي من رجال أرسين فينجر بعدما انفرد جيرو من الجهة اليسرى ليسدد وترتد كرته من الحارس قبل أن يقابلها مجدداً بتسديدة إلى شباك موناكو معلناً عن هدف أول.

وكاد ويلباك أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 37 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالمدافع عبد النور لتغير اتجاهها وتتهادي إلى جوار القائم الأيسر لتتحول لركلة ركنية.

ولعب ويلباك عرضية متقنة أرضية في الدقيقة 45 قابلها جيرو بلمسة حولت خط سير الكرة باتجاه المرمى لكن الحارس وجدها بين أحضانه.

ملخص الشوط الثاني

البداية كانت مثل نهاية الشوط الأول ولم تشهد فرص خطيرة حتى الدقيقة 52 عندما حصل أرسنال على ركلة حرة بحدود منطقة الجزاء سددها أوزيل رائعة لكن الحارس حولها بشكل أروع إلى ركنية.

وعاد موناكو للمباراة ليسيطر على الكرة ويتواجد في أكثر من مناسبة بمنطقة جزاء الفريق الإنجليزي لكن دون محاولات خطيرة حتى أشارت ساعة المباراة إلى مرور 60 دقيقة.

وسدد أوزيل قذيفة من خارج منطقة جزاء موناكو في الدقيقة 64 بيسراه لكن الكرة مرت قريبة إلى جوار القائم الأيمن لمرمى أصحاب الأرض.

وحصل برباتوف على الكرة في الجهة اليمنى ليلعب عرضية أرضية خطيرة للغاية في الدقيقة 72 مرت أمام الحارس أوسبينا ولم تجد متابعاً يحولها للشباك الإنجليزية.

واشتعلت المباراة في الدقيقة 79 بقذيفة أطلقها أرون رامزي إلى شباك موناكو بعد أن ردت العارضة تسديدة والكوت ليتقدم المدفعجية بهدف ثاني ويصبح في حاجة لثالث ليتأهل.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading