السبت، 28 فبراير 2015

مورينيو معلقا على أداء صلاح: يشارك باستمرار وهذا ما نريده

بعد تألقه مع ناديه الجديد بالدورى الإيطالى ، علق البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي على أداء الدولي المصري محمد صلاح مع فيورنتينا الايطالي.
وانتقل صلاح إلى فيورنتينا في الساعة الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة ضمن صفقة تبادلية حيث انضم خوان كوادرادو من الفيولا إلى البلوز.
ولم يحصل الدولي المصري على فرصة حقيقة بين جدران فريق ستامفورد بريدج مما عجل برحيله عن صفوف الفريق.
وقال مورينيو في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة :" محمد صلاح ذهب إلى ايطاليا حتى يشارك ، الآن هو يلعب ويحصل على وقتا كافيا في الملعب وهذا ما نهتم به".
ونجح صلاح في تقديم أوراق اعتماده لدى جماهير فيورنتينا حيث شارك في خمسة مباريات سجل من خلالها ثلاثة أهداف.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 26 فبراير 2015

مجلس الوزراء يقرر عودة الدوري بعد نهاية الحداد فى 19 مارس

وافق مجلس الوزراء رسمياُ على عودة الدوري المصري من جديد بعد نهاية فترة الحداد والتى تنتهى يوم 19 مارس المقبل وذلك على أرواح ضحايا مأساة الدفاع الجوي التي حدثت يوم 8 فبراير الماضي والتي راح ضحيتها 22 من جماهير الزمالك.
وكان مجلس الوزراء قد قرر تأجيل بطولة الدوري لأجل غير مسمى بعد وقوع مأساة الدفاع الجوي ، ورفض المجلس التطرق لأمر عودة الدوري في الاجتماع الذي جرى الاسبوع الماضي.
وقرر مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب في اجتماع اليوم الأربعاء تشكيل لجنة من وزراتي الداخلية والشباب والرياضة بالإضافة إلى اتحاد الكرة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة مسابقة الدوري.
وأصدر مجلس الوزراء بيانا رسميا الأربعاء جاء فيه :"قرر المجلس تشكيل لجنة من وزارتي الداخلية والشباب والرياضة واتحاد الكرة لاتخاذ إجراءات عودة الدوري بدون جمهور وذلك بعد انتهاء فترة الحداد 40 يوما على ضحايا أحداث مباراة الدفاع الجوي بين الزمالك وإنبي."
ومن المقرر أن تنتهي فترة الحداد يوم 19 من الشهر المقبل وبالتالي فإن عودة الدوري المحتملة قد تكون يوم 20 مارس وفقا لبيان مجلس الوزراء.
ولم يربط مجلس الوزراء قراره بالمؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في شرم الشيخ بين 13 و15 مارس.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

كبار إيطاليا ينتظرون صلاح بعد مباراة توتنهام الأوروبية


تنتظر المحترف المصري الأشهر في أوروبا "محمد صلاح" مرحلة جديدة بعد أن ينتهي من المواجهة الصعبة التي تنتظر فريقه الإيطالي فيورنتينا أمام توتنهام مساء الخميس في الدوري الأوروبي.


فقد نجح لاعب تشيلسي المعار للفيولا في تسجيل هدفين في الدوري الإيطالي لفريقه والظهور بشكل طيب في لندن أمام توتنهام ذهاباً ليقتنص مكانة أساسية في تشكيل مونتيلا.

لكن ماذا ينتظر صلاح في الدوري الإيطالي بعد أن ينتهي من مواجهة الفريق الذي يعرفه جيداً توتنهام نهاية الأسبوع الجاري، مواجهات في غاية الصعوبة ستحدد بشكل كبير المركز الذي يمكن لفيورنتينا تحقيقه في الدوري ومدى قدرته على الاستمرار في الكأس.

عمالقة إيطاليا

سيخوض صلاح أول مباراة من العيار الثقيل في الدوري الإيطالي عندما يخرج مع فيورنتينا إلى ملعب سان سيرو ليواجه فريق إنتر ميلان في أول أيام مارس المقبل.

وبعدها بأربعة أيام سينتقل صلاح إلى ملعب يوفنتوس أرينا مع فريقه ليخوض مواجهة أصعب ومع فريق أكثر صعوبة عندما يحين موعد خوض نصف نهائي كأس إيطاليا بين يوفنتوس وفيورنتينا.

ولن يلحق صلاح في التقاط الأنفاس سريعاً حيث سيطير بعد ذلك إلى روما لمواجهة فريق لاتسيو على ملعب الأوليمبيكو يوم 9 مارس لتستمر المواجهات النارية للفيولا.

ويحين موعد لقاء صلاح مع نظيره المصري الأصل الإيطالي الجنسية ستيفان شعراوي يوم 15 مارس بعد مواجهة لاتسيو عندما يواجه فيورنتينا على ملعبه وبين جماهيره فريق ميلان.

تألق صلاح

نجح صلاح برد فعله القوي في الدوري الإيطالي واليوروبا ليج على إعادة اسمه بقوة في الصحافة الأوروبية بعد عام كامل من التجميد على دكة بدلاء مورينيو في تشيلسي ليثبت أنه من اللاعبين الكبار التي تنتظرهم أوروبا في السنوات المقبلة.

لكن المباريات الخمسة المقبلة ستكون فرصة أكبر ليستمر صلاح في ردة فعله خاصة مع فرق من عمالقة إيطاليا في مباريات سيكون معظمها خارج ملعب الفيولا وربما ستكون هناك فرصة للاعتماد على سرعته في الهجمات المرتدة.

وسيكون على صلاح التعبير عن نفسه بقوة أمام إنتر ميلان ولاتسيو ويوفنتوس وميلان على التوالي بعد أن يواصل تألقه المعتاد الخميس المقبل أمام توتنهام لينهي مهمة إقناع مدربه وجماهير فريقه الجديد بقدراته ويؤمن موقعه في تشكيل الفريق الإيطالي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 24 فبراير 2015

المقاولون يرحب بقيادة شحاته لمنتخب مصر ويختار بديله


أكد نادي المقاولون العرب ترحيبه برحيل مدربه حسن شحاته من أجل تولي مهمة تدريب المنتخب المصري خلفاً لمواطنه شوقي غريب الذي رحل عقب الفشل في التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2015.


وفي تصريحات تلفزيونية قال محمد عادل فتحي المشرف العام على الكرة بالمقاولون العرب: "كل شيء في صالح الوطن نحن معه، وإذا تم اختيار حسن شحاته رسمياً لتدريب منتخب مصر فنحن نرحب بذلك".

وكان حسن شحاته قد تولى تدريب منتخب مصر في الفترة من 2004 حتى عام 2011 ليحقق خلال هذه الفترة بطولة كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات على التوالي منذ 2006 وحتى 2010 لكنه لم يتأهل لمونديالي ألمانيا وجنوب أفريقيا.

وأضاف عادل قائلاً: "حتى هذه اللحظة لم يتحدث أحد المسئولين بشكل رسمي مع حسن شحاته، الأمور لا تتخطى المفاوضات والنقاشات حتى الأن".

وأنهى المشرف العام على الكرة بالمقاولون العرب قائلاً: "خليفة شحاته جاهز وهو محمد عودة سيقوم بتكملة المشوار حتى تضح الرؤية في الفترة المقبلة".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 23 فبراير 2015

صلاح يواصل أهدافه مع فيورنتينا ليساهم في التعادل مع تورينو .. فيديو


شارك المهاجم المصري محمد صلاح لاعب فريق فيورنتينا الإيطالي في تعادل فريقه 1-1 مع تورينو في إطار الجولة رقم 24 من عمر الدوري الإيطالي "سيري إيه".

وتقدم صلاح لفريق فيورنتينا في الدقيقة 85 قبل أن ينجح تورينو في تعديل النتيجة في الدقيقة فيفيز.

ووصل رصيد فريق الفيولا إلى 39 نقطة في المركز الخامس، بينما ارتفع رصيد تورينو في المركز التاسع إلى 33 نقطة.

وأدخل المدرب فينشنزو مونتيلا الدولي المصري في الدقيقة 66 بدلاً من داميانتي.

حاول صلاح بمساعدة باباكار ثم ألبيرتو جيلاردينيو اختراق المساحات الضيقة في دفاعات الفريق الضيف تورينو.

وتواجد الدولي المصري خلف المهاجمين في مركز صانع اللعب وحاول في أكثر من مرة التسديد على مرمى تورينو لكن لم يجد المساحة للتصويب.

ونجح صلاح في تسجيل الهدف الأول لفريق الفيولا قبل النهاية بست دقائق بعد لعبة هات وخذ مع ألبيرتو جيلاردينيو حولها الدولي المصري بيمينيه لداخل الشباك.

وجاء الهدف ليكون الثاني للدولي المصري مع فريق فيورنتينا في ثلاث مباريات والثاني على التوالي بعد التسجيل في الجولة الفائتة في شباك فريق ساسولو في فوز 3-1 بالجولة رقم 23 من عمر السيري إيه.

ونجح صلاح في استخلاص الكرة من مدافع تورينو بعد تشتيت ضعيف من الحارس ليمرر لجيلاردينيو الذي فشل في التسديد ليحول الدفاع الكرة بعيداً "ق 90".

هدف محمد صلاح

هدف صلاح في تورينو من طرف magedsaleh992
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

وفاق سطيف يتوج بطلاً لكأس السوبر الأفريقى بعد تغلبه على الأهلى بركلات الترجيح

نجح فريق وفاق سطيف الجزائري في تحقيق لقب كأس السوبر الأفريقي بعدما تغلب على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 6 / 5، عقب نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ونجح عبد الملك زياية في افتتاح التسجيل لوفاق سطيف خلال الشوط الثاني من المباراة، في الوقت الذي تعادل خلاله عماد متعب للأهلي في الوقت القاتل من المباراة.

واتحكم الفريقان لركلات الترجيح، التي رجحت كفة وفاق سطيف، بعد أن فشل باسم علي في تسجيل الركلة السادسة للأهلي، ليتصدى لها الحارس خضيرية، ليعلن عن فوز فريقه باللقب الأفريقي.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة هادئة من كلا الفريقين، حيث إنحصر اللعب في منطقة وسط الملعب وسط غياب للفرص التهديفية المحققة لكلا الفريقين، حتى جاءت الدقيقة الثامنة بالتصويبة الأولى أحمد قاسمي لاعب وفاق سطيف التي تصدى لها محمد نجيب، لتُحتسب أولى ركنيات الفريق الجزائري.

وجاءت الدقيقة الـ16 من الشوط بالتصويبة الأولى للنادي الأهلي، التي جاءت عن طريق وليد سليمان من ضربة حرة مباشرة احتسبها حكم المباراة لصالح محمود تريزيجية، وقبل ثلاث دقائق فقط من إشهار البطاقة الصفراء لحسام عاشور، عقب تدخل عنيف على دلهوم لاعب وسط سطيف.

وشهدت الدقيقة 21 تصويبة قوية من اللاعب توفيق زرارة من ركلة ثابتة، إلا أنها مرت فوق عارضة شريف إكرامي، قبل أن تأتي أخطر هجمات الأهلي في الدقيقة 30 من كرة عرضية سددها عبد الله السعيد من داخل منطقة الجزاء، إلا أنها مرت ضعيفة، في الوقت الذي سيطر فيه الفريق المصري على مجريات اللعب.

وأزدادت إثارة المباراة في الدقيقة 34 من اللقاء، بعدما إنفرد الهادي بلعميري بشريف إكرامي إلا أن تدخل سعد سمير أدى إلى خروج الكرة إلى ركلة ركنية، قبل أن يتم تنفيذها ليقابلها مراد دلهوم برأسه لتخرج خارج المرمى.

وارتدت الكرة سريعا لهجمة مرتدة لصالح الأهلي في الدقيقة 36، سددها تريزيجية من خارج منطقة الجزاء، إلا أن الحارس سفيان خضيرية نجح في إنقاذها، ليمنع الفريق المصري من التقدم، قبل أن يمنح الحكم الإيفواري بطاقة صفراء لعبد الملك زياية في الدقيقة 43، ليطلق بعدها بدقائق قليلة صافرة نهاية الشوط.

ملخص الشوط الثاني

بدأ الأهلي شوط اللقاء الثاني مهاجماً، حيث نجح وليد سليمان في الإنفراد بالحارس خضيرية الذي نجح في التصدي للكرة ليمنع ممثل مصر من التقدم في الدقيقة 47، وقبل دقيقتين من إشهار الحكم البطاقة الصفراء لحسين السيد، ليجري بعدها خير الدين ماضوي التغير الأول بخروج قاسمي ونزول محمد بن ياتو.

وجاءت الدقيقة 56 بإصابة خطيرة لوليد سليمان عقب تدخل عنيف من بنجامين زي أوندو مدافع وفاق سطيف، في الوقت الذي دفع فيه الأسباني جاريدو المدير الفني للأهلي بمؤمن زكريا كبديلاً لحسام غالي في الدقيقة 61 من اللقاء، بعدما تأكد من قدرة سليمان على استكمال المباراة.

وأجرى جاريدو تبديلين أخرين بخروج كلاً من أحمد عبد الظاهر، ووليد سليمان ودفع بالنيجيري بيتر إيبي وعماد متعب، إلا أن عبد المالك زياية نجح في وضع وفاق سطيف في المقدمة بتسجيله للهدف الأول في الدقيقة 71 بعد خطأ فادح من باسم علي.

وحاول لاعبو الأهلي إدراك هدف التعادل في الوقت المتبقي من عمر المباراة، والذي جاء عن طريق عماد متعب في الدقيقة 94 من عمر اللقاء، بعد إرتباك من مدافعي وفاق سطيف لتتهيأ الكرة أمام المهاجم المصري الذي أودع الكرة الشباك بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح بعد تعادل متعب في الوقت القاتل، وبعد أن تعادلت الكفة حتى الركلة الخامسة لكل فريق، إلا أن باسم علي فشل في تسجيل الركلة السادسة، ليمنح وفاق سطيف أول لقب كأس سوبر أفريقي في تاريخه.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 21 فبراير 2015

مصدر: لييرس يقرر انهاء علاقة جابر بالزمالك الأحد


أكد مسئولي نادي لييرس البلجيكي انهم بصدد إيفاد وفد إلى القاهرة الأحد المقبل لإنهاء علاقة "عمر جابر" لاعب الزمالك بناديه.


وكان الزمالك تقدم بشكوى ضد اللاعب مؤخرا بسبب امتناعه عن المثول للتحقيق بعد رفضه خوض مباراة انبي 8 فبراير الجاري، والتي خلفت 22 قتيلا من مشجعي الزمالك اثناء دخولهم ملعب الدفاع الجوي.

وطالب اللاعب في تصريحات تلفزيونية بالرحيل عن الزمالك، قبل أن يتقدم بشكوى ضد ناديه لرفضهم خوضه التدريبات.

وحسب مصدر مقرب من اللاعب فإن فريق لييرس البلجيكي قرر إيفاد وفد الأحد المقبل الى اتحاد الكرة لسداد قيمة الشرط الجزائي المتواجدة في عقد اللاعب.

وكان تعاقد جابر مع الزمالك ينتهي بنهاية الموسم الجاري، إلا أنه وقع على تجديد تعاقده لثلاث سنوات أخرى.

وجمد الزمالك عقب حادثة الدفاع الجوي اعتماد تجديد عقد اللاعب، قبل أن يقرر توثيق العقد الجديد في اتحاد الكرة.

وحسب المصدر، فإن عمر جابر اقترب من الرحيل عن الزمالك منتقلا لصفوف فريق لييرس البلجيكي في صفقة انتقال حر.

وينوي النادي البلجيكي المملوك لرجل الأعمال المصري ماجد سامي سداد قيمة الشرط الجزائي والبالغ ٣٥٠ الف يورو.

تجدر الإشارة إلى أن فريق لييرس يتذيل جدول ترتيب الدوري البلجيكي وبات مهددا بالهبوط هذا الموسم.

ويضم فريق لييرس اربعة مصريين هم، كريم حافظ وأحمد السيد "زيزو" ومحمد هلال وأحمد حسن.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 19 فبراير 2015

ريال مدريد يقترب من ربع نهائي الأبطال بثنائية في ملعب شالكه.. فيديو

نجح فريق ريال مدريد الأسباني فى الاقتراب من التأهل لدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بالفوز بثنائية نظيفة على مضيفه شالكه الألماني في جلزنكيرشين اليوم الأربعاء.
وسجل لفريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو "ق 26" ومارسيلو "ق 79".
ووصل الدون البرتغالي إلى 73 هدفاً في مسيرته في دوري الأبطال عبر تاريخه بفارق هدفين عن الهداف التاريخي للمسابقة الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.
وسيستضيف ريال مدريد في ملعبه سنتياجو بيرنابيو فريق شالكه يوم الثلاثاء 10 مارس المقبل.
وفشل الريال في محاكاة فوزه الأسطوري بستة أهداف مقابل هدف في ذهاب ثمن النهائي أيضاً في الموسم الماضي.
أحداث الشوط الأول
بدأت المباراة هادئة من الفريقين في ظل تراجع من أصحاب الأرض قبل أن يباغت الفريق الملكي منافسه بهجمات خطيرة أسفرت عن تسجيل الهدف الوحيد في الشوط.
وصوب كلاس جيان هونتلار على مرمى الحارس إيكر كاسياس من خارج منطقة الجزاء كرة أرضية قوية أبعدها الحارس بيده لخارج الشباك "ق 25".
وتقدم فريق ريال مدريد بهجمة من على الجانب الأيمن حولها كاربخال بيسراه على رأس كريستيانو رونالدو حولها لداخل الشباك مستغلاً خروج الحارس "ق 26".
وصوب كريستيانو رونالدو ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها ببراعة الحارس البالغ من العمر تسعة عشر عاماً لفريق شالكه ويلنثيلر "ق 37".
أحداث الشوط الثاني
لم يختلف الوضع الهادىء نسبياً في الشوط الأول عن نظيره في الشوط الثاني بل كان أكثر تحفظاً بمحاولات غير مكتملة من فريق شالكه وسكون مدريدي.
وكثف فريق ريال مدريد من ضغطه على مرمى الفريق الألماني مع انتصاف عمر الشوط الثاني من أجل تعزيز التقدم قبل موقعة الإياب في سنتياجو بيرنابيو.
وبعد مجموعة من التمريرات بين لاعبي الوسط في الفريق الملكي صوب إيسكو كرة مرت فوق عارضة الحارس الألماني الشاب مهدراً فرصة مضاعفة النتيجة "ق 71".
وأهدر فريق شالكه أخطر فرصه في المباراة بتصويبة صاروخية من بلات تصدت لها العارضة قبل أن يمنع الحارس إيكر كاسياس متابعة أرضية من أوشيدا "ق 72".
ومر كريستيانو رونالدو من ثنائي دفاعي ألماني ليمرر كرة للبرازيلي مارسيلو على حدود منطقة الجزاء حولها في الزاوية البعيدة معززاً تقدم الفريق الملكي "ق 79".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

مجلس الوزراء يناقش عودة الدوري الاسبوع المقبل.. ويقرر صرف تعويضات لأسر الضحايا

أرجأ مجلس الوزراء برئاسة المهندس "إبراهيم محلب" مناقشة عودة مسابقة الدوري إلى اجتماع المجلس في الاسبوع المقبل.
ولم يناقش مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب ملف عودة الدوري في الاجتماع الذي جرى اليوم الأربعاء ، فيما وافق المجلس على صرف 100 الف جنيه تعويض لكل أسرة من اسر ضحايا أحداث الدفاع الجوي.
وكان مجلس الوزراء قد قرر إيقاف بطولة الدوري بعد اجتماع عاجل على خلفية أحداث الدفاع الجوي والتي سبقت مباراة الزمالك وانبي في الدوري والتي سقط على اثرها 22 من جمهور الزمالك.
ووفقا لمكتب رئاسة الوزراء الذي فإن مجلس الوزراء على طلب وزارة الشباب والرياضة، صرف مبلغ 100 ألف جنيه تعويض لأسرة كل متوفى بأحداث مباراة كرة القدم بين الزمالك وإنبي في الدوري العام، من الموارد الذاتية لصندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب والرياضة، وذلك بعد إستكمال المستندات التي تضمن صرف التعويضات لمستحقيها في هذا الشأن.
ولم يتطرق المجلس في اجتماعه إلى مناقشة مصير الدوري الممتاز الذي مازال رهن التأجيل.
وحذر مسئولو اتحاد الكرة من استمرار تأجيل الدوري والذي قد يهدد بعدم استكماله.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

المتناوى : رينارد يقترب من تدريب منتخب مصر بنسبة 80%


صرح مجدى المتناوى عضو مجلس اتحاد الكرة ان مكافأت ومستحقات الفرنسي هيرفى رينارد لدى الاتحاد الإيفواري تعد أحد أسباب عدم انهاء علاقته  بمنتخب الأفيال مؤكداً على أن رينارد سيكون مديراً فنياً للفراعنة بنسبة 80%.

وكان مسؤولى الجبلاية قد فوضوا المتناوى للتفاوض رسمياً من المدير الفنى لمنتخب كوت ديفوار حامل اللقب الأفريقي الأخير.

 وقال المتناوى فى تصريحات تلفزيونية " هيرفى رينارد أكد فى اتصال هاتفى اليوم الأربعاء على قيادته لمنتخب الفراعنه مستقبلاً مشيراً إلى ان تعليق مكافآته ومستحقاته المالية من أسباب عدم انهاء علاقته بمنتخب الأفيال وهو ما استدعى وكيله للتدخل لحسم الأمر مع مسؤلى الإتحاد الإيفوارى ".

 وتابع " اتصالاتنا مع رينارد لم تنقطع منذ انطلاق بطولة أمم افريقيا الأخيرة حيث أكد ان ارتباطه بتدريب الأفيال يمنع حديثه فى أى أمور تفاوضية خلال البطولة لكن فى الوقت نفسه رحب بتدريب المنتخب عقب انهاء البطولة " .

 وواصل" رينادر طالب التواصل عن طريق وكيله الفرنسي وتم الإتفاق مع المدرب الفرنسي التشاور وحسم الامر بباريس برفقة فريق عمله عقب إنهاء علاقته بمنتخب الأفيال ".

 واستطرد " رينارد تساءل عن طموحات اتحاد الكرة المصري من التعاقد معه وهو ما أوضحناه ببناء منتخب قوى والصعود لأمم افريقيا 2017 وتحقيق مركز متقدم والوصول لكأس العالم وهو مارحب به وقال انه عرض نفسه على المنتخب فى وقت سابق لكن وقتها كان لمسؤلى اتحاد الكرة رأى أخر " .

 واردف " نمتلك البديل لرينارد حال فشل التعاقد معه فهناك مدير فنى هولندي وأخر قدم مستوى متميز خلال كأس العالم الأخيرة".

 واختتم المتناوى تصريحاته " رينارد تحفظ خلال الأيام الأخيرة على حادث مقتل المصريين الـ21 بليبيا واعتقاده بحدوث تلك الواقعه بالقاهرة وقمنا باتأكيد على آمان الأوضاع فى مصر بالإضافة لتوقف الدوري وهو ما أوضحنا الأمر له بعودته خلال أسبوع " .
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 15 فبراير 2015

صلاح يقود فيورنتينا للفوز على ساسولو بتسجيل هدف وصناعة آخر.. فيديو

نجح اللاعب الدولي المصري "محمد صلاح" من قيادة فريقه فيورنتينا الإيطالي للفوز بنتيجة 3-1 على فريق ساسولو في إطار الجولة رقم 23 من عمر الدوري الإيطالي الممتاز "سيري إيه".
وسجل صلاح هدفه الأول مع فريق فيورنتينا الذي انضم له خلال انتقالات يناير الماضى، ونجح في صناعة الهدف الثاني لزميله السنغالي كوما باباكار.
وسجل صلاح الهدف الأول "ق 30" قبل أن يسجل باباكار الهدفين الثاني والثالث "ق 32 و63"، بينما سجل لساسولو دومينيكو بيراردي "ق 67".
ووصل رصيد الفيولا لـ38 نقطة في المركز الرابع بفارق 15 نقطة عن المتصدر يوفنتوس، بينما توقف رصيد ساسولو في المركز الثاني عشر عند 29 نقطة.
وشارك صلاح في التشكيلة الأساسية للفيولا لأول مرة بعد دخوله كبديل في لقاء أتالانتا السبت الماضي وخرج في الدقيقة 82 ليدخل بدلاً منه جوسيبي إيليتش.
ظهور مميز لصلاح
قدم محمد صلاح شوطاً رائعاً ونجح في التسجيل وصناعة الأهداف بل أنه كان قريباً من إحراز الهدف الأول بعد دقيقة من البداية بعد انطلاقة ممتازة.
وكاد صلاح أن يفتتح أهداف اللقاء في الدقيقة الأولى بانطلاقة من على الجانب الأيسر ليخترق من العمق ويسدد لكن الحارس أكيربي أوقف الكرة.
وسدد محمد صلاح من داخل منطقة الجزاء بعد تلقي عرضية أرضية باتجاه الزاوية اليسرى للحارس مرت بجوار القائم "ق 18".
ونجح صلاح في تسجيل الهدف الأول لفريق فيورنتينا بعد أن تلقى بينية باباكار ليتقدم ويسدد كرة أرضية في المرمى "ق 30".
وبعد دقيقتين مرر صلاح لباباكار ليرد الهدية ليسجل السنغالي الهدف الثاني ليعزز تقدم فيولا صلاح.
النني وبازل يستعدان للشامبيونز بتعادل مع سيون
حسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة لقاء بازل مع سيون في إطار الجولة رقم 20 من عمر الدوري السويسري الممتاز.
وشارك لاعب الوسط المصري محمد النني في المباراة كاملة.
ووصل رصيد بازل في الصدارة إلى 45 نقطة بفارق 9 نقاط عن زيورخ صاحب المركز الثاني والمتبقي له مباراة، بينما ارتفع رصيد سيون في المركز قبل الأخير إلى 16 نقطة.
ويستعد بازل لاستضافة بورتو البرتغالي يوم الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال الأوروبي لموسم 2014-15 على ملعب سانت جاكوب بارك.
ليرس يفوز بمشاركة الثلاثي المصري
شارك الثلاثي المصري أحمد حسن وكريم حافظ وأحمد سيد "زيزو" في فوز فريق ليرس 2-1 على سيركل بروج في الجولة رقم 26 من عمر الدوري البليجيكي.
وسجل أحمد حسن الهدف الأول لفريق ليرس في الدقيقة 49، قبل أن يسجل قاسمي الهدف الثاني "ق 73".
وشهد اللقاء خروج أحمد سيد "زيزو" مطروداً "ق 25".
ووصل فريق ليرس إلى 21 نقطة في المركز الأخير بفارق نقطتين عن سيركل صاحب المركز قبل الأخير.
هدف محمد صلاح فى مرمى "ساسولو"


أهدف المباراة كاملة

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 13 فبراير 2015

رسمياً .. صلاح يرحل عن تدريب الزمالك

رسمياً رحل المدرب محمد صلاح المدير الفني "المؤقت" بفريق الزمالك بشكل رسمي عن النادي اليوم الجمعة بعد أن قام بجمع أغراضه قبل انطلاق المران.
وكان مجلس الإدارة قد قرر تصعيد صلاح للعمل كمدير فني بعد أن رحل البرتغالي جايمي باتشيكو المدرب السابق مطلع يناير الماضي.
ونجح الزمالك خلال الأيام الماضية في ابرام التعاقد مع المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا لمدة ستة شهور وحضر معه ثلاث مدربين للعمل في الجهاز الفني الجديد.
وافاد مراسل يالاكورة أن محمد صلاح حضر اليوم الجمعة إلى مقر نادي الزمالك وقام بجمع أغراضه قبل انطلاق المران.
وعاد الزمالك لاستئناف تدريباته بعد راحة أربعة أيام حصل عليها اللاعبون حدادا على أرواح ضحايا مأساة الدفاع الجوي.
وسيعقد صلاح جلسة مع مرتضى منصور رئيس النادي وسط أنباء عن احتمالية توليه منصب في قطاع الناشئين في النادي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

مونتيلا: صلاح جاهز بدنياً .. وهو يفهمنى وأفهمه جيداً

صرح المدرب "فيتشينزو مونتيلا" المدير الفنى لفريق فيورنتينا أن الدولي المصري محمد صلاح جاهز من الناحية البدنية من أجل المشاركة في المباريات ، مضيفا أن اللاعب تخطى حاجز اللغة.
وانضم صلاح إلى صفوف فيورنتينا الإيطالي في الساعة الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية الماضية فيما رحل الكولومبي  خوان كوادرادو إلى تشيلسي.
وشارك صلاح في جزء من مباراة فريقه الماضية في الدوري والتي كانت أمام اتلانتا والتي انتهت بفوز الفيولا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
ويتأهب فيورنتينا لخوض مباراة هامة يوم السبت في الدوري وبالتحديد أمام ساسولو ، وتطرقت وسائل اعلام ايطالية إلى احتمالية تواجد الدولي المصري في التشكيلة الأساسية.
وعقد مونتيلا مؤتمرا صحفيا يوم الجمعة  للحديث عن المباراة ، ووجه أحد الصحفيين سؤالا حول صلاح ومدى جاهزيته لخوض المباريات ، ومن جانبه رد المدرب :" الجميع يتطور ، صلاح لم يلعب 90 دقيقة ، لكنه جاهز من الناحية البدينة".
وعن عامل اللغة الذي قد يعيق اللاعب رد مدربه :" صلاح يتكلم الإنجليزية وأنا أيضا ، انا افهمه وهو يفهمني ، كما أنه فهم طريقة لعبنا من خلال مشاهدة العديد من الفيديوهات".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 12 فبراير 2015

النيابة تستدعي مرتضى واسماعيل يوسف اليوم الخميس

أمرت النيابة العامة باستدعاء "مرتضى منصور" رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وإسماعيل يوسف مدير الكرة بالفريق للاستماع لأقوالهم فيما يخص مأساة الدفاع الجوي.
وأعلنت النيابة العامة المصرية يوم الأحد أن 22 من جمهور الزمالك قد لقوا حتفهم قبيل مباراة الفريق أمام انبي ضمن الجولة الـ 20 من عمر الدوري.
وقد افاد أحد المراسلين أن النيابة العامة وجهت استدعاءً لكل من مرتضى منصور رئيس الزمالك ومدير الكرة بالنادي من أجل الاستماع إلى اقوالهم في الحادث ، وطلبت النيابة من الثنائي الامتثال يوم الخميس في سراي النيابة من أجل اخذ اقوالهم.
وكانت النيابة قد وجهت الدعوة لكل من عمر جابر وعلاء مقلد المدير التنفيذي للنادي وحمادة أنور المدير الإدارة وبالفعل امتثل الجميع لطلب النيابة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 11 فبراير 2015

اتحاد الكرة المصرى: الدوري قد يعود خلال اسبوعين

أكد حمادة المصري عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ان هناك اتصالات جرت بشكل ودي بين مسئولي الاتحاد والداخلية افادت عن احتمالية عودة الدوري خلال فترة بين اسبوع إلى اسبوعين.
وكان اتحاد الكرة برئاسة جمال علام قد عقد اجتماعا استثنائيا عقب مأساة الدفاع الجوي والتي راح ضحيتها 22 من جماهير الزمالك وفقا للتقارير الرسمية ، وقد قرر المجلس منع الجمهور من حضور المباريات.
إلا أن مجلس الوزراء قرر تأجيل الدوري لأجل غير مسمى بعد اجتماع عاجل ايضا ترأسه المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء.
وأكد محمود الشامي عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة في تصريحات يوم الاثنين أنه في حال تأخر الدوري عن العودة لمدة زادت عن الاسبوعين فإنه سيكون من الصعب استكمال البطولة.
ومن جانبه قال حمادة المصري عضو مجلس الإدارة في تصريحات لمراسل يالاكورة أن اتصالات جرت بين مسئولي الاتحاد ووزارة الداخلية بشكل ودي تم التأكيد فيها على احتمالية عودة الدوري الدوري خلال فترة من اسبوع إلى اسبوعين.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بعد مأساة الدفاع الجوي .. جاريدو يؤجل حسم مصيره مع الأهلي إلى ما بعد السوبر الافريقي

صرح المدرب الاسباني "خوان كارلوس جاريدو" المدير الفني للنادي الأهلي أنه لا يفكر حاليا سوى في السوبر الافريقي والذي سيقام أمام وفاق سطيف الجزائري ، مشددا ًعلى أنه بعد السوبر سيحدد مصيره مع الاهلي.
ويواصل النادي الأهلي الإعداد لمباراة السوبر الافريقي أمام وفاق سطيف الجزائري والمقرر لها يوم 21 من الشهر الجاري والذي سيقام في الجزائر.
واجرت صحيفة اس الاسبانية حوارا مع المدير الفني جاريدو والذي أكد فيه على  ان مصر تعيش صدمة بسبب ما حدث قبل مباراة الزمالك وانبي.
وكانت الجهات الرسمية المصرية قد أعلنت أن 22 من مشجعي الزمالك قد لقوا حتفهم قبل مباراة الزمالك وانبي في الدوري.
وأكمل جاريدو حديثه مع الصحيفة الاسبانية الشهيرة مؤكدا أن الأمر وسائل الإعلام في اسبانيا نقلت الأمر على أنه وحشية وبربريه والأمر ليس صحيحا.
وتابع "يمكنك العيش في القاهرة كما تعيش في مدريد ، انا اعيش هنا مع جالية اسبانية واجانب ويجب ان لا يكون هناك تضليل بالنسبة للناس".
وواصل :" ما حدث أمر خطير لكن هذه البلد مازالت رائعة من وجهة نظري ، البحر الأحمر ، الاهرامات ، الاقصر ، نهر النيل والقاهرة".
وعن كونه قرر ايقاف التدريبات الخاصة بالأهلي بعد ما حدث قال جاريدو :" لا لم اوقف التدريبات ، علينا ان نواصل الاستعداد لمباراة السوبر الافريقي أمام وفاق سطيف".
وكان مجلس الوزراء قرر تأجيل بطولة الدوري لأجل غير مسمى وافترضت الصحيفة أن مستقبل جاريدو قد يكون في مهب الريح.
وعن هذه الجزئية رد جاريدو :" تركيزي الآن على السوبر الافريقي وبعد نهايته سأرى ما سيحدث".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 9 فبراير 2015

عاجل..مجلس الوزراء يقرر تأجيل الدوري لأجل غير مسمي

أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، صباح الاثنين، برئاسة إبراهيم محلب تأجيل مسابقة الدوري الممتاز لأجل غير مسمي على خلفية أحداث ملعب الدفاع الجوي قبل لقاء الزمالك وانبي.
وقال المتحدث في بيان صحفي، "أنه بسبب وقوع عدة حالات من الوفيات والإصابات بين جمهور المشجعين نتيجة التدافع والسقوط، وأثر تلك الأحداث المؤسفة فقد تقرر تأجيل الدوري لموعد يتم تحديده فيما بعد".
وشهد محيط ملعب الدفاع الجوي أحداثا مؤسفة قبل لقاء الزمالك وانبي بين قوات الأمن والجماهير أدت الي وجود عدد من الوفيات وصل لـ16 شخص وفقا لتصريحات المتحدث باسم وزارة الصحة بجانب عدد من الاصابات. 
واجتمع مجلس الوزراء برئاسة ابراهيم محلب لدراسة أحداث الدفاع الجوي وتم اتخاذ قرارا بتأجيل الدوري لأجل غير مسمي لحين هدوء الأوضاع ووضوح ملابسات الأحداث وانتهاء التحقيقات.
وسبق وأن اصدر اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام قرارا بتجميد عودة الجماهير للملاعب لحضور مباريات الدوري في الدور الثاني من المسابقة. 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ركلات الجزاء تبتسم لكوت ديفوار لتقهر غانا وتتوج باللقب للمرة الثانية بكأس أمم أفريقيا

نجح المنتخب الإيفواري من التتويج بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه بالتغلب على نظيره الغاني 9/8 بركلات الترجيح في المباراة النهائية للبطولة اثر تعادل الفريقين سلبيا في الوقتين الأصلي والإضافي لنهائي النسخة الثلاثين من البطولة والتي اختتمت في غينيا الاستوائية.
وابتسمت ركلات الجزاء اخيرا لكوت ديفوار في الالفية الجديدة حيث سبق وخسرت أمام مصر في نهائي 2006 بركلات الجزاء، وأمام زامبيا في نسخة 2012.
وهذه هي المرة الثامنة في تاريخ البطولة التي تحسم فيها ركلات الترجيح لقب البطولة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد أداء متكافئ بين الفريقين وإن مالت الكفة قليلة لصالح الأفيال فيما تصدى القائم لتسديدة الغاني كريستيان أتسو في الدقيقة 26 .
وفي الشوط الثاني ، جاء الأداء سجالا بين الفريقين أيضا ليستمر التعادل السلبي بينهما ويلجأ الفريقان لوقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.
وامتد التعادل السلبي بين الفريقين حتى نهاية الوقت الإضافي ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم اللقاء واللقب.
وفي ركلات الترجيح ، سجل لغانا كل من مبارك واكاسو وجوردان آيو وآندري آيو وجوناثان مانساه وإيمانويل بادو وهاريسون أفول وعبد الرحمن بابا وجون بوي وبوبكر باري وأهدر أفري أكوا (الضربة الثالثة التي تصدى لها الحارس) وفرانك أشيامبونج (الضربة الرابعة التي سددها خارج المرمى) وسجل لكوت ديفوار كل من عبد الرحمن بابا وسيدو دومبيا ويايا توريه وسالومون كالو وكولو توريه وويلفريد كانون وإيريك برتران بيلي وسيري داي وأهدر ويلفريد بوني (الضربة الأولى التي ارتدت من العارضة) وجونيور تالو (الضربة الثانية التي سددها خارج المرمى) والحارس بريما رزاق (الضربة الحادية عشر التي تصدى لها الحارس).
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading