الأحد، 30 نوفمبر 2014

الأهلى يخسر بأخطاء دفاعية امام سيوى في ذهاب نهائي الكونفيدرالية.. فيديو

خسر فريق الأهلي بنتيجة 2-1 أمام سيوي سبور الإيفواري في ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لعام 2014.
وتقدم فريق سيوي سبور عن طريق ركلة جزاء للاعب كوفي كوامي "ق 22" قبل أن يتعادل محمود حسن "تريزيجيه" للأهلي "ق 59" ثم سجل سيوي الهدف الثاني "ق 83" عن طريق روجير ماركي.
وسيستضيف الأهلي فريق سيوي في لقاء الإياب بعد أسبوع من الآن، حيث يكفيه الفوز 1-0 ليحقق لقب كأس الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخه.
وباتت الخسارة أمام سيوي هي الأولى في تاريخ الأهلي في ذهاب النهائيات الإفريقية على مدار تاريخ مشاركاته في البطولة.
وسيغيب تريزيجيه صاحب هدف الأهلي عن لقاء الإياب بعد حصوله على بطاقة صفراء.
أحداث الشوط الأول
بدأت المباراة بمحاولات من فريق سيوي سبور عن طريق الاعتماد على التمرير السريع للكرة من أجل اختراق دفاعات فريق الأهلي.
وسدد روجير أسالي على مرمى الحارس أحمد عادل عبدالمنعم لكن كرته مرت بجوار القائم الأهلاوي "ق 6".
وأرسل باسم علي عرضية من خارج منطقة الجزاء سقطت من أيدي حارس مرمى فريق سيوي لكن الكرة لم تجد من يتابعها "ق 9".
وتصدت عارضة الحارس أحمد عادل عبدالمنعم لفرصة الهدف الأول لفريق سيوي سبور بعد مرور 16 دقيقة من عمر اللقاء.
ووصلت الكرة لوليد سليمان من خلف دفاعات سيوي سبور الذي انطلق لكن خروج الحارس أوشي أكي وتصديه للكرة منع الأهلي من التقدم "ق 19".
ووصلت الكرة لروجير أسالي داخل منطقة جزاء الأهلي ليصطدم بالحارس أحمد عادل ويسقط ليحتسب الحكم ركلة جزاء للفريق صاحب الأرض "ق 20".
وسدد اللاعب كوفي كوامي ركلة الجزاء في الزاوية اليسرى للحارس أحمد عادل معلناً تقدم سيوي "ق 22".
دانت السيطرة على الكرة في وسط الملعب لفريق سيوي سبور بعد تسجيل الهدف الأول معتمدين على الاختراق من الجهة اليسرى للأهلي في ظل تراجع مردود صبري رحيل.
وارتكب دفاع فريق الأهلي أكثر من خطأ داخل منطقة الجزاء لكن تدخلات من محمد نجيب وسعد سمير لإبعاد الكرات لركنيات كانت تمنع دخول الأهداف.
أحداث الشوط الثاني
مع انطلاقة الشوط الثاني خرج أحمد خيري وعماد متعب ليدخل بدلاً منهما رمضان صبحي وشريف عبدالفضيل.
وانطلق اللاعب إيسي سانكا مع بداية الشوط الثاني لتصله الكرة داخل منطقة الجزاء لكن تصويبته الضعيفة وجدت الحارس أحمد عادل بالمرصاد "ق 46".
وفي هجوم سريع للفريق الأهلاوي مرر محمود تريزيجيه الكرة على الجانب الأيمن لباسم علي الذي أرسل كرة عرضية حولتها الدفاعات الإيفوارية لركلة ركنية "ق 50".
وسدد روجير أسالي من خارج منطقة الجزاء كرة مباغتة على المرمى الأهلاوي حولها الحارس أحمد عادل عبدالمنعم لركلة ركنية "ق 52".
وسدد كوفي أكوابي على مرمى فريق الأهلي لكن الكرة مرت أعلى عارضة أحمد عادل بعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني.
ونجح فريق الأهلي في تسجيل هدف التعادل بلعبة هات وخذ بين رمضان صبحي ومحمود تريزيجيه الذي تلقى تمريرة صبحي ليضعها داخل شباك فريق سيوي "ق 59".
وأهدر فريق الأهلي فرصة تسجيل الهدف الثاني عندما حول صبري رحيل عرضية على رأس وليد سليمان الذي سدد الكرة برأسه إلى جوار القائم "ق 69".
واستغل فريق سيوي سبور خطأ مشترك من سعد سمير وشريف عبدالفضيل ليسدد اللاعب روجير ماركي في الشباك معيداً فريقه للمقدمة "ق 83".
وتوغل رمضان صبحي من على الجانب الأيسر لفريق سيوي بعد أن مر من أكثر من لاعب لكن الحارس نجح في الإمساك بالكرة "ق 85".
أهداف المباراة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 29 نوفمبر 2014

شحاتة مهدد بالتوقيف لأربع سنوات من «الفيفا» بسبب الفريق المغربى .. والمعلم يستند إلى الأزمة المالية


فى تطور جديد لأزمة حسن شحاته المدير الفنى الحالى لفريق نادى "المقاولون العرب" . هدد مسئولى نادى فريق الدفاع الجديدى المغربى والذى كان يدربه "المعلم" من قبل بتقديم شكوى للفيفا ضده بسبب تخلى شحاته عن تدريب الفريق المغربى وعودته لمصر.
حيث تحدى حسن شحاتة مسؤولي الدفاع الحسني الجديدي المغربى وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم  «الفيفا» المتعلقة بعقود المدربين، أول أمس الأربعاء وقاد فريقه الجديد المقاولون العرب إلى تحقيق فوز مهم أمام اتحاد الشرطة، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز، رغم أنه لم يجد بعد حلا مع فريقه السابق الدفاع الحسني الجديدي، علما أن شحاتة  فسخ عقده الاحترافي من جانب واحد والتحق بمصر لتدريب «ذئاب الجبل».. على حد قولهم.
وانتظر مسؤولو الدفاع الجديدي إشراف وإدارة شحاتة لهذا اللقاء من كرسي الاحتياط الفريق المصري، وأعلنوا عن تقديم شكوى رسمية عن طريق أحد المحامين الفرنسيين ضد نادي المقاولون العرب وحسن شحاتة المدير الفني للفريق بعد إخلاله ببنود تعاقده مع الفريق الدكالي.
وقد ارفق الدفاع الجديدي في الشكوى المقدمة ضد حسن شحاتة تسجيل فيديو وصور لمباراة المقاولون العرب أمام اتحاد الشرطة، والتي ظهر فيها شحاتة على رأس القيادة الفنية للفريق،إضافة إلى صور ومذكرات موثقة ومعززة بشهادة مفوض قضائي وفيديو يثبت غيابه عن تدارب الفريق وكذا مباراة الفريق الجديدي الأخيرة برسم الدورة التاسعة أمام أولمبيك خريبكة رغم أن عقده مع الفريق مازال ساريا، وهو ما اعتبره مسؤولو الفريق المغربي إخلالاً ببنود التعاقد وطالبوا الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالتدخل.
وطلب الدفاع في شكواه أن يتم إيقاف حسن شحاتة عن العمل في مجال التدريب، وخصم النقاط التي حصل عليها المقاولون العرب.
وعلى ضوء المعطيات المتوفرة وطبقا للقوانين المنظمة لـ»الفيفا» وبالنظر لطريقة  التي انفصل بها شحاتة من جانب واحد والتحاقه بالمقاولون العرب، فإن شحاتة معرض للتوقيف لمدة قد تصل الى أربع سنوات مع أداء التبعات المالية للفريق الجديدي، كما أنه سيجني على فريقه الجديد المقاولون العرب بعدما  تعاقد معه وجلس على دكة احتياطه، وقام بتدبير مباراته تقنيا أمام اتحاد الشرطة.. على حد قول مسئولى النادى المغربى.
وكانت إدارة الفريق الجديدي قد راسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد المصري، من أجل إخبارهما بتخلف المدرب شحاتة عن الحضور إلى تدريبات الفريق وعدم قيادته المباراة الأخيرة أمام أولمبيك خريبكة، وبأن المدرب شحاتة لم يلتزم ببنود العقد، والتي تلزمه بإخبار الدفاع الجديدي برغبته في ترك الفريق قبل شهر.
 يشار إلى أن وكيل أعمال شحاتة كان قد طالب من إدارة الدفاع الجديدي حلا وديا للقضية، مؤكدا  أنه مستعد للقدوم الى الجديدة لمجالسة مسؤولي الفريق، فيما عرض طارق مصطفى مساعده السابق والمدرب الحالي للفريق ،القيام بوساطة و حل القضية بعيدا دواليب وردهات المحاكم.

جدير بالذكر ان شحاته قد صرح فى مؤتمر صحفى فى مصر عقب اعلانه تدريب فريق المقاولون العرب انه ترك النادى المغربى نظراً لوجود ازمة مالية كبيرة فى النادى والتى ترتب عليها تأخير مستحقات اللاعبين حتى انه لم يتقاضى راتبه الشهرى من النادى الا مرتين فقط.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الزمالك يخطط للإفلات من المصري لمواصلة طريق العودة للقمة


محطة جديدة وصعبة لنادي الزمالك في طريقه الشاق نحو العودة لقمة الدوري والمنافسة على اللقب الغائب منذ سنوات عن القلعة البيضاء وذلك بمواجهة فريق المصري البورسعيدي ضمن منافسات الجولة العاشرة في الدوري المصري.

تقام المبارة فى الساعة 19:30 بتوقيت مصر.

صِدام 



يحتل الزمالك المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين عن فريق إنبي الذي لعب مباراة واحدة أكثر من الزمالك حتى الأن في البطولة.



أما فريق المصري فينتظر في المركز الرابع برصيد 17 نقطة، ولا يفصله عن القمة سوى 3 نقاط فقط، ولذلك يأمل أن تدخل رصيده ليقتحم القمة في حالة سقوط إنبي.



ومن هنا يأتي الصدام القوى بين الفريقين نظراً للمنافسة القوية بينهما في مقدمة جدول الترتيب وفارق النقطة الواحدة بين الفريقين، وسعي كل فريق لتحقيق الفوز على الأخر.



طريق القمة 



بدأ الزمالك الموسم بفوز كبير على الجيش، ثم سلسلة من التعادلات استمرت لثلاثة مباريات، قبل أن يتولى المدرب البرتغالي باتشيكو المهمة ويقود فريقه لطريق أخر وهو طريق الوصول للقمة.



فقد نجح الزمالك في الفوز 4 مباريات متتالية تحت قيادة المدرب البرتغالي باتشيكو ليتصدر المسابقة قبل أن يتدخل إنبي بفوز سداسي على النصر ليقتنص الصدارة ويعلن نفسه منافساً شرساً على المركز الأول.



توازن 



تتوازن القوى الهجومية بين الزمالك والمصري حتى الأن في بطولة الدوري مع الأخذ في الاعتبار خوض المصري 9 لقاءات في حين لم يلعب الزمالك سوى 8 مباريات فقط.



فقد نجح لاعبي الزمالك في تسجيل 14 هدف في 8 مباريات، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها المصري خلال 9 مباريات في البطولة حتى الأن.



هذا على المستوى الهجومي، أما من الناحية الدفاعية فهناك تفوق كبير للزمالك الذي لم تستقبل شباكه سوى 3 أهداف فقط منها هدفين في المباراة الأخيرة ضد الرجاء، بينما اهتزت شباك المصري 10 مرات.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأهلى يسعى للقبض على البطولة "النادرة" فى نهائى الكونفيدرالية

تفصل النادي الأهلي عن البطولة النادرة التي لم يفز بها خطوة واحدة  ، وذلك عندما يدخل في مواجهة صعبة ضد فريق سيوي سبور الإيفواري في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

تقام المبارة فى الساعة 17:00 بتوقيت مصر.

البطولة النادرة


تمتلئ خزينة النادي الأهلي بكل أنواع الذهب الأفريقي والمحلي مع البرونزية العالمية في مونديال الأندية، لكن يظل هناك نوع نادر من الذهب الأسمر لم تتزين به خزينه بطولاته.


فقد نجح الأهلي في الفوز بكل البطولات التي شارك بها قارياً باستثناء الكونفدرالية التي نجح هذا الموسم في الوصول لحد خطوة واحدة فقط قبل معانقة كأسها.


ويأمل جاريدو ورجاله في أن يكونوا قادرين على دفع ثمن الذهب النادر بتحقيق نتيجة طيبة أمام سيوي سبور تسهل من مهمة العودة في القاهرة ليحتفل العملاق الأحمر بلقب قاري جديد مع جماهيره يوم 6 ديسمبر.

الثمن 


فقد الأهلي العديد من لاعبيه المقيدين في القائمة الأفريقية هذا الموسم بعد أن رحل البعض وتعرض الأخر للإصابة في موسم أفريقي متقلب للبطل المصري شهد تغيير الجهاز الفني 3 مرات.


ولذلك فإن الأهلي مجبر على دفع الثمن الباهظ من أجل الحصول على الذهب الأفريقي النادر وإضافته لحائط بطولاته العظيمن، وأهم شيء يحتاجه الفريق المصري ليكون قادراً على تسديد الثمن هو اللياقة البدنية لكي يتمكن لاعبوه من خوض المباراة لنهايتها بنفس الأداء رغم الرطوبة العالية وملعب النجيل الصناعي والأجواء الغير طبيعية بالنسبة لهم.


أهداف أخرى


صحيح أن الأهلي هدفه الأول هو الفوز بكأس الكونفدرالية لإضافة لقب جديد لم يسبق له تحقيقه، لكن هناك أيضاً مآرب أخرى عديدة للبطل المصري غير اللقب نفسه.


فبعد أن فاز الأهلي بلقبي دوري أبطال أفريقيا 2013 وكأس السوبر الأفريقي 2014 أصبح أكثر الأندية على مستوى العالم تتويجاً بالألقاب القارية متفوقاً على أندية عملاقة مثل إيه سي ميلان وريال مدريد.


ولذلك يأمل الأهلي في استمرار سيطرته على لقب الأكثر تتويجاً بإضافة لقبه رقم 20 والذي سيكون طريق قصير لإضافة اللقب 21 لو نجح بعدها في حصد السوبر الأفريقي.


حلم 


اتفق الجهاز الفني واللاعبون في تصريحاتهم قبل المباراة على أن البطولة "حلم" للنادي الأهلي يسعى الجميع لتحويله لحقيقة بالفوز على سيوي سبور أو تحقيق نتيجة إيجابية في الذهاب.


فقد صرح جاريدو قائلاً: "أعرف أن البطولة حلم، ولذلك سوف نقاتل من أجل تحويله لحقيقة، المهمة صعبة ولكننا سنعمل على إنجازها".

بينما صرح وائل جمعة قائلاً: "الكونفدرالية الأفريقية هي حلمنا، هي البطولة التي تنقصنا ونسعى لتحقيقها لتضاف إلى بطولات الأهلي المختلفة".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 27 نوفمبر 2014

كريستيانو يقود الريال للفوز على بازل وتعزيز صدارته للمجموعة..فيديو

نجح فريق ريال مدريد الأسباني من تحقيق الفوز بنتيجة 1-0 على نظيره بازل السويسري في إطار الجولة الخامسة لدور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي.
وسجل كريستيانو رونالدو هدف ريال مدريد واللقاء الوحيد "ق 35".
ووصل رصيد ريال مدريد إلى 15 نقطة بعد أن حقق فوزه الخامس على التوالي، بينما توقف رصيد بازل عند 6 نقاط في المركز الثاني.
وشارك محمد النني في المباراة كاملة، بينما دخل أحمد حمودي بدلاً من فيليب ديجين قبل ربع ساعة من النهاية.
ولاحت أكثر من فرصة لحمودي لهز شباك ريال مدريد في الدقائق العشر الأخيرة لكن تصويباته مرت بجوار القائم.
ووصل كريستيانو رونالدو إلى 71 هدف في تاريخه في دوري الأبطال الأوروبي بالتساوي مع راؤول جونزاليس في المركز الثاني خلف ليونيل ميسي لاعب برشلونة صاحب 74 هدف في البطولة.
وسيلعب بازل في الجولة المقبلة مع ليفربول في الانفيلد، بينما يستضيف ريال مدريد نظيره لودوجروتس البلغاري.
تعادل ليفربول ولودوجروتس
وفي إطار المجموعة نفسها تعادل ليفربول الإنجليزي مع لودوجروتس 2-2 على ملعب الفريق البلغاري.
وتقدم الفريق البلغاري عن طريق أبالو "ق 3"، قبل أن يسجل ليفربول ثنائية عن طريق ريكي لامبيرت "ق 8" وهندرسون "ق 37"، قبل أن يتعادل تيرزيف للودوجروتس "ق 88".
ووصل ليفربول إلى 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الفريق البلغاري.تعادل ليفربول ولودوجروتس
ملخص الشوط الأول
لعب فريق بازل بجرأة مع انطلاقة اللقاء متسلحاً بالأرض والجمهور لكن دون خلق أي خطورة.
ومع مرور الدقائق سيطر لاعبو فريق ريال على المباراة ولاحت لهم أكثر من فرصة للتسجيل.
وسدد جاريث بيل على مرمى الحارس فالسيك الذي تصدى للكرة ببراعة "ق 15".
وفي الدقيقة 18 صوب كريستيانو رونالدو من على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيسر لكن الحارس أمسك الكرة على مرتين.
وسدد محمد النني بعد انطلاقة من خارج منطقة الجزاء على مرمى نافاس لكن كرته مرت فوق العارضة "ق 29".
ومرر الفرنسي كريم بنزيمة من داخل منطقة الجزاء كرة أرضية لرونالدو الذي حولها لهدف "ق 35"، ليعادل رقم راؤول جونالزاليس لاعب ريال مدريد وشالكه السابق كثاني أفضل هداف في تاريخ دوري الأبطال الأوروبي برصيد 71 هدفاً خلف ليونيل ميسي لاعب برشلونة "74 هدفا".
وأهدر فريق بازل فرصة تسجيل هدف التعديل عندما حول ديرليس جونزاليز الكرة فوق العارضة في الدقيقة 41.
ملخص الشوط الثاني
زادت جرأة فريق بازل في الشوط الثاني من عمر اللقاء، ولاحت لهم أكثر من فرصة لكن عابهم اللمسة الأخيرة.
ووصلت الكرة لجاريث بيل من على الجانب الأيسر وسدد الكرة في العارضة قبل أن تخرج الكرة "ق 75".
ودخل أحمد حمودي في تشكيلة بازل قبل النهاية بربع ساعة بدلاً من فيليب ديجين "ق 76".
ومر حمودي من على الجانب الأيمن وسدد على مرمى الحارس كيلور نافاس وسدد بجوار القائم "ق 82".
وكاد حمودي أن يعادل النتيجة في الوقت بدل الضائع بتصويبة من داخل منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم "ق 93".
أهداف المباراة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

رسمياً.. الإطاحة بفاروق جعفر من منصب المدير الفني لاتحاد الكرة


أعلن حسن فريد نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن الاتحاد وجه الشكر لفاروق جعفر المدير الفني له عن الفترة التي قضاها في منصبه.

وعقد الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأربعاء اجتماعاً لمناقشة عدة أمور تتعلق بالمنتخب المصري الأول.

وأوضح فريد عقب الاجتماع في تصريحات للصحفيين :"الاتحاد وجه الشكر لشوقي غريب وفاروق جعفر."

وكان غريب قد أرسل اليوم الأربعاء استقالته للاتحاد المصري لكرة القدم الذي قبلها على الفور.

ووجهت انتقادات حادة للاتحاد المصري وجعفر في الفترة الأخيرة بسبب فشل المنتخبات المصرية المختلفة في تحقيق نتائج إيجابية على كافة الأصعدة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014

تشيلسى يسحق شالكة بخماسية فى دورى الأبطال في غياب صلاح ويواصل عروضه المتميزه..فيديو


سحق فريق تشيلسي الإنجليزي فريق شالكة الألماني بخماسية نظيفة في الجولة الخامسة لدور مجموعات دوري الابطال ليواصل بذلك عروضه القوية هذا الموسم.

وخرج الدولي المصري محمد صلاح لاعب وسط تشيلسي من قائمة المباراة، ولم يتواجد حتي على مقاعد البدلاء للمباراة الثانية على التوالي منذ عودته من المشاركة مع منتخب مصر في التصفيات الإفريقية.

ورفع تشيلسي الانجليزي رصيده للنقطة رقم 11 ليحسم تأهله لدور الـ16 قبل نهاية دور المجموعات بجولة واحدة متصدرا لمجموعته، بينما تجمد رصيد شالكة عند النقطة 5.

وافتتح قائد ومدافع تشيلسي التسجيل لفريقة بالهدف الأول في الدقيقة 2 من الشوط الأول، وأضاف البرازيلي ويليان الهدف الثاني من جمله رائعة في الدقيقة 29.

وسجل جان كيرشوف لاعب شالكة الألماني هدف تشيلسي الثالث بالخطأ في مرماه في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة.

وجاء الإيفواري ديديه دروجبا مسجلا الهدف الرابع للبلوز في الدقيقة 76، وقام الايفواري بصناعة الهدف الخامس للبرازيلي راميريس في الدقيقة 78 من أحداث المباراة.

أهداف المباراة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

رسمياُ .. حسام البدري يعتذر عن تدريب المريخ السوداني


أعلن "حسام البدري" المدير الفني للمنتخب الأوليمبي المصري فى بيان رسمى اعتذاره عن تدريب فريق المريخ السوداني في الفترة المقبلة لالتزامه بتعاقده مع الاتحاد المصري. 

وكان إعلامي سوداني قد كشف في تصريحات سابقة لقناة النهار رياضة على موافقة حسام البدري على عرض جمال الوالي رئيس المريخ للعودة وتولي القيادة الفنية للفريق.

وأبدي البدري اندهاشه من محاولات التأكيد على قبوله لعرض المريخ السوداني ورحيله عن تدريب المنتخب الأوليمبي في هذا التوقيت رغم قيامه بنفي هذا الأمر.

وأكد البدري خلال بيانه الرسمي على أنه ملتزم بتعاقده مع الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن تدريب المنتخب الأوليمبي في مشواره المقبل في تصفيات الألعاب الإفريقية. 

كان مسئولى الإتحاد المصرى قد عقدوا اجتماعاً مطولاً مع حسام البدرى لإقناعه بالاستمرار مع المنتخب الأوليمبى بعدما عبر البدرى لبعض المقربين منه عن استيائه من عدم ترشيحه لتدريب المنتخب الأول لكرة القدم بعد رحيل شوقى غريب.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ميسى يحرز "هاتريك" فى فوز برشلونة على أبويل .. وباريس يقهر أياكس ..فيديو


استطاع فريق برشلونة الأسبانى تحقيق فوزه الثالث على التوالي في إطار المجموعة السادسة لدوري الأبطال الأوروبي بأربعة أهداف دون رد على حساب مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي.

وسجل أهداف فريق برشلونة كلاً من لويس سواريز "ق 27" وليونيل ميسي "ق 38 و58 و87".

ووصل رصيد برشلونة إلى 12 نقطة في المركز الثاني في ترتيب أندية المجموعة بفارق نقطة عن المتصدر باريس سان جيرمان، بينما بقي أبويل بنقطة وحيدة في المركز الرابع.

وسيستضيف برشلونة في الجولة الأخيرة فريق باريس سان جيرمان حيث يتوجب عليه تحقيق الفوز لتصدر المجموعة.

وجاء الهدف الأول بمجهود فردي من لويس سواريز الذي سدد من داخل منطقة الجزاء أول هدف له مع برشلونة منذ انتقاله للفريق على المستوى الرسمي "ق 27".

وجاء الهدف التاريخي لليونيل ميسي ليصبح أكبر هداف في تاريخ دوري الأبطال الأوروبي "ق 38" عندما حول تصويبة رافينيا إلى داخل الشباك.

وجاء الهدف الثالث للبارسا بتصويبة سريعة من ميسي باغت بها حارس أبويل الخارج لمواجهته "ق 58"، قبل أن يسجل قبل النهاية بثلاث دقائق من تمريرة بيدرو رودريجيز محرزاً الهدف الرابع.

ووصل ميسي إلى 74 هدف في تاريخه في دوري الأبطال الأوروبي ليتفوق على راؤول جونزاليس بفارق 3 أهداف وعن كريستيانو رونالدو بفارق أربعة أهداف.

وفي إطار المجموعة نفسها فاز فريق باريس سان جيرمان على أياكس أمستردام 3-1 في إطار الجولة الخامسة.

ووصل باريس سان جيرمان إلى 13 نقطة في المركز الأول، بينما توقف رصيد أياكس عند نقطتين قبل جولة من النهاية.

وسجل أهداف باريس: إديسون كافاني هدفين "ق 33 و83" وزلاتان إبراهيموفيتش "ق 79"، بينما سجل كلاسيين هدف أياكس الوحيد "ق 67".
أهداف مباراة برشلونة وأبويل

أهداف مباراة سان جيرمان وأياكس
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

"أجويرو" يعيد المان سيبتى للمنافسة فى دورى الأبطال بفوز تاريخى على البايرن بثلاثية .. فيديو


نجح فريق مانشستر سيتي الإنجليزى من العودة بقوة للمنافسة على التأهل في دوري أبطال أوروبا وذلك بعد فوزه على فريق بايرن ميونيخ الألمانى (3-2) ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد.


الفوز صعد بالسيتي للمركز الثاني برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن روما وسيسكا قبل جولة واحدة من النهاية ليعود الفريق السماوي من بعيد وينافس بقوة على التأهل بعد كان على مشارف الخروج.

أحداث الشوط الأول

الثواني الأولى كانت حافلة بالإثارة بعدما ضغط لاعبي بايرن على مانجالا مدافع السيتي الذي كاد أن يخطأ لولا تدارك الأمر ولعب كرة لنافاس الذي مرر لنصري في مرتدة سريعة لكن تسديدته وجدت أقدام لاعبي بايرن في الثانية 30.

وأنقذ جو هارت مرماه من فرصة خطيرة من اللاعب رودي الذي تلقى تمريرة في منطقة جزاء السيتي جعلته منفرداً قبل أن يتدخل الحارس الإنجليزي ويبعد الكرة في الدقيقة 9.

ونشطت الجبهة اليمنى للسيتي بعد مرور 15 دقيقة ومرر نافاس بالكعب إلى ميلنر الذي لعب عرضية أرضية أبعدها الدفاع لتتحول لركنية لم يستفد منها الفريق السماوي.

وانطلق روبين من الجهة اليسرى ليمر بسرعته من لاعبي الكرة ويلعب عرضية أرضية في الدقيقة 20 سددها رافينيا لينقذها مانجالا.

ونجح أجويرو في تسجيل هدف التقدم للسيتي في الدقيقة 23 بعد تمريرة طويلة وضعته منفرداً بمانويل نوير لكن المدافع المغربي بن عطية عرقله ليتعرض للطرد ويحصل السيتي على ركلة جزاء تقدم من خلالها سيرجيو.

وحصل السيتي على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 34 تم تناقل الكرة خلالها حتى تهيأت لفرانك لامبارد على حدود منطقة الجزاء ليسدد قذيفة مرت بجوار مرمى نوير بقليل.

وشهدت الدقيقة 40 هدفاً رائعاً لألونسو تعادل به لبايرن ميونيخ بركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء تم تسديدها أرضياً إلى شباك هارت.

وأنهى بايرن ميونيخ الشوط الأول متقدماً بالهدف الثاني بعد عرضية متقنة قابلها اللاعب ليفاندوفسكي برأسية مرت فوق الحارس هارت المتقدم وعانقت الشباك في الدقيقة 45..

أحداث الشوط الثاني

ضغط السيتي بشكل أكثر مع بداية الشوط الثاني وكاد أن يتعادل مبكراً لكن الحارس نوير حول تسديدة خيسوس نافاس لضربة ركنية في الدقيقة 50.

ونجح بايرن ميونيخ في السيطرة على الكرة تماماً بعد مرور ربع ساعة من بداية الشوط الثاني ليتصدى لأي محاولة من أصحاب الأرض في تعديل النتيجة.

وكاد السيتي أن يتعادل في الدقيقة 70 بعد تسديدة قوية من فرانك لامبارد من على حدود منطقة الجزاء حولها الحارس الألماني نوير لضربة ركنية.

وحصل السيتي على ركلة حرة مباشرة في الجهة اليمنى بالدقيقة 77 نفذها نصري عرضية لينقذها نوير لترتد الكرة لكومباني الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالدفاع.

وعاد السيتي للمباراة من جديد بالتعادل في الدقيقة 85 بعدما استغل خطأ من ألونسو في تمريرة خاطئة لتصل الكرة إلى سيرجيو أجويرو الذي انطلق حتى انفرد بمرمى نوير ليسدد بيسراه هدف التعادل.

وسجل أجويرو هدف المباراة القاتل في الدقيقة 90+1 بعد انفراد جديد بالحارس نوير ليعلن فوز السيتي وتسجيله "هاتريك" ليعود بفريقه من بعيد في البطولة.

أهداف المباراة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014

رئيس الزمالك يرفض عودة محمد إبراهيم لصفوف الفريق

رفض رئيس نادي الزمالك "مرتضى منصور" مقترح بعودة محمد إبراهيم لاعب فريق ماريتيمو البرتغالي لصفوف القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة.

وكان أحمد مرتضى وأحمد سليمان عضوا مجلس إدارة الزمالك قد اجتمعا مؤخراً مع إبراهيم، حيث قاما بمنحه مهلة لمدة أسبوع من أجل حسم مصيره بشأن العودة للنادي.

وأفاد أحد المراسليين بأن رئيس الزمالك أبدى تمسكه بالحصول على مبلغ 400 ألف يورو قيمة بيع اللاعب للفريق البرتغالي، مبدياً رفضه لفكرة عودة اللاعب للقلعة البيضاء.

وعاد محمد إبراهيم مؤخراً للقاهرة حيث طلب فسخ تعاقده مع نادي ماريتيمو بشكل رسمي.

ويحاول أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك في الوقت الحالي إثناء رئيس النادي عن موقفه من أجل الموافقة على عودة اللاعب للقلعة البيضاء.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 24 نوفمبر 2014

الزمالك يفوز على الرجاء بثلاثية وينفرد بصدارة الدورى..فيديو


استطاع فريق الزمالك تحقيق فوزاً هاماً بنتيجة 3-2 على الرجاء في إطار الجولة رقم 9 من عمر الدوري المصري الممتاز.

وسجل أهداف الزمالك باسم مرسي هدفين "ق 29 و70" وأحمد علي "ق 86"، بينما سجل للرجاء طارق سالم "ق 21" وأحمد سقراط "ق 89".

ووصل رصيد الزمالك إلى 18 نقطة ليعتلي صدارة أندية الدوري المصري الممتاز، بينما توقف رصيد فريق الرجاء عند عشر نقاط.

وشهدت المباراة اهتزاز شباك فريق الزمالك لأول مرة في عهد المدرب البرتغالي خايمي باتشيكو.
أحداث الشوط الأول : تقدم الرجاء

بدأ فريق الزمالك الشوط الأول بسيطرة على مجريات اللقاء من أجل التسجيل مبكراً.
وسدد مؤمن زكريا من خارج منطقة الجزاء على مرمى الحارس فتحي الذي تصدى للكرة "ق 9".

وتقدم فريق الرجاء عن طريق طارق سالم في الدقيقة 21 من عمر اللقاء بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ومرر مؤمن زكريا داخل منطقة الجزاء لباسم مرسي الذي سدد في السماء مهدراً فرصة تعديل النتيجة "ق 26".

وحول محمد شعبان كرة عرضية على رأس باسم مرسي الذي حولها للشباك معلناً تعديل النتيجة "ق 29".

وسدد باسم مرسي من خارج منطقة الجزاء كرة حولها حارس فريق الرجاء إلى ركلة ركنية ببراعة "ق 37".

أحداث الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بسيطرة من لاعبي الزمالك من أجل تسجيل الهدف الثاني مع تراجع من فريق الرجاء.

وخرج محمد شعبان وخالد قمر من صفوف الزمالك ليدخل أحمد عيد وأحمد علي.
وحول محمد كوفي كرة عرضية من ركلة ركنية باتجاه المرمى ارتطمت بيد المدافع ليحتسب الحكم ركلة جزاء.

ونجح باسم مرسي في تسجيل الهدف الثاني لفريق الزمالك "ق 70".

وأهدر عاصم صلاح فرصة معادلة النتيجة لفريق الرجاء حيث حول الكرة برأسه لفوق عارضة الحارس "ق 75".

وأضاف أحمد علي الهدف الثالث لفريق الزمالك بعد تلقي عرضية من مؤمن زكريا "ق 86".

وقلص فريق الرجاء النتيجة لـ3-2 في الدقيقة 89 بتصويبة من أحمد سقراط.

وكاد أحمد علي أن يسجل الهدف الرابع بعد أن راوغ الحارس وسدد قبل أن يبعد المدافع الكرة من على خط المرمى "ق 90".
أهداف المباراة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading