الاثنين، 30 يونيو 2014

طبيب الأهلي: متعب جاهز "بدنياً" للقاء بتروجيت.. وربيعة لن يلحق بالمباراة

صرح إيهاب علي طبيب النادي الأهلي على جاهزية مهاجم الفريق عماد متعب من الناحية الطبية لخوض مباراة بتروجيت بالدوري.
ويلعب الأهلي الاربعاء المقبل أمام نظيره بتروجيت في الجولة الثانية للدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري.
وأضاف إيهاب في تصريحات لأحد المراسلين "متعب أصبح جاهز من الناحية الطبية ومشاركته في لقاء بتروجيت أمر يرجع للجهاز الفني".
وتابع "رامي ربيعة مازال يعاني من ألام في البطن والحوض ولن يلحق بمباراة بتروجيت، كذلك الحال بالنسبة لوليد سليمان الذي يواصل التأهيل".
وأضاف "محمد نجيب وحسام عاشور يعانيان من العضلة الخلفية ولن يشاركا في التدريبات لكن يلحقا بمباراة بتروجيت".
واختتم "جدو أمامه 6 اسابيع للتخلي عن العكاز ومن ثم العودة لألمانيا، وعبدالظاهر حصل على راحة تامة".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بسبب الهزيمة من ألأهلى .. الزمالك يقيل عبدالحليم وعبدالرحيم من الجهاز الفني

في بداية توابع هزيمة فريق الزمالك أمام الاهلي في الدوري الرباعية للدوري، قرر مجلس إدارة نادى الزمالك اقالة الثنائي احمد عبدالحليم مدير الكرة وعبدالرحيم محمد المدرب العام من الجهاز الفني وتعيين الثنائي محمد صلاح وعبدالحليم علي بدلا منهما.
وقال احمد مرتضي منصور عضو مجلس ادارة النادي الابيض في تصريحات لأحد المراسلين بنادي الزمالك " قررنا توجيه الشكر للثنائي احمد عبدالحليم وعبدالرحيم محمد علي الفترة الماضية".
واضاف " تم تعيين كل من محمد صلاح مدربا عاما وعبدالحليم علي كمدير للكرة".
وعن مستقبل احمد حسام "ميدو" المدير الفني قال " ميدو مستمر في منصبه كما هو وله منا كل الدعم رغم الخسارة في القمة".
وكان الزمالك قد قلص حظوظه في الفوز بالدوري الممتاز بعد خسارته السبت امام الاهلي 0-1 في الجولة الاولى للدورة الرباعية.
وسيلتقي الفريق في ثاني مبارياته بالدورة يوم الاربعاء امام سموحة المتصدر والذي اكتسح بتروجيت 4-1 في الجولة الاولى.
ومن جانبه قال عبد الرحيم محمد المدرب العام السابق بالفريق أنه كان ينوي الرحيل عن الفريق بعد نهاية الدورة الرباعية، إلا أنه رفض اتخاذ هذه الخطوة وذلك من أجل عدم هز استقرار الفريق.
وأضاف :" متقبل قرار الإقالة ، تلقيت القرار وأنا في معسكر الفريق فجر الأحد  ورحلت بهدوء".
واختتم :" اتمنى التوفيق للعناصر الجديدة على الجهاز الفني".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 28 يونيو 2014

"نيران صديقة" تمنح الأهلى فوزه الأول فى الرباعية على الزمالك


استطاع النادي الأهلي تحقيق فوزاً ثميناً على الزمالك بهدف نظيف في افتتاح مشوار الفريقين بالدورة الرباعية الفاصلة لتحديد بطل الدوري على استاد القاهرة.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21 عن طريق هجمة للأهلي وصلت إلى حدود منطقة الجزاء ليتدخل أحمد توفيق ويحول الكرة إلى شباك فريقه معلناً عن هدف المباراة الوحيد.

فوز الأهلي يرسخ عقدة مباريات القمة للزمالك التي تستمر منذ 7 سنوات عندما حقق الزمالك فوزه الأخير بالقمة بهدفين نظيفين بموسم 2006-2007 ومن وقتها لا يفوز الفارس الأبيض بمباريات القمة مهما كانت ظروف المباراة.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 3 نقاط ليتساوى مع سموحة الذي هزم بتروجيت (4-1) بينما يأتي الزمالك وبتروجيت في المركز الثالث والرابع بعد جولة واحدة من ثلاثة جولات للدورة الرباعية الفاصلة لتحديد بطل الموسم.

أحداث الشوط الأول

بدأت المباراة بحذر من الفريقين ونجح الأهلي في الحصول على ضربة ركنية في الدقيقة 3 لعبت إلى صبري رحيل الذي نفذ عرضية متقنة فشل مهاجمي الأهلي في تحويلها للشباك البيضاء.

وحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء سددها اللاعب نور السيد في الدقيقة 4 لكنها ذهبت بعيدة عن مرمى إكرامي.

وعرقل محمد عبد الشافي اللاعب كريم بامبو على حدود منطقة جزاء الزمالك بالدقيقة 6 ليحصل الأهلي على ركلة حرة نفذها اللاعب أحمد فتحي لترتد من الحائط البشري ويقابلها تريزيجه بتسديدة إلى خارج الملعب.

وضغط الزمالك في الدقيقة 11 ليحصل على ضربة ركنية نفذها إبراهيم عرضية متقنة قابلها اللاعب جعفر برأسية تصدى لها إكرامي وحولها لركنية لم يستفد منها الزمالك.

ونجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 21 بعد هجمة منظمة وصلت لمنطقة جزاء الزمالك ليلعبها كريم بامبو بالكعب إلى عمرو جمال لكن تدخل أحمد توفيق وسدد الكرة أرضية باتجاه مرماه ليسجل في شباك فريقه هدف تقدم الأهلي.

ووصلت الكرة إلى مؤمن زكريا على حدود منطقة جزاء الأهلي بالدقيقة 27 ليسدد قذيفة علت عارضة الحارس شريف إكرامي لتضيع فرصة التعادل.

ونال أحمد توفيق الكارت الأصفر بالدقيقة 34 بعد تدخل عنيف على اللاعب كريم بامبو في وسط الملعب لكن لم يتأثر لاعب الأهلي واستأنف المباراة.

وتوغل حازم إمام من الجهة اليسرى لدفاعات الأهلي وراوغ صبري رحيل بالدقيقة 38 ليسدد كرة قوية بيمناه تصدى لها شريف إكرامي بسهولة.

ولعب أحمد فتحي عرضية متقنة بالدقيقة 40 قابلها اللاعب كريم بامبو بتسديدة مباشرة بيمناه علت عارضة عبد الواحد السيد بقليل لتضيع فرصة الهدف الثاني.

وأهدر كريم بامبو فرصة الهدف الثاني للنادي الأهلي في الدقيقة 45 بعد تمريرة من رمضان صبحي وضعته منفرداً بعبد الواحد السيد ليسدد كرة ارضية حولها حارس الزمالك لركنية ، لعبت عرضية سريعة سقطت أمام تريزيجيه داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بيسراه بجوار القائم الأيسر لعبد الواحد.

أحداث الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بمحاولات مكثفة من فريق الزمالك لإدراك هدف التعادل لكن دون الوصول لمنطقة جزاء الأهلي أو تشكيل خطورة على مرمى إكرامي بالدقائق الخمسة الأولى.

وحصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى المقابلة لمرمى الأهلي بالدقيقة 52 نفذها اللاعب محمد إبراهيم عرضية متقنة أرضية قابلها مؤمن زكريا بتسديدة بعيدة عن المرمى.

وكاد رمضان صبحي أن يضيف الهدف الثاني للأهلي بالدقيقة 55 بعدما وصل بالكرة إلى حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية أنقذها عبد الواحد السيد وحولها لضربة ركنية.

وحصل الزمالك على ركنية بالدقيقة 60 لعبت عرضية سريعة باتجاه المرمى أمسكها شريف إكرامي على مرتين بصعوبة.

وانطلق كريم بامبو في الدقيقة 63 من منتصف ملعب فريقه ليرواغ لاعبي الزمالك حتى حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية ذهبت سهلة إلى عبد الواحد.

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء للزمالك في الدقيقة 68 أهدرها اللاعب محمود فتح الله بعدما أطاح بالكرة فوق عارضة إكرامي.  

وحصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 70 سددها فتح الله قوية لترتد من شريف إكرامي قبل أن يشتت دفاع الأهلي ويحولها لرمية تماس.

وانطلق أحمد فتحي على الجهة اليمنى بالدقيقة 75 ليلعب عرضية تصطدم بالدفاع وتتحول لركنية لم يستفد منها الأهلي.

ومرر عمرو جمال كرة بينية إلى اللاعب كريم بامبو داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 84 لينفرد بالحارس لكن تدخل مؤمن زكريا مع عبد الواحد السيد ليفسدو الفرصة على لاعب الأهلي.

وحصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة بالدقيقة 87 نفذها عبد الشافي عرضية ليشتتها دفاع الأهلي وتتحول لرمية تماس للزمالك.

وسدد أحمد علي كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 90 ذهبت إلى أحضان الحارس شريف إكرامي لتمر الكرة بسلام.

وضغط الزمالك مع نهاية المباراة وتمسك الأهلي بسلاح الهجمات المرتدة ليستمر الوضع كما هو عليه حتى الدقيقة 95 ليفوز الأهلي بهدف نظيف.
هدف الأهلى فى مرمى الزمالك .. نقلاً عن موقع yallakora.com
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأهلي والزمالك وجهاً لوجه في مباراة الموسم للفوز بالدوري

يستهل فريقي الأهلي والزمالك مشوارهما في الدورة الرباعية الفاصلة سعياً للفوز ببطولة الدوري المصري بصدام مباشرة في الجولة الأولى على استاد القاهرة الدولي.

تقام المباراة على ستاد القاهرة الدولى فى تمام الساعة 8:30 مساء بتوقيت القاهرة , والمباراة مقامة بدون جمهور.


مباراة الموسم

نجح الأهلي في تصدر مجموعته بالدوري بعدما حصد 40 نقطة، ونفس الأمر بالنسبة للزمالك بعدما جمع 35 نقطة، لتبقى المواجهة بين الثنائي لها العامل الأكبر في فوز أي من الفريقين باللقب، وبالتالي فهي مباراة الموسم المحلي لكلا الفريقين رغم تواجد منافسان أخران على لقب الدوري هما سموحة وبتروجيت.

حلم الدوري

لم يفز الأهلي بأخر بطولتين للدوري بسبب إلغائهما لكنه نجح في حصد أخر 7 بطولات دولي منذ عام 2005 وحتى 2011، بينما لم يحقق الزمالك لقب الدوري منذ 2004.

ويمثل الفوز بلقب الدوري حلماً كبيراً بالنسبة للزمالك الذي غاب عن منصات التتويج 10 سنوات كاملة تسيد خلالها الأهلي قبل أن يتم الإلغاء في أخر موسمين.

كما يحلم الأهلي بتحقيق اللقب الثامن على التوالي لتأكيد ريادته في البطولة المحلية التي توج بلقبها 36 مرة ليتقدم خطوة جديدة نحو اللقب رقم 40.

اللقب الأول

لم يسبق لمدرب الزمالك أحمد حسام "ميدو" الفوز ببطولة الدوري مع فريقه، بل لم يسبق له تدريب فريق أخر، فهو يبحث عن لقبه الأول مع الفارس الأبيض في الدورة الرباعية الفاصلة بالدوري.

ويأمل ميدو في أن يستعيد درع بطولة الدوري من الجزيرة وتحويله لميت عقبة بمقر الزمالك ليدخل بين عظماء مدربي الزمالك القلائل الذين حققوا اللقب 11 مرة على مدار التاريخ.

فتحي مبروك أيضاً لم يسبق له الفوز ببطولة الدوري مع الأهلي كمدير فني ولذلك فهو يبذل قصارى جهده من أجل وضع اسمه في لائحة الشرف بين المدربين الذين قادوا الفريق الأحمر للقب الدوري.


فاز الأهلي على الزمالك (4-2) في أخر مباراة جمعت الفريقين وكانت بدوري أبطال أفريقيا على ملعب الجونة ضمن مرحلة المجموعات.


لم يفز الزمالك خلال السنوات السبعة الماضية على النادي الأهلي منذ أن حقق أخر انتصار ببطولة الدوري عام 2006-2007 بالدوري الممتاز على استاد القاهرة.


إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

كيلليني يصفح عن "سواريز" وينتقد عقوبة الفيفا ضده

صرح المدافع الإيطالي جورجو كيلليني الجمعة أنه يعتزم الصفح عن "لويس سواريز" مهاجم منتخب أوروجواي ولاعب نادى ليفربول الإنجليزى، الذي تلقى عقوبة إيقاف طويلة بعد أن أقدم على عضه في كتفه خلال مباراة الفريين في مونديال البرازيل.
وكتب كيلليني مدافع يوفنتوس عبر صفحته الشخصية على الانترنت "بالنسبة لي لا توجد مشاعر فرحة او ثأر أو غضب ضد سواريز بسبب الحادث الذي وقع، الأمر انتهى داخل الملعب، ما يبقى هو الغضب وخيبة الأمل لخسارة المباراة".
وتعرض سواريز نجم ليفربول الإنجليزي، للإيقاف تسع مباريات والحرمان من ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم طوال أربعة أشهر لتورطه في عض كتف كيلليني.
ولم يلحظ حكام المباراة الواقعة التي حدثت في الدقيقة 79 من المباراة التي فازت فيها أوروجواي على إيطاليا بهدف نظيف، ليتأهل الفريق عن اثرها إلى دور الستة عشر لكأس العالم في الوقت الذي ودع فيه الازوري البطولة مبكرا.
وسبق لسواريز أن تعرض للإيقاف مرتين من قبل بسبب عض أحد اللاعبين المنافسين.
وأشار كيلليني "في الوقت الراهن كل تفكيري يتعلق بـ(لويس) وعائلته لأنهم سيواجهون فترة عصيبة للغاية".
واعترف كيلليني بأن عقوبة الفيفا ضد سواريز قاسية جدا، وأنه كان يتمنى أن يستمر اللاعب مع منتخب أوروجواي في كأس العالم.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 26 يونيو 2014

حسام غالي يسعى لإقناع فتحي بالتجديد للأهلي وعدم الرحيل

يبذل حسام غالي قائد الأهلي العائد لصفوف الفريق قادما من لييرس البلجيكي، جهوداً كبيرة لإقناع زميله أحمد فتحي بالتجديد وعدم الرحيل عن فريق الأهلى بنهاية الموسم الحالى.
وينتهي تعاقد فتحي مع الأهلي بنهاية الموسم الجاري.
ويستعد اللاعب لقضاء فترة معايشة بفريق أرسنال الانجليزي مطلع يوليو المقبل لمدة عشرة أيام.
وحسب مصدر وثيق الصلة لأحد المراسلين، فإن غالي طالب فتحي بالبقاء في الفريق لا سيما بعد عودته من بلجيكا وعودة عماد متعب للفريق أيضا، مؤكدا أن الفريق سيعود لسابق عهده.
وأبلغ فتحي زميله بالفريق، أنه ينوي السفر إلى انجلترا لقضاء فترة المعايشة، وفي حال عدم نجاحه فإنه سيفكر في العودة الى القاهرة.
وفي سياق متصل، رفع النادي الأهلي عرضه لأحمد فتحي إلى أربعة ملايين جنيه سنويا مقابل تجديد التعاقد.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

سيد معوض يعلن اعتزاله الكرة نهائياً نهاية الموسم الحالى

أكد علاء عبدالصادق المشرف العام على قطاع الكرة بالنادي الأهلي حقيقة اعتزال سيد معوض ظهير الفريق الأيسر.
وكان معوض قد نشر عبر حسابة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر منذ ايام انه قرر انهاء اجمل ايام حياته بمغادرة الفريق والعودة وسط المشجعين.
ووفقا للموقع الرسمي للنادي الأهلي فإن اللاعب قد اجتمع مع علاء عبدالصادق وأكد له رغبته في اعتزال كرة القدم بعد فترة طويلة من العطاء داخل الملاعب لكنه سيؤجل الأمر لنهاية الدورة الرباعية.
وأكد معوض أن استمراره لنهاية الموسم يأتي حرصا منه على دعم اللاعبين الصغار والفريق بالكامل.
وقام عبدالصادق بتفهم رغبة اللاعب في الاعتزال وقدم له الشكر على سنوات العطاء التي قدمها للنادي الأهلي، مؤكدا أنه من أكثر اللاعبين التزاما خلال الفترة المقبلة. 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 25 يونيو 2014

طبيب الأهلي يؤكد قدرة متعب على المشاركة في جزء من القمة وصعوبة لحاق ربيعة

صرح إيهاب علي طبيب النادي الأهلي أن المهاجم عماد متعب يمكنه المشاركة في جزء من لقاء الزمالك المقبل بالدورة الرباعية.
ويلتقي الأهلي والزمالك مساء السبت المقبل باستاد القاهرة في الجولة الأولي للدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري.
وكان متعب قد عاد من الإمارات بعد قضاء فترة تأهيل من الاصابة التي عاني منها مؤخرا في العضلة الخلفية.
وأشار طبيب الأهلي في تصريحات لمراسل "يالاكورة" "متعب شارك المران والتقسيمة بشكل طبيعي وقمت بالاطمئنان عليه".
وتابع "من الممكن أن يشارك في جزء من مباراة الزمالك المقبلة وليس كل المباراة".
وأختتم "هناك صعوبة في لحاق رامي ربيعة بالقمة فمازال يعاني من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 24 يونيو 2014

الإسماعيلى يوافق على بيع "أنطوى" للزمالك مقابل 750 ألف دولار


أكد مصدر مسئول بنادى الزمالك أن مجلس إدارة النادي اتفق مع نظيره بالإسماعيلي على ضم اللاعب الغاني "جون أنطوي" لصفوف الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.


وكان نادي الزمالك قد أعرب عن رغبته في التعاقد مع أنطوي خلال الفترة المقبلة لتدعيم الخط الأمامي للفريق خلال مباريات الدوري ودوري أبطال إفريقيا.

وقد أفاد أحد المراسلين بأن إدارة الدراويش وافقت على بيع اللاعب للقلعة البيضاء مقابل الحصول على 750 ألف دولار.

وشهدت الساعات الفائتة مفاوضات مكثفة بين رئيس الزمالك مرتضى منصور ونظيره بالإسماعيلي محمد أبو السعود.

وينتظر أن يتم الإعلان عن الصفقة خلال الأيام القليلة القادمة أو أن يؤجل الإعلان عنها لحين انتهاء مباريات الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

روبين يقود هولندا للفوز على تشيلى ويعزز صدارته للمجموعة الثانية

نجح منتخب هولندا من تحقيق فوزه الثالث على التوالى بكأس العالم في إطار المجموعة الثانية بثنائية نظيفة على تشيلي ليتأهلا معاً عن المجموعة بعد نهاية مبارياتها.


وسجل البديلان لوري فير وممفيس ديباي هدفي المباراة في الدقيقتين 77 و92 على التوالي.

ووصلت هولندا لتسع نقاط في المركز الأول بفارق ثلاث نقاط عن تشيلي صاحبة المركز الثاني.

ويأتى المنتخب الهولندى هو المنتخب الوحيد فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى البرازيل الذى يحقق العلامة الكاملة فى الدور الأول بعد حصوله على تسع نقاط من المباريات الثلاث التى لعبها.


وستلتقي هولندا مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى لدور الستة عشر يوم 29 المقبل، بينما ستلعب تشيلي مع بطل المجموعة الأولى يوم 28.

وصنع روبين هدفي المباراة للمنتخب الهولندي الأول بركلة حرة حولها على رأس فير والثاني بعرضية أرضية لديباي.

أحداث الشوط الأول
بدأ المنتخبان المباراة بصورة هادئة خاصة المنتخب البرتقالي في ظل محاولات على استحياء من قبل الجانب التشيلي، لكن مع مرور الوقت قامت هولندا بعمل محاولات خطيرة وأهدر روبين فرصة تسجيل هدفاً عالمياً.


ولاحت الفرصة الأولى في المباراة حين وصلت عرضية مينا إلى رأس فارجاس صوبها فوق عارضة المنتخب الهولندي "ق 13".

ومرر ألكسيس سانشيز ركلة ركنية عرضية أرضية على قدم فيليبي جوتيريرز الذي سدد الكرة أعلى العارضة "ٌ 23".

وردت هولندا بالانطلاقة الأولى من آرين روبين من على الجانب الأيمن ومرر الكرة عرضية ليسددها فينالدوم بعيدة عن المرمى "ق 24".

وصوب ويسلي شنايدر كرة قوية على مرمى المنتخب التشيلي بركلة حرة من على الجهة اليسرى تصدى لها الحارس برافو على مرتين "ق 26".

ومرر آرين روبين ركلة حرة من على الجانب الأيمن عرضية على رأس ستيفان دي فري الذي لعبها بجوار القائم "ق 35".

وانطلق روبين من وسط دفاعات تشيلي ومر من مدافع تلو الآخر وسدد من داخل منطقة الجزاء قبل أن تذهب كرته بجوار قائم الحارس برافو "ق 40".

ولعب مارسيلو دياز ركلة حرة مباشرة على رأس جوتيريز الذي لم يشاهد اتجاه الكرة التي صوبها في الدقيقة 43.

أحداث الشوط الثاني


بدأ الفريق الهولندي الشوط الثاني بصورة أفضل من الأول وشكل خطورة على مرمى المنتخب التشيلي مستحوذا على الكرة في منتصف الملعب.

وهاجمت تشيلي المرمى الهولندي لأول مرة بعد عشر دقائق بتصويبة من ألكسيس سانشيز مرت فوق عارضة الحارس التشيلي.

ومر سانشيز ببراعة من على الجهة اليسرى من لينس وسدد الكرة مباشرة قوية باتجاه الحارس كيليسن الذي أبعدها عن الشباك بصدة لتمر بعيدة "ق 66".

ومن جديد تصدى برافو لكرة من المنطلق بسرعته روبين ليراوغ لاعب ثم يسدد ليتصدى الحارس على مرتين "ق 66".

وأدخل فان جال ممفيش ديباس بدلاً من جيرمين لينس قبل 21 دقيقة من نهاية المباراة.

ومرر روبين ركلة ركنية على رأس ديرك كويت ليحولها برأسه بجوار القائم في الدقيقة 75، قبل أن يدخل لا روي بدلاً من شنايدر.

وانطلق ممفيس ديباس وراوغ وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس برافو في الدقيقة 76 من عمر المباراة.

ولعب روبين من جديد ركلة حرة حولها فير البديل إلى هدف هولندي أول قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة.

ولعب دي يونج برأسه بالخطأ كادت أن تدخل المرمى لولا تداخل الدفاع لتصل لدياز الذي سدد بجوار القائم في الدقيقة 82.

وفي الوقت الضائع للقاء سجلت هولندا الهدف الثاني بهجوم مرتد حيث وصلت الكرة لروبين الذي مر من الجانب الأيسر ومرر عرضية أرضية حولها ممفيس ديباي لهدف.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 23 يونيو 2014

الجزائر تكتسح كوريا الجنوبية برباعية فى انتصار تاريخى

سحق المنتخب الجزائري نظيره الكوري الجنوبي برباعيةمقابل هدفين لتحصد أول ثلاث نقاط في مونديال البرازيل.
تقدم المنتخب الجزائري في الدقيقة 26 عن طريق إسلام سليماني قبل أن يضع حليش الثاني في الدقيقة 28 وأضاف عبد المؤمن جابو الهدف الثالث في الدقيقة 38.
ومع بداية الشوط الثاني سجل هيونج مين الهدف الأول لكوريا الجنوبية في الدقيقة 50  ثم سجل ياسين الإبراهيمي الرابع في الدقيقة 62 قبل أن يختتم كوو جا تشيول الرابع في الدقيقة 72.
ودخلت الجزائر التاريخ بعد هذه المباراة حيث أنه اول انتصار للخضر منذ 32 عاما حينما تخطوا عقبة تشيلي بنتيجة 3-1 عام 1982.
كما أن الجزائر باتت أول منتخب عربي وإفريقي يسجل اربعة أهداف في مباراة واحدة بكأس العالم.
أحداث الشوط الأول:
بدأت الجزائر المباراة بشكل أفضل ولاحت خطورتهم من خلال الثنائي ياسين الإبراهيمي وسفيان فجولي.
وتشكلت خطورة الخضر في الدقيقة 9 عندما صوب  اسلام سليماني رأسية قوية صوب المرمى الكوري بعد ضربة ركنية لكنها مرت بجوار القائم.
وعلى الفور انتفض الفريق الكوري بشن هجمات مرتدة مستغلا ثغرات في الدفاع الجزائري وبالتحديد من جانب مجيد بوقرة.
الجزائر عادت من جديد للسيطرة على الأمور وسنحت فرصة خطيرة لرفاق بوقرة في الدقيقة 21 بعد كرة عرضية كان اسلام سليمان في انتظارها لكنه لم يحسن استلامها لتخرج.
وفي الدقيقة 26 تمكن اسلام سليماني من تسجيل الهدف الأول بعد كرة طويلة من كارل مجاني وسط غياب الكثافة الدفاعية من جانب كوريا ليتمكن لاعب لشبونة من وضعها في الشباك.
استغل ثعالب الصحراء حالة انعدام الوزن لدى الفريق الكوري بعد الهدف الاول من خلال شن المزيد من الهجمات على مرمى كوريا ، وحصلت الجزائر على ضربة ركنية انبرى لها عبد المؤمن جابو ليقتنصها رفيق حليش برأسية نارية مسجلا الهدف الثاني.
وتعد هذه المرة الأولى التي يسجل فيها المنتخب الجزائري أكثر من هدف في شوط واحد في كأس العالم منذ عام 1982 حين فازوا على تشيلي 3-1.
عبد المؤمن جابو زاد غلة الأهداف بثالث في الدقيقة 38 من عمر المباراة بعدما تلقى تمريرة من إسلام سليماني وسط غياب المراقبة من الجانب الكوري.
أحداث الشوط الثاني:
كوريا الجنوبية بدأت الشوط الثاني بقوة على أمل تعويض ثلاثية سجلها الجزائريون بالشوط الأول.
وكان للاعبي كوريا ما سعوا إليه عندما تمكن سونج هونج مي من تسجيل الهدف الأول بعد كرة طويلة من الدفاع وسط خطأ من جانب عبد المجيد بوقرة لتسكن الشباك الجزائرية في الدقيقة 50.
وفي الدقيقة 62 سجل ياسين الإبراهيمي الهدف الرابع للجزائر بجهد رائع من فجولي الذي رواغ مدافعي الفريق الكوري ومررها لياسين الذي أسكنها الشباك.
بعد الهدف الرابع تراجع أداء الخضر وسط إصرار كوري ، وفي الدقيقة 72 استغل كوو جا تشيول الأخطاء الدفاعية وسجل الثاني لفريقه.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

عمرو جمال ينقذ الاهلى امام المنيا ويصعد به لربع نهائى كأس مصر

انقذ اللاعب الصاعد بقوة عمرو جمال الأهلي من فخ فريق المنيا وقاده لربع نهائي كأس مصر بالفوز 4-3 على المنيا في مباراة مثيرة ليواجه الرجاء في الدور المقبل.
تقدم السيد حمدي للأهلي في الدقيقة 26 قبل أن يتعادل محمود عاطف لفريق المنيا في الدقيقة 31 قبل أن يضيف عمرو جمال البديل الهدف الثاني في الدقيقة 57 ثم زاد زميله كريم بامبو غلة الأهداف بثالث في الدقيقة 63 لكن محمود قاعود عاد بالمباراة عندما سجل الثاني لفريق في الدقيقة 82 ثم سجل اللاعب نفسه هدف التعادل للمنيا في الدقيقة 91 قبل أن يعود جمال ويسجل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 92.
أحداث الشوط الأول:
بدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين ، وأخذ الأهلي الاسبقية من خلال شن هجمات غير خطيرة على مرمى المنيا ، ورد الأخير بهجمات أكثر خطورة من خلال الجبهة اليسرى لكنها لم تكن كافية لإحراز الأهداف.
الأهلي ينتفض بعد ثورة بسيطة من جانب لاعبي المنيا ، وكانت خطورة الأهلي من خلال الصاعد كريم بامبو والذي استلم الكرة بالقرب من المنقطة ليراوغ بعدها مدافعي المنيا لكنه صوب بجوار القائم.
السيد حمدي أيضا كان له نصيب من تشكيلة خطورة على مرمى المنيا عندما تلقى كرة عرضية وسط عدم وجود كثافة كبيرة من المدافعين لكنه ومع ذلك لم يحسن استغلالها.
المنيا لم يقف مكتوف الأيدي حيث لجأ أبناء الصعيد إلى الهجمات المرتدة وذلك من خلال الثنائي كريم مصطفى ومحمود قاعود لكن شريف إكرامي كان في الموعد.
وكاد قاعود أن يسجل أول أهداف المباراة عندما اخترق دفاع الأهلي الذي يعاني بشكل واضح في هذه المباراة بعد أن تلقى الكرة من كريم مصطفى لكن شريف إكرامي أفسد المخطط الصعيدي في إحراز اول الأهداف.
الأهلي كشر عن أنيابه في الدقيقة 26 وسجل الأهلي الأول عن طريق السيد حمدي بعد تداخل من جانب عدد من المدافعين لتصل الكرة لحمدي الذي وضعها في المرمى.
محمود عاطف لاعب المنيا انتظر 5 دقائق ليعيد الأمور إلى النصاب الصحيح عندما سجل هدف التعادل بعد عرضية من كريم مصطفى.
المنيا أراد مضاعفة النتيجة من خلال استغلال الهجمات المرتدة وسط الدفاع المهزوز من جانب الأهلي.
أحداث الشوط الثاني:
بدأ الأهلي الشوط الثاني بشكل قوي مما كان عليه في الشوط الأول ، حيث قام السيد حمدي بلعب كرة عرضية لتجد بامبو في انتظارها ليسددها بجوار القائم في الدقيقة 48.
وتكرر نفس الأمر في الدقيقة 50 عندما لعب حمدي كرة عرضية لتجد بامبو المنفرد بالحارس لكنه يفشل في وضعها في الشباك.
فتحي مبروك المدير الفني للأهلي قرر ضخ دماء جديدة في المباراة بالدفع بعمرو جمال على حساب أحمد رؤوف الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 57 بعد نزوله بدقائق معدودة بعد تلقى تمريرة من جانب بامبو ليضعها بمهارة على يسار عاطف مرسي حارس المنيا.
وفي الدقيقة 63 زاد كريم بامبو غلة الأهداف بالثالث بعد ان تلقى كرة عرضية من جانب أحمد شديد قناوي ليطلق صاروخية برأسه لم يجد معها حارس المنيا حيلة.
بعد الهدف الثالث للأهلي تشهد المباراة هدوء واستسلام من جانب لاعبي المنيا والذين فقدوا خطورتهم بخروج كريم مصطفى.
في الدقيقة 82 عاد محمود قاعود لاعب المنيا ليزيد الأمور سخونة بعدما سجل الهدف الثاني لفريقه من هجمة مرتدة مستغلا خطأ من الدفاع وشريف إكرامي.
محمود قاعود حبس الأنفاس بهدف التعادل في الدقيقة 91 مستغلا الأخطاء الدفاعية للاعبي الأهلي قبل أن يسجل عمرو جمال الهدف الرابع الأهلي في الدقيقة 92.

أهداف اللقاء ..الفيديو نقلاً عن موقع yallakora.com
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بلجيكا تأهل لدور الـ16 للمونديال على حساب الدب الروسى بهدف قاتل

نجح منتخب بلجيكا من التأهل لدور الستة عشر لكأس العالم 2014 المقامة حالياً بالبرازيل بالفوز بهدف دون رد على روسيا في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثامنة.
وتصدرت بلجيكا من تصدر مجموعتها برصيد ست نقاط من فوزين بينما توقف رصيد روسيا عند نقطة من مباراتين وتعقد موقفها من التأهل للدور الثاني.
وسجل البديل أوريجي هدف بلجيكا واللقاء الوحيد قبل دقيقتين من نهاية المواجهة الصعبة على الفريقين.
وبات التأهل لدور الستة عشر هو الأول للفريق البلجيكي منذ مونديال كوريا الجنوبية واليابان في عام 2002، حين خسرت وقتها بثنائية من البرازيل.
أحداث الشوط الأول
بدأت المباراة بحذر من كلا الفريقين على المرمى مع محاولات على استحياء من كل فريق من روسيا بالتسديد ومن بلجيكا بخلق الكرات من العمق.
وصوب لاعب بلجيكا دريس ميرتينس كرة قوية بعد اختراق لدفاع روسيا الكرة بجوار قائم الحارس الروسي بعد عشرين دقيقة.
ووصلت الكرة لميرتينس الذي توغل لداخل منطقة الجزاء وسدد الكرة مرت فوق العارضة الروسية في الدقيقة 22.
وصوب ماكسيم كانونيكوف تهديداً آخر نحو مرمى المنتخب البلجيكي الذي لم يظهر بالشكل المنتظر من نجومه في الشوط الأول في ظل إحكام دفاعي من المدرب الإيطالي فابيو كابيللو.
واخترق إدين هازارد دفاعات الإيطالي كابيللو وسدد باتجاه المرمى لكن الحارس أبعد الكرة لمنتصف الملعب قبل النهاية بعشر دقائق.
وأهدر كوكرين فرصة وضع روسيا في المقدمة برأسية مرت بجوار قائم الحارس تيبو كورتوا في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول.
ورد لاعب مانشستر يونايتد مروان فيلايني بتصويبة أرضية مرت بجوار القائم الروسي لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي وسط بحث المنتخبين عن تحقيق النقاط الثلاث.
أحداث الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني بأفضلية من جانب المنتخب الروسي كالتالي انتهى بها الشوط الأول من أجل إحياء آمال التأهل.
حاول إدين هازارد اختراق دفاعات المنتخب الروسي بلعبة هات وخذ مع أوريجي لكن لاعب البلوز تشيلسي فشل في اللحاق بالكرة.
ومرر كومباروف ركلة ركنية على رأس الهجوم الروسي لكن الكرة مرت فوق العارضة البلجيكية لكورتوا.
ولاحت الفرصة الأخطر في الشوط الثاني والمباراة للمنتخب الروسي عندما لاحت الكرة لايشينو الذي سدد بجوار القائم أرضية خطيرة "ق 81".
ورد المنتخب البلجيكي بركلة حرة من ميراليس في قائم الروس بعد 83 دقيقة من انطلاق المواجهة السلبية.
وبمجهود فردي مر إدين هازارد من وسط الدفاع الروسي وسدد بجوار القائم ليتم تحويل الكرة لركلة ركنية وسط حرص بلجيكي على تحقيق الفوز.
وقبل دقيقتين من النهاية مرر المنطلق من الجهة اليسرى إدين هازارد الكرة لأوريجي الذي سدد في الشباك معلناً تقدم بلجيكا قبل النهاية بدقيقتين واقترابها من دور الستة عشر.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading