الأربعاء، 30 أبريل 2014

أتليتكو مدريد يسحق تشيلسى بثلاثية ويتأهل لنهائى دورى الأبطال

نجح فريق أتليتكو مدريد الأسبانى من التأهل لنهائي دوري الأبطال الأوروبي بالفوز 3-1 على مضيفه تشيلسي في إياب نصف النهائي ليقابل نظيره ريال مدريد الذى تأهل بالأمس بعدما تغلب على بايرن ميونيخ 4-0.
وتقدم فيرناندو توريس لفريق تشيلسي "ق 36" قبل أن يتعادل أدريان لوبيز "ق 44" ثم أضاف دييجو كوستا من ركلة جزاء الهدف الثاني "ق 59" وأنهى الثلاثية أردا توران في "ق 72".
وسيكرر فريقا أتليتكو مدريد وريال مدريد نهائي كأس ملك إسبانيا الذي جمعهما في العام الماضي وانتهى 2-1 لأتليتكو في ملعب سنتياجو بيرنابيو ولكن في لشبونة البرتغالية يوم 24 مايو في نهائي دوري أبطال أوروبا.
وبات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قريباً من الخروج للموسم الثاني على التوالي بدون بطولة بعد فقدان لقبي كأس إنجلترا وكأس الرابطة واقتراب ضياع لقب الدوري.
أحداث الشوط الأول
بدأت المباراة هادئة من لاعبي فريق تشيلسي بينما حاول نجوم أتليتكو مدريد الضرب بهدف مبكر قبل أن يتراجعوا للدفاع.
وكاد كوكي أن يفتتح أهداف المباراة بعرضية خدعت الحارس مارك شوارزر وارتطمت بالعارضة ثم القائم قبل أن يحولها كاهيل لركلة ركنية في الدقيقة 4.
استمر فريق تشيلسي يعتمد على الكرات الطويلة من الخلف حتى عشر دقائق من البداية حيث بدأ في بناء الهجمات على مرمى أتليتكو.
وسدد البرازيلي ويليان ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء مرت فوق الحارس كورتوا في الدقيقة 15.
وبمجهود فردي رائع بعد وصول رمية تماس برانيسلاف إيفانوفيتش لديفيد لويز لعب البرازيلي ركلة مقصية مرت بجوار قائم الحارس كورتوا في الدقيقة 22.
مع انتصاف عمر الشوط الأول كانت السيطرة تذهب في اتجاه كتيبة المدرب البرتغالي الساعي للعب النهائي في بلده بعد 24 يوم.
وتقدم فريق تشيلسي في الدقيقة 36 عندما حول فيرناندو توريس كرة عرضية من جون تيري أرضية في شباك الحارس كورتوا.
وقبل دقيقة من نهاية الشوط الأول نجح أدريان لوبيز في تعديل النتيجة لفريق أتليتكو مدريد بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.
أحداث الشوط الثاني
تمريرات رائعة بين لاعبي أتليتكو تنتهي بعرضية من كوكي تتجاوز دفاع تشيلسي وتصل لأردا توران الذي يسدد لكن شوارزر يتصدى ببراعة ويحول الكرة لركلة ركنية في الدقيقة 47.
وتواصلت سيطرة فريق أتليتكو مدريد على المباراة قبل أن يسدد تياجو موتا في أيدي الحارس مارك شوارزر في الدقيقة 52.
وتصدى الحارس كورتوا ببراعة لرأسية من جاري كاهيل من عرضية رائعة من البرازيلي ويليان في الدقيقة 53.
وأدخل المدرب جوزيه مورينيو المهاجم صامويل إيتو بحثاً عن هدف التأهل بدلاً من أشلي كول.
ونال دييجو كوستا ركلة جزاء بعد عرقلته من قبل صامويل إيتو في الدقيقة 59 حولها كوستا في الشباك.
وصوب البرازيلي ويليان عرضية من ركلة حرة ارتطمت بالعارضة قبل أن يحولها الحارس كورتوا لركلة ركنية
ودخل راؤول جارسيا بدلاً من أدريان لوبيز في أتليتكو، بينما حل ديمبا با بدلاً من توريس في تشيلسي.
ونجح فريق أتليتكو مدريد في إضافة الهدف الثالث عن طريق أردا توران الذي تابع كرته التي ارتطمت بالعارضة ليحولها في الشباك أرضية في الدقيقة 72.
ونجح الحارس العملاق تيبو كورتوا في التصدي لفرصة الهدف الثاني للبلوز بقدمه من تسديدة البلجيكي إدين هازارد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

تشيلسى يسعى لنهائى دورى الأبطال عبر بوابة أتليتكو مدريد


سيقدم فريق تشيلسى الانجليزي وضيفه اتليتيكو مدريد الأسبانى كل ما عندهما في لقاء العودة بالدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم الأربعاء من أجل التأهل للمباراة النهائية وذلك بعد تعادلهما بدون أهداف في العاصمة الاسبانية الأسبوع الماضي فى لقاء الذهاب.

تقام المباراة الساعة 8:45 بتوقيت مصر.


وربما مالت كفة التوقعات ناحية تشيلسي قليلا بعد الخروج بهذه النتيجة من مباراة الذهاب رغم عدم تسجيل الفريق لأهداف خارج ملعبه لكن يجب على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ان يتوخى الحذر من اتليتيكو متصدر الدوري الاسباني والذي يستطيع تقديم ما فشل فيه على أرضه.



ويقترب اتليتيكو من لقبه الأول في الدوري الاسباني منذ 1996 لكنه فشل في اختراق دفاع تشيلسي الذي اعتمد على براعة جون تيري وجاري كاهيل في افساد هجمات الفريق القادم من مدريد.



وتحوم شكوك حول مشاركة تيري الذي تعرض لالتواء في الكاحل خلال لقاء الذهاب وسيفتقد الفريق جهود الحارس بيتر شيك للاصابة كما سيغيب ثنائي خط الوسط المكون من فرانك لامبارد وجون اوبي ميكل للايقاف. ويحتاج الارجنتيني دييجو سيميوني مدرب اتليتيكو لتغيير خطته اذا أراد فريقه الوصول الى النهائي للمرة الأولى منذ 1974.



واستحوذ اتليتيكو على الكرة بنسة 64 بالمئة الأسبوع الماضي لكن دييجو كوستا هداف الفريق واجه صعوبات في الحصول على أي فرصة خلال المباراة.



ويملك اتليتيكو أفضل سجل دفاعي في الدوري الاسباني هذا الموسم وفاز بآخر تسع مباريات له بالمسابقة المحلية كما لم يعرف طعم الهزيمة في 14 مباراة متتالية بكافة البطولات التي يشارك فيها.



ودفع سيميوني بتشكيلته الأساسية في المباراة التي فاز فيها اتليتيكو 1-صفر بصعوبة على مضيفه بلنسية يوم الأحد الماضي بالدوري الاسباني لكن لاعب الوسط جابي قلل من أهمية الحديث عن الشعور بالتعب مع وصول الموسم الى الذروة.



 وقال جابي الذي لن يلعب في لقاء العودة بسبب الايقاف " نحن فوق السحاب ولا نريد النزول. الفريق وصل الى حالة نادرة من الاقتناع". لكن المدرب الارجنتيني طالب لاعبيه بتوخي الحذر من تشيلسي بطل اوروبا 2012. وقال سيميوني قبل ان يشير لفوز تشيلسي 2-صفر على مضيفه ليفربول في الدوري الانجليزي يوم السبت الماضي رغم اللعب بتشكيلة من الصف الثاني "الدوري الاسباني لا يقارن بدوري الابطال. تشيلسي يملك فريقا رائعا ولديه امكانية التناوب في التشكيلة والفوز 2-صفر".



 وأضاف "نواجه فريقا قويا للغاية وسيجعل الأمور صعبة جدا علينا". ويجيد مورينيو الاطاحة بالمنافسين في أوج تألقهم وربما يلجأ الى نفس الخطط التي أثارت احباط اتليتيكو وليفربول في آخر مباراتين.



ورغم حاجة تشيلسي للتسجيل هذه المرة الا ان مورينيو من المستبعد ان يلجأ لطريقة هجومية بحتة حتى في حالة استعادة صمويل ايتو وايدن هازارد للياقتهما بعد الغياب عن لقاء الذهاب بسبب الاصابة.



 ويحاول مورينيو المدرب السابق لبورتو البرتغالي وانترناسيونالي الايطالي الوصول الى نهائي دوري الابطال للمرة الثالثة مع فريق مختلف بعد الخروج ثلاث مرات متتالية من قبل النهائي مع ريال مدريد الاسباني. كما خرج مورينيو مرتين من قبل النهائي مع تشيلسي في 2005 و2007 خلال أول فترة له مع النادي اللندني لذلك يضع الفوز بالدوري الانجليزي في المرتبة الثانية للأهمية وراء لقب دوري الابطال.



ولم يخسر تشيلسي في اخر 16 مواجهة له مع أندية اسبانية في دوري الابطال بعدما حقق ستة انتصارات وتعادل عشر مرات منذ هزيمته أمام برشلونة في فبراير شباط 2006. وجاء الانتصار الوحيد لاتليتيكو في تسع مواجهات اوروبية في انجلترا أمام ليستر سيتي عام 1997 لكن الفريق يتألق في دوري الابطال هذا الموسم ووصل الى قبل النهائي دون ان يخسر أي مباراة.



وخضع تيري قائد تشيلسي لمزيد من الفحوص الثلاثاء للوقوف على حالته.



 وقال مورينيو "أمامه فرصة للعب في مباراة الأربعاء. دعنا نرى ماذا سيحدث. بعد المباراة الأخيرة أمام اتليتيكو اعتقدت انه لا توجد فرصة لكن في الوقت الحالي أقول ربما".



وكان تيري غاب عن نهائي دوري الابطال في 2012 عندما فاز تشيلسي بركلات الترجيح على بايرن ميونيخ الالماني الذي توج باللقب العام الماضي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 29 أبريل 2014

ريال مدريد يصعق البايرن برباعية تاريخية ويتأهل لنهائى دورى الأبطال..فيديو


نجح فريق ريال مدريد من تحقيق نجاحاً ساحقاً في تحديه لبايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونجح في إسقاط العملاق الألماني في ملعبه بميونيخ بنتيجة (4-0) ليتأهل لنهائي دوري الأبطال بمجموع المباراتين بنتيجة (5-0).


افتتح راموس أهداف المباراة في الدقيقة 16 ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 20 بنفس الطريقة بضربات رأسية، قبل أن يضيف رونالدو الهدف الثالث في الدقيقة 34، ثم يختتم بالهدف الرابع في الدقيقة 90.

وينتظر ريال مدريد المتأهل من مباراة تشيلسي وأتلتيكو مدريد في عودة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في ستامفورد بريدج ليعرف من سينافسه في نهائي البطولة التي ستقام في لشبونة يوم 24 مايو المقبل.

ولم يسبق لريال مدريد أن تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا منذ عام 2002 عندما حقق اللقب التاسع على حساب بايرليفركوزن، ومن وقتها يحلم الميرنجي باللقب العاشر دون بلوغ النهائي الذي تحقق في 2014.

أحداث الشوط الأول

بدأت المباراة سريعة من الجانبين ونظم بايرن هجمة سريعة عن طريق ريبيري من الجهة اليسرى ليلعب عرضية في الدقيقة الأولى شتتها دفاع مدريد لتصل إلى رونالدو الذي مرر إلى بيل على الجهة اليسرى ليلعب عرضية كانت في الطريق لكريم بنزيمة لكن نوير أمسك بها في الوقت المناسب.

وكادت الدقيقة العاشرة أن تفتح الأمل لريال مدريد نحو بلوغ النهائي من أجل اللقب العاشر عندما خرج مانويل نوير من مرماه ليلعب الكرة برأسه خاطئة لتصل إلى جاريث بيل الذي سدد الكرة قوية بيسراه مباشرة لتخرج فوق عارضة المرمى الخالي من حارسه وتضيع أخطر الفرص.

وتواصلت الخطورة المدريدية في الدقيقة 15 بعد بينية طولية وصلت إلى بنزيمة الذي فشل في استلام الكرة لتتحول إلى ركنية لعبها مودريتش عرضية ليقابلها راموس برأسية قوية مرت إلى شباك بايرن ميونيخ معلنة عن هدف مدريدي أول.

الرأس الحديدية لراموس ظهرت من جديد في الدقيقة 20 لتسجل الهدف الثاني لريال مدريد في شباك الحارس مانويل نوير بعد عرضية من ركلة حرة لعبها دي ماريا على رأس سيرجيو الذي مزق شباك بايرن بالهدف الثاني.

حاول بايرن أن يقلص الفارق بهجمة منظمة في الدقيقة 25 من الجهة اليسرى عن طريق فيليب لام الذي مرر إلى فرانك ريبيري داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية مرت بجوار عارضة كاسياس.

وانطلق البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 27 باتجاه مرمى نوير في هجمة مرتدة سريعة نجح في مراوغة دانتي والتسديد من خارج منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم الأيمن.

وظهر الدون كريستيانو رونالدو في الدقيقة 34 بعد انطلاقة في مرتدة سريعة وصلت إلى جاريث بيل الذي مرر لرونالدو لينفرد تماماً بحارس البايرن ويسدد بيمناه قوية لتعانق شباك نوير معلناً عن هدف ثالث.

وحصل ريال مدريد على ركلة حرة من الجهة اليسرى بعد عرقلة رونالدو في الدقيقة 45 ليسدد البرتغالي قذيفة مرت فوق عارضة نوير بقليل لينتهي الشوط الأول بثلاثية بيضاء.

أحداث الشوط الثاني

تراجع بايرن ميونيخ عن فكرة الاندفاع الهجومي التي بدأ بها المباراة في الدقائق الخمسة الأولى من الشوط الثاني خشية استقبال هدف رابع لتهدأ المباراة ويستحوذ أصحاب الأرض على الكرة دون خطورة.

وأنقذ راموس فريقه من هدف محقق في الدقيقة 53 بعد مراوغة من ديفيد ألابا وتسديدة كانت في طريقها لشباك كاسياس لولا تدخل راموس وتحويله الكرة إلى ركنية بضربة رأسية.

وسدد روبين كرة خطيرة في الدقيقة 57 من الجهة اليسرى لمنطقة جزاء ريال مدريد لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لإيكار كاسياس لتضيع فرصة الهدف الأول.

وانطلق الفرنسي فرانك ريبيري في دفاعات ريال مدريد في الدقيقة 60 حتى وصل منطقة الجزاء ومر من فابيو كوينتراو ليسدد كرة قوية تصدى لها كاسياس بنجاح.

وكاد البديل ماريو جوتزه أن يسجل هدف بايرن الأول في الدقيقة 76 بعدما وصلت الكرة إليه داخل منطقة الجزاء ليروضها ويسدد كرة مباشرة علت عارضة كاسياس بقليل.

وأطلق توني كروس تسديدة قوية متقنة على حافة منطقة جزاء ريال مدريد بيسراه لكنها طاحت فوق عارضة إيكار كاسياس بسنتيمترات قليلة في الدقيقة 78.

وعاد ريال مدريد ليشن هجماته المرتدة السريعة من الجهة اليسرى في الدقيقة 82 عن طريق دي ماريا من الجهة اليسرى لكن عرضيته تحولت لركلة ركنية نفذها مودريتش قصيرة ليحولها بيل عرضية أنقذها الدفاع.

ونجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في إنهاء المباراة بهدف رابع لريال مدريد بعدما سدد ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء بقذيفة أرضية مرت إلى الشباك البافارية لتنتهي المباراة برباعية.
أهداف اللقاء
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الزمالك مع مازيمبي والهلال وفيتاكلوب بدوري الأبطال

أعلنت قرعة دوري الأبطال الإفريقي عن وقوع الزمالك في المجموعة الاولى مع أندية مازيمبي الكونغولي والهلال السوداني وفيتاكلوب الكونغولي.
وقام محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر المعتزل بسحب القرعة التي عقدت بمقر الاتحاد الإفريقي "كاف" بالقاهرة صباح الثلاثاء.
وضمت المجموعة الأولى اندية: الزمالك والهلال وفيتاكلوب ومازيمبي، بينما ضمت المجموعة الثانية فرق: الترجي والصفاقسي من تونس ووفاق سطيف الجزائري.
وستقام مباراة ذهاب النهائي على ملعب الفائز من مباراة بطل المجموعة الأولى ووصيف المجموعة الثانية، والإياب على ملعب الفائز من بطل المجموعة الثانية ووصيف الأولى.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأهلي مع النجم ونكانا وسيوي بقرعة الكونفيدرالية

أقيمت قرعة كأس الكونفيدرالية الإفريقية اليوم الثلاثاء بمقر الإتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" وأسفرت عن وقوع الأهلي في المجموعة الثانية للبطولة بجوار سيوي سبور الايفواري ونكانا الزامبي والنجم الساحلي التونسي.
وأجريت صباح الثلاثاء قرعة دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية الإفريقية والتي أسفرت عن قرعة نارية جمعت الأهلي والنجم الساحلي.
وجاء ترتيب المجموعات كالتالي: القطن الكاميروني والأهلي على رأس المجموعات.
المجموعة الأولى
القطن الكاميروني
وليوبار الكونغولي
أسيك الإيفواري
باماكو المالي
المجموعة الثانية
الأهلي المصري
سيوي سبور الايفواري
النجم الساحلي التونسي
نكانا الزامبي
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

طموح الريال يصطدم بقوة بايرن ميونيخ فى اياب نصف نهائى دورى أبطال أوربا

تتجه أنظارجماهير كرة القدم فى كل دول العالم اليوم الثلاثاء إلى ملعب (أليانز أرينا) معقل فريق بايرن ميونخ الألماني لمشاهدة اياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة الموقعة المنتظرة بين النادي البافاري وفريق ريال مدريد الإسباني.
يخوض ريال مدريد هذه المباراة وكله أمل في الوصول للقب دوري الأبطال العاشر الغالي الذي يسعى وراءه منذ 12 عاما، وسط حالة كبيرة من الترقب بخصوص "الجحيم الجماهيري" الذي سينتظره لدرجة أن رئيس النادي البافاري كارل هاينز رومينيجه قال عن الأمر "أشجار ميونخ ستحترق"، من حماس المشجعين.
وتعد هذه رابع مرة على التوالي يتأهل النادي الملكي لنصف نهائي دوري الأبطال، ولكنها المرة الأولى التي يخوض خلالها مباراة العودة متمتعا بأفضلية، بسبب فوزه في مباراة الذهاب على ملعب سانتياجو برنابيو بهدف سجله الفرنسي كريم بنزيمة، مما يرفع من الحالة المعنوية بخصوص قدرة الفريق على التأهل لنهائي لشبونة.
وستشهد المباراة عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الاصابة، وهو الأمر الذي قد يتطلب تغيير مهام الويلزي جاريث بيل، وتكليفه بمهام دفاعية من قبل المدير الفني للفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
رغبة ريال مدريد لا مثيل لها حيث يرغب في ألا يتحول اللقب العاشر إلى "هوس حقيقي" للاعبيه وللقضاء على "لعنة ميونخ"، حيث لم يفز الملكي على الفريق البافاري في أي مباراة رسمية جمعت بينهما في ألمانيا.

وعلى الصعيد الشخصي يخوض رونالدو اللقاء وهو يسعى لتحقيق الكثير من الأهداف، أولها الوفاء بوعده الذي قطعه في أخر مواجهة بين الفريقين في موسم 2011-2012 حينما قال عقب الاقصاء من نفس الدور أنه "يدين لجماهير الريال بنهائي"، خاصة وأنه كان أهدر ضربته في ركلات الجزاء الترجيحية.

كما سيسعى رونالدو لكتابة إسمه في تاريخ الـ"تشامبيونز"، حيث انه اذا ما سجل سيصبح صاحب أعلى عدد من الأهداف في البطولة خلال موسم واحد، حيث يحمل حاليا في جعبته 14 هدفا، كما أن "صاروخ ماديرا" صاحب أعلى نسبة تسديدات في هذه النسخة (40 تسديدة) وبمعدل تهديفي (1.56 في المباراة).
ولن يواجه أنشيلوتي مشاكل كثيرة في التشكيل الأساسي حيث سيشغل إيكر كاسياس بكل تأكيد حراسة المرمى فيما أن الظهيرين داني كارباخال وفابيو كوينتراو سيتوليان مهمة مراقبة الهولندي آريين روبين والفرنسي فرانك ريبيري، فيما تعافى بيبي من الكدمة التي تعرض لها في مباراة أوساسونا الأخيرة وسيزامل سرخيو راموس في قلب الدفاع.
وبالنسبة لخط الوسط فبالتأكيد سيلعب تشابي ألونسو كمحور ارتكاز وبجانبه كل من الأرجنتيني أنخل دي ماريا والكرواتي لوكا مودريتش وأمامهما بيل ورونالدو في ظل وجود بنزيمة كرأس حربة.
ويخوض بايرن المباراة عقب استعادة الانطباعات الجيدة عن مستواه في مباراته الأخيرة بالبوندسليجا أمام فيردبريمن وبالأخص في الشوط الثاني، إلا أنه على الرغم من الفوز 5-2 ، لا يزال يعاني من مشاكل في المرتدات، السلاح الأخطر للـ"ميرينجي".
إلا أن المدير الفني لبايرن بيب جوارديولا قال اليوم في مؤتمره الصحفي قبل مباراة الغد أن فريقه ربما يلجأ للعب على المرتدات، وهو الأمر الذي يعاكس فلسفته التي تعتمد على الاستحواذ والتي نقلها لبايرن، لذا ربما يكون الأمر يأتي فياطار الخداع.
بالنسبة للشكوك التي ستراود جوارديولا في وضع الخطة فإنها ستكون الأسئلة الدائمة: هل سيلعب لام كظهير أيمن أم في وسط الملعب؟ خاصة في ظل قدرته على اللعب بأكثر من مركز.
اذا ما لعب لام كظهير أيمن ستقع مسئولية خط الوسط على باستيان شفاينشتايجر وتوني كروس اذا ما كان بايرن يسعى لخوض مباراة هجومية، أو خابي مارتينيز بدلا من الأخير للعب بقدر أكبر من الاستقرار الدفاعي.
كما أن مارتينيز مرشح أيضا للعب بدلا من جيرون بواتينج أو البرازيلي دانتي في قلب الدفاع، فيما سيشغل ديفيد ألابا مركز الظهير الأيسر.
وعلى الأطراف سيدفع جوارديولا بجناحيه التقليديين الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري، إلا اذا ما قرر المدرب اجراء تغيير مفاجىء في تكتيكه المعتاد، فيما أن رأس الحربة سيكون بكل تأكيد الكرواتي ماريو ماندزوكيتش على الرغم من المباراة القوية التي قدمها كلاوديو بيتزارو امام فيردر بريمن، وخلفه إما توماس مولر أو ماريو جوتزه.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

مرتضى منصور يمنح "ميدو" الحرية في قرار عقوبة إبراهيم وجابر

صرح أحمد مرتضي منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن مرتضي منصور رئيس النادي منح أحمد حسام "ميدو" المدير الفني للفريق حرية اتخاذه لقرار معاقبة عمر جابر ومحمد إبراهيم لاعبا الفريق.
وكان مرتضي منصور قد صرح في أكثر من وسيله إعلامية بعد مباراة الزمالك والقناة بأنه بصدد توقيع عقوبات على عمر جابر ومحمد إبراهيم.
وأشار أحمد مرتضي في تصريحات أبرزها مراسل يالاكورة "رئيس النادي منح الحرية لميدو في اتخاذ ما يراه مناسبا تجاه عمر جابر ومحمد إبراهيم".
وتابع "النادي بصدد التجهيز لطرح رعاية النادي في مزايدة، وسبق وأن عُرض علينا مبلغ 150 مليون جنيه لرعاية النادي لثلاث مواسم".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 28 أبريل 2014

لجنة الأندية تقرر إقامة الدورة الرباعية "ذهابا وإيابا" في حضور الجماهير


قررت لجنة الأندية في اجتماعها الاثنين برئاسة المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بإقامة الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري بنظام الذهاب والإياب في حضور الجماهير.
وأفاد الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم أن الاجتماع شهد مناقشة أمور عديدة أبرزها ملف البث الفضائي، ودراسة كيفية حضور الجماهير لمباريات الدورة الرباعية.


واستقرت اللجنة على أن يكون هناك استمارات خاصة للجماهير وأعضاء روابط المشجعين من أجل استخراج بطاقة خاصة لحضور المباريات، والخضوع للتفتيش بالمدرجات للوقاية من الإرهاب.

وجاء الاتفاق على أن يكون الحضور في بداية مباريات الدورة الرباعية مقتصرا على 5 ألاف مشجع.

وأوصت لجنة الأندية بأن تقام مباريات الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري الممتاز هذا الموسم بنظام الذهاب والإياب.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 27 أبريل 2014

الكاف يعلن مواعيد مباريات مصر بتصفيات أمم إفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" عن موعد مباريات منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا 2015 بالمغرب.
وقام الكاف ظهر الأحد بإجراء مراسم القرعة، وتواجدت مصر بالمجموعة السابعة بصحبة منتخبات تونس، السنغال، والفائز من المنتخب المتأهل من الرباعي بوروندي او بوتسوانا او افريقيا الوسطى او غينيا بيساو.
وتخرج مصر في الجولة الأولي لملاقاة السنغال أحد أيام 5، 6 سبتمبر المقبل، على أن تستقبل المنتخب التونسي يوم 15 سبتمبر.
وتشهد الجولة الثالثة خروج مصر لملاقاة فريق التصنيف الرابع الذي لم يتحدد بعد أحد أيام 10، 11 أكتوبر، ويستضيف الفراعنة المنتخب ذاته في الجولة الخامسة يوم 15 أكتوبر.
ويستضيف المنتخب المصري نظيره السنغالي بالجولة الخامسة أحد أيام 14، 15 نوفمبر.
ويختتم الفراعنة مبارياتهم بالتصفيات الافريقية خارج الديار بالجولة السادسة أمام تونس يوم 19 نوفمبر.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

تشيلسى يفوز على ليفربول بهدفين ويعزز تواجده بالمركز الثانى للبريميرليج..فيديو

نجح فريق تشيلسي الإنجليزي من الفوز بنتيجة 2-0 على نظيره فريق ليفربول بملعب الانفيلد في إطار الجولة رقم 36 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.
ووصل فريق تشيلسي إلى 78 نقطة في المركز الثاني خلف المتصدر ليفربول بنقطتين قبل مباراتين من نهاية المسابقة.
ويمتلك فريق مانشستر سيتي فرصة مقاسمة الصدارة مع الريدز حال فاز على كريستال بالاس الأحد ومباراته المؤجلة مع أستون فيلا سيلعب يوم 7 مايو.
وسجل هدفي فريق البلوز السنغالي ديمبا با "ق 48" والبرازيلي ويليان "ق 91".
ونجح المدير الفني البرتغالي لفريق تشيلسي جوزيه مورينيو في تطبيق خطة دفاعية محكمة معتمداً على الهجوم المرتد ومريحاً عدد من لاعبيه الأساسين قبل لقاء أتليتكو مدريد الإسباني الأربعاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وجاء الهدفين اللذان سجلهما فريق تشيلسي في الوقت بدل الضائع في الشوط الأول بهدف من خطأ لستيفن جيرارد استغله ديمبا با، قبل أن يجيء الهدف الثاني بهجوم مرتد وسط تقدم كل لاعبي ليفربول للأمام.
وشارك المهاجم المصري محمد صلاح في المباراة منذ البداية وحتى الدقيقة 60 حيث خرج ودخل بدلاً منه البرازيلي ويليان ونال الدولي المصري بطاقة صفراء في الدقيقة 21.
أحداث الشوط الأول
سيطر فريق ليفربول على مجريات الأمور مع انطلاقة المباراة محاولاً الضغط على لاعبي الزرق في الوسط.
وكاد فريق ليفربول أن يسجل الهدف الأول عندما حول لويس سواريز عرضية "ق 10" لعبها كوتينيو في الشباك من الخارج.
وأنقذ أشلي كول من على خط المرمى فرصة تسجيل الهدف الأول لفريق الريدز عندما لعب جو ألين رأسية وجدت قدم المدافع المحنك قبل أن يسدد مامادو ساكو المتابعة في السماء "ق 14".
ونال محمد صلاح أثناء انطلاقة من الجهة اليمنى مع رحيم ستيرلنج بطاقة صفراء خلال إيقافه للمهاجم الأسمر "ق 21".
وتوغل محمد صلاح وسدد على مرمى فريق ليفربول لكن كرته ارتطمت بيد المدافع الين جو في الدقيقة 38.
وصوب لويس سواريز من على حدود منطقة جزاء فريق تشيلسي في هجوم مرتد للريدز لكن كرته مرت أعلى عارضة الحارس مارك شوارزر في الدقيقة 42.
وحصل فرانك لامبارد على البطاقة الصفراء قبل دقيقتين من النهاية للتداخل العنيف على رحيم ستيرلينج.
وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت بدل الضائع استغل ديمبا با خطأ من ستيفن جيرارد ليتوغل ويصل لمنطقة الجزاء ويسدد كرة ارضية معلناً تقدم البلوز.
وأهدر لوكاس فرصة تعديل النتيجة في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول برأسية مرت أعلى عارضة الحارس مارك شوارزر.
أحداث الشوط الثاني
استمرت سيطرة فريق ليفربول مع انطلاقة الشوط الثاني من عمر المباراة في ظل اعتماد أزرق الهجوم المرتد.
واعتمد لاعبو المدرب بريندن رودجرز على التسديد من خارج منطقة الجزاء حيث سدد ستيفن جيرارد أكثر من مرة على مرماه في الدقائق 52 و56 و67.
وسدد الين على مرمى البلوز كرة قوية وجدت الحارس الاسترالي بالمرصاد في الدقيقة 59.
ودخل دانيل ستوريدج بدلاً من لوكاس "ق 59" وخرج محمد صلاح ليدخل ويليان "ق 60".
وانطلق الألماني أندري شورلي ووصل لحدود منطقة الجزاء وسدد كرة أبعدها الحارس ميجنوليت بيده.
وفي الوقت بدل الضائع سدد لويس سواريز من داخل منطقة الجزاء كرة أبعدها الحارس شوارزر ببراعة لركلة ركنية.
ونجح تشيلسي في تأكيد الفوز بهجوم مرتد آخر عن طريق ويليان الذي سدد الكرة في شباك ميجنوليت.
أهداف اللقاء
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 26 أبريل 2014

الأهلى يصعد لدور المجموعات بالكونفيدرالية بهدف قاتل فى الدقيقة الأخيرة

نجح فريق النادي الأهلي فى الصعود إلى دور المجموعات بكأس الاتحاد الإفريقي "الكونفيدرالية" رغم خسارته بهدف مقابل هدفين أمام الدفاع الحسني الجديدي بطل المغرب.


تقدم اللاعب أحمد شاكو للدفاع من ركلة جزاء في الدقيقة 61 قبل أن يضيف لانجو لاما الهدف الثاني في الدقيقة 87 قبل أن يسجل أحمد رؤوف هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وكان الأهلي قد تمكن من حسم مباراة الذهاب بهدف دون رد ليستفيد من قاعدة احتساب الهدفين بهدفين ليصعد إلى دور المجموعات.

أحداث الشوط الأول:
بدأت المباراة متوازنة بين الفريقين حاول فيها الدفاع الجديدي استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تسجيل هدف مبكر يسهل من مهمة الصعود.
تشكلت خطورة الدفاع الجديدي من خلال زكرياء حدراف والذي شن عدد من الهجمات من الجبهة اليسرى لكن وائل جمعة كان بالمرصاد.
في الدقيقة 18 أهدر محمود حسن تريزيجه فرصة لتسجيل الهدف الأول بعد أن تلقى تمريرة من جانب موسى يدان لكنه أهدرها بغرابة لترتد بهجمة مرتدة للدفاع لكن بطئ مهاجمي أبناء جديدة أنهى الفرصة.
بكر الهلالي لاعب الدفاع الجديدي سجل أول خطورة حقيقة على مرمى الأهلي عندما لعب كرة عرضية في الدقيقة  23  وسط مشاهدة مدافعي الأهلي قبل أن يتدخل إكرامي ويبعدها.
بعد مرور 30 دقيقة الأهلي ينجح في إغلاق المنطقة الخلفية أمام الدفاع الجديدي معتمدا على هجمات مرتدة غير مؤثرة.
وائل جمعة كاد يكلف الأهلي غاليا في الدقيقة 42 عندما اخطأ في التعامل مع الكرة قبل ان يقتنصها مهاجم الدفاع لكن الأرض تنشق عن سعد سمير الذي تعامل مع الأمور بنجاح.
أحداث الشوط الثاني: 


بدأ الأهلي الشوط الثاني بشكل هجومي أملا في إنهاء الأمور بهدف يجعل مهمة الدفاع الجديدي أكثر صعوبة.

وفي الدقيقة 58 فشل محمود حسن تريزيجه في تسجيل أول أهداف الأهلي بعدما شن هجمة شرسة اخترق فيها الدفاعات المغربية لكن فضل التصويب عن التمرير لتخرج الكرة خارج المرمى.

كلف أحمد شديد قناوي الأهلي كثيرا عندما أخطأ  بتدخل غير قانوني بحق مدافع الدفاع ليحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 61 انبرى لها أحمد شاكو ليسجل الهدف الأول لفريقه في المباراة.

بعد هدف الدفاع انتفض النادي الأهلي بفرصة جديدة لتريزيجه والذي صوب كرة تمر بجوار القائم.

عبد الحق بن شيخة المدير الفني للدفاع الجديدي دفع بأيوب ناناح على حساب الهلالي وذلك لزيادة النزعة الهجومية للفريق طمعا في المباراة.
في الدقيقة 78 أخطا وائل جمعة في تشتيت الكرة ليقطعها لاعب الدفاع الذي مرر الكرة في الجبهة اليمنى للأهلي قبل أن يلعب كرة عرضية لتجد لانجو لاما في انتظارها ليضعها في مرمى شريف إكرامي معلنا الهدف الثاني. 
المحاولات تستمر من جانب الأهلي من أجل تسجيل هدف لكن هذه المحاولات لم تكن على مستوى الطموح.
وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ينجح أحمد رؤوف في تسجيل هدف الأهلي الوحيد والذي ضمن له التأهل إلى دور المجموعات.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 25 أبريل 2014

تزايد الإصابات فى صفوف الدفاع الجديدي المغربى قبل مواجهة الأهلي


كثرت الاصابات فى قائمة فريق الدفاع الحسنى الجديدي بطل المغرب قبل 24 ساعة فقط من مواجهة النادي الاهلي بعد التأكد من غياب خمسة لاعبين اساسين عن قائمة الفريق الاساسية.

ويحل النادي الأهلي ضيفاً على الدفاع الجديدي السبت في اطار اياب مواجهات دور الـ 16 من بطولة كأس الكونفيدرالية .

 ووفقاً لما اكدته صحيفة " اخبارنا المغربية " فان الدفاع الجديدى يعانى من غيابات هامة بقائمته قبل مواجهة الاهلي السبت.

واشارت الصحيفة ان قائمة الدفاع ستفتقد الخماسي بكر الهلالي وعادل صعصع وهشام المهدوفي اضافة الى الثنائي المحترف بصفوف الفريق لونغولاما والغينى اسوماه نابى .
يذكر ان الدفاع الجديدى قد طرح تذاكر مواجهة فريقه امام الاهلي اليوم ، شهدت نقاط البيع تزايد الاقبال الجماهيري عليها.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

أنشيلوتي: : أنا سعيد مع الريال .. و غير مهتم بمانشستر يونايتد


صرح الإيطالي "كارلو أنشيلوتي" المدير الفنى لفريق ريال مدريد الأسبانى اليوم الجمعة رغبته في البقاء مع ريال مدريد رغم احترامه لمانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك بعد تقارير أشارت إلى رغبة النادي الإنجليزي في التعاقد معه خلفا لديفيد مويس.


وخلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم الجمعة قبيل مباراة ريال مدريد غدا أمام أوساسونا في الليجا، قال أنشيلوتي: "في هذا التوقيت من العام تظهر تكهنات من هذا النوع. أنا أكرر ما أقوله دوماً وهو أنني سعيد جداً هناً، أنا محظوظ للعمل مع أفضل فريق في العالم".

وأضاف: "أنا أحترم كثيرا مانشستر يونايتد، أشعر بخيبة أمل تجاه ما حدث مع ديفيد مويس، ولكنني أعمل هنا".

وكان المان يونايتد قد أقال مويس مؤخرا بسبب نتائج الفريق المخيبة للآمال، وقام بتعيين اللاعب الويلزي المخضرم ريان جيجز كمدرب مؤقت للفريق إلى أن يختار النادي مدربا جديدا.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

صحيفة إنجليزية: مورينيو سيدفع بصلاح وفريق الـ123 مليون إسترليني أمام ليفربول


ذكرت بعض التقارير الصحفية الإنجليزية توقعاتها بشأن تشكيل فريق تشيلسى الذي سيواجه فريق ليفربول في مباراة الجولة 36 من البريميرليج على ملعب أنفيلد في مباراة حاسمة قبل مواجهة لا تقل صعوبة تنتظر رجال مورينيو أمام أتلتيكو مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونشرت صحيفة "إكسبريس" الإنجليزية تقريراً عن التشكيل الذي سيلعب به المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من أجل إراحة نجومه لمباراة أتلتيكو مدريد وفي نفس الوقت محاولة إيذاء ليفربول في ملعبه.

ووضع التقرير تشكيل مكون من 11 لاعب يبلغ مجموع أسعار شرائهم مبلغ 123.7 مليون جنية إسترليني يمثلون فريق ثاني للبلوز لا يقل كثيراً عن الفريق الأول.

وجاء النجم المصري محمد صلاح في تشكيلة مورينيو المتوقعة لمواجهة ليفربول، وحل لاعب بازل السابق في المركز الخامس بين أغلى لاعبي التشكيلة التي وضعتها الصحيفة بمبلغ 11.5 مليون جنية إسترليني.

ويسبق صلاح في قائمة الأغلى لتشكيل ليفربول المتوقع الصربي نيمانيا ماتيتش، والنيجيري جون أوبي ميكيل، والألماني شورلي، والإنجليزي فرانك لامبارد.

يذكر أن فريق ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي برصيد 80 نقطة بفارق 5 نقاط عن تشيلسي الذي يسعى للفوز لتقليص الفارق إلى نقطتين فقط قبل جولتين من النهاية، وينتظر السيتي سقوط الريدز أمام تشيلسي حيث يبتعد الأن بفارق 6 نقاط ولديه مباراة مؤجلة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 24 أبريل 2014

نادى جراسهوبرز السويسري يطلب رسمياً التعاقد مع "كهربا"


أرسل نادي جراسهوبرز السويسري طلباً رسمياً الحصول على خدمات محمود عبد المنعم كهربا لاعب إنبي ولوزيرين السابق.


وكان نادي لوزيرين قد أنهى التعاقد مع اللاعب نهاية الشهر الماضي لأسباب تأديبية بحسب تأكيدات النادي في ذلك الوقت.

وقد أفاد أحد المراسلين بأن النادي السويسري تقدم بعرض رسمي إلى النادي البترولي بعد مفاوضات جرت مع أحمد يحيي وكيل اللاعبين.

ويعد جراسهوبرز من أبرز الأندية في الدوري السويسري والذي تألق فيه كهربا برداء لوزيرين.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

اتحاد الكرة: الجماهير ستحضر مباريات الدورة الرباعية


صرح جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أنه تم الإتفاق مع اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية على السماح للجماهير بحضور مباريات الدوري بداية من الدورة الرباعية.


وأكد علام من خلال تصريحات لإذاعة الشباب والرياضة الخميس أنه عقد اجتماعا مع وزير الداخلية أبدى فيه الأخير مرونة كبيرة في عودة الجماهير لمدرجات الملاعب المصرية.

وأضاف علام :" الوزير أبدى مرونة في حضور الجماهير ، مدرجات الدوري المصري ستشهد تواجد الجماهير بداية من الدورة الرباعية".

وواصل :" سيكون هناك اجتماعات وتحضيرات بين الجهات الأمنية واتحاد الكرة وروابط الجماهير ومسئولي الأندية حيث أن الجميع يجب أن يتكاتف من أجل المساهمة في نجاح إقامة المباريات في تواجد الجماهير".

وعن عدد الجماهير التي ستحضر قال علام :" لم يتم التطرق إلى عدد الجمهور الذي سيحضر".

واختتم علام :" لم نحدد بعد إذا كانت الدورة الرباعية ستقام في دور واحد أو دورين عند تحديد ذلك – قريبا – سنحدد إذا كانت جماهير فريق واحد ستحضر أو جماهير الفريقين".

في الوقت نفسه اقترح مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن تكون مقاعد الجماهير عليها أرقام لتسهيل العثور على أي فرد يحاول الخروج عن القانون.

ومن المتوقع أن يكون عدد الجماهير حوالي خمسة الآف وسط دعوات من الداخلية بأن يكون هناك تفتيش ذاتي لإحباط أي محاولة للخروج على القانون.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ريال مدريد يفوز على البايرن بهدف ويؤجل الحسم لمباراة الإياب .. فيديو

نجح فريق ريال مدريد الأسبانى من الفوز بنتيجة 1-0 على فريق بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال اوروبا بملعب سنتياجو بيرنابيو.
وسجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة هدف فريق ريال مدريد والمباراة الوحيد في الدقيقة 19.
وستقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل 29 أبريل بملعب إليانز آرينا.
ولأول مرة في تاريخه يخسر جوسيبي جوارديولا في ملعب سنتياجو بيرنابيو ضد ريال مدريد، بينما فشل بايرن في فك عقدة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدرب السابق لإيه سي ميلان الإيطالي الذي لم يخسر مطلقاً ضد عملاق بافاريا.
وشهدت المباراة سيطرة واضحة من لاعبي بايرن ميونيخ على اللعب، لكن ريال مدريد هو من نجح في إحراز الفوز.
واعتمد ريال على الدفاع الإيطالي المحكم في وسط ملعبه والاعتماد الهجوم المرتد مستغلاً سرعة لاعبيه وبطء دفاع بايرن.
أحداث الشوط الأول
بدأت المباراة بسيطرة من كتيبة المدرب جوسبي جوارديولا على مجريات الأمور وسط تراجع دفاعي للاعبي ريال مدريد.
وحصل بايرن ميونيخ على أربع ركلات ركنية في غضون 12 دقيقة في ظل تحكم من العملاق الألماني.
وصوب أرين روبين على مرمى ريال مدريد كرة أبعدها دفاع ريال مدريد إلى ركلة ركنية حولها شفاينشتايجر برأسه في أيدي إيكر كاسياس.
وتقدم ريال مدريد بعد 18 دقيقة ببينية حولها فابيو كونتراو عرضية أرضية لكريم بنزيمة هزت شباك مانويل نوير.
واعتمد فريق ريال مدريد على الهجوم المرتد مستغلاً سرعة لاعبيه وبطء دفاع البافاري.
وأهدر كريستيانو رونالدو فرصة تسجيل الهدف الثاني من عرضية كريم بنزيمة لتمر أعلى عارضة مانويل نوير.
ومرر فرانك ريبيري لارين روبين داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع الملكي حول الكرة لركنية.
وصوب انخيل دي ماريا من على الجانب الأيمن كرة في سماء البيرنابيو.
أحداث الشوط الثاني
واستغل كريستيانو رونالدو خطأ من ديفيد الابا ليسدد على نوير الذي نجح في ابعاد الكرة.
وحول رافينيا كرة عرضية لامسها كريستيانو وأبعدها كاسياس لركلة ركنية.
ونال ايسكو بطاقة صفراء لإيقافه تمريرة روبين باليد بعد مرور 57 دقيقة من عمر المباراة.
واعتمد الفريق البافاري على اختراقات الهولندي الطائر أرين روبين من وسط دفاعات ريال مدريد.
وتصدى مانويل نوير لتصويبة صاروخية من رونالدو الذي واصل استغلال أخطاء الدفاع الألماني.
وخرج فرانك ريبيري وباستيان شفاينشتايجر ليدخل ماريو جوتزه وتوماس موللر قبل 19 دقيقة من نهاية المباراة.
ودخل رفائيل فاران بدلاً من بيبي الذي تعرض للإصابة، وأتبعه جاريث بيل بدلاً من كريستيانو رونالدو.
وسدد توماس موللر من على حدود منطقة الجزاء كرة مرت بجوار قائم مرمى الحارس كاسياس.
وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة كان ياراماندي يحل محل إيسكو.
وسدد ماريو جوتزه، من تمريرة موللر، من داخل منطقة الجزاء بعد تصدي رائع من كاسياس قبل خمس دقائق من النهاية.
وانطلق جاريث بيل بسرعته من خلف دفاعات بايرن ميونيخ وصوب من داخل منطقة الجزاء لخارج الملعب.
ومرر ماندوزكيتش تمريرة إلى توماس موللر داخل منطقة الجزاء لكن تباطؤ موللر سمح لدفاع الريال بابعاد الكرة.
أهداف اللقاء
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 23 أبريل 2014

الفيفا يؤكد فى بيان رسمى: المونديال في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا عبر "بي ان سبورتس" فقط

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في بيان رسمي اليوم الاربعاء أن مباريات كأس العالم الصيف القادم بالبرازيل لن تذاع في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الا عبر قنوات "بي ان سبورتس" فقط وحصرياً.
وقال الفيفا في البيان الذي أذاعه اليوم ونشره على موقعه الرسمى: " الفيفا يؤكد ان قناة ZDF لن تبث مباريات المونديال عبر القمر الاصطناعي "هوت بيرد" بشكل مجاني".
واضاف " الفيفا يؤكد ان القناة الالمانية تملك حقوق بث مباريات المونديال في المانيا فقط وباللغة الالمانية فقط ايضا."
وواصل " الفيفا يود التأكيد ايضا علي ان قنوات "بي ان سبورتس" هي المالكة الوحيدة لحقوق بث المباريات في منطقتي الشرق الاوسط وشمال افريقيا".
وكانت بعض من الجماهير قد تداولت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ان القناة الالمانية تبث ايضا على القمر الاصطناعي "استرا" وهو لم يشير له بيان الفيفا من قريب او بعيد.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

تشيلسى يقتنص تعادلاً سلبياً من ملعب أتليتكو ليقنرب من نهائي لشبونة


استطاع فريق تشيلسي الإنجليزي في الخروج بتعادل سلبي من ملعب مضيفه أتليتكو مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


وفشل لاعبو فريق أتليتكو مدريد في خلق فرص حقيقية على مرمى البلوز على مدار اللقاء في ظل خطة دفاعية محكمة أدارها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بدقة.

وسيلتقي الفريقان في لقاء الإياب يوم الأربعاء 30 أبريل المقبل في ستامفورد بريدج.

وسيغيب عن لقاء الإياب في لندن كلاً من: جون أوبي ميكيل وفرانك لامبارد من تشيلسي، ومن أتليتكو مدريد سيغيب جابي للإيقاف.



وشهدت المباراة خروج التشيكي بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي مصاباً بعد ربع ساعة من عمر الشوط الأول.



علماً بأن المتأهل من مواجهة أتليتكو وتشيلسي سيلاقي في النهائي الفائز من مواجهة ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني التي ستلعب يومي 23 و29 أبريل الجاري ليقام النهائي في لشبونة يوم 24 مايو المقبل.



أحداث الشوط الأول



دخل البرتغالي جوزيه مورينيو اللقاء معتمداً على اسلوب دفاعي بوضع كاهيل وتيري في العمق ومن أمامهما لامبارد ولويز وأوبي ميكيل.



وصوب دييجو ريفاس على مرمى فريق تشيلسي بعد دقيقة من البداية كرة مرت بجوار قائم بيتر تشيك.



وسقط بيتر تشيك مصاباً بعد ارتطام بالعارضة جعله يسقط على الكوع بعد صدام براؤول جارسيا في الدقيقة 15 من عمر المباراة.



ودخل الحارس البديل الاسترالي مارك شوارزر بدلاً من تشيك المصاب في الدقيقة 18.



وفي هجوم مرتد للبلوز وصلت الكرة بينية من ويليان لراميريز الذي دخل منطقة الجزاء وسددها ضعيفة بجوار القائم في الدقيقة 27.



وصوب ماريو سواريز على مرمى الحارس شوارز قبل عشر دقائق من نهاية الشوط لكن كرته مرت بجوار القائم.



وسدد دييجو ريفاس مجدداً على مرمى شوارزر لكن الحارس نجح في التصدي للكرة بثبات في أول دقائق الوقت بدل الضائع.



أحداث الشوط الثاني



نجح تشيلسي في الشوط الثاني في الحفاظ على ثباته الدفاعي ولم تنجح فرص أتليتكو مدريد في هز ثبات اللندني الدفاعي.



ووصلت الكرة لدييجو ريفاس من على حدود منطقة الجزاء من تشتيت ضعيف للحارس ليلعبها المهاجم ضعيفة في أيدي الحارس في الدقيقة 55.



وتوغل فيرناندو توريس وسط دفاعات الأتليتي ودخل منطقة الجزاء وسدد في أيدي الحارس كورتوا في الدقيقة 58.



وتواصلت تسديدات دييجو فأرسل كرباجاً نحو شباك شوارزر مر بجوار القائم قبل أن يخرج ليدخل أردا توران في الدقيقة 60.



ونال فرانك لامبارد البطاقة الصفراء للتداخل العنيف على اردا توران ليغيب عن مباراة الإياب الأربعاء 30 أبريل.



وزاد الضغط المدريدي على دفاعات فريق العاصمة الإنجليزية وسط حماس جماهيري كبير في الدقيقة 68.



وصوب جابي ركلة حرة مباشرة أبعدها الحارس شوارزر إلى ركلة ركنية في الدقيقة 76.



وأهدر أردا توران فرصة تسجيل الهدف الأول بعد تلقي عرضية حولها بجوار القائم قبل 11 دقيقة من النهاية.



ولعب راؤل جارسيا كرة رأسية مرت أعلى عارضة الحارس شوارزر في الدقيقة 85.



وفي الوقت بدل الضائع أدخل البرتغالي مورينيو، ديمبا با بدلاً من ويليان.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading