الاثنين، 31 مارس 2014

صحف جنوب وغرب إفريقيا تخشى على فرقها مواجهة الأهلي في الكونفيدرالية


افردت صحافة جنوب ودول غرب إفريقيا صفحاتها للحديث عن الخوف من احتمالية مواجهة فريق الأهلى في دور الستة عشر الثاني لكأس الكونفيدرالية الإفريقية بعد خروج حامل لقب دوري أبطال إفريقيا من ثمن نهائي المسابقة الأهم في القارة.

وخرج الأهلي أمام أهلي بنغازي الليبي في دور الـ16 بالخسارة 3-2 و1-0 ليودع المسابقة في هذا الدور لأول مرة منذ خمس سنوات.

ميدياما يخشى الأهلي

وقال موقع "غانا سوكر نت" في تقرير له أن فريق ميدياما يواجه "احتمال مرعب" بأن يقع مع الأهلي في دور الـ16 الثاني حيث ستجرى القرعة يوم الثلاثاء.

وأخرج فريق ميدياما نظيره زيسكو يونايتد الزامبي يوم الأحد بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين، حيث أكد سوكر نت أن مواجهة بطل إفريقيا ثماني مرات والساعي للحصول على اللقب الإفريقي الثالث على التوالي بالتتويج بكأس الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخه.

الظلم الإفريقي

وتحدثت صحيفة "فانجارد" النيجيرية أن فكرة انتقال الخارجين من دوري الأبطال للكونفيدرالية غير منصفة، مؤكداً أن نتيجة خروج الأهلي أمام أهلي بنغازي تدل على أن نتائج كرة القدم غير متوقعة وخارج الحسابات.

لكن الصحيفة استدلت أيضاً بحالة الأهلي السيئة قبل لقاء الصفاقسي التونسي في كأس السوبر الإفريقي ثم نجاحه في تحقيق الفوز.

ونجح باييلسا يونايتد النيجيري في إقصاء بطل زيمبابوي في الشوط الثاني محولاً خسارته 2-1 في الذهاب لنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

وينتظر أن يواجه الأهلي في ثمن النهائي أحد الفرق التالية: ميدياما الغاني وباييلسا يونايتد النيجيري وبترو أتليتكو الأنجولي وأسيك الإيفواري ودجوليبا المالي والبنزرتي والنجم الساحلي التونسيان والدفاع الحسني الجديدي المغربي.

وستقام مباريات الذهاب لدور الستة عشر الثاني في الفترة من 18 لـ20 أبريل، فيما ستلعب مباريات الإياب من 25 إلى 27 من نفس الشهر.

كايزر واحتمال مواجهة المجموعات

أما صحافة جنوب إفريقيا فتخشى على فريق كايزر تشيفيز إمكانية مواجهة الأهلي في دور المجموعات للكونفيدرالية بعد خروج الفريقين من ثمن نهائي دوري الأبطال، حيث ودع كايزر المسابقة أمام فيتاكلوب الكونغولي بنتيجة 3-2 في مجموع المواجهتين.

وقال موقع "سوكر لادوما" أن نادي القرن في إفريقيا لم يتأهل في ظل عملية بناء فريق جديد عقب اعتزال محمد أبو تريكة وآخرين.

وأكد الموقع أن المواجهة ستكون محفزة للمدير الفني لكايزر ستيوارت باكستير
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 30 مارس 2014

جيلبرتو يقود بترو اتليتكو للإطاحة بالإسماعيلي من الكونفدرالية الافريقية

فاز فريق بترو أتليتكو الأنجولي على فريق الإسماعيلى بهدف نظيف في إياب دور الـ16 "أ" لكأس الكونفدرالية الافريقية.
وتأتي الخسارة لتطيح بالاسماعيلي خارج البطولة الافريقية حيث كانت مباراة الذهاب بالإسماعيلية قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.
وتأهل بترو أتليتكو الذي يضم بين صفوفه ثنائي الأهلي السابق جيلبرتو وفلافيو لدور الـ16 "ب" منتظرا قرعة مباريات تلك المرحلة.
سجل هدف بترو اتليتكو الوحيد اللاعب عبدول في الدقيقة 55 من صناعة جيلبرتو.
وسيطر أصحاب الأرض على مجريات الأمور في الخمس دقائق الأولي لكن دون خطورة تذكر على مرمي الاسماعيلي، والاكتفاء بالاستحواذ على الكرة.
وعاد الإسماعيلي من جديد للاستحواذ، وحصل على أول ركلة ركنية بالمباراة في الدقيقة 6 من الشوط الأول.
واستمر الهدوء في سيطرته على مجريات الشوط الأول دون أي خطورة تذكر على مرمي الفريقين.
وكاد الاسماعيلي يتقدم بالهدف الأول عن طريق زيكا في الدقيقة 23 لولا تألق حارس بترو اتليتكو.
وانقذت العارضة الاسماعيلي من تلقي الهدف الأول من تسديدة قوية من لاعب الفريق الأنجولي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 25.
وجاءت العرضة مرة أخري لتنقذ الاسماعيلي من ركنية نفذها جيلبرتو مباشرة في المرمي.
ومرت رأسية فلافيو في الدقيقة 47 سالمة على مرمي الاسماعيلي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وبعد مرور 10 دقائق من شوط المباراة الثاني، تقدم بترو اتليتكو بهدف أول، حيث ارسل جيلبرتو كرة عرضية متقنة من ركلة ركنية، وسددها لاعب بترو مباشرة في المرمي دون رقابة.
وفشل الإسماعيلي في استغلال الهجمات المرتدة في ادراك التعادل والتأهل، وسط محاولات من جانب بترو اتليتكو لإضافة هدف ثاني لتأكيد النتيجة. 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الزمالك يسحق نكانا الزامبى بخماسية ويصعد لدورى المجموعات بدورى الأبطال

نجح فريق الزمالك من الصعود إلى دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا بعد الفوز بخمسة أهداف نظيفة في مرمى ناكانا بطل زامبيا بإياب الدور الـ 16 في المباراة التي جرت بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.
افتتح أحمد توفيق مهرجان الأهداف في الدقيقة  21 قبل أن يسجل مؤمن زكريا الهدف الثاني في الدقيقة 35 قبل أن يسجل عمر جابر الثالث في الدقيقة 48 ثم أضاف حازم إمام الرابع في الدقيقة 59 قبل أن يختتم أحمد جعفر حفلة الأهداف في الدقيقة 70.
وتعد هذه المباراة السادسة في البطولة التي يحافظ فيها الزمالك على شباكه عذراء.
وكان الزمالك قد تعادل بدون أهداف في المباراة الأولى والتي جرت في مدينة كيتوي بزامبيا.
أحداث الشوط الأول
بدأت المباراة بشكل قوي من جانب نكانا والذي اعتمد على سرعة لاعبيه واندفاع الزمالك الهجومي.
لكني بعد مرور أربع دقائق عاد الزمالك إلى المباراة من جديد من خلال شن العديد من الهجمات من خلال حازم إمام من الجبهة اليمنى ومحمد إبراهيم من الجانب الأيسر.
وفي الدقيقة السادسة كانت أخطر فرص الزمالك عندما تلقى حازم إمام كرة من خلف دفاع نكانا لكنه تسرع في تصويب الكرة بالرأس لتصل إلى يد الحارس.
واستمرت خطورة الزمالك من خلال محمد إبراهيم الذي كاد أن يسجل الهدف الأول عندما استقبل الكرة بين مدافعي زامبيا وصوب لكن بعيدا عن المرمى.
في الدقيقة 17 أهدر الزمالك فرصة محققة عندما لعب محمد إبراهيم كرة عرضية استقبلها عرفة السيد وسط مدافعي نكانا لكنه لم يصوب بالقوة الكافية لتسقط في منطقة الجزاء ويخطأ في التعامل معها لكن دون متابعة من لاعبي الزمالك.
ونجح الزمالك في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 21 عن طريق أحمد توفيق والذي تلقى كرة من مؤمن زكريا ليضعها في مرمى الضيوف مسجلا أول الأهداف.
في الدقيقة 29 أهدر حازم إمام فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة قبل منطقة الجزاء ليصوب كرة عرضية لكنها تصطدم بالعارضة.
وفي الدقيقة 34 سجل مؤمن زكريا الهدف الثاني من ركلة حرة خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك الزامبية.
وبعد الهدف الثاني للزمالك هدأت الأمور نسبيا من جانب أبناء ميدو فيما زادت خطورة نكانا الذي شن عدد من الهجمات على مرمى عبد الواحد السيد.
أحداث الشوط الثاني
بدأ الزمالك الشوط الثاني بشكل قوي على أمل إنهاء أي أمل لدى المنافس.
وفي الدقيقة 48 ينجح عمر جمال في تسجيل الهدف الثالث للزمالك ، قبل أن يسجل حازم إمام الرابع في الدقيقة 59.
واصل الزمالك سيطرته على مجريات الأمور حتى سجل البديل أحمد جعفر الهدف الخامس في الدقيقة 70 بعد تمريرة سحرية من جانب محمد إبراهيم.
وبعد الهدف الخامس واصل الزمالك الضغط من أجل زيادة غلة الأهداف لكن المحاولات فشلت ليعلن الحكم نهاية المباراة بصعود الزمالك.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 29 مارس 2014

كريستال بالاس يفوز على تشيلسي لأول مرة منذ 21 عاماً ويعرض صدارته للخطر

خسر فريق تشيلسى خارج ملعبه اليوم أمام فريق كريستال بالاس بهدف دون رد في الجولة الـ32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج".
ويعد هذا الفوز تاريخياً لكريستال بالاس على الـ"بلوز" بعد صيام دام منذ 21 عاما.
جاء الفوز بهدف ذاتي سجله قائد فريق تشيلسى "جون تيري" بالخطأ في مرمى حارسه التشيكي بيتر تشيك (ق52) اثر ضربة رأسية أخفق بها في تشتيت كرة عرضية.
واشترك اللاعب المصري محمد صلاح بديلا في الدقيقة 55 بعد الهدف مباشرة، لكنه وزملائه عجزوا عن تغيير التأخر.
وحافظ الفريق اللندني على قمة البريميير ليج رغم الخسارة بامتلاكه 69 نقطة، لكنه مهدد بفقدان الصدارة غدا الأحد في حال حقق ليفربول نتيجة إيجابية أمام ضيفه توتنهام.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

محمود طاهر: يوسف مستمر لنهاية الموسم..وسنسعى لبناء فريق قوى

صرح محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادي الأهلى أن الجهاز الفني للفريق بقيادة محمد يوسف مستمر لنهاية الموسم رغم خروج الفريق من دورى الأبطال الأفريقى.
وتلقي الأهلي خسارة بنتيجة 3-2 أمام أهلي بنغازي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا ليخرج من البطولة وينتقل مباشرة الي الكونفدرالية الإفريقية.
وأشار طاهر في تصريحات صحفية بعد المباراة أنه سوف يجتمع غداً الأحد مع اللاعبين والجهاز الفني.
وتابع "الأهلي ليس معتاداً أن يقوم بتغيير جهاز فني في هذا التوقيت، يوسف مستمر في قيادة الفريق".
وأضاف "الفريق لازمه سوء توفيق كبير في بعض الفرص، ويعاني ظروف صعبة في الفترة الأخيرة وهذا أدي الي الخسارة".
واختتم الرئيس الجديد للنادى الأهلى "نسعى فى الفترة المقبلة لبناء فريق قوى وتدعيمه بالمراكز التى يحتاجها حتى يعود الفريق إلى مستواه المعهود والتتويج بالبطولات".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

طارق العشري يقود اهلي بنغازي لإقصاء الاهلي من دوري الابطال وينقله للكونفيدرالية

نجح المدير الفني المصري "طارق العشري" فى قيادة فريقه اهلي بنغازي الليبي لإقصاء النادي الاهلي – حامل لقب اخر نسختين- من بطولة دوري ابطال افريقيا بعد ان كرر فوزه عليه بنتيجة 3-2 في اياب دور الـ16 للبطولة.
وصعد اهلي بنغازي لدور الثمانية لدوري الابطال لبنما انتقل النادي الاهلي للمنافسة على الكونفيدرالية الافريقية.
احرز اهداف الاهلي الليبي كل من عبدالرحمن العمامي في الدقيقة 40 وكرم عبدالحفيظ في الدقيقة 53 ومعتز المهدي في الدقيقة 59.

اما هدفي الاهلي فاحرزهما كل من محمد نجيب في الدقيقة 38 وعمرو جمال في الدقيقة 74.

أحداث الشوط الاول
بداية اللقاء جاءت حذرة للغاية من الطرفين حيث لم يشكل اي فريق اي تهديد علي الاخر طوال الـ15 دقيقة الاولى.
بعد هذه الهدنة، سنحت اول فرصة في المباراة لصالح الاهلي عندما تلقى موسى يدان الكرة داخل منطقة الـ18 ولكنه سدد الكرة بشكل عشوائي لتضيع الفرصة.
وفي الدقيقة 24 كاد عبدالله السعيد ان يحرز هدفا "عالميا" عندما حول احدى الكرات العرضية بشكل رائع ومباشر نحو المرمي ولكن الحارس الليبي كان صامدا امام التسديدة التي ارتدت الى جدو الذي اعادها بدوره لعمرو جمال الخالي من الرقابة ولكن مهاجم الاهلي وضع الكرة بجوار القائم.
كان لابد ان يسفر ضغط اصحاب الارض عن شيء وبالفعل تحقق لهم الهدف الاول في الدقيقة 38 عندما تمكن نجيب من هز شباك الضيوف بتسديدة ارضية من داخل منطقة الجزاء.
فرحة اصحاب الارض بهدف التقدم لم تدم طويلا، حيث تمكن الاهلي الليبي من معادلة النتيجة بعدها بدقيقة واحدة من ركلة جزاء احرزها عبدالرحمن العمامي.
أحداث الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني شهدت ضغطا اهلاويا مصريا بغية استعادة التقدم مرة واخرى وسدد عبدالله السعيد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس تصدى لها بنجاح.
وعلى عكس ما تشتهى السفن الحمراء، صعق كرم عبدالحفيظ الجميع عندما وضع الضيوف في المقدمة بهدف ثاني من تسديدة صاروخية لم يكن لشريف اكرامي ان يفعل لها شيئا في الدقيقة 53.
ولم يكد الاهلي يحاول الاستفاقة من الهدف الثاني حتي عالجه معتز المهدي بالهدف الثالث في الدقيقة 59 بتسديدة مقوصة رائعة مرت الى يمين اكرامي.
وفي الدقيقة 67 اكمل الاهلي اللقاء بعشرة لاعبين فقط بعدما اشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه احمد فتحي اثر تدخله العنيف للغاية على لاعب الاهلي الليبي.
وكاد احمد عيد ان يكمل رباعية الضيوف عندما انفرد بمرمي اكرامي في الدقيقة 69 ولكن الاخير تصدى بقدمه لتسديدة اللاعب المصري.
وفي الدقيقة 74 قلص عمرو جمال الفارق لصالح الاهلي عندما احرز الهدف الثاني من ضربة رأسية متقنة.
وتقمص جمال دور الاسطورة الارجنتينية مارادونا في الدقيقة 78 عندما استخدم يده لاحراز هدف ولكن الامر لم يخدع حكم اللقاء الذي الغى الهدف وانذر لاعب الاهلي.
مرت الدقائق الباقية بدون اي جديد ليتأهل الفريق الليبي الى دور الثمانية ويتحول الاهلي للمنافسة علي الكونفيدرالية.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بالمواعيد .. إفريقيا فى انتظار الثمانية الكبار فى أقوى دور مجموعات بدورى الأبطال

فى انتظار النتائح لبداية مرحلة جديدة وهامة للبطولة , تتجه انظار عشاق الكرة الإفريقية إلى يومي السبت والأحد بترقب واهتمام شديدين فى انتظار أقوى دور 8 "مجموعات" لدورى أبطال افريقيا منذ بداية البطولة بنسختها الجديدة.
(الأهلى - الزمالك - مازيمبي - الترجي - الصفاقسي الصفاقسي - الهلال السودانى - فيتاكلوب - وفاق سطيف) ، 8 فرق اقترب 6 منها من الصعود فيما يسعى الأهلى ومازيمبي فى تعويض الخسارة فى الذهاب للعب فى أقوى دور للمجموعات منذ ظهرو البطولة.
ونقدم إليكم أعزائنا القراء تقريراً بالمواعيد عن مواجهات دور الـ 16 وفرص ظهور الـ 8 الكبار: (المواعيد المذكورة بتوقيت مصر)
فيتا كلوب
الحصان الأسود للبطولة هذا العام وأحد الفرق المرشحة للذهاب بعيداً على غرار أورلاندو بايراتس الجنوب افريقي فى النسخة الماضية من البطولة.
هو القطب الثانى فى الكونغو الديمقراطية مع منافسه اللدود مازيمبي ، ظهر فى النسخة الماضية من بطولة دورى أبطال افريقيا أمام الزمالك وخرج أمامه بصعوبة بالغة بعد الهزيمة بهدف فى القاهرة والتعادل سلبيا فى الكونغو وقدم اداء جيداً فى المبارتين.
فيتا كلوب هو صاحب أفضل نتائج دور الـ 16 بعد أن هزم ضيفه كايزر تشيفز الجنوب افريقي بثلاثية نظيفة.
ويستضيف كايزر تشيفز ، فيتا كلوب فى السابعة من مساء السبت بإياب دور الـ 16.
الصفاقسي
صاحب أفضل ثانى نتائج دور الـ 16 بعد فوزه خارج أرضه على حوريا كوناكري الغيني بهدف نظيف.
الصفاقسي هو حامل لقب الكونفيدرالية والدورى التونسي ووجوده فى دور الـ 8 يزيد بإستمرار من قوة البطولة.
يواجه الصفاقسي فى السابعة مساء السبت حوريا كوناكرى بتونس بإياب دور الـ 16 .
مازيمبي
يظل مازيمبي صاحب الأربعة ألقاب ببطولة دورى الأبطال  أحد أقوى الفرق فى القارة الافريقية بالرغم من غيابه عن دور الـ 8 للنسخة الماضية.
مازيمبي خسر أمام سيوى سبورت الإيفوارى 1-2 بمباراة الذهاب ويتنظر حامل لقب الدورى الكونغولي الفوز وتخطي منافسه لوضع قدما بدور الـ 8.
ويستضيف مازيمبي ، سيوى سبورت فى الساعة الرابعة والنصف من مساء السبت على استاد.
الأهلي
حامل لقب البطولة الذى يمر بمرحلة من اهتزاز النتائج على الصعيدين الإفريقي والمحلي إلا أنه دائماً مرشحاً للبطولة مهما كانت حالته.
خسر الأهلى مباراة الذهاب من شقيقه أهلى بنغازى بهدف نظيف فى تونس ويسعى الفريق الأحمر إلى التعويض بمباراة العودة فى انتظار الصفقات الجديدة وعودة المصابين قبل دور المجموعات.
ويستضيف الأهلى شقيقه الليبي فى السابعة من مساء السبت.
الترجي
لم يغيب الترجي فى أخر 4 نسخ افريقية عن دور النصف نهائى ، خسر مرتين النهائى وفاز مرة وخرج النسخة الماضية من دور النصف نهائى.
واحد من أقوى الفرق وأكبر الاسماء ومنافس دائم على الأميرة الإفريقية.
الترجي تعادل مع ريال باماكو خارج ملعب بمباراة الذهاب 1-1 وينتظر الفوز بأى نتيجة أو التعادل سلبيا على اقل تقدير للتأهل إلى دور المجموعات.
الزمالك
القطب الثانى فى مصر وافريقيا ، يسعى بكل قوة للفوز بالبطولة متسلحاً بطموح مدير الفنى ميدو ومجموعة قوية من الإضافات .
الزمالك حقق نتيجة قد تكون خادعة ، حيث انها مطالبا بالفوز فقط أو التعادل السلبي وترك مصيره إلى ضربات الجزاء ، فيما يلعب منافسه ناكانا ريد ديفليز الزامبي على الفوز أو التعادل بأى نتيجة.
وبالتأكيد فأن فرصة الزمالك أكبر لبلوغ دور الـ 8 بالنظر إلى مستوى واسم المنافس .
ويستضيف الزمالك ناكانا فى السابعة إلا الربع من مساء الأحد .
الهلال السودانى
حقق الهلال نتيجة ايجابية امام منافسه الكونغولي ليوبار حامل لقب النسخة قبل الماضية من الكونفيدرالية وتعادل معه 1-1 فى الكونغو.
وجود فريق عربي فى دور الـ 8 بالتأكيد سيزيد من قوة البطولة والصراعات مع الأندية العربية التى قد يصل عددها إلى 6 أندية فى دور الـ 8 .
ويستضيف الهلال ليوبار الساعة السابعة من مساء الأحد.
وفاق سطيف الجزائرى
حقق نتيجة غير مطمئنة على ارضه واكتفى بالفوز بهدف نظيف على القطن الكاميرونى الذى وصل إلى نصف نهائى البطولة فى النسخة الماضية.
وجود وفاق سيطف الفريق العربي فى دور الـ 8 سيزيد بلا شك من قوة البطولة حيث من الممكن أن تضم كل مجموعة من المجموعتين 3 فريق عربية.
ويخرج وفاق سطيف لملاقاة القطن فى الرابعة من عصر الأحد.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 28 مارس 2014

رسمياً .. لوزيرين يفسخ تعاقده مع كهربا لأسباب تأديبية

أقدم نادي لوزيرين السويسري عن مفاجأة غير متوقعة وهى فسخ تعاقده مع الدولي المصري محمود عبد المنعم كهربا لأسباب تأديبية.
وانضم كهربا إلى لوزيرين اغسطس الماضي بعقد يمتد لموسم واحد.
وأعلن النادي الجمعة رسميا أن اللاعب موقوف من خوض التدريبات والمباريات كما أنه سيتم فسخ التعاقد.
وأضاف الموقع الرسمي أن هذه الخطوة جاءت بسبب تكرار عدد من المواقف السلوكية غير الملائمة مع المدير كارلوس بيرينجر وعدد من اللاعبين وهو ما دفع مسئولو الفريق للإقدام على هذه الخطوة والتي أيدها مجلس الإدارة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأهلي والزمالك يواجهان بنغازي ونكانا على الدفاع الجوي بدون جمهور

أرسلت وزارة الرياضة خطاباً رسمياً لمسئولو الأهلي والزمالك يخطرهما بأن مباراتهما مع أهلي بنغازي ونكانا الزامبي بإياب الدور الـ 16 بدوري أبطال افريقيا ، ستقام على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة بدون جمهور.
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أجبر عملاقا الكرة المصرية على اللعب في القاهرة بعد أن فشلا في إيجاد ملعب بديل خلال المهلة التي حصلا عليها من جانب "كاف" وكانت مدتها عشرة أيام.
وحسبما افاد أحد المراسلين فإن وزير الرياضة خالد عبد العزيز تدخل لدى وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم وحصل على موافقة رسمية لإقامة مباراة الفريقين على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة.
وقد منح الكاف مهلة لمسئولي الفريقين حتى الثالثة من عصر هذا اليوم الخميس لحسم هذا الملف ، وسط تهديدات بالإقصاء من بطولة دوري أبطال افريقيا.
ومن جانبها قامت وزارة الداخلية بإرسال خطاب رسمي إلى اتحاد الكرة والذي قام بدوره بإرساله للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وسيواجه الأهلي فريق أهلي بنغازي يوم السبت بعد أن خسر في جولة الذهاب بهدف دون رد ، فيما سيواجه الزمالك نكانا يوم الأحد بعد أن تعادل معه بدون أهداف في مدينة كيتوى.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 27 مارس 2014

كارلو أنشيلوتي: فوز الريال بالليجا ليس مستحيلا

أعترف المدرب الإيطالي "كارلو أنشيلوتي" المدير الفني لريال مدريد الإسباني، بأن وضع الملكي في الليجا بات معقداً بعد خسارته أمام إشبيلية 2-1 في الجولة الثلاثين، ولكنه يرى أن الفوز بالبطولة "ليس مستحيلا".
وفي تصريحات أدلى بها الليلة الماضية عقب لقاء إشبيلية، قال أنشيلوتي: "الوضع الآن أكثر تعقيدا في الليجا، فقد تراجعنا في الترتيب.. ولكن الفوز بالليجا ليس مستحيلا".
وأبرز أنشيلوتي ضرورة أن يتعافى فريقه من هزيمته أمام إشبيلية لأن "كل شيء ممكن.. علينا أن نركز على أنفسنا. لقد خسرنا مباراتين (متتاليتين) وهذا ليس جيدا لنا في هذا التوقيت من الموسم".
كما أضاف: "نحن في حاجة إلى أن نثق في قدرتنا على أن الفرصة لا تزال قائمة للفوز بالليجا، فنحن تفصلنا ثلاث نقاط عن أتلتيكو ونقطتين عن برشلونة.. ولكن كل شيء ممكن".
وأعرب المدرب الإيطالي عن أسفه لدخول هدفين في مرمى فريقه خلال مباراة أمس، التي قال إن الملكي لعب بشكل جيد في شوطها الأول كما أتيحت له الكثير من الفرص، ولكن بعد أن كان متقدما بهدف دون رد تلقت شباكه هدفين وهو ما عقد اللقاء، على حد قوله.
وعند سؤاله عن عدم قدرة الملكي على الفوز على منافسيه الكبار، رد أنشيلوتي: "هذا الأمر لا يمثل مشكلة، فنحن خسرنا أمام فرق صغيرة، الليجا هذا الموسم شديدة التعقيد وبها فرق جيدة جدا.. كل المباريات هامة وكل المنافسين أقوياء".
ونفى المدرب أن يكون البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الملكي قد غادر الملعب في نهاية مباراة إشبيلية وهو منزعج من أمر ما، مبينا أن علامات الاستياء التي ظهرت على وجه اللاعب كان سببها خسارة اللقاء.
كما أشار أنشيلوتي إلى أن تشابي ألونسو لا يتحمل مسئولية الهدف الأول الذي أحرزه إشبيلية "هذه ليست مشكلة تشابي، صحيح أنه أخطأ في تمريرة وفي سيطرة على إحدى الكرات، لكن كان علينا أن نغطي دفاعاتنا".
وتراجع ريال مدريد بعد خسارته أمام إشبيلية إلى المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 70 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو صاحب الصدارة، ونقطتين عن برشلونة الوصيف.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الزمالك يناقش خصم عقوبة الفيفا بشأن "أجوجو" من ديون عباس لدى النادي


قررت إدارة نادي الزمالك مناقشة خصم مبلغ مليون و200 ألف يورو من ديون ممدوح عباس الرئيس السابق لدى النادي، وهي قيمة العقوبة التي فرضها الفيفا على النادي الأبيض بسبب أزمة اللاعب الغاني "أجوجو".


وقد افاد أحد المراسلين أن مجلس إدارة النادي وضع بنداً في الجمعية العمومية لمناقشته وإقراره بشكل رسمي حال الموافقة عليه، بشأن تحميل عباس قيمة عقوبة الفيفا على النادي في أزمة أجوجو.

إدارة الزمالك لم تكتف بذلك وقررت وضع بنداً أخر يحمل عباس القيمة المالية لكل لاعبي الزمالك الذين تعاقد معهم ولم يتم الاستفادة منهم.

يذكر أن ممدوح عباس يطالب الزمالك بدفع مبلغ 40 مليون جنيه قام بإنفاقها على النادي خلال فترة رئاسته للقلعة البيضاء، وفي حالة موافقة الجمعية العمومية على اقتراحات الإدارة سيتم خصم مبالغ كبيرة من المديونية.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

برشلونة ينفرد بمركز "الوصيف" بعد فوزه على اشبيليه بثلاثية..فيديو



انفرد فريق برشلونة بالمركز الثانى فى الدوري الإسباني "الليجا" وذلك بعدما حقق فوزاً سهلاً اليوم على ضيفه سلتا فيجو بثلاثية نظيفة في الجولة 30 من عمر الليجا الأسبانى.

وأضاف البرسا في جعبته النقطة 72 ، ليتقدم بنقطتين عن أتلتيكو وريال مدريد قبل دقائق من خوضهما نفس الجولة امام غرناطة وإشبيلية على الترتيب، حيث قد يتراجع الفريق الكتالوني مجددا للمركز الثالث مع انتهاء اليوم.


وانتشى برشلونة من فوزه في الكلاسيكو قبل ايام على غريمه الأزلي ريال مدريد 4-3 في الجولة الماضية على ملعب سانتياجو برنابيو، والذي أحيا أماله في الاحتفاظ بلقب الليجا.

في المقابل توقف رصيد سلتا فيجو عند 33 نقطة في المركز الـ12 مؤقتا.

أنهى البرسا الشوط الأول متفوقا بثنائية نجميه البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي، لكنه خسر حارسه الأساسي فيكتور فالديس الذي غادر الملعب في الدقيقة 23 بسبب إصابة بالركبة، وحل بدلا منه خوسيه مانويل بينتو.

جاء الهدف الأول للبلاوجرانا في توقيت مبكر بعد مضي ست دقائق فقط، من جملة ثلاثية بدأها ميسي بتمريرة في العمق للتشيلي أليكسيس سانشيز ضربت دفاع سلتا، ليهديها على طبق من ذهب لنيمار غير المراقب الذي أودع الكرة الشباك بسهولة.

واعترض لاعبو سلتا على صحة الهدف بداع أن أليكسيس كان في وضعية تسلل.

تواصل الضغط الهجومي للبرسا وأضاع نيمار وأليكسيس عدة فرص لمضاعفة النتيجة، بينما تألق الحارس يويل رودريجز في إنقاذ مرماه.

وفي الدقيقة 30 نجح ميسي في تسجيل الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة رائعة في العمق من أندريس إنييستا ليراوغ "البرغوث" الحارس يويل ويسدد في شباكه.

في مطلع الشوط الثاني حل سيرجي روبرتو بديلا لإنييستا لإراحته.

ومنع بينتو فرصة تقليص الفارق من هجمة مزدوجة للأرجنتيني أوجوستو فرنانديز وسانتياجو مينا في بداية الشوط، وفي محاولة أخرى قبل النهاية من رأسية ماريو برميخو.

وتمكن نيمار من تسجيل الهدف الثالث (ق67) بأريحية تامة بسبب تدهور حالة دفاع سلتا، حيث تسلم كرة طولية من سانشيز لينطلق بها دون رقابة ويتلاعب بالدفاع قبل أن يصوب داخل المرمى بسهولة.

وبعد الهدف خرج نيمار ليشترك بدلا منه بدرو رودريجز.

وحرم يويل بدرو وأليكسيس من المشاركة في حفلة الأهداف بفضل تصدياته قبل اطلاق صافرة الختام.
أهداف برشلونة فى مرمى أشبيليه 3-0

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

أتلتيكو ينفرد بالصدارة وبرشلونة الوصيف والريال يتراجع للمركز الثالث بعد سقوطه في إشبيلية

نجح فريق أتلتيكو مدريد من الإنفراد بصدارة الدوري الإسباني "الليجا" وذلك بعد فوزه الصعب اليوم على ضيفه غرناطة بهدف دون رد في الجولة 30 ، في الوقت الذي سقط فيه فريق ريال مدريد على ملعب إشبيلية وخسر بهدفين مقابل واحد ليتراجع للمركز الثالث.
وحافظ أتلتيكو على قمة الليجا بعد أن رفع رصيده الى 73 نقطة، ليتفوق بنقطة واحدة على برشلونة المرتقي للوصافة عقب فوزه في وقت سابق على سلتا فيجو 3-0.
أما ريال مدريد فتراجع للمركز الثالث بتجمد رصيده عند 70 نقطة، ليحصد الخسارة الثانية على التوالي بعد الكلاسيكو، ويبتعد خطوة أخرى عن اللقب.
فعلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان بإقليم الأندلس، انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1 ، حيث استهل الريال اللقاء بشكل جيد ونجح في التقدم عبر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من تنفيذ لمخالفة مباشرة اصطدمت بذراع الكولومبي كارلوس باكا وحولت مسارها لشباك الحارس بيتو.
لكن باكا نفسه استغل هفوة دفاعية ليسجل هدف التعادل لإشبيلية بعد أربع دقائق فقط بعد صناعة من خوسيه أنطونيو رييس لاعب الريال الأسبق.
ومنع القائم رونالدو من فرصة مضاعفة النتيجة للميرينجي قبل نهاية الشوط، كما تألق مواطنه بيتو في حماية مرماه من عدة تهديدات.
ودفع الريال غاليا ثمن استرخائه في الشوط الثاني، لينجح باكا في تسجيل الهدف الثاني بعد صناعة متميزة من الكرواتي إيفان راكيتيتش وحسن استغلال للمهاجم الكولومبي لأخطاء الدفاع المدريدي وعدم توفيق الحارس دييجو لوبيز (ق72).
وظفر إشبيلية بالنقطة 50 ليعزز موقعه في المركز الخامس.
في المقابل نجح أتلتيكو على ملعبه فيسنتي كالديرون في الفوز بصعوبة على ضيفه غرناطة برأسية الهداف دييجو كوستا من تحويل لعرضية الأرجنتيني سوسا الى الشباك الأندلسية (ق64).
وجمدت الخسارة رصيد غرناطة عند 34 نقطة في المركز الـ11.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

أبرز لقطات حفل الأهلى: فيلم وثائقي.. انقطاع الكهرباء.."أغنية" حماقي.. وتكريم خاص "حمدي والمايسترو"

جاء التكريم الخاص الذي ناله حسن حمدي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلى في الحفل الخاص بحصول النادي على لقب الاكثر تتويجا بالبطولات القارية، وتكريم الراحل صالح سليم في حضور طارق سليم كأبرز لقطات الحفل.
وشهد الحفل الكشف عن الأغنية الخاصة لتتويج الأهلي بلقب الاكثر تتويجا بصوت المطرب محمد حماقي، بجانب فيلم وثائقي خاص لمشوار الأهلي "القاري".
وجاء انقطاع الكهرباء لمرتين متتاليتين اثناء لحظات تكريم المدربين ضمن اللقطة الأطرف في الحفل.
ولم يتواجد حسن حمدي رئيس النادي الأهلي في الحفل نظرا لقرار حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق في قضايا خاصة بعملة السابق في وكالة الأهرام للإعلان، وفور الإعلان عن اسمه وتكريمه انفجر التصفيق الحاد من الحضور في حضور نجله تيمور الذي تسلم الدرع الخاص بوالده.
وكان ختام الحفل بتكريم خاص للراحل صالح سليم، وتواجد شقيقة طارق سليم ليتسلم الدرع الخاص بالمايسترو.
الخبر نقلا عن .. موقع yallakora.com
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 26 مارس 2014

مانويل جوزيه: اتهموني في البرتغال "بالجنون" من كثرة حديثي عن الأهلي

صرح المدير الفني الاسبق للنادي الأهلى "مانويل جوزيه" على سعادته البالغة بالتواجد في حفل وصول الفريق لقمة أندية العالم، مشيراً الي أنه قد تم اتهامه بالجنون في البرتغال من كثرة الحديث عن الأهلي.
ويأتي البرتغالي مانويل جوزية ضمن المدربين المكرمين من قبل النادي الأهلي في حفله بالوصول للنادي الأكثر تتويجا بالبطولات القارية على مستوي العالم برصيد 19 بطولة.
وأشار جوزية في تصريحات لمراسل "يالاكورة" الي سعادته بالتواجد في هذا الحفل الكبير، مؤكدا على أنه جزء من النادي الأهلي، والقلعة الحمراء جزء منه.
وأضاف "أمضيت أحلي ثماني سنوات لي بالنادي الأهلي وحققنا العديد من الانجازات".
وتابع "اتهموني في البرتغال بالجنون من كثرة حديثي عن الأهلي ومكانته الكبيرة في القارة الافريقية".
وأختتم قائلاً: "قدمت مع الأهلي سنوات رائعة، وكنت أرغب أن يصبح مثل برشلونة وهو ما تحقق في أحد الفترات، والأن انا مشفق على النادي الأهلي كونه يلعب في ظروف صعبة للغاية".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

"كاف" يحذر الأهلي ويطالبه بتحديد ملعب العودة ضد بنغازي قبل منتصف الليل


أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تحذيراً رسمياً إلى النادي الأهلى بسبب عدم تحديد ملعب لمباراة العودة في ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد أهلي بنغازي حتى الأن.


وقد أفاد أحد المراسلين أن هادي خشبة مدير قطاع الكرة أكد بالفعل تلقيه تحذيراً رسمياً من الاتحاد الإفريقي لتأخير تحديد الملعب.

ويبحث النادي الأهلي عن ملعب يستضيف إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا ضد أهلي بنغازي الليبي داخل مصر في ظل رفض الأجهزة الأمنية تأمين المباراة.

وطالب "كاف" النادي الأهلي بإنهاء أزمة الملعب وإرسال خطاب رسمي بتحديد الملعب قبل حلول منتصف ليل الأربعاء حتى لا يتم اتخاذ إجراءات ضده.

يذكر أن أهلي بنغازي الليبي قد فاز بمباراة الذهاب في تونس بهدف نظيف ليجعل الأهلي مطالباً بتحقيق الفوز بهدفين نظيفين بمصر من أجل التأهل.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

مانشستر سيتى يفوز على المان يونايتد فى دربى مدينة مانشستر..فيديو


نجح فريق مانشستر سيتي من الفوز بدربي مدينة مانشستر بثلاثة أهداف دون رد على مانشستر يونايتد بقيادة لاعبه البوسنى "إدين دجيكو" مهاجم الفريق في لقاء مؤجل من الجولة رقم 28 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل إدين دجيكو الهدفين الأول والثاني "ق 1 و56" من عمر اللقاء قبل أن يسجل يايا توريه الهدف الثالث "ق 90".

ووصل سيتي إلى 66 نقطة في المركز الثاني بينما هبط ليفربول إلى المركز الثالث، وذلك بفارق 3 نقاط لسيتي عن المتصدر تشيلسي مع تبقي مباراتين مؤجلتين للسيتي، بينما توقف رصيد اليونايتد عند 51 نقطة.

وكرر سيتي تفوقه على يونايتد بعد الفوز 4-1 في مواجهة الدور الأول، و2-1 في لقاء الدور الثاني الموسم الماضي، ليكون ذلك الفوز هو الثالث على التوالي أيضاً لسيتي على يونايتد في الأولدترافورد بالبريميرليج.

أحداث الشوط الأول


بدأت المباراة بسيطرة من فريق مانشستر سيتي وتراجع دفاعي وغياب للرقابة من لاعبي مانشستر يونايتد.

تقدم سيتي في الدقيقة الأولى بهدف مبكر للغاية لإدين دزيكو الذي تابع التسديدة التي صوبها سمير نصري وارتطمت بالقائم.

وانطلق ديفيد سيلفا من على حدود منطقة الجزاء وانطلق لداخل المنطقة قبل أن يسدد لكن الدفاع أبعد الكرة.

واعتمد مانشستر يونايتد على الهجوم المرتد من أجل تعديل النتيجة ونجحوا في استغلال المساحات الواسعة في دفاع السيتيسنز.

وفشل مروان فيلايني في التعامل مع كرة وصلت له منفرداً داخل منطقة الجزاء فاستلمها وسددها ضعيفة في أيدي الحارس جو هارت.

وتعملق دي خيا في التصدي لتسديدة من المنفرد إدين دجيكو الذي تلقى بينية من ديفيد سيلفا وسدد لتجد كرته الحارس.

وأهدر الإسباني خوان ماتا فرصة تعديل النتيجة عندما حول عرضية روني إلى فوق عارضة الحارس جو هارت.

أحداث الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بسيطرة من فريق مانشستر سيتي وبحث حثيث على تسجيل الهدف الثاني فيما لم يظهر يونايتد بالشكل الذي ظهر عليه في نهاية الشوط الأول.

ونجح فريق سيتي في خلق العديد من الفرص على مرمى اليونايتد في ظل الثغرات الواضحة في دفاع المان يونايتد.

ونجح دجيكو في تحويل ركلة ركنية وصلت له داخل منطقة الجزاء إلى هدف بلمسة رائعة.

وكاد داني ويلبيك أن يسجل هدفا رائعاً بالكعب عندما حول عرضية رفائيل نحو المرمى ليبعدها الحارس جو هارت.

وأضاف يايا توريه الهدف الثالث للسيتي بتصويبة أرضية رائعة هزت شباك دي خيا في الدقيقة 90 معلناً حسم اللقاء نهائياً.
أهداف مباراة مانشستر سيتى والمان يونايتد 3-0

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 25 مارس 2014

بتروجيت يفوز على المنيا ويعزز صدارته للمجموعة الثانية بالدورى


نجح فريق بتروجيت من تحقيق فوزاً صعباً وغالياً بهدفين مقابل هدف على المنيا في إطار الجولة رقم 14 من عمر الدوري المصري الممتاز في إطار المجموعة الثانية.
وتقدم فريق المنيا عن طريق محمود قاعود "ق 5" قبل أن يتعادل أحمد الشناوي لالمنيا "ق 8" ثم أضاف مروان محسن هدف الفوز للفريق البترولي "ق 53".
ووصل فريق بتروجيت إلى 25 نقطة من 13 مباراة في المركز الأول وبفارق خمس نقاط عن الإسماعيلي الثاني مع تبقي مباراة مؤجلة للدراويش، بينما توقف رصيد المنيا عند 8 نقاط في المركز الحادي عشر والأخير.
وفي إطار الجولة نفسها فاز فريق حرس الحدود بهدف من توقيع أحمد صافي بعد نصف ساعة على القناة.
وفاز فريق اتحاد الشرطة بهدف دون رد على المصري البورسعيدي من توقيع خالد قمر "ق 9"، بينما سحق طلائع الجيش تليفونات بني سويف بثلاثية دون مقابل.
وشهدت المباراة إهدار خالد قمر لركلة جزاء "ق 78" قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأهلي يؤكد على إقامة حفل التتويج العالمي والخطيب يجتمع باللاعبين


أكد مجلس إدارة النادي الأهلي على إقامة الحفل العالمى الذي تم الإعداد له بعد فوز فريق كرة القدم بلقب السوبر الإفريقي ليصل إلى البطولة رقم 19 على المستوى الدولي ليصبح أكثر أندية العالم تتويجاً بألقاب دولية.

وقد أفاد أحد المراسلين بأن مجلس إدارة النادي الأهلي استبعد فكرة إلغاء الحفل بعد القبض على حسن حمدي رئيس النادي وحبسه لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات في قضايا فساد الأهرام.

ويقيم الأهلي حفلاً بأحد فنادق التجمع الخامس بالقاهرة ليحتفل بتخطيه فريق ميلان الإيطالي ليصبح أكثر أندية العالم فوزاً بالألقاب القارية بفارق لقب واحد عن العملاق الإيطالي.

ويقوم حارس الأهلي السابق أحمد شوبير بتقديم الحفل إعلامياً على المسرح في حضور كل لاعبي فريق كرة القدم والجهاز الفني بعدما طلبت منهم الإدارة عدم التخلف عن الحضور.

وفي جانب أخر اجتمع محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي مع لاعبي الفريق عقب نهاية التمرين الصباحي اليوم الثلاثاء ليتحدث معهم حول الظروف الراهنة التي يمر بها النادي ورئيسه وحفل الأربعاء مشدداً على ضرورة حضور الجميع.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 24 مارس 2014

بايرن ميونيخ على موعد مع التتويج بلقب "البوندسليجا"

فريق بايرن ميونيخ الألمانى على موعد مع التتويج بلقب "البوندسليجا" للعام الثاني على التوالي عندما يحل ضيفاً على هرتا برلين غداً الثلاثاء ضمن المرحلة السابعة والعشرين للدورى الألمانى لكرة القدم.
ويحتاج بايرن ميونيخ إلى نقطة واحدة من مباراته أمام مضيفه هرتا برلين التاسع للاحتفاظ  باللقب، والتتويج بثالث ألقابه بقيادة مدربه الاسباني جوزيب جوارديولا بعد الكأس السوبر الأوروبية مطلع الموسم الحالي ومونديال الاندية في المغرب أواخر العام الماضي.
تتويج الفريق البافاري كان مسألة وقت فقط منذ فترة كونه يحصد "الاخضر واليابس" في البوندسليجا بقيادة مدربه الشاب جوارديولا والذي بات قريبا من تحقيق رقم قياسي جديد بقيادة فريقه الى اللقب قبل 7 مراحل من نهاية الموسم علما بان الرقم السابق كان الموسم الماضي قبل 6 مراحل بقيادة سلفه يوب هاينكيس.
وكان بايرن ميونيخ يمني النفس بالتتويج السبت عندما تغلب على مضيفه ماينتس 2-0، بيد ان فوز وصيفه الموسم الماضي ومطارده المباشر بوروسيا دورتموند على مضيفه هانوفر بثلاثية نظيفة أجل الحسم الى يوم غد.
ويبتعد بايرن ميونيخ بفارق 23 نقطة عن دورتموند.
وحقق بايرن فوزه الثامن عشر على التوالي في الدوري بعد ان حطم في طريقه الرقم القياسي لاطول سلسلة انتصارات في موسم واحد (14 حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشرة والحادية والثلاثين) واطول سلسلة انتصارات متتالية بالمجمل وليس في موسم واحد (15 مباراة سجله بنفسه بين المرحلة السادسة عشرة من موسم 2004-2005 والمرحلة السادسة من الموسم 2005-2006).
كما عزز النادي البافاري رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (51 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي).
ويقاتل النادي البافاري على كل الجبهات إذ انه يواصل حملة الدفاع عن لقبيه في دوري أبطال أوروبا والكأس المحلية، حيث بلغ في المسابقة الاولى الدور ربع النهائي على حساب أرسنال، وهو سيواجه مانشستر يونايتد الانجليزي، وفي الثانية الدور نصف النهائي حيث يلتقي كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية.
وكان ماينتس المنافس للتأهل الى دوري ابطال اوروبا اخر فريق منع بايرن من التسجيل في الدوري في (أبريل) 2012، علما بان خسارة حامل اللقب الأخيرة في الدوري تعود الى (أكتوبر) 2012.
وتشهد المرحلة قمة الجارين بوروسيا دورتموند وشالكه الثلاثاء ايضا، ويتنافس الفريقان على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري الابطال حيث يتقدم الأول بفارق نقطة واحدة عن الثاني.
ويأمل بوروسيا درتموند في استغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة صحوته ورفع معنويات لاعبيه قبل رحلته الأربعاء المقبل الى العاصمة الاسبانية لمواجهة ريال مدريد في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، فيما يسعى شالكه الى متابعته صحوته المحلية وتحقيق الفوز الرابع على التوالي لانتزاع المركز الثاني وتعزيز حظوظه في المشاركة في المسابقة القارية العريقة الموسم المقبل بعدما ودعها هذا الموسم من الدور ثمن النهائي على يد ريال مدريد بالذات.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

حبس حسن حمدي 15 يوماً على ذمة تحقيقات قضايا فساد الأهرام


أمر قاضى التحقيق حبس حسن حمدى رئيس النادي الأهلى لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات في قضية فساد الأهرام التي كان حمدي مديراً لوكالتها الإعلانية.

وقد أفاد أحد المراسلين أن نبأ حبس حسن حمدي 15 يوماَ إضافية أربك حسابات النادي الأهلي بشأن الحفل المقرر إقامته 26 مارس حول تتويج الأهلي بلقب أكثر الأندية تحقيقاً لبطولات دولية في العالم.

وكان حمدي قد ألقي القبض عليه واحتجز لحين انتهاء التحقيق قبل أن يأمر القاضي المنتدب من وزارة العدل للتحقيق في القضية بحبسه 15 يوماً.

وسيقرر مجلس إدارة النادي الأهلي المجتمع بدون رئيسه مصير الحفل العالمي بعد أن تأكد بشكل قاطع غياب حسن حمدي عنه. 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الكاف يحدد 1 أبريل موعداً لقرعة دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أنه أختار يوم الأول من أبريل المقبل موعداً لإجراء القرعة دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
وقد أفاد أحد المراسلين بأن الكاف أخطر اليوم الإثنين، نادي الأهلى والزمالك، بتحديد الأول من أبريل المقبل، موعداً لقرعة دور الثمانية بدوري الابطال.
كما قرر الكاف أن تقام  قرعة دور الستة عشر الثاني بكأس الاتحاد الافريقي في نفس اليوم.
ويشارك من مصر الأهلي والزمالك في بطولة دوري الأبطال، فيما يشارك الاسماعيلي ووادي دجلة بالكونفدرالية.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ميسى يقود برشلونة للفوز على الريال برباعية فى الكلاسيكو ويحرز هاتريك

نجح فريق برشلونة الأسبانى من تحقيق فوزاً هاماً على نظيره فريق ريال مدريد بنتيجة 4-3 في كلاسيكو كرة القدم الإسبانية لموسم 2013-2014 ضمن الجولة رقم 29 من عمر الدوري الإسباني الممتاز.
ووصل رصيد برشلونة إلى 69 نقطة في المركز الثالث للدوري الإسباني الممتاز بفارق نقطة عن أتليتكو مدريد وريال مدريد صاحبا المركزين الثاني والأول.
وتقدم أندريس إنييستا لبرشلونة "ق 7" قبل أن يتعادل كريم بنزيمة ويتقدم للريال بثنائية "ق 20 و24" ثم تعادل ليونيل ميسي "ق 42"، ثم تقدم ريال مدريد بهدف لكريستيانو رونالدو "ق 55" ثم رد ميسي بثنائية "ق 65 و84".
وشهدت المباراة تعرض لاعب الريال "سيرخيو راموس" للطرد بعد تداخل عنيف منه على البرازيلي نيمار في مراوغة الهدف الثالث.
ووصل ميسي إلى 21 هدف في المركز الأول لترتيب هدافي الكلاسيكو عبر التاريخ بفارق ثلاثة اهداف عن أسطورة ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو.
أحداث الشوط الأول
كان الهجوم الكتالوني الأول بهجوم مرتد حيث وصلت الكرة لليونيل ميسي الذي مرر بينية رائعة لنيمار الذي سددها ضعيفة في أيدي دييجو كوستا.
نجح سيرخيو راموس في استخلاص الكرة من دفاع برشلونة ومرر لبنزيمة الذي سدد كرة أرضية مرت بجوار قائم الحارس فالديز.
ونجح الكتالان في التقدم بهدف من بينية ليونيل ميسي لأندرياس إنييستا الذي سدد الكرة رائعة في أقصى الزاوية البعيدة للحارس لوبيز "ق 7".
وتوغل دي ماريا من الجانب الأيسر ومر من ألبا وماسكيرانو ومرر للمنفرد بنزيمة الذي سددها في سماء ملعب البيرنابيو.
ووصلت بينية فابريجاس بينية لليو ميسي الذي توغل وحاول تسديدها بسرعة لتمر بجوار القائم.
وعادل فريق ريال مدريد النتيجة برأسية من كريم بنزيمة فشل فالديز في التعامل معها من عرضية للأرجنتيني أنخيل دي ماريا "ق 20".
وتقدم كريم بنزيمة لريال مدريد على الفور بهدف ثاني في الدقيقة 24 مستغلاً خطأ من ماسكيرانو في الرقابة ليسدد بدون عناء في الشباك.
ومنع جيرارد بيكيه من على خط المرمى كرة كريم بنزيمة من دخول الشباك بعد عرضية واختراق معتاد من دي ماريا.
ونجح ليونيل ميسي في تسجيل الهدف الثاني للبارسا ليصبح أكبر هداف في تاريخ الكلاسيكو بعد لعبة هات وخذ مع نيمار الذي فشل في التحكم في الكرة.
أحداث الشوط الثاني
انطلق كريستيانو رونالدو بسرعته الخيالية وانطلق من وسط دفاعات برشلونة ومرر الكرة لكريم بنزيمة الذي سدد الكرة ليتصدى لها الحارس.
ونجح كريستيانو رونالدو في الحصول على ركلة جزاء بعد التداخل عليه من داني ألفيش.
وسجل كريستيانو رونالدو هدف تقدم ريال مدريد في الزاوية اليمنى للحارس فيكتور فالديز.
ومرر كريستيانو رونالدو عرضية لجاريث بيل من أجل تسديد الرباعية لكن الحارس فالديز حول الكرة لركلة ركنية.
وسدد أندريس إنييستا تصويبة من على حدود منطقة الجزاء فوق عارضة الحارس دييجو لوبيز.
وتعرض سيرخيو راموس للطرد بعد عرقلته نيمار المنفرد بعد مراوغته له ليحصل برشلونة على ركلة جزاء يحولها ميسي للهدف الثالث.
وأدخل المدرب كارلو أنشيلوتي المدافع رفائيل فاران بدلاً من كريم بنزيمة.
وبعد طرد راموس سيطر فريق برشلونة على مجريات المباراة ونجحوا في خلق الفرص على مرمى الفريق الملكي.
وأخرج المدرب تاتا مارتينو نيمار ليدخل بدلاً منه بيدرو رودريجيز.
وسدد داني ألفيش تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها قائم فريق ريال مدريد.
ودخل ألكسيس سانشيز بدلاً من سيسك فابريجاس في هجوم برشلونة.
وحصل أندريس إنييستا على ركلة جزاء بعد تداخل مشترك من تشابي ألونسو وكارفخال ليحولها ميسي إلى الهدف الرابع.
ونال كريستيانو رونالدو البطاقة الصفراء بعد تداخل عنيف على الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading