السبت، 30 نوفمبر 2013

الحضري : سأعود للمنتخب قريباً .. ومساندة شوقي غريب مطلوبة

صرح حارس المرمي عصام الحضري بأن مساندة شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر مطلوبة وواجب على كل مصرى وأشار في الوقت ذاته بأنه سيعود لمنتخب مصر قريباً.
وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قد اتخذوا مؤخراً قراراً بتعيين شوقي غريب مديراً فنياً لمنتخب مصر الوطني خلفاً للأمريكي بوب برادلي والذي فشل في التأهل بالفراعنة لمونديال البرازيل.
وقال الحضري في تصريحاته: "شوقي غريب ليس غريباً علي منتخب مصر الوطني فسبق له التتويج معه قبل ذلك بثلاثة أمم أفريقيا وقت أن كن حسن شحاتة مديراً فنياً للفراعنه".
وتابع: "علي الإعلام والجماهير المصرية مساندة شوقي غريب بكل قوة خلال الفترة القادمة حتي يحقق الهدف المطلوب منه أولاً وهو التأهل بالمنتخب لبطولة الأمم الأفريقية".
وعما إذا كان سيعود لمنتخب مصر أم لا رد الحضري: "سأعود للفريق القومي طبعاً ولكن عندما أوقع لنادي خلال الفترة القادمة وأشارك مع في المباريات".
وتطرق الحضري للحديث عن المريخ السوداني قائلاً: "عقدي معه إنتهي بشكل رسمي وأصبحت لاعباً حراً ولي 70 ألف دولار بالنادي سأطالب الحصول عليها بالتراضي".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الصفاقسى يتوج بطلاً لكأس الإتحاد الأفريقى ويقابل الأهلى فى السوبر

نجح فريق الصفاقسي التونسي من التتويج بكأس الاتحاد الإفريقي على الرغم من الخسارة أمام مازيمبي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت في الكونغو، بالإضافة إلى نتيجة مباراة الذهاب والتي فاز فيها الصفاقسي بهدفين دون رد.
تقدم تراوري لمازيمبي في الدقيقة 10 قبل أن يضيف ساماتا الهدف الثاني في الدقيقة 23 قبل أن يقلص فخر الدين بن يوسف للصفاقسي في الدقيقة 89 من عمر المباراة.
وبعد التتويج بلقب كأس الاتحاد الإفريقي فإن الصفاقسي ضرب موعدا مع الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا في السوبر الإفريقي.
ملخص الشوط الأول
بدأت المباراة بشكل قوي من جانب لاعبي مازيمبي على أمل استغلال عاملي الأرض والجمهور لتسجيل هدف مبكر يسهل من مهمة الغربان.
وكانت هجمات مازيمبي من الجبهة اليمنى من خلال ارسال عرضيات لكن دفاع الصفاقسي في الموعد ، وعلى الفور استعاد أبناء رود كرول زمام الأمور.
وفي الدقيقة الـ 10 من عمر المباراة استغل تراوري لاعب مازيمبي خطأ في دفاع الصفاقسي وسجل أول أهداف المباراة.
بعد الهدف الأول لمازيمبي انتفض فريق الصفاقسي وشن عدد من الهجمات على المرمى الكونغولي كانت أخطرها في الدقيقة 20 من خلال ادريسا وحناشي.
وفي الدقيقة 23 ينجح ساماتا لاعب مازيمبي في استغلال سذاجة دفاع الصفاقسي للمرة الثانية ويسجل الهدف الثاني لمازيمبي.
وتفشل بعد ذلك محاولات الصفاقسي لتسجيل هدف يقلل الفارق.
ملخص الشوط الثاني
واصل فريق مازيمبي الضغط المتواصل على الصفاقسي في شوط المباراة الثاني على أمل تسجيل هدف ثالث ينهي المهمة لكن دفاعات الصفاقسي بدأت تستعيد جزءا من الثبات الذي خسرته في الشوط الأول.
وشهد الشوط الثاني تألق رامي الجريدي حارس الصفاقسي الذي زاد عن مرماه في عدد من الكرات.
في الوقت الذي شن فيه الصفاقسي بعض الهجمات على الاستحياء من خلال يوسوف وفخر الدين لكنها لم تكن كافية لهز الشباك الكونغولية.
وفي الدقيقة 89 تنشق الأرض عن فخر الدين بن يوسف لاعب الصفاقسي الذي احسن استغلال عرضية ليسجل الهدف الأول له ولفريقه، لتنتهي المباراة بفوز الأسود والأبيض التونسي بالبطولة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 29 نوفمبر 2013

استاد مراكش يتزين بشعار النادي الأهلي استعداداً لمونديال الأندية بالمغرب


مع بداية العد التنازلى لبدء مباريات مونديال الأندية , بدأت اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية بالمغرب بوضع أعلام الفرق المشاركة بالبطولة على جدران الملاعب التي تستضيف البطولة.
وتداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورة لإحدى الرافعات وبها عامل يقومون بوضع شعار النادي الأهلي، ممثل أفريقيا، بالبطولة على استاد مراكش الذي سيستقبل عددا من مباريات كأس العالم للأندية 2014 في ديسمبر المقبل.
ويفتتح الأهلي مبارياته بكأس العالم للأندية أمام جوانزو الصيني على ملعب أغادير يوم 14 ديسمبر المقبل، كما سيواصل اللعب على نفس الملعب لمواجهة بايرن في حال فوزه على بطل آسيا.
بينما يستضيف ملعب مراكش الأهلي في حال خسارته أمام جوانزو ليخوض لقاء الخامس والسادس، بالإضافة إلى المباراة النهائية 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

غياب كريستيانو عن لقاء بلد الوليد السبت بسبب عدم اكتمال شفاؤه

أعلن المدير الفني لفريق ريال مدريد الإيطالي "كارلو أنشيلوتي" اليوم الجمعة بأن مهاجم الفريق كريستيانو رونالدو لن يشارك في مباراة الملكي غدا أمام بلد الوليد في الجولة الـ15 من الليجا.
وخلال مؤتمر صحفي قال أنشيلوتي إنه لن يخاطر بالدفع بكريستيانو غداً بعد أن واجه اللاعب البرتغالي مشكلات خلال مران الفريق اليوم، لذا سيغيب عن مباراة الغد.
وأضاف أن كريستيانو خضع صباح اليوم لفحوصات طبية أثبتت أنه تعافى بشكل كامل من إصابته العضلية ولكن اللاعب لم يشعر بالراحة خلال المران "لذا لن نخاطر بإشراكه، فهو أمامه 15 يوما يعود فيها لحالته الطبيعية قبل أول لقاء مقبل في الليجا بعد بلد الوليد".
ومن المعروف أن كريستيانو لم يلعب أمام جلطة سراي أول أمس الأربعاء في دوري الأبطال الأوروبي، وسيغيب عن لقاء الريال المقبل في بطولة كأس ملك إسبانيا للعقوبة، وهو ما يعني أنه سيعود للملاعب في 14 ديسمبر المقبل خلال مباراة أوساسونا في الليجا.
وأشار أنشيلوتي إلى أن الأرجنتيني أنخل دي ماريا سيحل محل كريستيانو أمام بلد الوليد.
ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة وستة عن برشلونة المتصدر.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

جوارديولا :انتهت أزمة "جاسوس" غرفة خلع الملابس

أعلن "جوارديولا" المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم اليوم إنتهاء الصراع الذي طرأ هذا الأسبوع نتيجة "جاسوس" سرب للصحافة محاضراته الفنية قد "انتهى".
وقال المدرب الأسباني قبل المواجهة التي يخوضها فريقه متصدر الدوري الألماني غدا السبت أمام آينتراخت براونشفيج متذيل الترتيب في البوندسليجا : "ليس لدي وقت لكي أكتشف من هو اللاعب أو الشخص الذي سرب شيئا".
وكشف جوارديولا عن فحوى المحاضرة التي ألقاها على اللاعبين بعد أن علم بشأن التسريب ، والتي هدد فيها وفقا للصحافة بـ"الإطاحة برؤوس" وإبعاد "الجاسوس" من الفريق.
وقال "حاولت فقط إقناع لاعبي بأن الأفضل للفريق هو أن يبقى ما نتحدث بشأنه بيننا"، وأضاف "إن ذلك حدث معي في فرق سابقة. ليس من الجيد أن يعرف منافسونا مقدما تشكيل فريقنا".
وثار ذلك النقاش قبل أيام ، عندما غضب جوارديولا بعد أن رأى صحيفة (بيلد)، الأوسع انتشارا في ألمانيا ، وهي تنشر خططا تكتيكية لا يعرفها سوى أفراد الفريق ، إزاء المباراة الهامة في الجولة الماضية أمام دورتموند.
وبحسب ما نقلته (بيلد) ، قال المدرب على ما يبدو في محاضرة سبقت الفوز على دورتموند 3/ صفر : "أيا كان هو ، سيطاح فيها برؤوس. سأستبعده. لن يعود إلى اللعب معي أبدا".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

أبو تريكة:أنا من مشجعى الرجاء المغربى وأحترم فريق الوداد


فى محاولة منه لكسب ود الجماهير المغربية أملاً في مساندة الأهلي في مونديال الأندية في الفترة ما بين 11 إلى 21 ديسمبر المقبل أكد اللاعب "محمد ابو تريكة" أنه من مشجعين فريق الرجاء ومن المعجبين بفريق الوداد أحد أندية الدورى الممتاز المغربى. 


وقال أبوتريكة في حديثة لصحيفة المشعل المغربية "وصول الرجاء لمونديال الاندية بعد فوزه بالدوري المغربي يؤكد انه فريق قوي ويملك لاعبين مميزين". 

وأضاف "أرى أن مستوى الكرة المغربية يشد انتباه أي معجب بكرة القدم، الفرق المغربية لا يستهان بها أبدا". 

وأردف "أنا من مشجعي الرجاء البيضاوي ومن المعجبين بمستوى الوداد البيضاوي".

ويخوض الرجاء مباراته الأولى في البطولة يوم 11 ديسمبر أمام أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، بينما يفتتح الأهلي مبارياته في البطولة يوم 14 من الشهر ذاته أمام جوانزو ايفرجراند الصيني.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

محمد صلاح: أتمنى اللعب فى ريال مدريد أو مانشستر يونايتد أو تشيلسي

صرح اللاعب الدولي المصري "محمد صلاح" لاعب منتخب مصر الأول وفريق بازل السويسري أنه يتمنى اللعب لأحد هذه الأندية ريال مدريد الإسباني و مانشستر يونايتد أو تشيلسي الإنجليزيين.
وكانت تقارير صحيفة إنجليزية قد أكدت رغبة توتنهام الملحة في الحصول على خدمات الدولي المصري خلال فترة الانتقالات المقبلة وينافسه ليفربول.
وقال صلاح في تصريحات لصحيفة "صن" الشهيرة أنه يتمنى الدفاع عن الوان أحد هذه الأندية خلال الفترة المقبلة وهي ريال مدريد الإسباني أو مانشستر يونايتد وتشيلسي الانجليزيين.
وأضاف صلاح :" فخور بتسجيل هدفين أمام تشيلسي ، وأريد اللعب لأحد أفضل الأندية في العالم".
واختتم صلاح تصريحات المقتضبة :" أنديتي المفضلة هي ريال مدريد ، مانشستر يونايتد وتشيلسي".
وكان صلاح قد قاد فريقه للفوز بهدف دون رد على تشيلسي بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي عندما سجل في الدقيقة 86.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بالصور .. محمد صلاح يتفوق على نجوم العالم

تفوق اللاعب الدولي المصري "محمد صلاح" المحترف بصفوف بازل السويسري على نجوم العالم بعد انتهاء مباريات الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وكان صلاح قد اختير كأفضل لاعب في مباراة فريقه أمام تشيلسي الثلاثاء، وذلك بعدما سجل هدفا وقاد فريقه للفوز.
ومنحت لجنة الخبراء الفنية بالاتحاد الأوروبي التقييم الأعلى لمحمد صلاح من بين نجوم باقي المباريات التي أقيمت الثلاثاء.
وجاء صلاح في المركز الأول برصيد 9 نقاط من 10، ولم تمنح لجنة الخبراء الفنية أي لاعب أكثر منه في مباريات الأربعاء،حيث تساوى معه في النقاط كل من ارتورو فيدال لاعب يوفنتوس، وواين روني لاعب مانشستر يونايتد وسمير نصري لاعب مانشستر سيتي.
وكان صلاح تفوق على الألماني ماركو ريوس لاعب بروسيا دورتموند الألماني، والبرازيلي ريكاردو كاكا لاعب ميلان الايطالي، والانجليزي جاك ويلشير لاعب أرسنال في مباريات يوم الثلاثاء.
وواصل صلاح تفوقه على نجوم العالم في مباريات الأربعاء بعدما حصد نقاطا أعلى من نقاط آرين روبن لاعب البايرن وزلاتان ابراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان.
تقييم اللجنة الفنية بالويفا لمباريات يوم الثلاثاء

تقييم اللجنة الفنية بالويفا لمباريات يوم الأربعاء
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

مصر تتقدم 13 مركزاً فى تصنيف الفيفا الشهرى رغم عدم التأهل للمونديال

تقدم المنتخب المصري 13 مركزا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لشهر نوفمبر وأصبح الفراعنة في المركز 38 على الصعيد العالمي ،على الرغم من عدم الصعود لمونديال البرازيل.
وخسر المنتخب المصري بطاقة التأهل لمونديال البرازيل لحساب المنتخب الغاني في مباريات المرحلة الحاسمة من تصفيات المونديال.
وحصد المنتخب المصري 699 نقطة في التصنيف الخاص بشهر نوفمبر بعدما كان رصيده 609 نقطة فقط في أخر تصنيف.
وكان الفراعنة قد نجحوا في تحقيق الفوز في مباراة العودة أمام غانا بهدفين مقابل هدف في القاهرة لكن خسارة مباراة الذهاب في المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال في كوماسي 6 - 1 كانت كفيلة بقتل أحلام المصريين في الصعود لكأس العالم.
وعلى الصعيد الإفريقي جاءت كوت ديفوار في المركز الأول بين منتخبات القارة السمراء فيما حصدت المركز الـ 17 عالميا.
وجاءت غانا في المركز الثاني على الصعيد الإفريقي فيما احتلت المركز  24 عالميا ، ومن بعدها الجزائر والتي جاءت في المركز الثالث افريقيا والـ 26 عالميا ، ثم نسور نيجيريا في المركز الرابع على الصعيد والإفريقي والـ 36 عالميا.
ثم جاءت مصر في المركز الخامس بين فرق القارة الإفريقية.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

مولر: رغم صعوبة مونديال الأندية لكن بايرن ميونيخ سيفوز به


صرح النجم الألماني توماس مولر عن ثقته في قدرة فريقه بايرن ميونيخ على تحقيق لقب بطولة كأس العالم للأندية المقبلة بالمغرب.

وفي تصريحاته لموقع "فيفا" قال مولر: "نعرف أن المنافسة في مونديال الأندية ستكون صعبة خاصة وأننا لا نملك خبرة اللعب في هذه البطولة".

ويبدأ بايرن ميونيخ مشواره في مونديال الأندية بداية من نصف النهائي حيث ينتظر الفائز من مباراتي الأهلي المصري بطل أفريقيا وجوانزو إيفرجراند الصيني بطل أسيا.

وأضاف مولر في تصريحاته قائلاً: "إنه أمر سيء أن تقام بطولة كأس العالم للأندية في نهاية العالم بدلاً من نهاية الموسم، فهذا جعل هاينكس لا يشارك معنا في البطولة".

وأنهى الألماني الدولي تصريحاته قائلاً: "ينقصنا الفوز بكأس العالم للأندية لنكون قد فزنا بكل شيء، وسنهدي اللقب إلى هاينكاس فهو السبب الرئيسي لمشاركتنا في البطولة".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الفيفا يرفض شكوى تونس.. ويؤكد الكاميرون فى نهائيات البرازيل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم -فيفا- رفضه للشكوى التي تقدم بها الاتحاد التونسي لكرة القدم ضد تأهل منتخب الكاميرون لنهائيات كأس العالم المقبلة والمقرر إقامتها بالبرازيل صيف 2014.
وحسما أشار موقع "ستار أفريكا" فإن الفيفا أرسلت الخميس فاكسا رسميا إلى الاتحاد التونسي يفيد رفض الاحتجاج وسلامة موقف المنتخب الكاميروني.
وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم قد تقدم بشكوى ضد اشراك الكاميرون للاعبين هما جويل ماتيب وشوبو موتينج بالرغم من عدم أهليتهما لتمثيل بلدهما لأنهما مزدوجي الجنسية، وذلك خلال المباراة التي جمعتهما في إياب الدور الفاصل المؤهل للمونديال.
تجدر الإشارة إلى أن 5 منتخبات إفريقية تأهلت لمونديال البرازيل هي، الجزائر، وغانا، والكاميرون، وكوت ديفوار، ونيجيريا.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

غريب: أنا الوحيد الذي صعد بالكرة المصرية لمنصة تتويج عالمية

أعرب شوفى غريب المدير الفني الجديد لمنتخب مصر عن استياءه من الهجوم عليه عقب تولي المسئولية الفنية للفراعنة، مؤكداً أنه الوحيد الذي صعد بالفراعنة لمنصة تتويج عالمية على صعيد كافة المنتخبات الوطنية.
وقاد غريب منتخب مصر للشباب تحت 21 سنة للمركز الثالث لكأس العالم 2001 بالأرجنتين بالفوز 1-0 على باراجواي في لقاء تحديد المراكز.
وقال غريب في تصريحات تلفزيونية مساء الخميس: "قمت بتولي منصب المدرب العام لمنتخب مصر مع كابتن حسن شحاتة سبع سنوات دون أن أتسبب في أي مشكلة."
وأكمل: "جميع من تعاملت معهم يشهد بكفاءتي وخبراتي، وأنا الوحيد الذي قاد مصر لمنصة تتويج عالمية."
وتساءل غريب: "لماذا كل هذا الهجوم الذي اتعرض له؟ هل لأني لم ألعب للأهلي والزمالك."
وتطرق غريب للحديث عن قيامه بحل مشكلة قديمة نشبت بين حسن شحاتة مدرب الفراعنة الأسبق وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق قبل مباراة ودية مع منتخب اليابان.
الجدير بالذكر أن غريب تولى المسئولية الفنية للفراعنة خلفاً لبوب برادلي عقب فشل الأخير في التأهل لكأس العالم 2014.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 28 نوفمبر 2013

مانشيستر يونايتد يسحق ليفركوزن بخماسية ويتأهل لـ16 بدورى الأبطال..فيديو

نجح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى من التأهل رسمياً لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا بعد تحقيقه فوزاً ساحقاً بخمسة أهداف نظيفة على باير ليفركوزن الألماني في إطار الجولة الخامسة لدور المجموعات لدوري الأبطال ضمن المجموعة الأولى.
وجاءت الأهداف عن طريق: لويس أنطونيو فالنسيا "ق 22" وإيمير سفايك في مرماه "ق 30" وجون إيفانز "ق 66 وكريس سمالينج "ق 77" ولويس ناني "ق 88".
وواصل يونايتد تصدر ترتيب أندية المجموعة بـ11 نقطة مقابل 8 لشاختار دونستيك و7 لليفركوزن بينما بقي في ذيل المجموعة سوسيداد بنقطة يتيمة.
وجاء الهدف الأول لمانشستر بعد مجموعة من التمريرات قبل أن يمرر واين روني عرضية حولها فالنسيا لشباك فريق ليفركوزن، قبل أن يسجل مدافع ليفركوزن سفايك في مرماه بعد عرضية ركلة حرة من واين روني.
وفي الشوط الثاني أضاف اليونايتد ثلاثة أهداف جاء الأول عن طريق إيفانز ثم سمالينج وأخيراً جاءت الخماسية عن طريق لويس ناني بعد مراوغة الحارس.
وسيستضيف فريق مان يو في الجولة السادسة نظيره الأوكراني شاختار، بينما سيلعب ليفركوزن خارج ملعبه مع ريال سوسيداد.
بينما حقق فريق شاختار دونستيك فوزاً كبيراً على ضيفه الإسباني ريال سوسيداد في إطار المجموعة نفسها برباعية دون رد.
وجاءت الأهداف عن طريق: لويس أدريانو "ق 37"، وأليكس تكسيرا "ق 48" ودوجلاس كوستا "ق 68 و87".
أهداف مباراة مانشيستر يونايتد وليفركوزن 5-0
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ريال مدريد يسحق جالاطا سراى برباعية فى غياب رونالدو


سحق فريق ريال مدريد الإسباني ضيفه فريق "جالاطا سراى" التركى بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثاني بدوري أبطال أوروبا.


وكرر ريال مدريد "الحفلة" التي أقامها على جالطا سراي في لقاء الذهاب عندما فاز عليه (6-1) في تركيا، ولكن هذه المرة اكتفى الفريق الملكي برباعية فقط في غياب نجم الفريق الأول كريستيانو رونالدو للإصابة.

الفوز رفع رصيد الفريق الملكي إلى 13 نقطة ليضمن صدارة المجموعة والتأهل لثمن نهائي البطولة ومرحلة خروج المغلوب، أما جالطا سراي فتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وفاز يوفنتوس على كوبنهاجن بنتيجة (3-1) ليرفع رصيد إلى 6 نقاط في المركز الثاني ويشعل المواجهة الأخيرة بينه وبين جالطا سراي في تركيا لحسم البطاقة الثانية للتأهل.

الشوط الأول

بدأ الريال المباراة بضغط هجومي كبير على الفريق التركي بحثاً عن هدف مبكر يمنحه التفوق في المباراة لكن دفاع جالطا تماسك في الدقائق الأولى.

ووصلت الكرة إلى جاريث بيل في الدقيقة 5 في وسط ملعب جالطا سراي لينفرد تماماً بحارس الفريق التركي ويسدد الكرة بيسراه لتمر بجوار القائم الأيمن وتضيع فرصة الهدف الأول.

وبعدها أغلق فريق جالطا سراي مناطقه الدفاعية تماماً وجعل اللعب ينحصر في وسط الملعب تفادياً لهجمات الفريق الملكي التي قد تسفر عن هدف في أي لحظة.

وفي الدقيقة 26 أشهر حكم المباراة الكارت الأحمر في وجه سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد بعد عرقلته اللاعب نور الدين مرابط وهو في طريقه للانفراد بإيكار كاسياس ويمنح الضيوف ركلة حرة على حافة منطقة الجزاء لعبت سهلة إلى أيادي كاسياس.

وحصل الريال على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء تصدى لها جاريث بيل ليلعبها بإتقان شديد في الشباك التركية معلناً عن هدف أول للفريق الملكي في الدقيقة 37.

وجاء الرد سريعاً من الفريق الضيف عن طريق اللاعب أوميت بولوت الذي انفرد بإيكار كاسياس بعد تمريرة متقنة من دروجبا ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 38.

وأهدر جاريث بيل فرصة التقدم في الدقيقة 43 بعدما وصلته الكرة على الجهة اليسرى ليسدد قوية وتمر كرته فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني بدأ الفريق التركي ضاغطاً وانتقل إلى منطقة جزاء ريال مدريد في أقل من دقيقة ليتسبب في ارتباك لدفاعات الميرنجي لكن دون خطورة على مرمى كاسياس.

ونجح اللاعب ألفارو أربيلوا في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 52 بعد عرضية من دي ماريا قابلها بيسراه إلى الشباك التركية معلنا عن تقدم الريال من جديد.

وسقط أربيلوا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 55 مطالباً بركلة جزاء لكن الحكم تدخل وأعطاه إنذار متهماً إياه بالتمثيل وإدعاء السقوط.

وواصل أربيلوا تألقه بشدة في الدقيقة 60 بعدما قابل عرضية من مارسيلو وسيطر عليها ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية مرت بجوار القائم.

ولعب أربيلوا تمريرة متنقة جديدة لأنخيل دي ماريا في منطقة جزاء جالطا ليسددها قوية بيسراه لتعانق كرته الشباك التركية معلنة عن ثالث الأهداف.

وكاد دروجبا أن يسجل برأسية قوية في الدقيقة 71 بعد عرضية شنايدر لكن تألق الحارس الإسباني إيكار كاسياس وحول الكرة لركنية.

واستمر الهجوم المدريدي ليسفر عن هدف لإيسكو في الدقيقة 81 بعدما انفرد بالحارس وراوغه ثم سدده بسهولة في الشباك الخالية معلناً عن هدف رابع.

وبعد الهدف الرابع هدأت المباراة تماماً وحاول جالطا سراي ألا يستقبل المزيد من الأهداف في ظل رضا تام من فريق الريال على النتيجة لينتهي اللقاء بفوز الميرنجي بنتيجة (4-1).
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

إيفرجراند يفوز بسداسية ويتأهل لنهائي كأس الصين

فاز فريق جوانزو إيفرجراند الصيني على فريق بكين بخوان بستة أهداف مقابل 3 في نصف نهائي كأس الصين اليوم الأربعاء ليتأهل للنهائي بنتيجة 7-3 في مجموع المباراتين.
علماً بأن نتيجة لقاء الذهاب كانت في صالح فريق جوانزو بهدف دون رد في 23 نوفمبر الجاري.
وسيلتقي فريق جوانزو في المباراة النهائية مع جويزو موتاي يومي 1 و7 ديسمبر المقبل قبل أيام من خوض مباريات كأس العالم للأندية.
وسيلتقي الأهلي في ربع نهائي كأس العالم للأندية مع جوانزو بقيادة المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي في الرابع عشر من شهر ديسمبر.
الجدير بالذكر أن الفائز من لقاء الأهلي وإيفرجراند سيلتقي في نصف نهائي مونديال الأندية مع بايرن ميونيخ بطل دوري الأبطال الأوروبي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

حسام البدري مديراً فنياً لمنتخب مصر الأوليمبي

صرح عزمي مجاهد المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد المصري لكرة القدم علي أن اتحاد الكرة قرر تعيين حسام البدري مديراً فنياً لمنتخب مصر الأولمبي.
وقال مجاهد في تصريحات تلفزيونية مساء الأربعاء "قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة بشكل رسمي تعيين حسام البدري مديراً فنياً لمنتخب مصر الأوليمبي  بأغلبية الأصوات".
وتابع: "كما تم تعيين شوقي غريب مديراً فنياً للمنتخب الأول بشكل رسمي خلفاً للأمريكي بوب برادلي بأغلبية الأصوات أيضاً".
تجدر الإشارة إلي أن اتحاد الكرة قد قرر رحيل الأمريكي بوب برادلي بعدما فشل في التأهل بمنتخب مصر لمونديال البرازيل.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

هزيمة برشلونة من أياكس وميلان يسحق سلتيك الإسكتلندى ويقترب من الدور الثاتى بدورى الأبطال..فيديو

اقترب ميلان الإيطالي من التأهل للدور الثاني في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اثر فوزه الساحق 3/صفر على مضيفه سلتيك الاسكتلندي اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول (دور المجموعات) للبطولة.
وشهدت نفس المجموعة اليوم الهزيمة الأولى لبرشلونة الأسباني في البطولة هذا الموسم حيث سقط أمام مضيفه أياكس 1/2 ليتجمد رصيده عند عشر نقاط في صدارة المجموعة مقابل ثماني نقاط لميلان وسبع نقاط لأياكس وثلاث نقاط لسلتيك الذي خرج تماما من دائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني كما فشل في الاستمرار بدائرة المنافسة على المركز الثالث الذي ينتقل صاحبه للمنافسة في مسابقة الدوري الأوروبي.
ويحتاج ميلان بهذا للتعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة على ضيفه في الجولة السادسة الأخيرة بعد أسبوعين ليتأهل إلى الدور الثاني بينما سيكون أياكس بحاجة للفوز.
في أمستردام ، لقن أياكس ضيفه برشلونة درسا قاسيا وأنهى الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما ثولاني سيريرو وداني هويسين في الدقيقتين 19 و42 .
وفي الشوط الثاني ، شهدت الدقيقة 48 نقطة تحول في المباراة حيث احتسب الحكم ضربة جزاء لبرشلونة وطرد اللاعب جويل فيلتمان مدافع أياكس.
وسدد تشافي هيرنانديز ضربة الجزاء ليسجل منها هدف الأمل لبرشلونة ويعيد فريقه إلى أجواء المباراة لكن هذا لم يكن كافيا حيث انتهى اللقاء بفوز أياكس الذي ثأر لهزيمته صفر/4 أمام برشلونة ذهابا.
وفي جلاسجو ، أنهى ميلان الشوط الأول لصالحه بهدف سجله البرازيلي كاكا في الدقيقة 13 .
وحسم ميلانو المباراة تماما في وقت مبكر من الشوط الثاني بفضل هدفين سجلهما كريستيان زاباتا وماريو بالوتيللي في الدقيقتين 49 و60 .
أهداف مباراة أياكس وبرشلونة 2-1
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

صلاح يقود بازل للفوز على تشيلسى ويسجل مجددأ فى مرمى تشيك..فيديو


استطاع فريق بازل السويسري من تكرار الفوز على فريق تشيلسى الإنجليزي في المرحلة قبل الأخيرة من دور المجموعات بالمجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا بهدف نظيف.

أحرز اللاعب المصري محمد صلاح هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87 من هجمة مرتدة سريعة ليمنح فريقه نقاط المباراة الثلاثة.

وكان لقاء الأول بين الفريقين فى لندن قد انتى 2-1 لصالح بازل ايضاً احرز فيها محمد صلاح هدف الفوز فى المباراة.

الفوز رفع رصيد بازل إلى 8 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة عن تشيلسي المتصدر برصيد 9 نقاط، وبفارق نقطة عن شالكة صاحب المركز الثالث ليشعل الجولة الأخيرة التي سيواجه فيها بازل فريق شالكة بألمانيا.

الشوط الأول 

بدأ أصحاب الأرض المباراة بضغط مبكر أسفر عن عرضية من الجهة اليسرى عن طريق ستوكر في الدقيقة الثانية تحولت لركنية لم يستفد منها بازل.

وحصل بازل على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 3 لعبت باتجاه المرمى لكن بيتر تشيك نجح في إبعاد الكرة عن مرماه.

ولعب صلاح عرضية أرضية خطيرة في الدقيقة 7 كانت في الطريق لستريلر مهاجم بازل باتجاه الشباك لكن تدخل الدفاع وحول الكرة لركنية.

وضغط بازل مجدداً في الدقيقة العاشرة وحصل على ركنيتان على التوالي لكن تصدى الدفاع وبيتر تشيك لهما لتستمر عذرية الشباك للفريقين.

وأطلق فابيان فراي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 13 تصدى لها الحارس بيتر تشيك وحولها لركنية لعبت سريعة وسط ارتباك دفاعي للبلوز وكانت الكرة في الطريق للشباك لولا تدخل أوبي ميكيل وإبعاد الكرة من على خط المرمى.

وتوغل صلاح في دفاعات البلوز من جديد في الدقيقة 16 وأطلق قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها الحارس بيتر تشيك لركنية لينقذ فريقه من هدف محقق.

وفي الدقيقة 23 كان صلاح أقرب لتسجيل الهدف الأول بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء سددها بيسراه لكن الحارس بيتر تشيك نجح في إنقاذ مرماه مجدداً وتحويله الكرة لركنية.

وانطلق صلاح من جديد في الدقيقة 25 ومرر الكرة بين زملائه في خط الوسط بسرعة كبيرة واتقان شديد حتى وصل إلى مرمى بيتر تشيك لكن التمريرة الأخيرة جاءته بعيدة قبل أن ينفرد نجح تشيك في إمساكها.

وحصل صلاح المتألق من جديد على الكرة داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمنى ليلعب عرضية أرضية لماركو ستريلر في الدقيقة 29 لمسها باتجاه مرمى تشيك ولكنها ضلت طريق الشباك.

ولم يهدأ النجم المصري ليستمر في شن غاراته على مرمى تشيلسي بانطلاقة جديدة في الدقيقة 36 ليصل لمنطقة جزاء تشيلسي وقبل أن يسدد تعرض لعرقلة من اللاعب سيزار أزبليكويتا ليطالب بركلة جزاء وسط تجاهل الحكم وإشارته باستئناف اللعب.

وحاول تشيلسي أن يرد على ضغط بازل الشديد بهجمة مرتدة عن طريق صامويل إيتو لكن قبل أن يسدد النجم الكاميروني في الدقيقة 40 تدخل دفاع بازل ونقل الكرة لدفاعات تشيلسي ليتسبب في مرتدة خطيرة لم تسفر عن هدف أيضاً.

وحصل صلاح على ركلة حرة مباشرة بعد عرقلة ميكيل له في الدقيقة 45 على حدود منطقة جزاء تشيلسي سددها اللاعب فالنتين ستوكر في الحائط البشري لتنتهي خطورتها وينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

الشوط الثاني

بدأ تشيلسي الشوط الثاني محاولاً تغيير الأوضاع التي جرت في الشوط الأول ونجح بالفعل في السيطرة على وسط اللعب تماماً في الدقائق الأولى.

وبعد مرور 6 دقائق من الشوط الثاني عاد صلاح للتوهج من جديد وحصل على الكرة من الجهة اليمنى ولعب تمريرة بينيه بيسراه بخارج القدم كادت أن تضع زميله في مواجهة تشيك منفرداً لولا تدخل الدفاع وقطع الكرة.

وعاد تشيلسي للسيطرة ليكون أكثر خطورة وعن طريق هازارد في انطلاقة سريعة للبلوز حصل تشيلسي على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 62 من على يمين منطقة جزاء يان سومر نفذها فرانك لامبارد باتجاه المرمى لكن شتتها الدفاع السويسري.

وتعرض محمد الننى لإصابة في الدقيقة 65 بعد تدخل قوي من اللاعب النيجيري جون أوبي ميكيل ليحصل على إنذار ثم يعود النني من جديد للملعب لاستئناف اللقاء.

وهدأ أداء بازل في شوط المباراة الثاني بعد تطور أداء فريق تشيلسي ليشهد اللقاء هجمات متبادلة دون خطورة على مرمى الفريقين وسط تألق دفاعي.

وفي الدقيقة 80 كاد تشيلسي أن يصدم تشيلسي بهدف عن طريق اختراق هازارد من الجهة اليسرى ثم لعبه عرضية أرضية كانت في الطريق لتوريس بمواجهة الشباك قبل تدخل الدفاع وإبعاد الكرة.

وفي هجمة مرتدة سريعة لبازل في الدقيقة 83 لعب النني عرضية متقنة من الجهة اليسرى شتتها الدفاع لترتد إلى اللاعب سيري دي الذي سدد قذيفة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس تشيلسي لتضيع فرصة هدف لبازل.

وسدد فابيان شار كرة قوية في الدقيقة 85 باتجاه مرمى تشيلسي لكن بيتر تشيك تألق وتصدى للكرة ليحرم بازل من هدف قد يمنحه الانتصار وحصد نقاط المباراة.

وانطلق محمد صلاح في الدقيقة 87 بهجمة مرتدة سريعة من الجهة اليسرى لينفرد بالمرمى اللندني ويسدد في شباك بيتر تشيك معلناً عن هدف التقدم لفريقه.

وفي ظل الضغط الهجومي الكبير من تشيلسي لإدراك التعادل كاد بازل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 90+2 عن طريق هجمة مرتدة سريعة انتهت بتسديدة فوق عارضة تشيك لينتهي اللقاء بفوز بازل بهدف نظيف.

أهداف مباراة بازل وتشيلسى 1-0
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

محمد يوسف: لن نغيير خطة الأهلي في مونديال الأندية بسبب سرعة جوانزو

صرح المدير الفني لفريق الأهلي "محمد يوسف" أن السرعة الكبيرة للاعبي جوانزو ايفرجراند لن تجعله يغير طريقة اللعب في مونديال الأندية المقبل في المغرب.
وسيلعب الأهلي أول مباراة بمونديال الأندية يوم 14 من الشهر المقبل أمام جوانزو ايفرجراند الصيني ، بطل دوري أبطال اسيا والفائز فى تلك المبارة يقابل فريق "بايرن ميونيخ"  الألمانى يوم 17 من الشهر نفسه.
وقال يوسف فى تصريحاته :" لا أميل إلى تغيير خطتي من أجل المنافس ، اتفق مع الجميع أن جوانزو يملك سرعات كبيرة وأؤكد أن ذلك لن يدفعني إلى زيادة عدد المدافعين لمواجهة هذه السرعة".
وشرح يوسف وجهة نظره قائلا :" سأوصل العمل بخطتنا العادية التي لعبنا بها بدوري أبطال افريقيا ، اذا لعبت بمدافعين أو ثلاثة وقدموا أفضل أداء لديهم ووفقا للخطط فإن ذلك سيكون أفضل من اللعب بخمسة مدافعين".
وعن هجوم الفريق بعد استبعاد عبد الظاهر من مونديال الأندية قال :" كنا نعتمد على عبد الظاهر بشكل كبير في مباريات دوري أبطال افريقيا  في ظل ابتعاد متعب بسبب عدم اكتمال فورمته ، لكن بعد استبعاد عبد الظاهر من البطولة سيكون هناك مفاضلة بين المهاجمين المتواجدين لاختيار من سيقود الهجوم الأحمر في المونديال".
وعن المشكلة التي يعانى من دومينيك قال يوسف :" دومينيك لاعب جيد جدا ، ولديه إمكانيات كبيرة كمهاجم ، لكن لا يحافظ على مستواه باستمرار ، حيث أنه حينما يحصل على عرض فإن ذلك يخرجه عن تركيزه ، ويحتاج وقت من أجل العودة إلى الفورمة التي كان عليها".
واختتم :" دومينيك كان له دور جيد معنا بدوري ابطال افريقيا ، واستعنا به في عدد من المباريات وقدم ما طلب منه ، ونسعى للاستفادة منه بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

الزمالك يفوز بخماسية على نجوم المستقبل استعداداً للدورى العام

فاز فريق نادى الزمالك على نظيره نجوم المستقبل بخمسة أهداف مقابل هدف في اللقاء الودي الذي جمعهم على ملعب حلمى زامورا في إطار استعدادات الفريق الأبيض للموسم القادم.
وجاءت خماسية الزمالك عن طريق أحمد حسن ، مؤمن زكريا ، أحمد عيد عبدالملك ، حازم إمام ،عرفة السيد ، فيما أحرز مؤمن بدوى لاعب النجوم هدف فريقه الوحيد.
ويستعد الزمالك الحاصل مؤخراً على بطولة كأس مصر لعودة مباريات الدورى المصرى الذي من المقرر أن ينطلق في الـ 26 من ديسمبر المقبل.
وخاض بطل كأس مصر لقاء ودي أمام مصر المقاصة السبت الماضى وحقق فيه الفوز بخماسية نظيفة.
وبدأ الزمالك مباراة المستقبل بتشكيل مكون من: محمود عبدالرحيم "جنش" فى حراسة المرمى ومحمود فتح الله وحماده طلبه وأحمد سمير ومحمد عبدالشافى فى خط الدفاع وهانى سعيد ونور السيد وأحمد حسن ومصطفى فتحى فى خط الوسط ومؤمن زكريا مهاجم متأخر تحت رأس الحربة أحمد على.
وانطلق اللقاء بسيطرة من الأبيض عندما حصل على ضربة جزاء نفذها الصقر بنجاح في الشباك، وتمكن مؤمن زكريا من إحراز الثاني بعد أن تلقى عرضية من عبد الشافي استطاع زكريا تحويلها برأسه في الشباك لينتهى الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدفين دون رد.
ودفع حلمى طولان ببعض التغييرات في الشوط الثاني حيث لعب محمد أبوجبل فى حراسة المرمى وصلاح سليمان وياسر إبراهيم وحازم إمام وسعيد محمد "قطة" وعمر جابر وأحمد توفيق وأحمد عيد عبدالملك ومحمد إبراهيم وأحمد جعفر وعرفة السيد.
ونجح عبد الملك من إحراز الهدف الثالث بعد أن حول عرضية من محمد إبراهيم بقدمه في الشباك، ومن ضربة حرة تمكن حازم إمام من إحراز الهدف الرابع ليترجم تألقه في اللقاء بهدف، وحصل أحمد جعفر على ضربة جزاء سددها عرفة السيد ليعلن عن الهدف الخامس لفريقه.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

اتحاد الكرة يختار شوفى غريب مديراُ فنياُ لمنتخب مصر..وعرابى مساعداً

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة "جمال علام" إسناد مهمة تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم لـ "شوقي غريب" وتعيينه مديرًا فنيًا للمنتخب، وأسامة عرابي مدربًا، وفكري صالح، مدربًا لحراس المرمي.

ولعب هاني أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الدولي واﻹفريقي لكرة القدم، دورًا كبيرًا في اختيار الجهاز الفني، وحاول طاهر أبوزيد، وزير الدولة لشئون الرياضة، تأجيل اجتماع الاتحاد للغد، إلا أن حسن فريد، نائب رئيس اتحاد الكرة قاد جبهة الرفض. 

وسيتم اﻹعلان غدًا الأربعاء عن الجهاز الفني بأكمله بشكل رسمى. 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الفيفا يؤكد: الجزائر فى مونديال 2014 وشكوى بوركينافاسو مرفوضة


صرح الاتحاد الدولي لكرة القدم -فيفا- اليوم الثلاثاء أن الجزائر لم ترتكب اي مخالفة في ما يخص لاعبها "مجيد بوقرة" خلال اياب الدور الحاسم من تصفيات افريقيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل والشكوى التي تقدمت بها بوركينا فاسو هي بالتالي غير مقبولة.


وكان الاتحاد البوركينابي اعلن في 22 الحالي انه قدم شكوى للفيفا ضد الجزائر لاشراكها بوقرة صاحب الهدف الوحيد في مباراة الاياب في 19 منه (الذهاب 1-2)، معتبرا اياه غير مؤهل لنيله انذارين سابقا: الاول في مباراة ضد مالي والثاني في مباراة الذهاب.



واكد متحدث باسم الفيفا "شروط المطالبة البوركينابية غير متوفرة وبالتالي فان الجزائر لم ترتكب اي مخالفة".
من جانبه، كرر رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوه "نحن مطمئنون وهادئون. اننا في نهائيات المونديال وبوقرة لم يكن موقوفا في تلك المباراة".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

روما يفقد صدارة الدورى الإيطالى لصالح اليوفنتوس لأول مرة منذ بداية الموسم

نجح فريق يوفنتوس بالإنفراد بصدارة الدورى الإيطالى لكرة القدم بعد أن فقد روما صدارة "الكاليتشو" للمرة الأولى منذ بداية الموسم بتعادله الثالث على التوالي مساء الاثنين على أرضه أمام كالياري في ختام الجولة الثالثة عشرة من المسابقة.
وذهبت صدارة الكالتشو لحامل اللقب يوفنتوس (34 نقطة) والذي يتفوق بفارق نقطة عن "ذئاب روما" الذين تعادلوا في الجولتين الماضيتين بهدف لمثله أمام تورينو وساسولو.
فشل نجوم روما وعلى رأسهم الإيفواري جيرفينيو وأليساندرو فلورنزي في ترجمة فرصهم المتعددة في المباراة المثيرة إلى هدف يكفل نقاط اللقاء الثلاثة والصدارة.
لم تمر أربع دقائق على انطلاق اللقاء وكاد جيرفينيو ان يفتتح الأهداف لأصحاب الأرض بعدما أهدر كرة سهلة أمام المرمى، لتضيع تسديدته بغرابة.
وتغاضي الحكم عن احتساب ركلة جزاء لفلورنزي (ق18) اثر تعرضه للجذب داخل منطقة الجزاء.
وحاول جيرفينيو الاجتهاد بشكل أفضل هذه المرة، وتسلم عرضية رائعة من اليسار ليحولها براسه في الزاوية البعيدة لحارس كالياري فلادا افراموف، لكن القائم الأيمن تدخل وأبعد الكرة (ق37).
وواصل سوء الحظ مرافقته روما في الشوط الاول وأهدر الهولندي كيفن ستروتمان فرصة هدف (ق39) بعدما انفرد بمرمى الضيوف وسدد كرة قوية لكن الحارس افراموف تدخل في الوقت المناسب.
وتألق حارس الضيوف من جديد في شوط اللقاء الثاني وتصدى لكرة صاروخية من مايكون خارج المنطقة (ق51).
وكاد المد الهجومي لأبناء العاصمة أن يعاقبهم بهدف لكالياري من ركنية (ق54) لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.
وشن اللاعب ماركو ساو غارة جديدة لكالياري (ق56) كادت أن تسفر عن هدف للضيوف لكنه تسرع وسدد بعيدا عن مرمى روما.
وأنقذ حارس روما مورجان دي سانتيس مرماه من هدف (ق84) لاريكسون الذي سدد كرة في المقص اليمين لكن حارس الذئاب تصدى للكرة ببراعة.
وتقمص افراموف دور البطل في الدقائق الاخيرة من اللقاء ليجبر أصحاب ملعب الأوليمبيكو على التعادل، وليرفع رصيد فريقه كالياري إلى 14 نقطة ليواصل الابتعاد عن القاع.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بازل ينتظر الإبداع من صلاح في مواجهة تشيلسي.. ومورينيو يريد الإنتقام بدوري الأبطال

الثنائي المصري المحترف في صفوف فريق بازل السويسري محمد صلاح ومحمد الننى تنتظرهم مباراة كبيرة ضد فريق تشيلسى بطل الدوري الأوروبي الموسم الماضي في الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا.
تفوق معتاد لصلاح على البلوز
المواجهة بين بازل وتشيلسي لن تكون الأول لمحمد صلاح نجم الفريق السويسري، فقد لعب الجناح المصري من قبل 3 مباريات ضد البلوز كان أخرها في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة هذا الموسم.
صلاح سجل في ستامفورد بريدج هدفان أحدهما في لقاء الذهاب بين الفريقين في دوري أبطال الموسم الحالي، والأخر في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي.
وبغض النظر عن الأهداف التي سجلها صلاح في تشيلسي إلا أنه دائماً يتفوق على مدافعي الفريق اللندني وخاصة الظهير الأيسر أشلي كول الذي عانى أمامه في لقاء ستامفورد بريدج بالجولة الأولى.
مهمة أصعب للنني
أما المصري الأخر في بازل محمد النني فسيواجه مهمة أصعب عندما يتعين عليه صد خطورة خط وسط البلوز القوي في وجود لامبارد وميكيل وإيسيان فضلاً عن العناصر الهجومية أمثال أوسكار وهازارد وماتا.
وفضلاً عن المهام الدفاعية للنني حال مشاركته فسيكون عليه أيضاً التفوق على هؤلاء النجوم عندما يكون فريقه في وضعية الهجوم وهو الأمر الذي يبدو أصعب.
موقف بازل
يحتل بازل حالياً المركز الثالث في مجموعته برصيد 5 نقاط خلف شالكة صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط فيما يتربع تشيلسي منفرداً على الصدارة برصيد 9 نقاط.
ويحتاج بازل لتحقيق الانتصار على تشيلسي ليصل للنقطة الثامنة وينتظر نتيجة شالكة مع ستيوا بوخارست في الجولة الخامسة ثم يلعب على الفوز أو التعادل في الجولة الأخيرة بألمانيا ضد شالكة ليتأهل لثمن النهائي.
أما تشيلسي فيحتاج لحسم تأهله لدور الستة عشر عن طريق تحقيق فوز على بازل، كما يسعى جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق الإنجليزي للانتقام من نظيره مورات ياكين مدرب بازل الذي تفوق عليه في مباراة الذهاب ونجح في خطف نقاط المباراة كاملة.
تفاصيل المباراة:
الحدث: الجولة الخامسة بمجموعات دوري أبطال أوروبا

التوقيت: 9:45 بتوقيت القاهرة
التاريخ: 26 – 11 - 2013
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

كمال درويش: دورة رباعية لتحديد بطل الدوري وهبوط 5 أندية

أعلن كمال درويش رئيس نادي الزمالك المعين ورئيس لجنة الأندية عن نظام مسابقة الدوري العام الجديد التي ستنطلق قريباً، حيث أوضح أن بطل الدوري سيتم تحديده من خلال دورة رباعية، بينما سيهبط للقسم الثاني 5 أندية.
وقال درويش في تصريحات تلفزيونية: "الدوري سيقام بنظام المجموعتين وسيلعب في النهاية أول وثاني كل مجموعة دورة رباعية لتحديد البطل."
وتابع: "كما سيهبط خمسة فرق لدوري المظاليم وهم آخر فريقين من كل مجموعة".
وأكمل: "بينما سيلعب الفريقان صاحبا المركز الثامن من كل مجموعة مباراة فاصلة لتحديد الهابط الخامس."
وواصل: "جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم تم اختياره كرئيساً للجنة البث الفضائي".
وعن قرار الأهلي بتسويق مبارياته بشكل منفرد رد درويش: "هناك بند ينص علي أن الأندية من حقها البث الفردي أو الجماعي بعد موافقة الجهة الإدارية المتمثلة في وزارة الرياضة".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

جمال علام رئيسا للجنة البث واتحاد الكرة يضع الاهلي عضواً فى اللجنة لمنعه من البث منفردا

لكى تقطع الطريق على الأهلى , قررت لجنة الأندية برئاسة كمال درويش رئيس نادي الزمالك في إجتماعها الإثنين تعيين جمال علام رئيس الاتحاد المصري رئيساً للجنة البث، فيما اختارت الجبلاية النادي الأهلى عضواً في اللجنة لمنعه من البث منفرداً.
وأفاد الموقع الرسمي للاتحاد المصري بأن لجنة الأندية اختارت علام رئيسا للجنة البث ، وتضم اللجنة محمد عبد السلام وعثمان دسوقى وحمدى اللوزى واسماعيل فايد والنادي الأهلي.
ووضعت الجبلاية الأهلي كعضو في لجنة البث لمنعه من بث مبارياته منفرداً لأن اللجنة الادارية تؤكد على جماعية العمل بحسب ما أفاده موقع الاتحاد.
ونقل الاتحاد المصري بأنه لا يوجد بند في اللوائح يمنح الحق لاى نادى في تسويق لقاءاته منفرداً.
ويفكر الأهلي في بيع مبارياته بالدوري المصري للموسم القادم منفرداً بجانب الإسماعيلي أيضاً الذي يرغب في بيع لقاءات بمفرده.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading