الخميس، 31 أكتوبر 2013

حيرة شديدة فى اتحاد الكرة بشأن إقامة منتخب غانا فى القاهرة

حالة من الحيرة أصابت مسئولو الإتحاد المصري لكرة القدم وأجهزة الأمن بشأن مكان إقامة بعثة المنتخب الغاني في القاهرة خلال فترة تواجدهم في البلاد فى الشهر المقبل.
ومن المقرر أن يحل المنتخب الغاني ضيفا ثقيلا على المنتخب المصري يوم 19 نوفمبر في ملعب الدفاع  الجوي.
وحسبما أفاد أحد المراسلين فإن الاتحاد المصري لكرة القدم يفكر في أن يكون فندق قرية الدفاع الجوي الرياضية هو مقرا لبعثة النجوم السوداء في القاهرة.
لكن المشكلة هنا تكمن فى أن فندق الدفاع الجوي سيكون هو نفسه مقر اقامة بعثة المنتخب المصري وهو ما أثار حيرة لدى المسئولين خوفا من تواجد الفريقين في مكان واحد ، وهو ما جعل اتحاد الكرة لم يحسم أمره بعد فيما يخص مكان اقامة المنتخبين المصري والغاني.
ويسعى الجانب المصري إلى تأمين بعثة النجوم السوداء بشكل كبير خاصة في ظل تخوفات من تعرضهم لأي سوء ، خاصة وأن الجانب المصري قد تعهد بتأمين البعثة بشكل جيد في خطابه للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.
يذكر أن المنتخب المصري كان قد تلقى خسارة كبيرة في جولة الذهاب بسداسية مقابل هدف ،وهو ما يعني أنه يجب على الفراعنة الفوز بخماسية نظيفة اذا ما ارادوا اللعب في نهائيات كأس العالم 2013 في البرازيل.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

حازم إمام يقطع الطريق على الأهلى ويجدد للزمالك لثلاث سنوات

فى خطوة تقطع الطريق والأمل على النادى الأهلى , جدد اللاعب "حازم إمام" لاعب وسط فريق نادى الزمالك تعاقده مع الفريق لمدة ثلاث سنوات تبدأ من الموسم المقبل 2013-2014.
وكان تعاقد إمام مع الزمالك من المقرر له أن ينتهي بنهاية الموسم الجاري 2012-2013.
وأفاد أحد المراسلين بنادي الزمالك بأن إمام قام بتجديد تعاقده مع الفريق لمدة أربع سنوات مساء الخميس.
وقام الزمالك بتعديل عقد اللاعب في أخر موسم له في عقده ، الموسم الجاري، ليحصل على 2 مليون جنيه ، وفي العقد الجديد سيتم زيادة 200 الف جنيه كل موسم للاعب حتى نهاية مدة التجديد.
وبات إمام ثاني لاعب ،من أربعة لاعبين تنتهي تعاقداتهم مع الفريق بنهاية الموسم الحالي، يجدد التعاقد بعد محمد عبدالشافي، ويتبقى حالياً محمود فتح الله وهاني سعيد.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ريال مدريد يسحق أشبيلية بسبعة أهداف بالدورى الأسبانى .. فيديو

سحق ريال مدريد ضيفه أشبيلية بنتيجة 7/3 مساء الأربعاء وذلك في واحدة من أفضل مبارياته منذ فترة طويلة في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم.
وشهدت المباراة تألقا لافتا من جانب النجم الويلزي جاريث بيل وزميله البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وسجل رونالدو ثلاثة أهداف (هاتريك) وأحرز بيل هدفين ومثلهما للمهاجم الفرنسي الدولي كريم بنزيمة.
يذكر أن بيل يعد أغلى لاعب في العالم وفقا لمختلف وسائل الإعلام التي أشارت إلى أن صفقة انتقاله من توتنهام الإنجليزي تكلفت نحو 100 مليون يورو بينما يصر ريال مدريد على أن الصفقة بلغت قيمتها نحو 92 مليون يورو فقط.
وسجل إيفان راكيتش هدفين لأشبيلية وتكفل كارلوس باكا بتسجيل الهدف الآخر ولكن أشبيلية لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 76 بعد طرد ستيفان مبيا.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث بفارق ست نقاط خلف برشلونة المتصدر وبفارق نقطتين خلف أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني والذي يلتقي مع مضيفه غرناطة في وقت لاحق اليوم الخميس،بينما تجمد رصيد أشبيلية عند 13 نقطة في المركز العاشر.
ونجح ريال مدريد في تجاوز أحزانه بعد هزيمته على يد غريمه التاريخي برشلونة 1/ 2 في كلاسيكو الدوري الأسباني يوم السبت الماضي.
وسيطر الريال على مجريات اللعب تماما على مدار شوطي المباراة وعزف سيمفونية هي الأفضل للفريق منذ زمن بعيد،وفي النهاية استحق الفوز بهذه النتيجة الكبيرة.
وجاءت البداية حماسية من جانب ريال مدريد الذي سعى جاهدا لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس.
وأهدر رونالدو فرصة هدف محقق لريال مدريد في الدقيقة الثالثة بعدما انفرد تماما بمرمى أشبيلية ولكنه سدد بجوار القائم.
وسيطر ريال مدريد تماما على مجريات اللعب في الدقائق الخمس الأولى وشكل رونالدو خطورة مستمرة على مرمى الفريق الضيف.
وأسفر الضغط المتواصل من جانب ريال مدريد عن تسجيل هدف السبق في الدقيقة 13 عن طريق الوافد الويلزي الجديد جاريث بيل إثر مجهود رائع من إيسكو الذي مرر الكرة داخل منطقة الجزاء إلى المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ليمرر الأخير كرة متقنة استقبلها بيل بشكل جيد ثم سدد كرة قوية بقدمه اليمنى،عرفت طريقها لأقصى الزاوية اليسرى لمرمى بيتو حارس أشبيلية.
وكاد بيل أن يسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 17 بعدما تبادل التمرير مع كريم بنزيمة قبل أن يطلق تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن بيتو وقف له بالمرصاد.
وجرب رونالدو حظه بتسديدة بعيدة المدى ولكنها وصلت سهلة في أحضان حارس أشبيلية.
وواصل بيل تألقه اللافت وسدد كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت مباشرة من فوق الشباك.
وأهدر أشبيلية فرصة ثمينة لإدراك التعادل في الدقيقة 21 بعدما أرسل كارلوس باكا تمريرة رائعة إلى ألبرتو مورينو أمام المرمى مباشرة ولكنه تعثر في التسديد.
وجاءت الدقيقة 27 لتشهد الهدف الثاني لريال مدريد من ضربة حرة مباشرة من مسافة 35 مترا سددها بيل قوية لتصطدم بالحائط البشري وتغير اتجاهها إلى داخل المرمى.
واحتسب الحكم ضربة جزاء قد تكون مثيرة للجدل لريال مدريد في الدقيقة 31 بعد تعرض فرانسيسكو الاركون سواريز للعرقلة،رغم أن الإعادة التليفزيونية أظهرت أن الدفعة التي تعرض لها كانت خارج منطقة الجزاء.
وتقدم رونالدو لتسديد ضربة الجزاء مسددا الكرة على يمين حارس أشبيلية معلنا عن ثالث أهداف النادي الملكي.
وحصل أشبيلية على ضربة جزاء في الدقيقة 37 بعدما تعرض دييجو فيجويراس لدفعة غير مؤثرة تماما من سيرخيو راموس داخل منطقة الجزاء،أحرز منها إيفان راكيتش الهدف الأول للفريق الضيف.
وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول أضاف أشبيلية الهدف الثاني عن طريق كارلوس باكا إثر تمريرة من فيتولو إلى خايرو سامبيريو بوستارا الذي أهدى كرة سحرية إلى باكا لم يجد معها أي صعوبة في هز الشباك.
ولم يحدث جديد في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ليخرج الريال متقدما 3/2 .
وعاد ريال مدريد ليفرض سيطرته تماما على الدقائق الخمس الأولى من بداية الشوط الثاني.
وأحرز بنزيمة الهدف الرابع لريال مدريد في الدقيقة 53 بعد مجهود رائع من رونالدو وبيل قبل أن تصل إليه الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد بهدوء إلى داخل الشباك.
وجاءت الدقيقة 60 لتشهد الهدف الخامس لريال مدريد والثاني لرونالدو بعدما تلقى تمريرة من بنزيمة من الناحية اليسرى سددها مباشرة دون عناء في مرمى بيتو.
وطالب لاعبو ريال مدريد باحتساب ضربة جزاء نتيجة عرقلة جاريث بيل داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.
ورد راكيتش بهدف أكثر من رائع لأشبيلية في الدقيقة 63 من تسديدة مذهلة من على الطرف الأيسر لمنطقة الجزاء عرفت طريقها لشباك دييجو لوبيز.
وكاد البديل كيفين جاميرو أن يسجل الهدف الرابع لأشبيلية في الدقيقة 67 بعدما انفرد تماما بمرمى الريال ولكن دييجو لوبيز أنقذ مرماه من هدف محقق.
وسجل رونالدو الهدف الثالث له والسادس لريال مدريد بعدما اخترق بكل قوة دفاعات أشبيلية وسدد كرة قوية اصطدمت بقدم أحد المدافعين وسكنت الشباك.
واحتسب الحكم ضربة جزاء جديدة لأشبيلية في الدقيقة 73 بعد عرقلة رونالدو دييجو فيجويراس،ولكن راكيتش سدد ضربة الجزاء فوق المرمى.
وتعرض ستيفان مبيا لاعب أشبيلية للطرد في الدقيقة 76 بعدما وجه لكمة بيده في رأس لوكا مودريتش.
وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة سجل كريم بنزيمة الهدف الثاني له والسابع لريال مدريد من ضربة رأسية قوية إثر عرضية متقنة من البرازيلي مارسيلو.
وسيطر ريال مدريد تماما على مجريات اللعب في الدقائق العشر الأخيرة وسنحت لبنزيمة وبيل ورونالدو العديد من الفرص ولكنهم فشلوا في استثمارها.
وكاد رونالدو أن يسجل الهدف الرابع له والثامن للنادي الملكي في الوقت بدل الضائع من المباراة من ضربة حرة مباشرة ولكن بيتو أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.
أهداف مباراة ريال مدريد وأشبيلية 7-3
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

كهربا: فوز مصر علي غانا 5-0 فى العودة ليس مستحيلاً

صرح اللاعب محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب لوزيرن السويسري ومنتخب مصر الوطني بأن الفوز علي غانا 5-0 في لقاء العودة وارد جداً ليس مستحيلاً.
وتلقى منتخب مصر الوطني هزيمة ثقيلة أمام غانا بستة أهداف مقابل هدف في ذهاب المرحلة الحاسمة المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 مما يلزم الفوز بخماسية نظيفة لكي يتأهل للمونديال.
وقال كهربا في تصريحات تلفزيونية: "كرة القدم لا يوجد بها شيء اسمه مستحيل والفوز في لقاء العودة بخماسية نظيفة ممكن".
وكان كهربا قد قدم مستوي مميز مع فريقه في مبارياتهم السابقة بالدوري وأستطاع احراز ثلاثة أهداف هذا الموسم.
وحول ذلك علق كهربا: "كله بفضل الله أولاً ثم بالمجهود الكبير الذي أبذله بإستمرار وأشير بأنني زهقت في السابق لإبتعادي عن التشكيل ولرغبتي الشديدة في اللعب ولكني صبرت حتي شاركت وتألقت في المباريات".
وعن مستقبله مع لوزيرن السويسري رد: "كل ما يشغل تركيزي منصب فقط في مواصلة التألق هذا الموسم مع الفريق والخير سيأتي بعد ذلك".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ضياء السيد غاضبا: لا أعلم إذا كنت أنا من ضلل بوب برادلي أم لا

فى اتصال هاتفى لقناة الحياة انفعل ضياء السيد المدرب العالم لمنتخب مصر الأول , وتساءل عن هل هو هذا الشخص الذي ضلل المدير الفني الامريكي لمنتخب مصر بوب برادلي واعطاه معلومات مغلوطة عن اللاعبين، أم ذلك الذي ليس له أي دور في الجهاز الفني.
ويتعرض الجهاز الفني لمنتخب مصر لهجوم عنيف في وسائل الاعلام المختلفة على خلفية الهزيمة القاسية التي تعرض لها المنتخب المصري أمام غانا بنتيجة 6-1 بذهاب المرحلة الأخيرة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.
وأشار ضياء السيد في تصريحات غاضبة لقناة الحياة "لا أعلم إذا كنت أنا من ضلل بوب برادلي، أم ليس لي دور، يجب أن يكون النقد أكثر موضوعيه".
وتابع "الهزيمة قاسية للغاية، وللجميع حق الانتقاد لكن ما يحدث فاق الحدود، ليس من المنطق أن يكون النقد هادم بهذه الطريقة".
وحول التقرير الذي نُشر بإحدي الصحف عن فتنة أبوتريكة أجاب "قرأت هذا الكلام، كل هذا من توابع الهزيمة القاسية، لم يحدث هذا الامر".
وأضاف "أنا مدرب عام المنتخب المصري، وأودي دوري بكل أمانه واخلاص وكل شخص في الجهاز الفني يعلم دوره جيدا، يجب على الجميع أن يتحلي بالنقد البناء".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

مصدر: مفاوضات الأهلي مع حازم إمام شفهية .. واللاعب يعطى أولوية التجديد للزمالك

صرح مصدر شديد القرب من لاعب خط وسط فريق الزمالك "حازم إمام" أن مفاوضات النادي الأهلي مع لاعب الفريق غير رسمية ، في الوقت الذي قال فيه إمام أن أولوية التجديد ستكون للقلعة البيضاء.
وكانت تقارير إعلامية قد تناولت أنباءً عن احتمالية انتقال حازم إلى صفوف الأهلي خلال الفترة المقبلة.
وقال مصدر مقرب من اللاعب رفض ذكر اسمه في تصريحات لأحد المراسلين أن هناك عدد من الوسطاء ووكلاء اللاعبين عرضوا على اللاعب فكرة انتقاله للقلعة الحمراء ، لكن دون أن يكون هناك أي خطوة رسمية من جانب النادي الأهلي.
ومن جانبه أكد اللاعب أن نادي الزمالك له الأولوية في التجديد لكن بشروط , وفى حالة عدم التوصل لاتفاق معهم سيكون الأهلى هو وجهته المقبلة.
وينتهي عقد حازم إمام مع الزمالك بنهاية الموسم المقبل أي أنه يحق له التوقيع لأي نادي خلال شهر يناير المقبل دون الرجوع لإدارة ناديه.
وأضاف اللاعب :"هناك عدة أمور يجب أن يتم حسمها لكي أجدد العقود أبرزها أن يتم معاملتي مثل الصفقات الجديدة بالفريق ، فيما يخص المقابل المادي ومقدم التعاقد ، بالإضافة إلى حسم موضوع المستحقات المتأخرة".
واختتم اللاعب :" هناك شرط آخر للموافقة على تجديد العقود ، وهو عودة النشاط الكروي في مصر وفي حال عدم عودة الدوري فسأفكر في عدد من العروض التي حصلت عليها مؤخرا وأبرزها من الدوري السعودي".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ميسي - كريستيانو .. نيمار - بيل .. روبين - ريبيري .. إبرا - فالكاو .. أبرز المتنافسين على جائزة "بالون دي أور"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم -فيفا- قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة "بالون دي أور" التى تمنح لأفضل لاعبي العالم في عام 2013 والتي ضمت ستة لاعبين من فريق بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا.
وجاء في القائمة التي أعلن عنها الفيفا اليوم الثلاثاء عبر موقعه الرسمي 23 لاعب بواقع 6 من بايرن ميونيخ و4 من برشلونة و3 من باريس سان جيرمان و2 من ريال مدريد ولاعب من أندية مانشستر يونايتد وليفربول ويوفنتوس وآرسنال وبروسيا دورتموند وتشيلسي وموناكو ومانشستر سيتي.
وجاءت القائمة كالتالي: توماس موللر- مانويل نوير - فرانك ريبيرى - أرين روبين - فيليب لام - باستيان شفاينشتايجر "بايرن ميونيخ"، ليونيل ميسى - تشافي هيرنانديز - نيمار وأندرياس إنييستا "برشلونة"، وزلاتان إبراموفيتش - إديسون كافاني - تياجو سيلفا "باريس سان جيرمان".
وسيتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة في 13 يناير 2014 خلال احتفال الفيفا السنوي لتوزيع جوائز العام.
وستقوم مجلة "فرانس فوتبول" في مطلع شهر ديسمبر بالإعلان عن الثلاثة المتنافسين على جائزة أفضل لاعبي العالم.
الجدير بالذكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة هو الحاصل على الجائزة في السنوات الأربع الأخيرة.
وضمت أيضاً: كريستيانو رونالدو وجاريث بيل من ريال مدريد ويايا توريه "مانشستر سيتي" ومسعود أوزيل "آرسنال" وروبين فان بيرسي "مانشستر يونايتد" ولويس سواريز "ليفربول" وراداميل فالكاو "موناكو" وروبيرت ليفاندوفسكي "بروسيا دورتموند" وإدين  هازارد "تشيلسي" وأندريا بيرلو "يوفنتوس".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الداخلية توافق على ملعب المقاولون لاستضافة النهائى الأفريقى والأهلى يطلب تغييره

وافقت وزارة الداخلية على إقامة لقاء الأهلي وأورلاندو بملعب المقاولون العرب والمقرر له 10 نوفمبر المقبل.
من جانبها إدارة النادي الأهلي خطاباً رسمياً اليوم الثلاثاء لاتحاد الكرة المصري من أجل مخاطبة جهات الأمن ووزارة الرياضة من أجل تغيير ملعب المقاولون العرب المقرر له استضافة نهائي دوري الأبطال الإفريقي بين الأهلي وأورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي.
وجاء في خطاب النادي الأهلي أنه تم طلب نقل اللقاء لأحد ملاعب الكلية الحربية واستاد القاهرة و الدفاع الجوي بدلاً من ملعب ذئاب الجبل.
وأوضح بيان النادي الأهلي أن أرضية ملعب المقاولون العرب لا تسمح باستقبال نهائي مباراة نهائية بحجم مباراة الأهلي وأورلاندو.
من جانبه قال الموقع الرسمي للنادي الأهلي أن هيئة استاد القاهرة أعلنت موافقتها وترحيبها باستضافة نهائي دوري الأبطال الإفريقي، وتنتظر موافقة الأمن على استضافة اللقاء.
يشار إلى أن الأهلي سبق وأرسل خطاباً يطلب فيه تحديد ملعب للمباراة النهائية بالقاهرة ويتطلب حضور جماهيري تضمن رفضه لاستقبال ملعب المقاولون للقاء.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

كريستيانو رداً على بلاتر: الفيفا لا يحترمني والأمور أصبحت واضحة الآن

نشر اللاعب البرتغالي "كريستيانو رونالدو" نجم فريق ريال مدريد الإسبانى على صفحته الرسمية بشبكة (فيسبوك) الاجتماعية مقطع الفيديو الذي يظهر فيه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم -فيفا- السويسري جوزيف بلاتر وهو يتحدث بسخرية عنه وكتب تحته تعليقا يحمل انتقادات ضمنية له.
وقال رونالدو في تعليق ساخر "هذا المقطع يظهر بوضوح نوع الاحترام الذي يشعر به (فيفا) تجاهي أنا والنادي الذي ألعب له ولبلدي".
وأضاف اللاعب "الكثير من الأمور أصبحت واضحة الآن، أتمنى لبلاتر الصحة وطول العمر، متأكدا من أنه سوف يستمر في مشاهدة، كما يستحق، نجاحات أنديته ولاعبيه المفضلين".
وكان قد انتشر مقطع فيديو يظهر فيه رئيس (فيفا) جوزيف بلاتر وهو يسخر من رونالدو ويشير إلى أنه يفضل عنه لاعب برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وجاء ذلك عقب الاعلان عن القائمة المبدئية للمرشحين للحصول على جائزة الكرة الذهبية التي توج بها ميسي في السنوات الأربع الماضية.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

النادى الأهلي المصرى يفوز بجائزة الأبداع الرياضي من حاكم "دبى" ويتسلم جائزته في حضور بلاتر


تأكيداً لإستمرار ريادته على مستوى العرب وأفريقيا , فاز فريق النادى الأهلي المصرى لكرة القدم بجائزة "محمد بن راشد آل مكتوم" حاكم دبي للإبداع الرياضي كأفضل فريق عربي جماعي بعد الفوز ببطولة دوري أبطال افريقيا 2012. 


وفاز الأهلي بالجائزة بعد ان اشترك في المسابقة بملف عن فوز ببطولة دوري أبطال افريقيا والمشاركة في كأس العالم للأندية رغم كل الظروف التي تمر بها البلاد وسقوط 72 مشجع من جماهير النادي ضحايا في مباراة المصري بالدوري المحلي. 

وسبق وأن فاز منتخب مصر لشباب اليد بنفس الجائزة عام 2011، وكذلك المدرب المصري حسن شحاتة عام 2009، والبطل الأولمبي المصري علاء الدين أبوالقاسم في 2012 بعد فضية رياضة الشيش في أولمبياد لندن. 

وتبلغ قيمة جوائز هذه المسابقة 3.5 مليون دولار تنقسم لـ 16 فئة بين فرق ولاعبين ومنتخبات ومؤسسات ناجحة . 

وسيحضر الأهلي حفل توزيع الجوائز في 6 يناير المقبل، في حضور عدد من الشخصيات العالمية البارزة، أبرزهم جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم. 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

منتخب مصر الأول يواجه اثيوبيا أو زامبيا 14 نوفمبر استعداداً لغانا

صرح "حسن فريد" نائب رئيس اتحاد الكرة المصري والمشرف العام على منتخب مصر الأول أن المنتخب سوف يلاقي احد منتخبات زامبيا أو أثيوبيا ودياً استعداداً لغانا.
ويستعد المنتخب لملاقاة غانا يوم 19 نوفمبر المقبل ضمن اياب المرحلة الأخيرة لتصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال.
وكان المنتخب قد تلقي هزيمة قاسية من المنتخب الغاني بنتيجة 6-1 في كوماسي بمباراة الذهاب.
وأشار فريد في تصريحات لأحد المراسلين "برادلي طالب بخوض مباراة ودية يوم 14 نوفمبر مع منتخب إفريقي قوي".
وتابع حسن فريد "كان لدينا 3 اختيارات السودان وزامبيا وأثيوبيا، والسودان قامت بالاعتذار عن خوض المباراة في هذا الموعد".
وأضاف "الإتصالات مستمرة مع زامبيا واثيوبيا، والمنتخب الذي ستسمح ظروفه في خوض المباراة بما يتناسب معنا سيكون هو الخيار الامثل". 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

برشلونة يبحث عن تعزيز صدارته في مواجهة نجومه السابقين بالدوري الاسباني

يقابل برشلونة العديد من نجومه السابقين عندما يحل ضيفاً غداً الثلاثاء على فريق "سلتا فيجو" في المرحلة الحادية عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم في محاولة جديدة لتعزيز صدارته لمسابقة الدورى والتي يتربع عليها منفردا الآن ومنذ الأسبوع الأول.
وكان قد ارتفعت معنويات برشلونة لأقصى درجة بعد الفوز الثمين الذي حققه الفريق على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد بنتيجة 2/1 أمس الأول السبت في أول كلاسيكو بين الفريقين هذا الموسم ليوسع برشلونة الفارق الذي يفصله عن الريال إلى ست نقاط ويحافظ على فارق النقطة التي تفصله عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني والذي اكتسح ريال بيتيس بخماسية نظيفة أمس الأحد.
كما اكتسح سلتا فيجو مضيفه ملقة بخماسية نظيفة أمس الأول السبت ليحقق الفوز الثاني له فقط في عشر مباريات خاضها بالدوري هذا الموسم ولكنه يدرك أن الموقف في مباراة الغد يختلف تماما حيث يستضيف برشلونة حامل اللقب والمتصدر الذي لم يخسر أي مباراة هذا الموسم.
ويواجه برشلونة وجوها مألوفة في هذه المباراة لأن لويس إنريكي المدير الفني لسلتا فيجو والعديد من لاعبيه كانوا ضمن صفوف برشلونة من قبل.
وقال المدافع أندرو فونتاس ، أحد هؤلاء اللاعبين ، "نعلم أن مواجهة برشلونة ستكون مباراة مختلفة تماما. ستكون مباراة ذات طابع خاص أيضا لأننا سنلعب أمام أصدقائنا السابقين".
وأوضح "نحن بالفعل ليس لدينا ما نخسره وأمامنا كل شيء لنفوز به. سنكون بحاجة لبذل كل ما بوسعنا للتغلب عليهم... أصبحوا أكثر خطورة عما كانوا في العام الماضي لأن (خيراردو) مارتينو (المدير الفني لبرشلونة) قدم للفريق أساليب خططية جديدة".
ولم يكن برشلونة بأفضل مستوياته في الكلاسيكو أمام الريال واعتمد في الفوز على التألق الفردي لنجومه أصحاب المواهب العالية أكثر من الاعتماد على الأداء الجماعي المبهر. هذا بغض النظر عن خطأين فادحين من الحكام.
ذكرت محطة "راك 1" في كتالونيا "لا يجب أن نخدع أنفسنا. هذا ليس برشلونة المثير الذي رأيناه قبل عامين".
وذكرت القناة الثالثة بالتلفزيون الأسباني أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب الفريق ظهر "بمستوى هزيل ، وربما لم يكن جاهزا تماما كما وضح افتقاده للثقة".
أما اللاعب الذي لم يكن مفتقدا للثقة على الإطلاق فهو البرازيلي نيمار دا سيلفا زميل ميسي في خط هجوم الفريق.
وسجل نيمار الهدف الأول ثم صنع الهدف الثاني لزميله البديل التشيلي أليكسيس سانشيز.
وربما يلجأ مارتينو إلى منح الراحة من مباراة الغد للاعبيه المخضرمين داني ألفيش وتشافي هيرنانديز استعدادا لديربي كتالونيا الصعب أمام اسبانيول يوم الجمعة المقبل.
وتفتتح فعاليات المرحلة الحادية عشر غدا الثلاثاء بلقاء اسبانيول مع ملقة الذي يواجه مديره الفني الألماني بيرند شوستر خطر الإقالة بعد اهتزاز نتائج الفريق.
ويستضيف الريال فريق أشبيلية احد اندية الوسط بعد غد الأربعاء وسط ضغوط قوية وانتقادات حادة للإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال بعد السقوط في الكلاسيكو.
ويحتاج أنشيلوتي للاختيار والمفاضلة بين مواصلة الدفع بلاعبه الجديد جاريث بيل ، رغم افتقاده للياقة المباريات بشكل واضح ، أو العودة للدفع بالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في التشكيلة الأساسية للفريق خاصة وأن بنزيمة ظهر بشكل رائع بعد مشاركته بديلا لبيل في لقاء الكلاسيكو.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

كواسى أبياه: لن نأمن على أنفسنا من غضب الجماهير المصرية لو خسر الفراعنة

صرح "كواسي أبياه" المدير الفني لمنتخب غانا أنه في حالة خسارة مصر مرة أخرى أمام غانا لن يسلم لاعبيه وجهازه الفني من غضب الجماهير المصرية على لاعبيهم.
وتلتقي مصر مع غانا في إياب المرحلة الفاصلة لتصفيات كأس العالم 2014 عن قارة إفريقيا، حيث فازت غانا 6-1 ذهاباً.
وقال أبياه في تصريحات لموقع "سوبر سبورت" : "لاعبونا محترفون ولن يتأثروا بأي شيء في مصر إلا الوضع الأمني."
وتابع: "لو مصر خسرت، قد يتعرض لاعبيها للهجوم للجماهير وفي هذه الحالة لن نسلم من غضب الجماهير المصرية."
الجدير بالذكر أن غانا طلبت من الفيفا نقل لقاء مصر خارج البلاد اعتراضاً على عدم استقرار الأوضاع الأمنية وخوفها على أرواح لاعبيها.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 28 أكتوبر 2013

طاهر ابو زيد يودع بعثة فريق الأهلى بالمطار المتجهة لجنوب أفريقيا

ودع "طاهر أبو زيد" وزير الرياضة بالحكومة المصرية بعثة فريق النادي الأهلى المتجهة إلى جنوب أفريقيا لخوض مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.
وحضر أبو زيد مساء الاثنين إلى مطار القاهرة لمؤازرة لاعبي الأهلي قبل المهمة الصعبة التي تنتظرهم في نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وكان أبو زيد حاضراً ضمن البعثة الرسمية لمصر في كوماسي هذا الشهر أثناء مواجهة المنتخب المصري لنظيره الغاني في تصفيات كأس العالم 2014.
ويواجه الأهلي فريق أورلاندو بيراتس في جنوب أفريقيا في الثاني من شهر نوفمبر المقبل، على أن يتواجه الفريقان في لقاء العودة والتتويج بالقاهرة بعد ثمانية أيام.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

متعب فى قائمة الأهلى لمواجهة أورلاندو فى مباراة الذهاب

استقر "محمد يوسف" المدير الفنى للأهلى على قائمة الفريق التى تستعد للسفر مساء الإثنين إلى جنوب افريقيا لملاقاة أورلاندو بذهاب نهائى دورى أبطال افريقيا فى الثاني من نوفمبر.
وضمت القائمة 22 لاعباً على رأسهم "عماد متعب" مهاجم الفريق والذى عاد إلى فريقه فى مباراة القطن الماضية بعد عوته من الإصابة ولكنه لم يشارك.
وجاء القائمة كالتالي:
حراسة المرمي: شريف اكرامى – احمد عادل – محمود ابو السعود.
الدفاع: وائل جمعه – شريف عبد الفضيل – محمد نجيب - سعد سمير – احمد فتحى – سيد معوض– احمد شديد.
الوسط: تريزيجيه – رامى ربيعه – شهاب احمد – حسام عاشور – احمد شكرى – عبد الله السعيد – وليد سليمان – محمد ابو تريكه.
الهجوم: دومينيك – السيد حمدى – عماد متعب – احمد عبد الظاهر .
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأهلى يستعد للنهائى الأفريقى بالتعادل ودياً أمام الداخليه

سيطر التعادل الإيجابى على مباراة الأهلى أمام نظيره الداخليه بنتيجة 2-2 في مباراة ودية جمعت الفريقين ضمن استعدادات الأهلي للنهائي الافريقي أمام أورلاندو.
ويستعد الأهلي لملاقاة أورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي يوم 2 نوفمبر المقبل ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.
واستعان محمد يوسف المدير الفني للنادي الأهلي بتشكيل مكون من: احمد عادل عبد المنعم – شريف عبد الفضيل – سعد سمير – محمد نجيب – أحمد شديد – رامى ربيعه – شهاب الدين أحمد – عبد الله السعيد – وليد سليمان – السيد حمدى – عماد متعب.
وأنهي النادي الأهلي شوط المباراة الأول متقدما على الداخلية بهدف أحرزه عماد متعب.
وتعادل مهاجم الداخلية لفريقه في شوط المباراة الثاني، ثم يتقدم أحمد عبدالظاهر للأهلي مرة أخري بهدف ثاني، لكن لاعبو الداخلية تمكنوا من إدراك هدف التعادل لتنتهي المباراة بنتيجة 2-2.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

إنفراد .. مباراة مصر وغانا بالدفاع الجوى ولن تنقل خارج مصر

صرح مصدر مسئول من داخل الاتحاد المصري لكرة القدم بأنهم حصلوا على تأكيدات جديدة من جانب المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي "فيفا" بعدم نقل لقاء منتخبي مصر وغانا المقرر يوم 19 نوفمبر المقبل في إياب الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 خارج البلاد وسيقام على الملعب المحدد الدفاع الجوي.

وعقد مسؤولو الجبلاية جلسة ودية في منزل أبوريدة وأكد إن اللقاء سيقام بالقاهرة رغم ضغوط الجانب الغاني لنقل المباراة في ظل الظروف الأمنية والسياسية في مصر.

وكان اتحاد الكرة قد حصل على موافقة رسمية من الأمانة العامة للقوات المسلحة بحضور 30 ألف مشجع للمباراة بملعب الدفاع الجوي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 27 أكتوبر 2013

روما يحتفظ بصدارة الكالتشو بقيادة برادلى "الابن" .. وخسارة قاسية لميلان

بخطوات ثابتة واصل روما انفراده بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه التاسع على التوالي في البطولة على حساب مضيفه أودينيزي بهدف نظيف، ليحقق العلامة الكاملة.
استمر التعادل سائدا حتى نجح الأمريكي مايكل برادلي في تسجيل هدف الحسم (ق82) من عمر اللقاء لروما رغم النقص العددي في صفوف فريق العاصمة، بعد طرد المدافع البرازيلي مايكون (ق66) لنيله الانذار الثاني.
وبفوزه رفع روما رصيده إلى 27 نقطة، لينفرد بالصدارة بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه، نابولي ويوفنتوس.
بينما تجمد رصيد أودينيزي عند 10 نقاط في المرتبة الحادية عشرة.
خسارة قاسية لميلان
على جانب أخر فاز بارما على ضيفه ميلان اليوم الأحد ضمن الجولة التاسعة من الـ"سيري آ" بنتيجة 3-2 في مباراة مجنونة.
جاءت البداية سريعة من جانب بارما الذي خاض المباراة على أرضه وبين جماهيره حيث تقدم (ق11) عن طريق ماركو بارولو ثم أضاف الهدف الثاني أنطونيو كاسانو (ق45).
إلا أن ميلان انتفض في الشوط الثاني وسجل عن طريق اليساندرو ماتري (ق61) قبل أن يضيف ماتياس سيلفستري هدف التعادل بعدها بدقيقتين فقط.
لكن ماركو بارولو أبى أن تنتهي المباراة بهذه النتيجة حيث سجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الوقت القاتل (ق90) ليفوز بارما بنتيجة 3-2.
بهذا الفوز ارتفع رصيد بارما إلى 12 نقطة في المركز السابع بصورة مؤقتة فيما تجمد رصيد ميلان عند 11 نقطة في المركز التاسع بشكل مؤقت أيضا.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الزمالك يفوز على الإنتاج بثلاثية ويقابل الجيش فى قبل النهائى..فيديو

نجح فريق نادى الزمالك فى التأهل للدور قبل النهائى فى بطولة كأس مصر بالفوز بثلاثية نظيفة على الانتاج الحربي في ربع النهائي.
وسجل أهداف الزمالك أحمد جعفر "ق 75" والمتألق أحمد علي هدفين "ق 82 و85".
وسيلاقي فريق الزمالك في نصف النهائي فريق طلائع الجيش.
ملخص الشوط الأول
سيطر فريق الزمالك على مجريات الشوط الأول لكن دون خلق أي خطورة حقيقية على المرمى إلا محاولة على استحياء من مؤمن زكريا.
مرر حازم إمام عرضية على رأس أحمد جعفر الذي لعبها لكن دفاعات الانتاج حولت الكرة إلى ركلة ركنية.
ووصلت الكرة لمؤمن زكريا الذي وجد نفسه منفرداً بالحارس عصام محمود ليسدد ضعيفة في أيدي الحارس.
وسدد مؤمن زكريا من على حدود منطقة الجزاء لكن كرته هزت الشباك الخارجية في أقرب الفرص للمرمى.
وسدد شيكابالا ركلة حرة على مرمى فريق الانتاج بنهاية الوقت الضائع للشوط الأول مرت الكرة بجوار القائم.
ملخص الشوط الثاني
نجح فريق الزمالك في الشوط الثاني في تسجيل ثلاثة أهداف حسم بها اللقاء وبطاقة التأهل لنصف النهائي.
وسدد محمد أبو سليمة ركلة حرة مباشرة على مرمى الزمالك تصدى لها عبدالواحد السيد.
ونجح أحمد جعفر في وضع الزمالك بالمقدمة قبل ربع ساعة من النهاية برأسية عقب تلقي عرضية من حازم إمام.
وصنع أحمد جعفر الهدف الثاني لفريق الزمالك قبل سبع دقائق من النهاية بعد مراوغة مدافع الانتاج قبل أن يرسل عرضية لأحمد علي الذي سدد الكرة في الشباك.
وراوغ شيكابالا دفاع الانتاج ولعب الكرة من فوق الحارس عصام محمود لكن العارضة أوقفت الكرة التي ارتدت لعلي الذي لعبها رأسية في الشباك.
أهداف مباراة الزمالك والإنتاج الحربى 3-0
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

مالاجا الإسبانى يتقدم بعرض جديد لاستعارة ابراهيم في يناير.. والزمالك يتحفظ بسبب المقابل المادي

فى إصرار واضح على إتمام الصفقة , تقدم مسؤولو نادي مالاجا الإسباني بعرض جديد لنادي الزمالك لضم محمد إبراهيم لاعب وسط الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل.
وينتظر اللاعب القرار النهائى لمجلس إدارة نادي الزمالك الجديد برئاسة كمال درويش ودراسة العرض الجديد والموافقة عليه، حيث أن مالاجا ترغب في استعارة اللاعب مقابل 175 الف يورو.  
وصرح إبراهيم في تصريحات صحفية قائلاً "أنتظر موافقة الزمالك على عرض مالاجا الجديد، أمل في الاحتراف الخارجي في أقرب وقت".
وأضاف "مالاجا تقدم بعرض جديد للزمالك من أجل استعارتي مقابل 175 الف يورو، 125 الف يقوم النادي الاسباني بدفعهم للزمالك، و50 الف تُخصم من مستحقاتي التي سأحصل عليها حال احترافي".
وتابع "سأقوم بالتجديد أيضا للزمالك لمدة عام، انا في انتظار دراسة الزمالك للعرض والموافقة عليه لرغبتي في الاحتراف".
الزمالك يتحفظ
صرح أيمن يونس عضو مجلس إدارة نادي الزمالك المعين تحفظ الادارة على عرض مالاجا الجديد بسبب ضعف المقابل المادي.
وأشار خلال تصريحات لأحد المراسلين "نري أن المقابل المادي ضعيف للغاية".
وتابع "إحتراف اللاعب مرهون بموافقة الجهاز الفني ولجنة الكرة ثم مجلس الإدارة، وسوف ننتظر تحسن العرض المالي".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

يونس: الزمالك بدأ فى خطوات انشاء قناة فضائية وشركة للعقارات.. وعرض سويسري لبناء استاد جديد

بدأ مجلس إدارة نادى الزمالك المعين برئاسة "كمال درويش" اتخاذ إجراءات إنشاء قناه فضائية خاصة بالنادي وشركة للعقارات، بجانب دراسة عرض سويسري لبناء استاد بمدينة الـ6 من أكتوبر.
وأشار أيمن يونس عضو مجلس إدارة نادي الزمالك في تصريحات لأحد المراسلين "نسعي لإنشاء شركة الزمالك ميديا وذلك تمهيداً لإطلاق قناة فضائية خاصة باسم النادي".
وأضاف "هناك مشروع لإقامة شركة خاصة بالعقارات تكون مسؤولة عن تسويق العقارات الخاصة بالنادي لزيادة موارد النادي المالية".
وأضاف "تقدمت شركة سويسرية بعرض من أجل بناء استاد للنادي بمدينة السادس من أكتوبر، وسيكون ذلك من خلال حق الانتفاع".
وعلي جانب أخر يدرس مجلس إدارة الزمالك إقامة مباراة ودية تجمع بين نجوم مصر ونجوم العرب من أجل تكريم الراحل إبراهيم يوسف.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 26 أكتوبر 2013

ضياء السيد: تغييرات فى صفوف المنتخب أمام غانا .. وتقرير برادلي في الجبلاية منذ أسبوع

صرح "ضياء السيد" مدرب منتخب مصر الوطني الأول بأن لقاء العودة أمام منتخب غانا سيشهد بعض التغييرات  فى صفوف اللاعبين وكشف في الوقت ذاته بأن برادلي قدم لاتحاد الكرة تقريره عن لقاء الذهاب منذ أسبوع.
وسيلتقي منتخب مصر مع منتخب غانا يوم 19 نوفمبر المقبل ضمن ذهاب المرحلة الحاسمة المؤهلة لمونديال البرازيل فى ستاد برج العرب بالقاهرة.
وقال ضياء السيد في تصريحات تلفزيونية مساء السبت: "لقاء العودة أمام منتخب غانا سيشهد بعض التغييرات".
وتابع: "المدير الفني الأمريكي بوب برادلي قدم لاتحاد الكرة تقريره الفني عن لقاء الذهاب منذ أسبوع وسيناقش مجلس الجبلاية هذا التقرير يوم الأحد ولم يطالبنا أحد بحضور مناقشة التقرير".
وواصل: "منتخب مصر سيخوض تجربة ودية يوم 14 نوفمبر استعداداً للقاء الإياب أمام غانا بحسب ما اكده لنا مسئولو اتحاد الكرة".
تجدر الإشارة إلي أن لقاء الذهاب بين منتخب مصر وغانا قد إنتهي لصالح النجوم السوداء بستة أهداف مقابل هدف.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

نيمار: هدفى زادنى ثقة..وفقدت النطق بعد هدف سانشيز


صرح اللاعب البرازيلي "نيمار" نجم برشلونة الإسباني أن تسجيله أول أهدافه في مباريات الكلاسيكو اليوم بمرمى دييجو لوبيز حارس مرمى ريال مدريد بالجولة العاشرة من الليجا أمر "أكثر من رائع" ويبعث على الفرح.

وقال نيمار في تصريحات صحفية عقب المباراة نقلتها جريدة (آس) الإسبانية الشهيرة "هذه المباراة يحلم أي لاعب بالمشاركة فيها، وتسجيلي للهدف الأول للفريق منحني ثقة لا توصف".

وأضاف اللاعب "سعادتي تنبع من كون الهدف مهد لنا الطريق للفوز بالثلاث نقاط".

وانتهت المباراة لصالح برشلونة بنتيجة 2-1 حيث سجل للنادي الكتالوني نيمار والتشيلي أليكسيس سانشيز فيما سجل للريال اللاعب خيسي.

وأبدى نيمار اعجابه الكبير بالهدف الثاني الذي سجله سانشيز حيث قال "إنه هدف رائع، لقد فقدت القدرة على النطق بعد مشاهدته ولا أجد كلمات لوصفه".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

مهارة "نيمار" تقود برشلونة للفوز على تكتيكات أنشيلوتى مع الريال..فيديو

اقتنص برشلونة فوزاً ثميناً بمهارات لاعبية الفردية بقيادة نجمه البرازيلى المنضم حديثاً "نيمار"علي تكتيكات المدير الفني الإيطالي "كارلو انشيلوتي" مع فريقه ريال مدريد ليتفوق عليه بنتيجة 2-1 في المباراة التي اقيمت بينهما في الاسبوع الـ10 ويواصل تصدر الدوري الاسباني "الليجا".
ورفع برشلونة رصيده الي 28 نقطة ليبتعد بفارق 6 نقاط كاملة عن الريال الذي بقى في المركز الثالث.
أحرز هدفي البارسا كل من نيمار واليكسيز سانشيز في الدقيقتين 19 و79، فيما أحرز هدف الريال الوحيد الصاعد خيسيه رودريجيز في الدقيقة 91.
وفاجئ انشيلوتي الجميع باعتماده علي المدافع سيرجيو راموس في مركز لاعب خط الوسط فيما وضع المهاري ايسكو على دكة البدلاء, فى الوقت الذى تألق فيه اللاعب البرازيلى "نيمار" حيث أحزر هدف وصنع الأخر.
ملخص الشوط الاول
بداية الكلاسيكو جاءت هادئة للغاية وان وضح وجود افضلية ميدانية لاصحاب الارض على وسط الملعب الذين كان لديهم القدرة علي بدء الهجمات بشكل منظم اكثر من الضيوف.
تركيز برشلونة في هجماته كان على الجانب الايسر وبالتحديد عند نيمار والذي سدد اولا في الدقائق الـ10 الاولى ولكن تسديدته ذهبت بسهولة في يد دييجو لوبيز.
من اول هجمة منظمة للبارسا في الدقيقة 19، مرر الساحر انييستا كرة بينية لنيمار المنطلق من الجبهة اليسرى والذي وضع الكرة بمهارة شديدة علي يسار لوبيز الذي وقف يشاهد الكرة تهز شباكه مثل الجماهير.
وكاد ميسي ان يضاعف النتيجة بعدها بثواني عندما انفرد من الجهة اليمني بالمرمي ولكنه وضع الكرة بجوار القائم الايسر بقليل.
ورغم تلقيهم للهدف، لم يتغير اداء ريال مدريد في الملعب على الاطلاق، فالفريق واصل اعتماده على الكرات الثابتة والتي لم تكن لتهدد مرمى فالديس بأي شكل الامر الذي جعل الضيوف بدون أي هجمة حقيقية علي مرمي البارسا حتي الدقيقة 35!
وكاد نيمار ان ينفرد بالمرمي جديدا في الدقيقة 38 الا ان تدخل جسدي من بيبي منعه من ذلك، ورغم الخطأ الواضح من مدافع الريال الا ان حكم اللقاء امر باستمرار اللعب.
وقبل نهاية الشوط مباشرة خلق رونالدو او فرصة حقيقية للريال في اللقاء عندما مر من الجهة اليسرى وارسل كرة عرضية مميزة قابلها خضيرة بتسديدة ارضية ولكن المتألق فالديز كان لها بالمرصاد لينتهي الشوط علي تقدم البارسا.
ملخص الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني بدأ ريال مدريد في زيادة الضغط على البارسا من اجل ادراك التعادل وهو ما كاد ان يتحقق في الدقيقة 51 عندما انفرد خضيرة بالمرمى من الجهة اليسري ولكنه فضل تمرير كرة عرضية قابلها بيل برأسية غير خطيرة.
رد برشلونة جاء سريعا في الدقيقة 55 عندما انفرد نيمار من الجهة اليسرى ايضا ليسدد كرة قوية صدها لوبيز بجسده بثبات ليحافظ علي فارق الهدف الواحد.
بدأ المباراة تسخن شيئا فشيء وسدد رونالدو تصويبة قوية في الدقيقة 58 ولكن فالديز حولها بثبات الى خارج الملعب.
وطالب ريال مدريد باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 69 اثر تعرض رونالدو لدفع واضح داخل منطقة الجزاء من قبل ماسكيرانو ولكن الحكم امر باستمرار اللعب.
ثم سدد البديل كريم بنزيمة تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ردتها عارضة فالديز.
وفي الدقيقة 79، كافأ البديل اليكسيز سانشيز مديره الفني على ادخاله للقاء حيث تمكن من مضاعفة النتيجة بهدف " لوب" ولا احلى من فوق لوبيز.
وكاد داني الفيش ان يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 84 عندما انطلق من الجبهة اليمني ليراوغ رونالدو ببراعة وينفرد بالمرمي ولكنه سدد في جسد الحارس الاسباني.
وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، احرز اللاعب الاسباني الصاعد خيسيه رودريجيز هدفا للضيوف عندما تلقى تمريرة من رونالدو وضعته وجها بوجه مع المرمى ليسدد الكرة من اسفل فالديز مقلصا الفارق الى 1-2.
وكاد ميسي في الثواني الاخيرة ان يعيد الفارق الي هدفين عندما اخترق الجبهة اليسرى ولكنه مرر الكرة الى الفيش القادم من الخلف والذي سدد كرة قوية اصطدمت بمدافعي الريال لينتهي اللقاء بعدها علي انتصار البارسا.
أهداف مباراة برشلونة وريال مدريد 2-1
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

حسن مصطفى يفوز بولاية جديدة لقيادة الإتحاد الدولى لكرة اليد

فاز الدكتور "حسن مصطفى" رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بفترة رئاسة جديدة للإتحاد الدولى مدتها أربعة أعوام بعد فوزه في انتخابات الجمعية العمومية للإتحاد والمقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة.
وحصل حسن مصطفى على 150 صوتاً من أصل 163 صوتاً هم عدد أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد وامتنع 13 عضوا عن التصويت.
وعلى جانب آخر احتفظ الأسباني ميجيل روكا بمنصب نائب الرئيس والكرواتي ساندي شولا بمنصب أمين الصندوق والفرنسي جويل دي بلونك بمنصب عضو مجلس الإدارة.
وانضم التشيكي فرانتي شيك ديبولوسكي لعضوية مجلس إدارة الاتحاد واحتفظ الألماني مانفريد بروزه بمنصب رئيس لجنة الحكام بعد منافسة قوية مع منافسه النرويجي.
واحتفظ السلوفيني ليون كالين بمنصب رئيس لجنة المسابقات وفاز البورتوريكي رافاثيل سابولفيدا بمنصب رئيس لجنة التطوير للمرة الأولى واحتفظ الكويتي ناصر أبو مرزوق بمنصب رئيس لجنة التدريب واحتفظ الإيفواري فرانسوا بنيامين بمنصب اللجنة الطبية.
وافتتح الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الداخلية صباح اليوم اجتماعات الجمعية العمومية الرابعة والثلاثين للاتحاد الدولي لكرة اليد التي تستضيفها الدوحة برعاية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم للرجال والمقرر إقامتها في قطر عام 2015 .
وحضر الافتتاح كل من السيد صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة والشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) ورئيس المجلس الأولمبي الأسيوي ورئيس الاتحاد الأسيوي لكرة اليد والشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وأحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري وأعضاء الاتحاد الدولي وممثلي ومندوبي الاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي من القارات الخمس.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

وزارة الدفاع توافق على حضور 30496 مشجع مباراة مصر وغانا بتصفيات المونديال

أرسلت وزارة الدفاع موافقتها على حضور الجماهير إلى الاتحاد المصري لكرة القدم,وحددت مع الموافقة أعداد الجماهير التي ستحضر مواجهة مصر أمام غانا بإياب المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.
وستحل غانا ضيفا على مصر يوم 19 من الشهر المقبل على ملعب الدفاع الجوي بحضور الجماهير.
وكان المنتخب المصري قد خسر مباراة الجولة الأولى بسداسية مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت على ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي.
وحسبما أفاد أحد المراسلين من داخل الجبلاية فإن وزارة الدفاع أخطرت اتحاد الكرة رسمياً صباح السبت بأعداد الجماهير التي ستحضر المباراة مع تقسيم لهذه الجماهير مدرجات ملعب الدفاع الجوي.
وجاء تقسيم مسئولي وزارة الدفاع للجماهير كالأتي:
9696 الدرجة الثانية.
7121 الثالثة يمين.

7842 الثالثة شمال.

2345 الأولى يمين.
1960 الأولى شمال.
532 المقصورة الرئيسية.
وانتظر مسئولو اتحاد الكرة مخاطبات من جانب وزارة الدفاع من أجل الشروع في طبع تذاكر هذه المباراة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

أنشيلوتي يضم جميع اللاعبين استعداداً للكلاسيكو ويستبعد تشابي ألونسو

ضم الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني اليوم جميع لاعبي الفريق التى تستعد حالياً للكلاسيكو أمام برشلونة مساء اليوم السبت، ما عدا "تشابي ألونسو" لاعب محور ارتكاز الفريق العائد حديثاً من إصابة خطيرة.
وكان اللاعب يعاني من إصابة بكسر في مشط القدم، قبل أن يكتمل تعافيه من خضوعه لعملية فتاق الرياضيين.
واستدعى أنشيلوتي 22 لاعبا ليسافروا معه إلى برشلونة، ولكنه سيتعين عليه استبعاد 4 لاعبين من القائمة النهائية، المواجهة للبرسا.
وضمت القائمة كلا من كاسياس ودييجو لوبيز وخيسوس وأربيليوا وكاربخال وفاران وبيبي وسرخيو راموس وناتشو وكوينتراو ومارسيلو وخضيرة وإياراميندي وكاسيميرو ومودريتش وبيل ودي ماريا وإيسكو وخيسي وكريستيانو رونالدو وبنزيمة وموراتا.
ومن المنتظر ألا يستريح لاعبو الريال بعد اللقاء، خاصة وأن الفريق سيواجه إشبيلية يوم الأربعاء القادم.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

علام: برادلي وعدنى برد اعتبار الكرة المصرية وتحقيق نتيجة كبيرة أمام غانا


صرح جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن الأمريكي "بوب برادلى" المدير الفني للمنتخب قد وعدنى بتحقيق نتيجة كبيرة في مباراة العودة للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم أمام غانا يوم 19 نوفمبر المقبل بالقاهرة. 

وقال علام في تصريحات لأحد المراسلين "قررنا الإبقاء على برادلي مديراً فنيا ًللمنتخب بعد أن وعد بتحقيق نتيجة كبيرة أمام غانا في مباراة الاياب ورد اعتبار الكرة المصرية". 

وكان المنتخب المصري قد نال هزيمة قاسية أمام غانا في مباراة الذهاب بغانا بنتيجة 6-1 وخسر حظوظه تقريباً في التأهل للمونديال. 

وأكد رئيس اتحاد الكرة المصري ان برادلي قال انه سيعتذر عمليا للجماهير المصرية في مباراة الاياب، بعد ان اعتذر لفظيا بعد نتيجة الذهاب الثقيلة. 

وتابع علام "برادلي يعلم جيداً أن مباراة الإياب ستكون هامة لاستعادة كرامة وسمعة الكرة المصرية في العالم".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading