الاثنين، 30 سبتمبر 2013

سر الرقم (13) في موسم عودة المصريين لكأس العالم بعد أعوام الجفاف

الكثير من الناس يتشاءم من الرقم (13) ويعتبر البعض ذلك الرقم بمثابة كارثة أو شؤم عندما يرتبط معه بشيء ما، ولكن تغير الأمر مع المصريين عندما حمل هذا الرقم السعادة لهم على المستوى الرياضي.
بدأ عام 2013 وجميع المنتخبات المصرية في مختلف الألعاب في حالة لا يرثى لها باسثتناء منتخب أو اثنين، وظن الجميع أن مسألة تحقيق إنجازات في هذا العام هو شيء يقترب من المستحيل.
البداية مع فريق السلة
منتخب مصر لكرة السلة كان على موعد مع بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بكوت ديفوار، وافتقد الفريق المصري عناصر هامة جداً قبل المعترك الإفريقي ليظن الجميع أن أقصى ما يمكن تحقيقه المصريين مع عمالقة أفريقيا في هذه البطولة هو الحصول على المركز السادس.
وبدأ الطوفان المصري في البطولة بعد بداية سيئة بهزيمة متوقعة ليتقدم المصريون في البطولة حتى نجحوا في الوصول لقبل النهائي على بعد خطوة واحدة من كأس العالم.
ونجح الفراعنة في هزيمة السنغال في نصف النهائي ليتأهلوا لنهائي البطولة الأفريقية والأهم من ذلك العودة لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 22 عاماً منذ أخر ظهور في مونديال 1991.
وعلى الرغم من خسارة مصر المباراة النهائية في كأس الأمم الأفريقية أمام العملاق الأنجولي إلا أن الإنجاز التاريخي بالحصول على الفضية والتأهل لكأس العالم كان إنجازاً رائعاً للمصريين الذين لم يكونوا أنفسهم يتوقعوا تحقيقه.
الكرة الطائرة تواصل زحف المصريين للمونديال
وبعد تأهل أول منتخب جماعي مصري لنهائيات كأس العالم بتأهل فريق السلة لنهائيات مونديال 2014 بأسبانيا، جاء الدور على فريق الكرة الطائرة.
رجال مصر في الكرة الطائرة سحقوا كل منافسيهم في بطولة أفريقيا وفازوا على ليبيا والكاميرون وتونس والجزائر والمغرب ليتوجوا بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة على التوالي في موسم رائع للفراعنة.
تتويج مصر بكأس الأمم الأفريقية أهلهم لنهائيات كأس العالم باليابان عام 2014 ليكون ثاني فريق مصري جماعي يتأهل لكأس العالم.
إنجاز القدم والاقتراب من المونديال
وعلى الرغم من عدم تأهل المنتخب المصري لكرة القدم لنهائيات كأس العالم 2014 بعد حيث مازالت التصفيات مستمرة، إلا أن فراعنة القدم نجحوا أيضاً في تحقيق إنجاز كبير هذا العام.
رجال برادلي نجحوا في الفوز بكل مبارياتهم في تصفيات كأس العالم التي لعبوها في عام 2013، ليحقق منتخب مصر 18 نقطة من 6 مباريات ويكون المنتخب الوحيد في العالم الذي أسقط كل منافسيه في تصفيات المونديال دون خسارة أي نقاط.
وينتظر الفريق المصري خطوة أخيرة لمعانقة أمجاد المونديال بعد غياب 23 عاماً منذ الظهور الأخير في مونديال إيطاليا 1990، حيث يتوجب على الفريق المصري التغلب على غانا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب ليتأهل لنهائيات البرازيل.
سر الرقم 13
ومن المفارقات أن العام الذي يحمل الرقم "المكروه" لدى الكثيرين كان بمثابة عام السعادة حتى الأن على المصريين وكأنه موسم عودته لنهائيات كأس العالم في كل الألعاب الجماعية بعد أعوام من الجفاف.
ويتبقى فقط تأهل مصر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل عام 2014 ليعتبر المصريين بعد ذلك رقم (13) هو رقم الحظ بالنسبة لهم.
كما أن المنتخب المصري يخوض تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم للمرة رقم 13 في تاريخه.
ومن الإنجازات التي ينتظرها المصريون أيضاً وترتبط ببطولات كأس العالم في عام 13 بعد الألفية الثانية، هو تتويج النادي الأهلي المصري ببطولة دوري الأبطال الأفريقي والتأهل لنهائيات كأس العالم للأندية بالمغرب قبل انتهاء العام الجاري، لكن الأمر يحتاج إلى مزيد من الجهد والتركيز حتى يكون العام الحالي أحد أعظم الأعوام على الرياضة المصرية منذ زمن بعيد.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 29 سبتمبر 2013

ليفربول يستعيد انتصاراته على حساب سندرلاند وينتزع وصافة الدوري الإنجليزي

بدأ فريق ليفربول استعادة انتصاراته في بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد تعادل وهزيمة، بعدما تغلب اليوم الأحد على مضيفه سندرلاند منذيل الترتيب بثلاثة أهداف لواحد في الجولة السادسة من البطولة.
وحقق ليفربول مع مدربه الحالي براندن رودجرز بدايته الأفضل في البريمير ليج منذ أكثر من عقد، وفاز في مبارياته الثلاث الأولى من البطولة، قبل أن يتعادل على أرض سوانزي سيتي 2-2 ويخسر أمام ضيفه ساوثامبتون بهدف.
كما ودع بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم (كابيتال وان) يوم الأربعاء الماضي، بالخسارة بهدف أمام مانشستر يونايتد.
واليوم استعاد الفريق انتصاراته ليرفع رصيده إلى 13 نقطة، محتلا المركز الثاني بفارق الأهداف أمام توتنهام، وبفارق نقطتين خلف أرسنال المنفرد بصدارة الترتيب.
أنهى فريق "الريدز" الشوط الأول متقدما بهدفين على عكس اتجاه اللعب، حيث كان سندرلاند هو المبادر بالهجوم، إلا أن هداف الدوري الإنجليزي دانييل ستوريدج أحرز الهدف الأول، والخامس له هذا الموسم، بأعلى كتفه من متابعة لركنية (ق28).
واستغل الفريق الضيف الهزة المعنوية لأصحاب الأرض، وأضاف الهدف الثاني عبر تمريرة من ستوريدج للعائد الأوروجوائي لويس سواريز (ق36)، الذي خاض أول مباراة له مع الفريق بعد انتهاء إيقافه عشر مباريات بعد قيامه "بعض" الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش مدافع تشيلسي الموسم الماضي.
وفي بداية الشوط الثاني تمكن "القطط السوداء" من إدراك التعادل عبر الإيطالي إيمانويلي جياكيريني، الذي استغل كرة ارتدت من الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (ق52).
حاول سندرلاند كثيرا إدراك التعادل، إلا أن تألق مينيوليه حارسه السابق حال دون ذلك. وفي الدقيقة الأخيرة أحرز سواريز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في نسخة كربونية لهدفه السابق.
وكانت هذه الهزيمة هي الخامسة لسندرلاند، الذي لم يحقق أي انتصار حتى الآن، والأولى بعد إقالة مدربه الإيطالي باولو دي كانيو وتعيين كيفن بول بديلا مؤقتا له.
وتجمد رصيد الفريق عند نقطة في المركز العشرين والأخير.
وفي وقت سابق من اليوم، حقق نوريتش سيتي انتصاره الثاني في البطولة، بعدما تغلب على مضيفه ستوك سيتي بهدف دون رد.
سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب جوناثان هوسون (ق34)، ليضع الفريق الزائر حدا لهزيمتين متتاليتين.
وتساوى الفريقان بعد هذا اللقاء في النقاط وعدد الأهداف المحرزة والمتلقاة ليتساويا في المركز الرابع عشر ولكل منهما سبع نقاط.
وتختتم الجولة السادسة غدا الاثنين بمباراة إيفرتون ونيوكاسل يونايتد.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

المغربى بوشعيب الأحرش حكماً لذهاب غانا و مصر في كوماسي

عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم المغربي بوشعيب الأحرش لإدارة مباراة المنتخب المصري مع غانا ضمن جولة الذهاب من المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.
وحسبما أفاد الموقع الرسمي للاتحاد  المصري لكرة القدم فإن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أخطر الجانب المصري بأن المباراة ستدار بمعرفة الدولي المغربي بو شعيب الأحرش والذي سيعاونه كل من يوسف مبروك مساعد اول ومحمد الاحميدى مساعد ثان.
ومن المقرر أن تقام هذه المواجهة يوم 15 من الشهر المقبل على ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي.
وولد الأحرش عام 1972 في مدينة تطوان المغربية وقد حصل على الشارة الدولية عام 2008 ويعد من أفضل الحكام في الدوري المغربي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 28 سبتمبر 2013

برشلونة يواصل انتصاراته وينفرد بصدارة الدوري الأسباني .. فيديو

استطاع فريق برشلونة الإسبانى الحفاظ على علامته الكاملة وواصل انتصاراته المتتالية في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الأسباني بفوز ثمين ومثير 2/صفر على مضيفه ألميريا السبت في المرحلة السابعة من المسابقة.
وأكد فالنسيا انتفاضته وحقق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة بتغلبه على ضيفه رايو فاليكانو 1/صفر في وقت سابق السبت ليقفز الفريق إلى المركز السادس مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
وعزز برشلونة انطلاقته الرائعة هذا الموسم وحقق فوزه السابع على التوالي ليرفع رصيده إلى 21 نقطة وينفرد بالصدارة مؤقتا بفارق ثلاث نقاط أمام أتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على ريال مدريد في مباراة أخرى بنفس المرحلة في وقت لاحق السبت.
وبدأ برشلونة المباراة في غياب مهاجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي جلس على مقاعد البدلاء حتى نهاية اللقاء كما خرج المهاجم الآخر الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد أقل من نصف ساعة فقط ولكن الفريق الكتالوني واصل انتصاراته وحقق الفوز السابع.
ولم يقدم برشلونة العرض المنتظر منه في مباراة السبت حيث عانى الفريق من أخطاء دفاعية واضحة في الشوط الأول رغم الجهد الكبير الذي بذله اللاعب الشاب مارك بارترا في غياب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو للإصابة.
وكان برشلونة هو الأفضل في النصف الأول من هذا الشوط وترجم هذا التفوق إلى هدف التقدم الذي سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 21 ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف وينفرد بصدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم.
ولكن الحال تغير تماما بعد هذا الهدف وخاصة بعد استبدال ميسي بزميله تشافي هيرنانديز في الدقيقة 29 حيث حاصر ألميريا ضيفه في وسط ملعبه معظم الوقت وضغط عليه كثيرا في منطقة الجزاء ولكن يقظة حارس المرمى فيكتور فالديز حافظت لبرشلونة على تقدمه في هذا الشوط.
وفي بداية الشوط الثاني ، تحسن أداء برشلونة نسبيا وترجم هذا إلى هدف الاطمئنان الذي أحرزه البرازيلي أدريانو كوريا في الدقيقة 56 ليضعف أمل ألميريا في تحقيق التعادل.
وحافظ برشلونة على تقدمه حتى نهاية المباراة ليتجمد رصيد ألميريا عند ثلاث نقاط في المركز الثامن عشر حيث فشل الفريق في تحقيق أي فوز في المسابقة حتى الآن.
وبدأ ألميريا المباراة بضغط واضح على برشلونة في وسط الملعب لحرمان الفريق الكتالوني من بناء الهجمات ونجح في هذا خلال الدقائق الأولى كما حاول شن بعض الهجمات ولكنها اتسمت بالعشوائية وافتقدت الخطورة.
ولكن برشلونة لم يترك الأمر على هذا المنوال كثيا وبدأ في تكثيف هجومه في الدقيقة الخامسة وسنحت له الفرصة الأولى اثر تمريرة بينية من أندريس إنييستا وصلت لأليكسيس سانشيز داخل منطقة الجزاء حيث هيأ الكرة لنفسه وسددها لكنها ارتطمت بأكثر من لاعب وارتدت إلى إنييستا أمام قوس منطقة الجزاء ليسددها قوية ولكن الحارس تصدى لها ببراعة وأخرجها لركنية لم تستغل.
وفي المقابل ، شكلت الهجمات المرتدة لألميريا بعض الخطورة لكنها لم تترجم بالشكل الصحيح في ظل تسرع لاعبي الفريق رغم وجود أخطاء واضحة في دفاع برشلونة.
وأهدر جيرارد بيكيه مدافع برشلونة فرصة رائعة لفريقه في الدقيقة 13 اثر ضربة حرة لعبها ميسي ووصلت إلى بيكيه خلف جميع مدافعي ألميريا ولكنه فشل في توجيهها برأسه داخل الشباك وهو في حلق المرمى.
وشهدت الدقائق التالية انتفاضة لفريق ألميريا الذي ضغط على برشلونة في وسط الملعب ولكنه فشل أيضا في استكمال محاولاته الهجومية.
وجاء الرد قاسيا من برشلونة حيث سجل الفريق هدف التقدم في الدقيقة 21 عن طريق الموهوب ميسي.
وجاء الهدف اثر ضربة ركنية لعبها البرازيلي داني ألفيش إلى ميسي في الناحية اليمنى ليتقدم بها النجم الأرجنتيني إلى قوس منطقة الجزاء بعد مراوغة الدفاع ويتبادل الكرة مع بدرو رودريجيز ثم يسددها بيسراه في الزاوية البعيدة لترتطم بالقائم على يمين الحارس وتتهادى داخل الشباك على طريقة كرة البلياردو.
وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية حيث أظهر ألميريا كثيرا من الشجاعة في مواجهة حامل اللقب ولكن الخطورة الأكبر ظلت لبرشلونة.
وفاجأ المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة الجميع بإخراج ميسي في الدقيقة 29 والدفع مكانه باللاعب المخضرم تشافي هيرنانديز دون سبب واضح خاصة وأن اللاعب تحدث إلى مارتينو أثناء الخروج من الملعب ثم توجه لمقاعد البدلاء دون أي تدخل من الطاقم الطبي.
وقد يكون السبب ، في حالة عدم وجود إصابة ، هو حرص مارتينو على منح قسط أكبر من الراحة لميسي استعدادا للمباراة أمام سلتيك الاسكتلندي الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا أو أن ميسي يعاني على المستوى النفسي في ظل قضية اتهامه بالتهرب الضريبي.
وبخروج ميسي ، شعر دفاع ألميريا بمزيد من الارتياح وأظهر مزيدا من الشجاعة وضغط بشكل أكبر على برشلونة في وسط الملعب ليحرم الضيوف من بناء هجماتهم الخطيرة بل وشن ألميريا أكثر من هجمة كادت تشكل خطورة لولا يقظة حارس المرمى فيكتور فالديز.
وكاد ألميريا يحرؤز هدف التعادل في الدقيقة 39 اثر ضربة حرة لعبها فيرزا ووصلت منها الكرة أمام مرمى برشلونة ولكن بارترا أبعدها بصدره إلى ركنية قبل رأس نهاجمي ألميريا.
ولعب فيرزا الضربة الركنية ولكن فالديز أبعدها بقبضة يده في الوقت المناسب.
وتكررت الفرصة لألميريا في الدقيقة 40 اثر انطلاقة رائعة من أليكس فيدال الذي تلاعب بدفاع برشلونة بمهارة فائقة داخل منطقة الجزاء ولكن بارترا تدخل في الوقت المناسب وشتت الكرة.
وعانى برشلونة الأمرين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حيث تعرض لضغط هائل من هجوم ألميريا الذي كاد يحرز هدف التعادل من خطأ في التغطية الدفاعية لبرشلونة وصلت منه الكرة إلى رودريجو ريوس (رودري) ليتقدم بها داخل المنطقة ويسددها صاروخية لكن فالديز تصدى لها لينتهي الشوط بتقدم برشلونة.
وتحسن أداء برشلونة نسبيا في بداية الشوط الثاني وعاد للضغط الهجومي على مضيفه وإن شكلت مرتدات ألميريا خطورة كبيرة في ظل استمرار الأداء المثير للجدل من دفاع برشلونة.
واضطر أندريس إستيبان حارس ألميريا للتقدم أمام منطقة جزاء فريقه في الدقيقة 54 لقطع الكرة قبل أليكسيس اثر تمريرة بينية رائعة وصلت منها الكرة أمام أليكسيس المنفرد تماما بالحارس.
وترجم برشلونة مجددا تفوقه في بداية هذا الشوط إلى هدف رائع في الدقيقة 56 اثر هجمة منظمة مرر منها تشافي الكرة إلى سيسك فابريجاس في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليمررها فابريجاس بدوره عرضية وجهها أدريانو بلمسة سحرية إلى داخل الشباك على يسار الحارس.
واستمر الأداء على نفس المنوال فيما تبقى من المباراة حيث كانت السيطرة والاستحواذ لبرشلونة بنسبة كبيرة وأضاع لاعبوه عدة فرص لتعزيز النتيجة كما شكلت مرتدات ألميريا بعض الخطورة.
وألغى الحكم هدفا لألميريا في الدقائق الأخيرة بسبب التسلل الواضح على أحد اللاعبين كما أهدر البديل كريستيان تيو فرصة تسجيل هدف ثالث للفريق عندما لعب الكرة بجوار المرمى وهو منفرد تماما بحارس ألميريا.
أهداف مباراة برشلونة وألميريا 2-0
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

مدرب غانا: مباراة واحدة غير كافية للإنهاء على مصر

صرح "ماكسويل كونادو" المدرب المساعد لمنتخب غانا أن مباراة واحدة لن تكون كافية للإنهاء على مصر والصعود إلى نهائيات كأس العالم.
وكانت الجماهير الغانية قد عبرت عن أن المباراة الأولى في كوماسي ستكون كافية للانهاء على المنتخب المصري قبل مرحلة الإياب في القاهرة نوفمبر المقبل.
وقال ماكسويل في التصريحات التي أدلي بها لصحيفة غانا سوكر نت أن وجهة النظر القائلة بأن المباراة الأولى كافية للإنهاء على مصر خاطئة.
وأضاف :" لا أوافق على هذه الفكرة ، غير مقتنع بأن أول جولة ستنهي الأمور".
وتابع:" كرة القدم بها الكثير ، الجولة الاولى والثانية ستحددان من سيتأهل إلى نهائيات كأس العالم".
ولم يعلن بعد كواسي أبياه المدير الفني للمنتخب الغاني قائمة الفريق التي ستخوض معسكر الإعداد المفترض أن يقام في كينيا خلال الأيام المقبلة ، في الوقت الذي بدأ بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري الإعداد لهذه المواجهة بمعسكر في القاهرة الثلاثاء الماضي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 27 سبتمبر 2013

أفضل لاعب غاني بمونديال تركيا قد ينتقل للزمالك

قام وكيل اللاعبين سالم محمد سالم بعرض لاعب الوسط الغاني "اودجر موسيس" على حلمي طولان المدير الفني للزمالك تمهيداً لضمه للقلعة البيضاء.
وحسبما أفاد أحد المراسلين فإن طولان تلقى بعض المقاطع المرئية الخاصة بلاعب الوسط الغاني اودجر موسيس، والذي كان الأفضل في فريقه ببطولة كأس العالم للشباب والتي أقيمت مؤخرا بتركيا.
ومن المنتظر أن ينضم اللاعب للتدريبات خلال الفترة المقبلة في حال موافقة حلمي طولان على التعاقد معه.
جدير بالذكر إلى أن قائمة اللاعبين الأجانب في الزمالك خالية تماما بعد رحيل الثلاثي عبدالله سيسيه والكسيس موندومو ورزاق.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

«برادلي»: الفائز من مباراة مصر وغانا سيبهر العالم في المونديال

صرح الأمريكي بوب برادلي، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول فى حوار إذاعى، إن الفائز من مباراة مصر وغانا المؤهلة لكأس العالم، سيكون قادرًا على إبهار العالم في مونديال البرازيل.
وأضاف «برادلي»، في حديثه لإذاعة «أنجل إف إم الغانية»، اليوم الخميس، «نعم أنا أعتقد أنها ستكون مباراة جيدة، وأيًا كان الفائز سيمثل أفريقيا بشكل رائع، لذلك نحن نتطلع لمباراة كوماسي ونستعد لها بشكل قوي».
ويلتقي منتخبا مصر وغانا في مباراة الذهاب يوم 15 أكتوبر المقبل على ملعب بابا يارا بمدينة كوماسي الغانية، على أن تقام العودة يوم 19 نوفمبر في استاد الدفاع الجوي بالقاهرة.
وأضاف «برادلي»: «منتخب غانا تغير كثيرًا خلال السنوات الماضية، ولكنه مازال يمتلك لاعبين جيدين، مصر أيضًا مرت بأوقات صعبة الجميع يعلم ذلك، ولكن في الوقت الحالي نمتلك شكلًا أفضل، وهذه فرصتنا لفعل شيء سيكون رائعًا».
وسبق لـ«برادلي» أن واجه المنتخب الغاني في كأس العالم 2010، خلال فترة تدريبه لمنتخب بلاده، وأطاحت النجوم السوداء به خارج البطولة من دور الـ16 بالفوز «2-1» بعد وقت إضافي.
وقال «برادلي» عن تلك المباراة: «أتذكر المباراة التي لعبناها أمام غانا في مونديال 2010، لقد امتدت لوقت إضافي وأنهاها أسامواه جيان وفازت غانا بتلك المباراة المهمة والرائعة».
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 26 سبتمبر 2013

لاعبى سوريا يهاجرون إلى الملاعب اللبنانية

بسبب الأزمة السياسية واستمرار موجات العنف الطاحنة فى سوريا يعزز اللاعبون السوريون صفوف معظم الأندية اللبنانية في الدوري اللبناني لموسم 2013 - 2014، الذي انطلق منذ عدة أيام. 


 وبوجود عدد من لاعبي المنتخب السوري مع الاندية اللبنانية، قد يكون المدير الفني للمنتخب السوري أنس مخلوف، من بين ابرز المتابعين للدوري اللبناني، في الموسم المقبل، وذلك للوقوف على الأحوال الفنية لبعض اللاعبين كرجا رافع وعبد الناصر حسن (النجمة) وتامر الحاج محمد وطه دياب (الصفاء) وفهد عودة (الأنصار) وعبد الرحمن عكاري وجهاد الباعور وعمار زكور (طرابلس) وأحمد حاج محمد (السلام زغرتا) وعلي غليوم (شباب الساحل). 


من جهة ثانية، بلغ عدد اللاعبين الأجانب الذين سيخوضون منافسات الدوري اللبناني الجديد 46 لاعباً في صفوف أندية الدرجة الأولى ال12، وهم يمثلون جنسيات عربية وافريقية واوروبية.


وهناك لاعب مصري واحد ومغربي واحد، اما من القارة الافريقية من غير العرب فهناك خمسة لاعبين من كوت ديفوار وثلاثة من كل من السنغال ونيجيريا وغانا، ولاعب من غينيا، مما يعني وجود 17 لاعباً افريقياً يمثلون 7 بلدان، إلى خمسة برازيليين، ولاعبين اوروبيين من كل من تشيكيا ورومانيا.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ناميبيا توافق على ملاقاة مصر ودياً 9 أكتوبر

وافق منتخب ناميبيا على ملاقاة منتخب مصر ودياً يوم 9 أكتوبر المقبل بالقاهرة، استعدادا لملاقاة غانا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014، بحسب ما أكده ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة.
وقال سويلم في تصريحات تلفزيونية مساء الخميس "وصل إلينا فاكس رسمي بموافقة ناميبيا على ملاقاة منتخب مصر ودياً يوم 9 أكتوبر".
وتابع "مباراة منتخب مصر أمام ناميبيا ستقام على ملعب الدفاع الجوي في تمام الساعة السادسة مساءاً".
يشار إلي أن قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 أوقعت منتخب مصر في مواجهة غانا حيث ستكون مباراة الذهاب بملعب بابا يارا بمدينة كوماسي يوم 15 أكتوبر القادم، فيما ستقام مباراة العودة بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة يوم 19 نوفمبر.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

توقعات بإيقاف الحكم الإسباني مونييز 6 اسابيع

كشفت تقارير صحفية الخميس عن احتمالية إيقاف الحكم الإسباني سيسار مونييز فرنانديز لفترة تصل الى ستة أسابيع بعد أدائه المثير للجدل خلال مباراتي ريال مدريد وبرشلونة مع إلتشي وإشبيلية على التوالي بالدوري المحلي.
وذكرت صحيفة (آس) أن اللجنة الفنية للحكام ستجمد مونييز عن العمل بعد أدائه السيء في مباراة الليلة الماضية بين الريال وإلتشي، وخاصة بسبب ركلة الجزاء التي احتسبها للبرتغالي بيبي إثر عرقلة غير واضحة من الخصم كارلوس سانشيز، والتي سجل منها كريستيانو رونالدو هدف الفوز في اللحظات الاخيرة، بجانب تغاضيه عن طرد سرخيو راموس.
وبشكل مؤقت، لن يتم استدعاء مونييز، البلجيكي الأصل، لتحكيم أي مباراة بالجولتين السابعة والثامنة من الليجا، وهو قرار تم اتخاذه قبل مباراة الريال وإلتشي، ومتعلق بالأساس بالجدل الذي أثارته قراراته خلال مباراة برشلونة وإشبيلية (3-2) في الجولة الرابعة.
وكان البرسا قد حقق فوزا في الثوان الاخيرة ايضا بهدف للتشيلي أليكسيس سانشيز جاء بعد انتهاء الوقت الإضافي، كما ألغى هدفا للفريق الأندلسي.
ورغم هذا الجدل، الا أن مونييز اختير لإدارة مباراة الأمس، وبحسب مصادر من الاتحاد فإن عقوبة إيقافه قد تمتد لستة أسابيع.
وشوهد الحكم الخميس بأحد مطاعم العاصمة مدريد، لكنه رفض الإدلاء بأي تصريحات صحفية.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

وكيل اللاعب: محمد صلاح يقترب من الانضمام لأحد أندية إنجلترا أو ألمانيا في يناير

صرح يحيى علي وكيل أعمال اللاعب محمد صلاح مهاجم فريق بازل السويسري علي أن لاعبه الأقرب للإحتراف في الدوري الإنجليزي أو الألماني.
وتألق محمد صلاح مع فريقه هذا الموسم ببطولة دوري أبطال أوروبا وأستطاع هز شباك العملاق الإنجليزي تشيلسي في الجولة الأولي لدور المجموعات بالبطولة المذكورة.
وقال يحيي علي في تصريحات تلفزيونية مساء الأربعاء: "كل ما يشغل تركيز محمد صلاح حالياً هو مشوار فريقه بازل في بطولتي الدوري السويسري ودوري أبطال أوروبا".
وتابع: "محمد صلاح الأقرب للإحتراف بالدوري الإنجليزي أو الألماني خلال فترة الإنتقالات الشتوية المقبلة وأفضل عدم ذكر أسماء الأندية التي ترغب في ضمه".
وأختتم وكيل أعمال مهاجم المقاولون العرب السابق تصريحاته قائلاً: "الأهم إنتقال محمد صلاح لنادي دور له دور إيجابي معه".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

ضياء السيد: نبحث عن بديل لسيراليون .. والحماس شعار مران المنتخب

صرح ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر أن الفراعنة يبحثون حالياً عن بديل للقاء سيراليون الودي الذي كان من المقرر أن يقام يوم 28 سبتمبر.
وكان يفترض أن تلتقي مصر مع سيراليون في إطار التحضير للقاء غانا بتصفيات كأس العالم 2014 يوم 15 أكتوبر.
وأوضح السيد في تصريحات تلفزيونية مساء الأربعاء: "سيف زاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أبلغنا أن هناك مشاكل بالنسبة للقاء سيراليون."
وأتبع: "تعودنا على مثل هذه الأمور والمران اليوم كان يغلفه الحماس الشديد من اللاعبين."
وتمنى السيد أن تظل الأمور هادئة حتى موعد لقاء غانا بمرحلة الإياب بالقاهرة كي تقام المباراة في حضور جماهيري على ملعب الدفاع الجوي كما تم الإعلان اليوم الأربعاء.
وحول مران المنتخب المصري تحدث قائلاً: "حدثت مصالحة بين محمود عبدالرازق "شيكابالا" وسيد معوض عقب شاجرهما في مباراة الأهلي والزمالك بدوري الأبطال الإفريقي."
وحول تصريحات عصام الحضري حارس مرمى المريخ السوداني تحدث: "بوب برادلي - المدير الفني - علم بالأمر ولم يكن له أي رد فعل، لقد تعودنا على الهجوم ونحن نحترم الجميع."
وكان الحضري قد وجه انتقادات للجهاز الفني للمنتخب على اثر غيابه عن قائمة الفراعنة للقاء غانا.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

صادق أدمز يكتب من غانا: نقاط القوة والضعف عند المصريين

لا مجال للشك أن المباراة القادمة بين المنتخبين المصري والغاني ستكون غاية في القوة، لاسيما وأنها بين طرفين هما من أبرز عملاقة القارة الإفريقية في كرة القدم منذ زمن طويل، فمصر توجت ببطولة أمم أفريقيا 7 مرات مما جعلها قوة طاغية في افريقيا.
تواجد عدد كبير من النجوم في هذه المواجهة سيفرض عليها الإثارة فعلى الجانب المصري هناك محمد ابو تريكة ومحمد صلاح وحسام غالي ومحمد ناجي جدو وعمرو زكي، وكذلك الحال على الجانب الغاني حيث ستكون قائمة النجوم السوداء مدججة بعديد اللاعبين من الظراز الفريد والحديث هنا عن اسمواه جيان ومايكل ايسيان وسولي مونتاري وكيفين برنس بواتنج وأندرو ايو.
وبالحديث أن اجواء المباراة فإن الجولة الأولى في كوماسي ستكون غاية في الإثارة، وبداية الإثارة ستكون من نهائي 2010 في أنجولا عندما تمكن الفراعنة من الفوز على غانا، لكن بعدها تأهل المنتخب الغاني إلى كل نهائيات الأمم الإفريقية بينما كانت مصر تعاني ولم تصعد، وبالعودة إلى مباراة الذهاب في كوماسي الشهر المقبل فإن ابياه المدير الفني للمنتخب الغاني سيبذل قصارى جهده من اجل تسجيل عدد وافر من الأهداف في هذه المباراة، لكنه في الوقت نفسه سيكون في شدة الحذر خوفا من السقوط في فخ الفراعنة ، والذين لديهم خطورة على صعيد الهجمة المرتدة.
لا يمكن لأحد أن ينكر ان مستوى مصر في الوقت الحالي أقل من الذي ظهرت عليه عندما فازت ببطولة الأمم الإفريقية ثلاث مرات متتالية كان اخرها 2010 في أنجولا، لكن لا أحد ينكر ايضا أن الأمريكي بوب برادلي لديه تشكيلة شابة من اللاعبين تمكنوا من الفوز في كل المباريات في المرحلة الثانية من التصفيات عندما لعبوا أمام غينيا وزيمبابوي وموزمبيق.
هناك عامل وحيد سيقف عائقا أمام المنتخب المصري وهو الاضطراب السياسي، ذلك الذي قسم البلد الجميل وحرم الجمهور من كرة القدم التي طالما عشقها ، وستؤثر هذه الظروف على مباراة العودة والتي من المتوقع لها ان تكون بدون جمهور وهو ما سيكون ضربة قوية للفراعنة.
غانا التي ذاقت حلاوة التأهل إلى كأس العالم في أخر مناسبتين لن تفرط في الصعود هذه المرة، كما أن مصر المتعطشة للصعود لن تدع الفرصة تهرب من تحت أرجل لاعبيها وهو ما سيفرض على المباراة إثارة بعيدا عن أي شيء، ولا يجب علينا كمتابعين أن نفوت على انفسنا فرصة الاستمتاع بهذه المواجهة.
وفي النهاية فإن غانا خائفة أشد الخوف من مصر ومصر مرعوبة بشدة من غانا وهذا ما سيجعل المباراة قوية ومثيرة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

يوسف بالاتفاق مع برادلي: لاعبو الأهلي يشاركون في ودية سيراليون

صرح محمد يوسف المدير الفني للنادي الأهلى بأنه إتفق مع نظيره الأمريكي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر على مشاركة لاعبو الأهلي بمباراة المنتخب أمام سيراليون الودية يوم 28 سبتمبر.
وكانت جلسة قد جمعت الثنائي يوسف وبرادلي من أجل التنسيق بشأن لاعبو الأهلي المنضمين لصفوف المنتخب.
وكان بوب برادلي قد قام باختيار 11 لاعب من النادي الأهلي ضمن استعدادات المنتخب لمباراة غانا بالمرحلة النهائية لتصفيات افريقيا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.
وأشار يوسف في تصريحات لأحد المراسلين: "لاعبو الأهلي سوف ينضمون للمنتخب للمشاركة في مباراة سيراليون الودية".
وأضاف "برادلي تفهم أهمية عدم مشاركة لاعبو الاهلي الـ11 في المباراة لمدة 90 دقيقة حتي لا يتعرضون للإجهاد، على أن يعودوا للانضمام لتدريبات الأهلي اليوم التالي للمباراة". 
ويستعد الأهلي لملاقاة القطن الكاميروني يوم 5 اكتوبر المقبل بالكاميرون في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

القطن يحدد 5 أكتوبر موعدا لذهاب نصف نهائي "الأبطال" أمام الأهلي

أبلغ الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" النادي الأهلى بموعد مباراة الذهاب أمام القطن الكاميروني لتقام المباراة يوم 5 أكتوبر المقبل.
وصعد الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد صدارة المجموعة الأولي برصيد 11 نقطة ليواجهة القطن الكاميرون.
وأكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي في تصريحات لأحد المراسل أن الكاف أرسل لهم فاكس يفيد بالموعد الذي حدده القطن لمواجهة الأهلي في مباراة الذهاب التي ستكون يوم الخامس من أكتوبر المقبل.
وكان الأهلي قد حدد يوم 20 أكتوبر المقبل موعدا لمباراة العودة على أن يتم تحديد ملعب المباراة بالتشاور مع الجهات الأمنية.
وحدد الجهاز الفني للنادي الأهلي موعد 29 أو 30 سبتمبر الجاري لخوض مباراة ودية للاستعداد بالمباراة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاتحاد المصري يحدد 19 نوفمبر موعداً لمباراة الإياب المصيرية ضد غانا

أعلن الاتحاد المصرى لكرة القدم وبشكل نهائى يوم 19 نوفمبر المقبل موعداً لمباراة المنتخب أمام غانا في إياب المرحلة النهائية المؤهلة لتصفيات البرازيل 2014.
وأوقعت قرعة التصفيات منتخب مصر في مواجهة غانا حيث ستكون مباراة الذهاب في العاصمة الغانية أكرا يوم 15 أكتوبر القادم، فيما ستكون مباراة العودة في مصر في 19 نوفمبر.
وقال ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الرة في تصريحات تلفزيونية مساء الاثنين: "تم تحديد يوم 19 نوفمبر موعداً للقاء العودة أمام غانا وبالنسبة للملعب الذي سيستضيف هذا المباراة سوف يتحدد يوم الخميس".
وواصل سويلم: "منتخب مصر سيخوض تجربة ودية وحيدة أمام سيراليون يوم 28 سبتمبر الجاري وسيلعب هذه المباراة اللاعبين المحليين فقط".
وأتم ثروت حديثه قائلاً : "منتخب مصر سيسافر لغانا يوم 10 أكتوبر أي قبل موعد مباراة الذهاب بخمسة أيام".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 23 سبتمبر 2013

عباس لجماهير الزمالك : غياب البطولات مأساة ولكن علينا أن نتعلم من ليفربول

وصف ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك غياب فريق الكرة عن البطولات بـ "المآساة" مشدداً على أن نتائج الفريق ببطولات افريقيا غير مرضية لجماهير وإدارة الزمالك.
وغاب الزمالك عن منصات التتويج منذ فوزه ببطولة كأس مصر موسم 2007 - 2008 .
وقال عباس لبرنامج "الرياضة اليوم": غياب البطولات مأساة ولكن على الجماهير أن تقف بجوار النادي".
وضرب رئيس نادي الزمالك مثالاً بنادي ليفربول الإنجليزي وقال :" ليفربول منذ 23 عاماً لم يفز بالدورى ولكن جماهيره تسانده فى ازدياد".
وأنهي " الجماهير الموجودة غريبة بالنسبة لي وأنا مستاء مما يحدث وحدث أمام نادي الزمالك".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

تقارير صحفية: آرسنال وفيورنتينا يراقبان صلاح أمام ستيوا بوخارست

ذكرت تقارير في الصحافة الرومانية أن ناديي آرسنال الإنجليزي وفيورنتينا الإيطالي سيراقبان المهاجم المصري لفريق بازل السويسري ،محمد صلاح، خلال لقاء ستيوا بوخارست في 22 أكتوبر المقبل بدوري الأبطال الأوروبي.
وتألق بشدة صلاح على مستوى البطولات الأوروبية مسجلاً مرتين في شباك تشيلسي ومرة في مرمى توتنهام بالإضافة للعديد من الأهداف الأخرى في شباك منافسي بازل ببطولتي الدوري الأوروبي ودوري الأبطال الموسمين الفائت والجاري.
وذكرت صحيفة "سبورت رو" الرومانية في تقرير لها أن ناديي فيورنتينا وآرسنال مهتمان بضم الدولي المصري.
وأوضحت الصحيفة أن مسئولي الجانرز والفيولا أرسلا كشافيهما لمتابعة صلاح في رومانيا خلال لقاء بازل وستيوا بوخارست.
ويلتقي بازل في الجولة الثالثة لدور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي مع بطل رومانيا - 22 أكتوبر المقبل - علماً بأنه حقق الفوز 2-1 على تشيلسي بملعب ستافمورد بريدج في الجولة الأولى الأربعاء الماضي وسجل صلاح هدف التعديل.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

سيتي يسحق يونايتد برباعية في أول ليلة سوداء لمويز

سحق فريق مانشيستر سيتى الإنجليزي نظيره مانشيستر يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الخامسة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.
وجاءت أهداف فريق مان سيتي في الدقائق 16 سيرخيو أجويرو و45 عن طريق يايا توريه وأجويرو "ق 47" وسمير نصري "ق 50" بينما سجل واين روني هدف اليونايتد الوحيد قبل النهاية بثلاثة دقائق.
ووصل رصيد فريق مان سيتي إلى عشر نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين عن المتصدر آرسنال والثاني توتنهام هوتسبير، بينما ظل مانشستر يونايتد ثامناً بسبع نقاط.
وحقق توتنهام بدوره فوزاً هاماً بهدف مقابل لا شيء على حساب كارديف سيتي سجله اللاعب باولينيو في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.
وباتت الخسارة الثقيلة هي الأولى بهذه النتيجة للمدير الفني ديفيد مويز والثانية في هذا الموسم بعد الخسارة 1-0 أمام ليفربول وفشل الفريق في الفوز على تشيلسي والتعادل 0-0 ، ليفشل في الفوز على أي فريق من فرق المستوى الأول.
ملخص الشوط الأول
بدأت المباراة بسيطرة واضحة من لاعبي فريق مانشستر سيتي ونجح الفريق في تسجيل هدف مبكر بعد ربع ساعة.
وبينما كانت الشاشة تعلن عن تجاوز مان سيتي نسبة 60 % في الاستحواذ كان سمير نصري يمرر عرضية على قدم سيرخيو أجويرو الذي هز شباك الحارس دي خيا.
وكاد نصري أن يعزز تفوق أصحاب الأرض ذهبت كرته القريبة من الشباك أعلى عارضة الحارس دي خيا.
سدد ألفارو نيجريدو تصويبة قوية على مرمى يونايتد لكن دفاعات الضيوف حولتها لركلة ركنية.
عاد فريق مانشستر يونايتد لأجواء اللقاء مع الربع ساعة الأخيرة لكن دون خلق خطورة حقيقية على المرمى وسنحت أخطر فرصة للاعب فالنسيا الذي سدد بجوار القائم.
ومن ركلة ركنية وصلت الكرة إلى الإيفواري يايا توريه الذي أكملها بركبته محرزاً الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول.
ملخص الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني بسعي من فريق سيتي لتمديد الفارق وبالفعل كان له ما أراد بتسجيل ثنائية في أول خمس دقائق.
وجاء الهدف الثالث عن طريق سيرخيو أجوير بعد تلقي عرضية سمير نصري بعد دقيقتين.
ووقع نصري على الهدف الرابع بعد تلقي عرضية رائعة من الإسباني خسيسوس نافاس بنفس طريقة الهدف الثالث.
ونجح واين روني في تقليص الفارق إلى ثلاثة أهداف بتسجيل هدف يونايتد الوحيد بركلة حرة في الدقيقة 87.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 22 سبتمبر 2013

«برادلي» يستدعي 10 محترفين لموقعة غانا ويتمسك بالعبد

استقر المدير الفني الأمريكي للمنتخب الوطني المصري الأول لكرة القدم بوب برادلي على أسماء 10 لاعبين من المحترفين خارج مصر للانضمام لقائمة المنتخب التي ستواجه غانا يوم 15 أكتوبر المقبل في مباراة الذهاب من الجولة الحاسمة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.
وحسبما أعلن موقع الاتحاد المصري فإن اللاعبين الـ10 المستدعين هم : محمد ناجي جدو ، أحمد المحمدي (هال سيتي الإنجليزي) ، إبراهيم صلاح (العروبة السعودي) ، عمرو زكي (السالمية الكويتي) ، محمد صلاح ، محمد النني (بازل السويسري) ، محمود كهربا (لوزيرين السويسري) ، حسام غالي (لييرس البلجيكي) ، أحمد حسن كوكا (ريو آفي البرتغالي) ، آدم العبد (برايتون الإنجليزي).
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بالأرقام.. الأربعة الكبار.. الأهلي أسوأ دفاع والترجي الأفضل .. والقطن أضعف فريق

بعد نهاية منافسات دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال الإفريقي للعام الجاري 2013 شهدنا تأهل فرق الأهلى والترجي والقطن وأورلاندو بايراتس.
وفي مسيرة كل الفرق سنجد أنه لم يفلت أي فريق من الخسارة لكن سنجد تفوق لفريق على الآخر هجومياً أو دفاعياً أو في المواجهات الهامة.
ونقوم من خلال الأسطر التالية بالمقارنة بين الفرق الأربعة المتأهلة من حيث الأهداف والمواجهات المباشرة.
الأهلي
بين فرق نصف نهائي دوري الأبطال يأتي الأهلي الثالث من حيث مجموع الأهداف له وعليه (+1) بعد الترجى وأورلاندو ويتفوق على القطن.
خاض الأهلي عشر مباريات بدوري الأبطال فاز في ست منها وخسر مرة واحدة وتعادل في ثلاث مواجهات.
سجل الأهلي 14 هدف ومني مرماه بتسعة أهداف.
شهدت البطولة تعرض الأهلي لأكبر خسارة بملعبه بتاريخه بدوري الأبطال الإفريقي بنتيجة 3-0 أمام أورلاندو بايراتس بالجولة الثانية لدور المجموعات.
حقق الأهلي خارج ملعبه انتصارين على حساب توسكر الكيني (2-1) بدور الـ32 و1-0 على ليوبار بالجولة الثالثة.
فاز الأهلي بثنائية أربع مرات بواقع مرتين على حساب توسكر ومرة على حساب البنزرتي ومثلها على حساب ليوبار.
أكبر فوز للأهلي كان بنتيجة 4-2 على حساب الزمالك بالجولة الخامسة لدور المجموعات.
يمتلك الأهلي رقماً سلبياً مع نظيره المتأهل لنصف النهائي أورلاندو بايراتس بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين.
القطن الكاميروني
يتذيل القطن فرق نصف النهائي القاري في مجموع الأهداف (

-1) كأقل فارق تهديفي في المجموعة بعد الترجي وأورلاندو والأهلي.

سجل أورلاندو في أثنى عشر مباراة خاضها بالبطولة عشرة أهداف ومني مرماه بثمانية أهداف.
لجأ القطن لركلات الترجيح مرة واحدة عندما تخطى أوغندا ريفينيو 4-3 بعد التعادل 0-0 ذهاباً إياباً.
أكبر فوز للقطن كان بثلاثية نظيفة على حساب الملعب المالي في ذهاب دور الستة عشر.
خسر القطن مرتين أمام المتأهل معه لنصف النهائي الترجي بنتيجة 2-0 في الذهاب و2-1 في الإياب.
حقق القطن فوزاً وحيداً خارج ملعبه بدوري الأبطال 1-0 على أكاديمية أمادو ديالو العاجي بدور الـ32.
فاز القطن في خمس مباريات من 12 لقاء وتعادل في مثلها وخسر مرتين أمام الترجي فقط.
الترجي التونسي
خاض الترجي عشر مباريات بدوري الأبطال فاز في 8 مباريات منها وخسر مرة واحدة وتعادل في مثلها.
ريكرياتيفو الأنجولي هو الفريق الوحيد الذي هزم الترجي وذلك بهدف نظيف في افتتاح دوري المجموعات.
الترجي صاحب أكبر عدد من النقاط في دور المجموعات بخمسة عشر نقطة.
لم يدخل مرمى الترجي أي هدف قبل انطلاق مرحلة المجموعات بالفوز 1-0 في 3 مرات على أول أغسطس الأنجولي مرتين ومرة على شبيبة بجاية الجزائري والتعادل 0-0 خارج ملعبه.
يمتلك فريق الترجي أفضل دفاع في دور المجموعات حيث لم يدخل مرماه إلا أربعة أهداف بواقع 3 أهداف من ريكرياتيفو وهدف من القطن.
اكتسح الترجي الفريق المتأهل معه لنصف النهائي القطن بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين بالفوز 2-0 و2-1.
حقق الترجي خارج ملعبه 3 انتصارات على حساب أول أغسطس (1-0) ومثلها على سيوي سبور و2-1 على القطن.
أورلاندو بايراتس
خاض الفريق 12 لقاء بدوري أبطال إفريقيا فاز في سبع منها أول خمس مباريات للفريق بدوري الأبطال على حساب دجايال مرتين ومثلها على حساب زاناكو الزامبي ومرة على مازيمبي، وخسر 3 مرات وتعادل مرتين.
تفوق أورلاندو بنتائج كبرى على 3 من فرق المستوى الأول بالبطولة 3-1 على مازيمبي و3-0 على الأهلي و4-1 على الزمالك.
فاز أورلاندو 9-0 في مجموع مباراتي الدور التمهيدي على بطل جزر القمر.
يتفوق أورلاندو على زميله المتأهل معه لنصف النهائي الأهلي بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين ملحقاً أكبر هزيمة في تاريخ حامل اللقب والأكثر تتويجاً على ملعبه.
سجل أورلاندو بايراتس في 12 لقاء 23 هدف ومني مرماه بـ7 أهداف، ليصبح صاحب الهجوم الأفضل.
أفضلية الاهداف
بحذف نتيجة مباريات الدور التمهيدي للقطن وأورلاندو يصبح لبطل جنوب إفريقيا أقوى هجوم بـ14 هدف بالتساوي مع الأهلي مقابل 12 للترجي و11 للقطن.
يمتلك الترجي أفضل دفاع بدخول مرماه أربعة أهداف بينما يأتي الأهلي الأخير بتسعة أهداف وفي المنتصف يتساوى القطن وأورلاندو بدخول سبعة أهداف في مرمى كل فريق.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

تشيلسي يتصدر الدوري الانجليزي "مؤقتا" بثنائية في فولهام

استعاد فريق تشيلسى الإنجليزي السبت توازنه في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعد فوزه بثنائية على ضيفه فولهام في إطار منافسات الجولة الخامسة من البطولة.
أحرز أول أهداف البلوز البرازيلي المتألق أوسكار دوس سانتوس (ق52)، بعدما استغل الارتباك الدفاعي للضيوف ليسدد الكرة التي تهادت امامه داخل منطقة الجزاء في المرمى.
أما الهدف الثاني فأحرزه لاعب الوسط النيجيري جون أوبي ميكيل (ق84)، بعدما حول تمريرة داخل منطقة جزاء بشكل رائع داخل المرمى، ليكون الهدف الأول له مع تشيلسي.
وبهذا الفوز يصعد تشيلسي مؤقتا إلى المركز الأول برصيد 10 نقاط بالتساوي مع ليفربول، وبفارق نقطة عن أرسنال وتوتنهام الذين لم يخوضا بعد مباراتيهما في نفس الجولة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأهلي يسعي لـلـ"صدارة والثأر" في مواجهة أورلاندو بدوري الأبطال

يسعي النادي الأهلى لضرب عصفورين بحجر واحد خلال مواجهة أورلاندو بايراتس بطل جنوب إفريقيا بدوري أبطال إفريقيا.
ويلعب الأهلي في الثالثة عصر الأحد أمام أورلاندو بايراتس بجنوب إفريقيا ضمن مباريات الجولة الأخيرة لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.
ويستهدف الأهلي الذي صعد رسميا لنصف نهائي دوري الابطال في تحقيق الفوز أو التعادل من أجل صدارة المجموعة الأولي.
الصدارة
رغم تأهل المارد الأحمر رسميا لنصف النهائي بعد الفوز الأخير الذي حققه على الزمالك بنتيجة 4-2 لكنه يسعي بشدة خلف صدارة المجموعة.
وتضمن صدارة المجموعة للأهلي خوض مباراة الإياب لنصف النهائي في ملعبه وهو الأمر المحبب لدي الجهاز الفني للنادي الأحمر، الأمر ذاته في حالة التأهل للمباراة النهائية.
وشدد محمد يوسف المدير الفني للنادي الأهلي في تصريحاته بأن الهدف الأول من تحقيق الفوز في مباراة أورلاندو تأتي في التأهل على رأس المجموعة.
وتُبعد الصدارة أيضا مواجهة الأهلي لنظيره الترجي الرياضي التونسي في مباراة النصف النهائي.
وصرح محمد أبوتريكة صانع ألعاب النادي الأهلي أن تجنب مواجهة الفريق التونسي في النصف النهائي أفضل نظرا لصعوبة المباريات المصرية التونسية.
الثأر
لم ينسي الجهاز الفني للنادي الأهلي واللاعبون الخسارة القاسية التي تلقوها بمباراة الجولة الثانية بنتيجة 3-0 بالجونة.
وكان رامي ربيعة مدافع الفريق قد صرح بأن المباراة تعد "رد" اعتبار بالنسبة للفريق بسبب نتيجة المباراة الأولي.
ويأتي تصريح ربيعة مطابقا لما شدد عليه محمد يوسف خلال تصريحاته عن المباراة عندما أكد على أن تصحيح الصورة والثأر للهزيمة الثلاثية بمباراة الجونة.
وفي نفس السياق جاءت تصريحات لاعب وسط أورلاندو داني كلايت الذي أشار الي صعوبة مباراتهم مع الأهلي نظرا لأن النادي القاهري لن ينسي أنهم قد "قتلوهم" بثلاثية في الجولة الثانية.
حيرة يوسف
ينتاب محمد يوسف حيرة في تشكيل المباراة خاصة فيما يخص مشاركة الثنائي وائل جمعة مدافع الفريق وحسام عاشور لاعب الوسط.
ويخشي يوسف في حصول أي من الثنائي على إنذار خلال مباراة أورلاندو يرتب عليه توقيع عقوبة الايقاف عليهم خلال مباراة النصف النهائي.
ليوبار ينتظر
ينتظر ليوبار الكونغولي هو الأخر نتيجة مباراة الأهلي وأورلاندو، حيث يأمل في أن تخدمه نتيجة تلك المباراة في خطف المقعد الثاني والتأهل لنصف النهائي. 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 20 سبتمبر 2013

مدرب غانا يريد استدعاء الحرس القديم من أجل مصر .. والجماهير غاضبة

سادت حالة من الغضب في الشارع الغاني بعدما ترددت أنباء قوية عن نيه المدير كواسي ابياه في إعادة عدد من العناصر القديمة من جديد للمشاركة أمام مصر في المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.
وأوقعت القرعة المنتخب المصري في طريق منتخب النجوم السوداء لتقام الجولة الأولى يوم 13 من الشهر المقبل على ملعب بابا يارا في كوماسي قبل أن تقام مباراة العودة في نوفمبر بمصر.
وحسبما أفاد أحد المراسلين في غانا فإن الجهاز الفني لمنتخب النجوم السوداء يفكر جديا في استدعاء عدد من عناصر الخبرة من أجل المباريات الحاسمة أمام المنتخب المصري في التصفيات.
وكشفت مصادر في الجهاز الفني للمنتخب الغاني أن المدير الفني غير مقتنع بالأداء الذي يقدمه الحارس فاتو داوودا حارس أورلاندو بايراتس وهو ما جعل المدير الفني يفكر في استدعاء المخضرم ريتشارد كنجستون – 35 عاما -  والذي يلعب في الوقت الحالي بالدوري القبرصي.
ولم يتوقف الأمر عند عودة كنجستون بل إن أبياه يرى من وجهة نظره أن عودة كل من جون مانساه -30 عاما -   وجون بانستيل – 32 عاما -  ضرورة ملحة قبل الصدام المرتقب مع أبطال القارة الإفريقية 7 مرات.
يذكر أن حالة من الاحباط اصابت الجمهور الغاني والذي بات لا يرغب في رؤية النجوم القدامى للمنتخب خاصة وأن العناصر الحالية قدمت أفضل المستويات ، بالإضافة إلى رغبة الجمهور في تكوين منتخب شاب  وضخ دماء جديدة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 19 سبتمبر 2013

صلاح يقود بازل لانتصار تاريخي بهدف جديد في تشيلسي في لقاء تحطيم الأرقام

قاد الدولي المصري محمد صلاح فريق بازل السويسري لتحقيق انتصار تاريخي على فريق تشيلسى الإنجليزي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب ستامفورد بريدج في لندن في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا.
تقدم تشيلسي عن طريق أوسكار في الدقيقة 45 قبل نهاية الشوط الأول بلحظات، وتعادل محمد صلاح بهدف رائع في الدقيقة 71 وأضاف بعدها ماركو ستريلر هدف الفوز في الدقيقة 81.
الفوز الذي حققه بازل حطم عدة أرقام قياسية للفريق الأزرق ومدربه، فهذه هي المباراة الأولى التي يخسرها تشيلسي في افتتاح دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
كما أنها المرة الأولى أيضاً التي يخسر فيها المدرب المخضرم جوزيه مورينيو مباراة في افتتاح مجموعات دوري الأبطال وعلى ملعب فريقه.
وسبق لصلاح أن سجل في مرمى تشيلسي في الموسم الماضي عندما هز شباك بيتر تشيك في ملعب ستامفورد بريدج في نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي.
وفي نفس المجموعة نجح شالكة الألماني في تحقيق فوز ثمين على ملعبه وبين جماهيره على حساب ضيفه الروماني ستيوا بوخارست بثلاثية نظيفة.
وبهذه النتيجة يتصدر شالكة المجموعة مناصفة مع بازل فيما يأتي تشيلسي ثالثاً وبوخارست رابعاً بفارق الأهداف.
ملخص الشوط الأول
بدأ تشيلسي المباراة ضاغطاً على ضيفه وحصل على ركلتان ركنيتان في الدقائق الخمسة الأولى لكنه لم يستفد منهما.
وظهر صلاح في اللقطة الأولى في الدقيقة السادسة بعد مروره من أشلي كول ممرراً الكرة من بين أقدامه ثم مراوغة كاهيل قبل أن يتم ارتكاب خطأ ضده في وسط الملعب لتضيع فرصة واعدة للنجم المصري.
وانطلق صلاح في الدقيقة 17 على الجهة اليمنى ووصل إلى منطقة جزاء تشيلسي بعدما سبق أشلي كول ليلعب عرضية أرضية ذهبت سهلة للدفاع الأزرق.
وواصل تشيلسي سيطرته على المباراة حيث بلغ استحواذه على الكرة 64% بعد مرور 20 دقيقة مقابل 36% لبازل، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الفريق السويسري.
وسدد لامبارد كرة أرضية على حدود منطقة جزاء بازل مع الدقيقة 25 لكن كرته مرت ضعيفة بعيداً عن مرمى بازل لتتواصل عدم الفاعلية الهجومية.
وفي الدقيقة 27 نجح هازارد في المرور من دفاعات بازل ليسدد كرة قوية لكنها ضلت طريق الشباك وعلت العارضة لتصل لجماهير تشيلسي في المدرجات.
وكاد صلاح أن يتقدم لبازل في الدقيقة 30 بعدما تلقى تمريرة بينية على الجهة اليمنى ووصل إلى منطقة جزاء بازل ليرواغ ديفيد لويز ويسدد الكرة بيسراه قوية لكنها على عارضة تشيك لتضيع فرصة الهدف الأول للضيوف.
وأجرى ياكين مدرب بازل تغييراً داخل الملعب بنقل صلاح على الجهة اليسرى بدلاً من الجهة اليمنى في محاولة للهروب من الرقابة الدفاعية ومباغتة دفاعات تشيلسي.
ومع اقتراب نهاية الشوط واصل تشيلسي ضغطه الهجومي لينجح أوسكار في ترجمة هذه السيطرة لهدف أول للبلوز بعدما تلقى تمريرة من لامبارد وضعته في مواجهة حارس بازل ليسدد الكرة إلى الشباك في اللحظات الأخيرة للشوط الأول.
ملخص الشوط الثاني
حاول بازل أن يسيطر مع بداية الشوط الثاني وبالفعل نجح في الاستحواذ على الكرة في الدقائق الخمسة الأولى لكن لم ينجح في تشكيل خطورة على دفاعات البلوز.
وكاد بازل أن يتعادل في الدقيقة 54 بعد عرضية أرضية قوية من الجهة اليسرى قابلها أشلي كول ليحولها لركنية بصعوبة لم يستفد منها الضيوف.
وأهدر اللاعب هازارد فرصة إضافة الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 62 بعدما استحوذ على الكرة على الجهة اليسرى ليسدد الكرة قوية لكنها طاحت إلى المدرجات.
واستحوذ صلاح على الكرة في الدقيقة 68 على الجهة اليسرى لدفاعات تشيلسي ومر من المدافع البرازيلي ديفيد لويز لكن الكرة خرجت إلى ضربة مرمى في النهاية.
وسنحت فرصة مؤكدة لتشيلسي لإضافة هدف ثاني لكن تمريرة فرانك لامبارد طالت على المهاجم الكاميروني صامويل إيتو لتذهب لأحضان حارس بازل.
وجاءت الدقيقة 72 ليسجل صلاح هدف التعادل لفريق بازل بعدما لعبت كرة عرضية أرضية على حدود منطقة الجزاء وصلت لمحمد صلاح الذي سيطر على الكرة وسددها بيسراه في أقصى الزاوية اليمنى لبيتر تشيك معلناً عن هدف أول لفريقه.
واندفع تشيلسي بحثاً عن هدف الفوز مما منح الفرصة لبازل في تنفيذ هجمات مرتدة خطيرة جداً على دفاعات أصحاب الأرض مستغلاً توهج وانطلاقات صلاح والتحركات الجيدة لديلجادو.
وانطلق صلاح مجدداً من الجهة اليسرى لفريقه ليلعب عرضية متقنة لماركو ستريلر الذي سدد الكرة لتصطدم بالدفاعات وتتحول لركنية، نفذت عرضية ليقابلها ستريلر مجدداً برأسية قوية عانقت الشباك ليتقدم بازل بنتيجة (2-1) في الدقيقة 81.
وكاد بازل أن يسجل الهدف الثالث بعد هدف ستريلر بدقيقتين بعد هجمة مرتدة سريعة لكن أنقذها دفاع البلوز في الوقت المناسب.
وخرج صلاح في الدقيقة 88 ليحل بدلاً من اللاعب زاكا في محاولة لتأمين الانتصار لبازل والتراجع للدفاع أمام الطوفان الأزرق.
وبعدها حاول تشيلسي أن يسجل ولكن الدفاع السويسري كان بالمرصاد لينتهي اللقاء بانتصار تاريخي لصالح بازل بهدفين مقابل هدف.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading