الأحد، 31 مارس 2013

الكويت تعتذر عن مواجهة مصر ودياً يوم 26 أبريل


أعلن الإتحاد الكويتى لكرة القدم إعتذاره عن مواجهة منتخبه لنظيره المصري ودياً يوم 26 أبريل المقبل بسبب ضيق الوقت.
وأفاد أحد المراسلين بأن الكويت رفضت مواجهة المنتخب المصري بسبب ضيق الوقت لازدحام جدول بطولة كأس الأمير .


وحقق المنتخب الكويتي مؤخراً تعادلاً أمام ضيفه الإيراني 1-1 في اللقاء الذي جمعهما على استاد الكويت في ثاني جولات المجموعة الثانية بتصفيات كأس أمم آسيا 2015.
وكانت احدى شركات الرعاية عرضت على الاتحاد المصري خوض لقاء ودي امام نظيره الكويتي وهو ماوافقت عليه الجبلاية ، ولكن رد الأزرق بالرفض بسبب ضيق الوقت.
وكان المنتخب المصري قد حقق فوزاً هاماً على نظيره زيمبابوي 2-1 ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014.
يذكر أن الشركة الراعية عرضت حصول الاتحاد المصري في حالة إقامة المباراة على 100 ألف دولار.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

برشلونة يسقط في فخ التعادل مع سلتا فيجو بالدوري الاسباني


سقط فريق برشلونة في فخ التعادل 2/2 مع مضيفه سلتا فيجو السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الأسباني ليفقد الفريق نقطتين ثمينتين في مسيرته للتتويج بلقب المسابقة.
واستعاد ملقة نغمة الانتصارات في المسابقة بفوز ثمين 3/1 على مضيفه رايو فاليكانو اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة.
على استاد "بالايدوس" في فيجو ، انتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 حيث كان سلتا فيجو هو البادئ بالتسجيل عن طريق لاعب الوسط ناتشو إنسا في الدقيقة 38 .
وتعادل كريستيان تيو لبرشلونة في الدقيقة 43 اثر تمريرة رائعة من المهاجم الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي الذي خاض المباراة منذ البداية رغم عودته مؤخرا إلى برشلونة بعد رحلة مرهقة للمشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وفي الشوط الثاني، رد تيو الهدية إلى ميسي عندما مرر كرة عرضية رائعة من ناحية اليسار انقض عليها ميسي بقدمه وأودعها في المرمى مباشرة في الدقيقة 73 ليرفع رصيده إلى 43 هدفا في الدوري الأسباني حتى الآن.
ولكن بورخا أوبينيا سجل هدف التعادل لسلتا فيجو في الدقيقة 88 لينتزع لفريقه نقطة ثمينة رفعت رصيده إلى 24 نقطة ليتقدم إلى المركز الثامن عشر بفارق الأهداف فقط أمام ريال مايوركا.
وعزز برشلونة موقعه في صدارة جدول المسابقة برصيد 75 نقطة وبفارق 14 نقطة أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد الذي يستطيع تقليص الفارق من خلال مباراته المقررة مع ريال سرقسطة.
وعزز ميسي موقعه في صدارة قائمة هدافي المسابقة بفارق 16 هدفا أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وأصبح ميسي مهيئا لتحطيم الرقم القياسي الذي سجله في الموسم الماضي عندما أحرز 50 هدفا في الدوري الأسباني وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر.
وتغلب ميسي على شعور الإجهاد بعد رحلته إلى بلاده وحقق اليوم إنجازا جديدا مع عودته وفريق برشلونة لاستئناف مسيرتهما الرائعة في الدوري الأسباني.
ومع نجاح ميسي في هز شباك مضيفه سلتا فيجو اليوم ، يكون النجم الأرجنتيني الفذ قد هز شباك جميع فرق المسابقة على التوالي ليكون أول لاعب في التاريخ يحقق هذا الإنجاز.
ونجح ميسي في هز شباك منافسيه خلال 19 مباراة متتالية في الدوري الأسباني وكانت آخر مباراة فشل فيها في هز الشباك بالمسابقة هذا الموسم هي لقاء سلتا فيجو في الدور الأول للمسابقة وذلك على استاد "كامب نو" في برشلونة رغم فوز برشلونة 3/1 .
وشهد استاد "بالايدوس" من قبل هدفا لميسي في موسم 2006/2007 قبل هبوط سلتا فيجو لدوري الدرجة الثانية الذي استمر فيه خمسة مواسم متتالية.
وكان هدف ميسي في هذه المباراة في شباك خوسيه مانويل بينتو الذي كان حارسا لسلتا فيجو ولكنه حرس اليوم مرمى برشلونة في غياب فيكتور فالديز حارس المرمى الأساسي للفريق بسبب الإيقاف.
وعزز ميسي اليوم الرقم القياسي الذي يمتلكه في عدد المباريات المتتالية التي يهز فيها الشباك بالدوري الأسباني والذي بلغ اليوم 19 مباراة متتالية.
وكانت مباراة اليوم استعدادا جيدا لبرشلونة قبل مباراته المهمة والمرتقبة أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا وإن سقط برشلونة في فخ التعادل.
وقد تشهد هذه المباراة في باريس عودة المدرب تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة إلى مقاعد الجهاز الفني بعدما غاب عن مباريات الفريق في الفترة الماضية بسبب تواجده في مدينة نيويورك الأمريكية لاستكمال العلاج بعد العملية الجراحية التي أجراها لاستئصال ورم سرطاني.
وغاب فيلانوفا عن مباراة اليوم طبقا لنصائح الأطباء رغم عودته إلى برشلونة.
ورفع ملقة رصيده إلى 47 نقطة ليتقدم إلى المركز الخامس مؤقتا وتجمد رصيد رايو فاليكانو عند 41 نقطة في المركز التاسع بعدما مني الهزيمة الثانية على التوالي.
وتقدم روبسون ويلنجتون لفريق ملقة في الدقيقة 21 بضربة رأس قابل بها الضربة الحرة التي لعبها نجم خط الوسط بدرو موراليس وتعادل فرانسيسكو ميدينا بيتي لفاليكانو من ضربة جزاء في الدقيقة 31 عقب إعاقة حارس المرمى ويلي كاباييرو للمهاجم تيتو.
وفي الشوط الثاني ، سجل جوليو بابتيستا وبدرو موراليس هدفين آخرين لملقة في الدقيقتين 55 و86 ليقودا الفريق إلى الفوز الثمين.
وجاء هدف بابتيستا اثر تمريرة راشعة أخرى من موراليس الذي سجل بنفسه الهدف الثالث للفريق بتسديدة قوية من ضربة حرة على بعد 25 مترا.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

شباب مصر يحكمون أفريقيا بفوز تاريخي على غانا في نهائي احتراق الأعصاب


توج منتخب شباب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب بعد الفوز على نظيره منتخب غانا بركلات الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بنتيجة 1-1.
تقدم صالح جمعة من ركلة جزاء في الدقيقة 4، وتعادل منتخب غانا بركلة جزاء أيضاً بعدها بثلاث دقائق عن طريق أركورفول.
وبعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل، لجأ الفريقان لركلات الترجيح ليفوز الفراعنة بنتيجة 5-4 بعد أن لعب كل فريق 6 ركلات.
ملخص الشوط الأول
وانطلق المنتخب المصري للهجوم من الدقائق الأولى حتى نجح محمود كهربا في الاختراق من الجهة اليسرى ومراوغة المدافع الغاني، ليتعرض للعرقلة ويحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 3.
وتصدى صالح جمعة لاعب وسط المنتخب المصري للشباب لتنفيذ ركلة الجزاء ونجح في تسجيل الهدف الأول من خلالها بعدما وضع الكرة على يسار حارس غانا.
ورد المنتخب الغاني على الهجوم المصري بهجمة مرتدة سريعة من الجهة اليسرى تحولت لعرضية، وحاول أحمد سمير مدافع المنتخب المصري تشتيت الكرة ليلعبها بقدمه فوق رأس مهاجم غانا ليحتسب الحكم ركلة جزاء بناء على اللعبة الخطرة من سمير يعطيه الإنذار الأول.
ونجح المنتخب الغاني من تسجيل هدف التعادل من ركلة الجزاء في الدقيقة 7 عن طريق اللاعب أركورفول لتعود المباراة لنتيجة التعادل مجدداً.
وبعد محاولات مستمرة من الجانبين للسيطرة على وسط الملعب، سنحت أقرب فرصة للمنتخب المصري للتسجيل في الدقيقة 28 عندما حصل شباب الفراعنة على ركلة على حرة على يسار منطقة الجزاء نفذها صالح جمعة عرضية لكنها ذهبت إلى أيدي الحارس.
وارتدت الكرة سريعاً على دفاعات الفريق المصري لتنتهي عند ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة جزاء مصر، وتصدى لها اللاعب أوفوري وسدد الكرة قوية لتصطدم بعارضة الحارس مسعد عوض وتضيع أخطر فرص المباراة على المنتخب الغاني في الدقيقة 30.
وسنحت فرصة التقدم للمنتخب الغاني في الدقيقة 43 بعدما حصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء مصر لكن الكرة ذهبت بعيداً إلى خارج الملعب.
وكاد كهربا أن يتقدم للمنتخب المصري في الدقيقة 45 بعدما انفرد بالحارس الذي تصدى للكرة وارتدت لعمر بسام ليفشل في التسجيل مجدداً لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
ملخص الشوط الثاني
بدأت غانا الشوط الثاني بهجمة خطيرة في الدقيقة الأولى أسفرت عن ركلة حرة على حدود منطقة جزاء مصر لكن الكرة ارتطمت بالحائط البشري وعادت سهلة لمسعد عوض.
وكاد عمر بسام أن يتقدم للفراعنة في الدقيقة 53 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لحارس غانا.
وارتدت الكرة سريعة لمنتخب غانا وأطلق ريشموند قذيفة باتجاه مسعد عوض كادت أن تعانق الشباك لولا تألق الحارس المصري وتحويلها لضربة ركنية.
وشهدت الدقيقة 75 فرصة خطيرة لمحمود كهربا عندما تسلم الكرة على حدود منطقة جزاء غانا وبدلاً من أن يسددها باتجاه المرمى فشل في الاستحواذ على الكرة بشكل جيد ليتدخل الدفاع الغاني ويبعدها.
وانطلق أحمد رفعت في هجمة مصرية مرتدة سريعة في الدقيقة 79 وتوغل من الجهة اليسرى ليلعب كرة عرضية لمحمود كهربا لكن الدفاع الغاني تدخل وأبعد الكرة.
وتواصلت الهجمات الغانية على منتخب مصر وسط تألق رائع من الحارس مسعد عوض الذي أنقذ مرماه من الهدف الثاني، لينتهي شوط اللقاء الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ويحتكم الفريقان للوقت الإضافي.
الشوط الإضافي الأول
حاول المنتخب المصري أن يتماسك رغم انخفاض معدلات اللياقة البدنية عند معظم لاعبيه بالاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب، والبحث عن ثغره في دفاعات غانا لتسجيل هدف الفوز باللقب.
وأطلق أركورفول قذيفة من الناحية اليسرى لمنطقة جزاء مصر باتجاه مرمى مسعد عوض في الدقيقة 100، أنقذها الحارس المصري ببراعة لتتحول لضربة ركنية، وبعدها لم ينجح أي من الفريقين في صنع فرص حقيقية للتسجيل لينتهي الوقت الإضافي الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.
الشوط الإضافي الثاني
ولم يختلف الوضع كثيراً في الشوط الإضافي الثاني حيث ظهر لاعبي الفريقين بحالة بدنية سيئة وانحصر اللعب في منتصف الملعب، باستثناء هجمة مصرية عن طريق محمود كهربا حيث سدد كرة قوية في الدفاع وحصل على ركنية لم يستفد منها الفريق المصري ليلجيء الفريقان للمرحلة الأخيرة لحسم النتيجة وهي ركلة الترجيح.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاهلي يعبر الجونة بهدفين ويستعيد المركز الثاني بمجموعته بالدوري الممتاز


حقق النادي الاهلي فوزاً مستحقاً على مضيفه الجونة بهدفين نظيفين في لقاء الاسبوع الثامن للمجموعة الاولى للدوري المصري الممتاز.
واستعاد الاهلي المركز الثاني في المجموعة من براثن سموحة بعدما رفع رصيده الي 15 نقطة متفوقا بفارق 3 نقاط عن الاخير ومتساويا مع انبي المتصدر والذي يتفوق في فارق الاهداف علما بأن الفريق الاحمر لعب مباراة اقل من الفريق البترولي.
اما الجونة فتوقف رصيده عند 5 نقاط وبقى في المركز الثامن وقبل الاخير للمجموعة.
احرز هدفي المباراة كل من السيد حمدي وعماد متعب في الدقيقتين 14 و16.
الشوط الاول
بأقل مجهود ممكن، انهي النادي الاهلي شوط مباراته الاول امام مضيفه الجونة وهو متقدم بنتيجة 2-0.
احرز هدفي الشوط كل من السيد حمدي وعماد متعب في الدقيقتين 14 و16.
بداية المباراة جاءت سريعة للغاية في ظل لعب الفريقين بطريقة مفتوحة للغاية وبدون اي تكتلات دفاعية، وساعد في ذلك نصب الجونة لمصيدة التسلل منذ الدقيقة الاولى.
الاهلي بكل ارتياحية نجح في كسر تسلل الجونة في اكثر من مناسبة معتمدا على انطلاقات شريف عبدالفضيل ومحمد بركات من الجهة اليمنى على وجه التحديد، وسدد عبدالفضيل كرة قوية في الدقيقة 6 مرت بجوار القائمة الايمن.
بإصرار الجونة في الاعتماد على مصيدة التسلل كان واضحا ان هدف الاهلي الاول قادم لا محالة وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 14 عندما انفرد السيد حمدي بمرمى الجونة من منتصف الملعب تقريبا ليقوم بمراوغة الحارس عامر عامر ويضع الكرة بسهولة في المرمي.
بعدها بدقيقتين فقط وبنفس السيناريو، انفرد عماد متعب بعامر مرة اخري ووضع الكرة بسهولة بالغة على يساره ليضاعف الفريق الاحمر تقدمه.
واصل الاهلي هجومه الكاسح وكاد احمد نبيل "مانجا" ان يدرك الثلاثية في الدقيقة 28 ولكن تدخل حارس الجونة منع لاعب الاهلي من تحقيق هذا الهدف.
محاولات الجونة لتهديد مرمى الاهلي كانت غير منظمة وكانت دائما وابدا ما تضيع قبل ان تصل لمرمي شريف اكرامي، حتي ان اقرب كرة تمكن فيها علي عيد من الهروب من وائل جمعة قابله اكرامي بخروج ناجح قبل ان تصل اقدام مهاجم الجونة للكرة في الدقيقة 42.
الشوط الثاني
الشوط الثاني لم يأت بأي جديد، فالاهلي واصل هجوم بحثا عن المزيد من الاهداف، فيما واصل الجونة اعتماد على مصيدة التسلل ولكن بتعديل طفيف بعودة خط الدفاع قليلا الى الوراء بدلا من البدء من نصف الملعب.
وطالب محمد بركات بركلة جزاء نتيجة لمس الكرة ليد مدافع الجونة وقتما كان يمرر كرة عرضية ولكن حكم اللقاء امر باستمرار اللعب، ثم انفرد متعب بمرمي عامر عامر ولكنه تباطأ لتضيع الفرصة.
وكاد كريم الضو لاعب الجونة ان يحرز هدفا رائعا عندما استلم "كرة شراب" من احد زملائه ليستقبلها بتمهيد رائع راوغ به محمد نجيب مدافع الاهلي ولكنه سدد ضعيفة في يد اكرامي لتضيع فرصة احراز هدف كان ليكون من اروع اهداف الموسم.
واصل الجونة ضغطه على الاهلي وسط تراجع الاخير غير المبرر، وانقذ شريف اكرامي مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 28 بعد تسديدة قريبة للغاية من معتز محروس.
وعاد اكرامي في الدقيقة 45 ليحافظ على شباكه نظيفة بتصديه لتسديدة قوية من البديل علاء شعبان.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 29 مارس 2013

الزمالك يحسم قمة الإسماعيلى لصالحة وينهى الدور الأول فى صدارة المجموعة


أنهى فريق القلعة البيضاء الدور الأول محققا العلامة الكاملة بـ 8 انتصارات في 8 مباريات، كان أخرهم اليوم الجمعة بفوز مستحق في قمة مباريات المجموعة الثانية بالدوري الممتاز أمام الاسماعيلي بنتيجة 2-0 بملعب الدفاع الجوي , وذلك بمستوى ثابت ونتائج استثنائية لم يحققها الزمالك منذ عشرة أعوام تقريبا، .
ورفع الزمالك رصيده للنقطة 24 في صدارة المجموعة الثانية بالدوري، في حين حافظ الاسماعيلي على المركز الثاني رغم الخسارة بـ 18 نقطة.
سجل هدفي الزمالك أحمد جعفر ومحمد ابراهيم في الدقيقتين 63 و65.
تحليل المباراة
مرت العشر دقائق الأولى هادئة تماما من الفريقين، باستثناء انفراد من محمد عبد الشافي حاول ان يمر من محمد صبحي قبل ان يبعد أيمن المحمدي الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 9.
نشط الزمالك، وانطلق محمد ابراهيم بمهارة من الناحية اليمنى في الدقيقة 15 وأرسل عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء أبعدها عبد الحميد سامي قبل ان تصل لأقدام أحمد جعفر.
واصل الزمالك سيطرته التامة على المباراة، ومرر محمد عبد الشافي كرة أرضية على حدود منطقة الجزاء سددها نور السيد قوية في الشباك الخارجية لمرمى محمد صبحي في الدقيقة 25.
وأضاع أحمد خيري أخطر فرص الاسماعيلي على الاطلاق في الشوط الأول عندما انفرد بمرمى عبد الواحد السيد في الدقيقة 29 مستغلا هجمة مرتدة سريعة ووضع الكرة فوق المرمى.
استفاق الاسماعيلي ، وانطلق خيري مرة أخرى داخل منطقة الجزاء ومر من ثلاثة لاعبين وسدد الكرة بقدمه اليسرى، لكن عبد الواحد كان في الموعد وأبعد الكرة ركنية في الدقيقة 31.
واستلم عبد الشافي كرة طولية بمهارة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 37 وسدد كرة صاروخية مرت بقليل فوق عارضة محمد صبحي.
ابراهيم يخمد ثورة الاسماعيلي
الاسماعيلي ظهر أفضل من الزمالك مع بداية الشوط الثاني وتحديدا في العشر دقائق الأول لكن دون خطورة حقيقية على مرمى عبد الواحد السيد.
وباغت نور السيد دفاع الاسماعيلي بتسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 61 مرت بقليل بجوار القائم الأيسر لصبحي.
وجاءت الدقيقة 63 لتعلن عن الهدف الأول للزمالك بعد ان انطلق محمد ابراهيم داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وأرسل عرضية أرضية حولها احمد جعفر بقدمه اليسرى في الشباك.
وبعدها بدقيقتين فقط، استلم محمد ابراهيم كرة خارج منطقة الجزاء ودخل بها وسدد بقوة على يمين صبحي - الذي لم يحرك ساكنا - معلنا الهدف الثاني للزمالك.
هدأ اللعب بعد الهدف الثاني، واستنفذ الزمالك تغييراته بنزول أحمد عيد وعبدالله سيسه واسلام عوض بدلا من احمد حسن واحمد جعفر صبري رحيل.
وسدد جودوين كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 76 ارتدى من عبد الواحد السيد وابعدها دفاع الزمالك بعيدا عن منطقة الجزاء.
ووتر سعفان الصغير مدرب حراس مرمى الاسماعيلي المباراة بدون داعي بالاعتراض على الحكم وعلى بعض الاشخاص في المدرجات، واضطر جهاد جريشة في اشهار البطاقة الصفراء في وجهه.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 27 مارس 2013

مصر تعزز صدارتها للمجموعة السابعة بالفوز الثالث على التوالى بتصفيات مونديال البرازيل 2014



نجح المنتخب المصري من الفوز بنتيجة 2-1 على نظيره زيمبابوى في إطار الجولة رقم 3 من تصفيات كأس العالم عن قارة أفريقيا ضمن المجموعة السابعة.
وتقدم حسني عبدربه للفراعنة بركلة حرة (ق 65) قبل أن يتعادل ماسونا لزيمبابوي (ق 75) لكن محمد أبو تريكة سجل هدف الفوز من ركلة جزاء (ق 88).
ووصلت مصر بفوزها الثالث على التوالي للعلامة الكاملة بتسع نقاط لسابق فوزها 2-0 على موزمبيق و3-2 على غينيا لتنفرد بصدارة المجموعة، بينما بقيت زيمبابوي بنقطة واحدة في ذيل الجدول.
وتأتي غينيا ثانية برصيد أربع نقاط ثم موزمبيق بنقطتين في المركز الثالث.
وستلتقي مصر في الجولة الرابعة مع زيمبابوي في ملعب ناشونال سبورتس ستاديوم في السابع من شهر يونيو المقبل، بينما ستلعب غينيا مع موزمبيق على ملعب الأولى.
ملخص الشوط الأول
بدأ منتخب زيمبابوي بجرأة هجومية على مرمى الفراعنة أصحاب الأرض الذين ابتعدوا في الدقائق الأولى للقاء عن خلق الفرص أو صناعة الخطورة، ولم تتح أي فرصة خطيرة طوال الشوط الاول باستثناء كرة تريكة.
وبعد خمس دقائق كان أبو تريكة يمرر لأحمد شديد الذي أرسل الكرة لإبراهيم الذي سدد أعلى عارضة حارس مرمى منتخب زيمبابوي.
وحاول لاعبو منتخب زيمبابوي التسديد على مرمى المنتخب المصري لكن وائل جمعة والمحمدي نجحوا في أكثر من مرة في التصدي للمحاربين.
وتوغل إبراهيم داخل منطقة جزاء المحاربين ومرر للمنفرد محمد صلاح الذي أرسل الكرة عرضية لمحمد ناجي "جدو" لتضيع فرصة مصرية في التسجيل.
ومرر محمد صلاح عرضية رائعة على رأس أبو تريكة الذي سدد في العارضة الزيمبابوية لتضيع أهم فرص اللقاء من الفراعنة.
وصوب محمد النني كرة صاروخية على مرمى منتخب زيمبابوي أبعدها الحارس واشنطون ببراعة.
ملخص الشوط الثاني
وخرج محمد إبراهيم ليدخل بدلاً منه أحمد فتحي.
ووصلت الكرة داخل منطقة الجزاء لمحمد أبو تريكة من عرضية أحمد المحمدي لكن لعبة تريكة مرت بجوار القائم.
ونجح الدفاع المصري بقيادة وائل جمعة في عمل التغطية الجيدة للهجمات الزيمبابوية على مرمى الحارس عبدالواحد السيد.
ومن خطأ في التمرير من محمد نجيب لعبدالواحد السيد سقط وحيد وهو يشتت الكرة مانعاً مهاجم زيمبابوي من الانفراد.
ونال جواري مدافع زيمبابوي بطاقة صفراء للتدخل العنيف على شديد قناوي.
وسجل حسني عبدربه الهدف الأول للفراعنة بركلة حرة مباشرة قوية فشل الحارس واشنطون في التصدي لها ليتقدم الفراعنة.
وكاد صلاح أن يعزز التقدم المصري عندما تلقى بينية من تريكة ليسدد في عارضة زيمبابوي في أخطر فرص الشوط الثاني.
وخرج المحمدي ليدخل بدلاً منه عيد عبدالملك.
وبلعبة رائعة راوغ مهاجم زيمبابوي محمد نجيب وسددها طائرة في شباك الحارس عبدالواحد السيد محرزاً الهدف الأول للمحاربين.
وسدد تريكة على مرمى منتخب المحاربين لكن الحارس واشنطون حول الكرة إلى ركلة ركنية.
ومرر أبو تريكة بينية سحرية لصلاح الذي توغل داخل منطقة الجزاء ليسقط وتحصل مصر على ركلة جزاء يحرز منها الهدف الثاني قبل أربع دقائق من النهاية.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 26 مارس 2013

تصريحات عن موقعة مصر وزيمبابوي في حلم الوصول للمونديال


إليكم أعزائى زوار "عالم كورة" ملخصاً لأهم تصريحات الأجهزة الفنية والمسئولين واللاعبين قبل موقعة مصر وزيمبابوي في حلم الوصول للمونديال الثلاثاء.
ويستضيف استاد برج العرب في تمام الساعة الـ 7 مساءاً لقاء مصر وزيمبابوي ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة السابعة لتصفيات افريقيا المؤهلة للمونديال.
ويحتوي التقرير التالي على التصريحات الهامة قبل اللقاء المرتقب والهام.
برادلي : الجماهير وتريكة النزيه واللاعبين الموهوبين طريقنا لعبور زيمبابوي
أكد الأمريكي بوب برادلى المدير الفني لمنتخب مصر أن الجماهير المصرية  و محمد أبو تريكة النزيه وامتلاك المنتخب للاعبين موهوبين طريق الفراعنة لعبور زيمبابوي.
وقال برادلي "الزحف بقوة لملعب المباراة سيمنح اللاعبين قوة اضافية وحافز لتحقيق هدفنا بالتأهل للمونديال."
وتابع: "المنتخب يمتلك العديد من اللاعبين الشباب الموهوبين أمثال محمد صلاح  ومحمد النني ومحمد إبراهيم، وغيرهم، لكنه يمتلك أيضا لاعبين من ذوي الخبرة، والذين نحتاجهم في هذا التوقيت أمثال محمد أبو تريكة فهو شخص نزيه".
زكي عبد الفتاح يكشف عن هجوم الفراعنة أمام زيمبابوي
قال زكي عبد الفتاح عن اللقاء: "محمد ناجي جدو متألق مع هال سيتي الإنجليزي وكذلك محمد صلاح مع بازل ولذا فهم الأقرب لقيادة هجوم الفراعنة في المباراة".
وتابع:" سعداء بتألق النني وصلاح مع بازل وأيضاً جدو والمحمدي مع هال سيتي، ولكن فتحي حالته البدنية والفنية ستحدد مشاركته في اللقاء."
النني: برادلي لم يقصر مع المنتخب
قال النني في تصريحات عن اللقاء "نحن كمنتخب مصر نحلم بالتأهل للمونديال الكبير ولذا سنبذل كل طاقتنا لتحقيق الفوز أمام زيمبابوي ،  برادلي مدرب مخضرم بكل ما تحمل الكلمة من معني وأرفض وبشدة الهجوم ضده بعد النتائج التي حققها المنتخب في المباريات الودية التي خاضها في الفترة السابقة".
وأكمل: "دائماً ما يبذل برادلي مجهودا كبيرا تجاه الفريق وأري بأنه لم يقصر إطلاقاً وهذه هي الحقيقة".
المحمدي: نسعى لتحويل حلم التأهل للمونديال لحقيقة
قال أحمد المحمدي لاعب فريق هال سيتي الإنجليزي ومنتخب مصر أنه يسعى مع زملائه لتحويل حلم التأهل لكأس العالم 2014 لحقيقة.
وأشار المحمدي في تصريحات عن اللقاء: "نريد أن نحول الحلم إلى حقيقة ونريد الدعم الجماهيري في المباراة المقبلة أمام زيمبابوي."
تريكة جاهز لقيادة الفراعنة في اللقاء
صرح الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب المصري ان محمد أبوتريكة لاعب الأهلي المعار لبني ياس الاماراتي سيلحق بنسبة كبيرة جدا بمباراة زيمبابوي.
الجبلاية تدعم برادلي قبل موقعة زيمبابوي
أكد حسن فريد نائب رئيس الاتحاد المصري بأن بقاء الأمريكي بوب برادلي في منصبه ليس مرهون بالفوز علي منتخب زيمبابوي.
وقال فريد: "برادلي مدرب كفء ونحن كمسئولين في الجبلاية سنسانده حتي يحقق الحلم بالتأهل للمونديال".
تصريحات متباينة للمدير الفني لزيمبابوي قبل مواجهة الفراعنة
طالب الألماني كلوس ديتير باجليز المدير الفني لمنتخب زيمبابوي، لاعبيه بتجاهل سمعة مصر الكروية وتقدم مباراة قوية أمام الفراعنة.
وأضاف المدرب: "لاعبو زيمبابوي لديهم القدرة على إنجاز ما نريد خلال لقاء مصر، ولدينا الكثير من اللاعبين في الوسط، والدفاع لا توجد به مشاكل وكل اللاعبين في حالة جيدة."
وانتقد المدير الفني وسائل الإعلام الغربية لما وصفه بتضخيمها الأمور داخل مصر، مؤكداً أن بعثة المحاربين منذ وصولها للأسكندرية للتحضير لمواجهة مصر تتدرب في أجواء سلمية.
يذكر أن مصر تحتل صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط ، فيما يحتل زيمبابوي المركز الأخير برصيد نقطة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 25 مارس 2013

شباب مصر يطاردون نسور نيجيريا لتحقيق حلم النهائي الإفريقي


يواجه المنتخب المصرى للشباب لقاء من العيار الثقيل في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية المقامة بالجزائر ضد المنتخب النيجيري في السادسة مساء الثلاثاء.
وتأهل شباب مصر لنصف نهائي البطولة بعد تصدرهم للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات على غانا والجزائر وبنين.
أما المنتخب النيجيري فيلعب أمام الفريق المصري بعدما احتل وصافة المجموعة الثانية خلف المنتخب المالي برصيد 6 نقاط بعد هزيمة من مالي وانتصارين على الكونغو والجابون.
ويتطلع أبناء ربيع ياسين لبلوغ نهائي المونديال الإفريقي ليتمكنوا من تحقيق الحلم بالفوز بالكأس الغالية التي لم تحصل عليها مصر منذ عام 2003.
ويدخل الفريق المصري المباراة بأهداف متعددة أهما الوصول للنهائي، لكن أيضاً تعتبر المباراة إعداد للمواجهات القوية التي تنتظر شباب مصر في كأس العالم بتركيا يونيه المقبل، بالإضافة إلى أن التتويج باللقب سيضع الفريق المصري بجوار إنجلترا والعراق وتشيلي دون الحاجة لدخول في قرعة أخرى لتحديد مجموعته إذا لم يفز باللقب.
ويلتقي الفائز من مباراة مصر ونيجيريا في المباراة النهائية مع الفائز من لقاء غانا ومالي طرفا المباراة الثانية للدور نصف النهائي.
الفريق المصري سيخوض المباراة بصفوفه كاملة بعد أن خلت قائمة اللاعبين المصابين من لاعبي الفريق المصري عقب شفاء صالح جمعة وحسام غالي وأسامة إبراهيم من الإصابة.
وقد يجري المدير الفني للفريق ربيع ياسين تعديلات في تشكيل الفريق المصري خاصة بعد ظهور عدد من البدلاء بشكل طيب في مباراة بنين في ختام منافسات دور المجموعات.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

المدير الفنى لغانا: سنهزم مالي لمواجهة مصر "الذكية" في النهائي


صرح جورج أفريي مدير منتخب غانا للشباب أنهم سيفوزون على مالي في مباراة الدور الأربعة والمقرر لها الثلاثاء على ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران من اجل مواجهة مصر في المباراة النهائية.
ومن المقرر أن تواجه مصر نيجيريا في نفس الوقت على ملعب عمر اوسياف بعين تموشنت.
وقال جورج في تصريحات صحفية :" غانا ستفوز على مالي ، واعرف أن مصر ستتخطى عقبة نيجيريا".
وعن سر ثقته في فوز مصر على نيجيريا قال جورج :" لاعبو نيجيريا ليسوا أذكياء بعكس المنتخب المصري الذي يتسم لاعبوه بالذكاء في الملعب وأعتقد ان هذا سيرجح كفة الفراعنة في المباراة المقبلة".
وأردف:" النهائي سيكون بين مصر وغانا".
وكان المنتخب المصري قد تمكن من الفوز على غانا بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الأولى من المجموعة الاولى بالبطولة الاسبوع الماضي ، قبل أن يدرك أبناء سيلاس تيتيه المدير الفني لغانا الامر ويحجزوا بطاقة التاهل للدور الأربعة وكأس العالم بالفوز بهدفين دون رد على الجزائر في الجولة الثالثة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 23 مارس 2013

فوز الكاميرون وكوت ديفوار وتونس وتعادل نيجيريا فى التصفية الاخيرة للمونديال


حقق منتخب الكاميرون مساء السبت على ضيفه توجو 2-1 ، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة التاسعة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل.
وسجل هدفي الكاميرون نجمها المخضرم صامويل إيتو، الذي تقدم بهدف قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء.
وبعدما أدرك لاعب الضيوف دوفيه ووميه التعادل لتوجو (ق45)، عاد إيتو لاعب آنجي محج قلعة الروسي حاليا وإنتر ميلانو الإيطالي وبرشلونة الإسباني سابقا، ليسجل هدف التقدم والفوز من جديد (ق82).
وتنتظر الكاميرون تعادل منتخبي الكونغو (3 نقاط) وضيفه الليبي (4 نقاط)، لينفرد بصدارة المجموعة التاسعة، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط من ثلاث مباريات، بينما تقبع توجو في المركز الرابع والاخير.
نيجيريا تتعادل مع كينيا..ومالاوي تناطحها على التصفية الاخيرة للمونديال


سقطت نيجيريا في فخ التعادل على أرضها وبين جماهيرها امام كينيا بهدف لكل منهما في الجولة الثالثة بالمجموعة السادسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.
وسمحت نيجيريا لمالاوي بمشاطرها القمة بعد أن تغلبت في نفس الوقت خارج قواعدها على نامبيا بهدف وحيد.
ورفع "النسور الخضر"، أبطال القارة السمراء، رصيدهم الى خمس نقاط، بفارق الأهداف عن مالاوي.
بينما تملك نامبيا ثلاث نقاط في المرتبة الثالثة، وتتذيل كينيا الترتيب بنقطتين.
ففي المباراة الأولى انتظرت نيجيريا حتى الدقيقة الاخيرة لتتعادل عبر نامدي أودومادي لاعب ميلان الإيطالي المعار الى فاريس بالدرجة الثانية، بعد أن تقدم الزائر الكيني بهدف كاهاتا (ق36).
أما مالاوي فانتزعت الفوز (ق69) بهدف مانجو.
يذكر أن أوائل المجموعات العشرة في التصفيات تتأهل الى المرحلة الاخيرة، حيث ستسفر القرعة عن خمس مواجهات مباشرة ذهابا وإيابا يتأهل فيها الفائز الى نهائيات كأس العالم بالبرازيل.
الكونغو على اعتاب التصفية الاخيرة لمونديال البرازيل
انفردت الكونغو بصدارة المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 بعد تغلبها اليوم على منافستها الجابون بهدف دون رد في الجولة الثالثة.
ورفعت الكونغو رصيدها الى سبع نقاط في المقدمة، مقابل أربعة للجابون.
جاء هدف اللقاء الوحيد عبر سامبا مدافع كوينز بارك رينجرز الإنجليزي (ق67).
وتقام في وقت لاحق اليوم في نفس المجموعة مباراة بوركينا فاسو والنيجر، وكلاهما جمع نقطة واحدة في مباراتين.
يذكر أن أوائل المجموعات العشرة في التصفيات يتأهلون الى المرحلة الاخيرة، حيث ستسفر القرعة عن خمس مواجهات مباشرة ذهابا وإيابا يتأهل فيها الفائز الى نهائيات كأس العالم.
كوت ديفوار تسحق جامبيا بالثلاثة وتواصل تقدمها بتصفيات المونديا
قطع المنتخب الإيفواري خطوة جديدة هائلة على طريق التأهل للمرحلة النهائية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بفوزه الكبير 3/صفر على ضيفه الجامبي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الثاني من التصفيات.
وعزز المنتخب الإيفواري (الأفيال) موقعه في صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات متفوقا على المنتخب التنزاني صاحب المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط قبل مباراته المرتقبة غدا مع المنتخب المغربي (نقطتان) .
وتجمد رصيد المنتخب الجامبي عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير بالمجموعة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم أمطر الأفيال شباك ضيوفهم بثلاثة أهداف في الشوط الثاني أحرزها ويلفريد بوني ويايا توريه وسالومون كالو في الدقائق 49 من ضربة جزاء و59 و70 .
تعادل السنغال وأنجولا في تصفيات أفريقيا للمونديال
سقط المنتخب السنغالي في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه الأنجولي اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة العاشرة بالدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
ورفع المنتخب السنغالي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام كل من أوغندا وأنجولا.
وأنهى المنتخب السنغالي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله موسى سو في الدقيقة 39 وتعادل المنتخب الأنجولي في الشوط الثاني بهدف سجله أمارو في الدقيقة 75 .
خيول بوركينا تنعش آمالها في تصفيات المونديال برباعية في شباك النيجر
أنعش منتخب بوركينا فاسو لكرة القدم آماله في المنافسة على التأهل للدور النهائي بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر تغلبه على ضيفه منتخب النيجر 4/صفر اليوم السبت في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الثاني من التصفيات.
ورفع خيول بوركينا رصيدهم إلى أربع نقاط بعدما حقق الفريق فوزه الأول في المجموعة لينتزع المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الجابوني الذي خسر صفر/1 أمام نظيره الكونغولي في وقت سابق اليوم.
وتجمد رصيد منتخب النيجر عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير بالمجموعة.
وتقدم جوناثان بيترويبا بهدف مبكر للخيول في الدقيقة الثالثة ثم عزز الفريق فوزه بثلاثة أهداف أخرى أحرزها أريستيد بانسي وتشارز كابوري وبريجوس ناكولما في الدقائق 36 و78 و86 .
نسور قرطاج تواصل التحليق في تصفيات المونديال بفوز ثمين على سيراليون
واصل المنتخب التونسي لكرة القدم انتصاراته المتتالية وانطلاقته الرائعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل وتغلب على ضيفه السيراليوني 2/1 اليوم السبت في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الثاني من التصفيات.
ورفع المنتخب التونسي (نسور قرطاج) رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي وتجمد رصيد سيراليون عند أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم المنتخب التونسي بهدفين أحرزهما أسامة الدراجي ووهبي خزري في الدقيقتين 57 و72 قبل أن يحرز الحسن كمارا هدف سيراليون الوحيد في الدقيقة 74 .
جنوب أفريقيا تقهر أفريقيا الوسطى وتتصدر مجموعتها مؤقتا في تصفيات المونديال
قفز منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم مؤقتا على قمة المجموعة الأولى بالدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بفوزه الثمين 2/صفر اليوم السبت في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.
ورفع المنتخب الجنوب أفريقيا (بافانا بافانا) رصيده إلى خمس نقاط بعدما حقق اليوم الفوز الأول له بعد تعادله في الجولتين الماضيتين وصعد الفريق لصدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام نظيره الإثيوبي الذي يستضيف المنتخب البوتسواني غدا الأحد.
وتجمد رصيد منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى عند ثلاث نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطتين أمام نظيره البوتسواني متذيل المجموعة.
وسجل ثابو ماتلابا وبرنارد باركر هدفي المباراة في الدقيقتين 34 و70 .
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 22 مارس 2013

مصر في تجربة أخيرة أمام سوازيلاند إستعداداً لحلم كأس العالم


يستضيف المنتخب المصري الأول في السابعة مساء الجمعة بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة الجديدة، منتخب سوازيلاند، في مباراة ودية دولية أخيرة، قبل ملاقاة زيمبابوي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.
وتعد مباراة سوازيلاند الفرصة الأخيرة للأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب لتثبيت التشكيل، قبل مواجهة زيمبابوي الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.
وتتصدر مصر المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين أمام موزمبيق (2-0)، ثم أمام مضيفتها غينيا (3-2).
وخسر منتخب مصر عدة مباريات ودية مؤخرا، كان آخرها أمام نظيره القطري بثلاثة أهداف لهدف.
واستدعى الأمريكي بوب برادلي 29 لاعبا للدخول في معسكر إعدادي لمباراتي سوازيلاند وزيمبابوي، وهم:
حراسة المرمى:
عبد الواحد السيد (الزمالك) وأحمد الشناوي (الزمالك) وشريف إكرامي (الأهلي).
خط الدفاع:
وائل جمعة (الأهلي)، ومحمد نجيب (الأهلي)، ومحمود فتح الله (الزمالك) وآدم العبد (برايتون الانجليزي) وأحمد سعيد اوكا (لييرس البلجيكي).
خط الوسط:
أحمد فتحي (هال سيتي)، وأحمد المحمدي (هال سيتي)، وعمر جابر (الزمالك)، ومحمد عبد الشافي (الزمالك)، وأحمد شديد قناوي (الأهلي)، وابراهيم صلاح (الزمالك)، وحسنى عبد ربه (النصر السعودي)، وحسام عاشور (الأهلي)، ومحمد النني (بازل السويسري)، ونور السيد (الزمالك)، ومحمد ابراهيم (الزمالك)، وعمرو السولية (الاسماعيلي)، وأحمد حمودي (سموحة)، وعبد الله السعيد (الأهلي)، ومحمد أبوتريكة (بني ياس الإماراتي).
خط الهجوم:
أحمد عيد عبد الملك (الزمالك)، ومحمد صلاح (بازل السويسري)، ومحمد ناجى جدو (هال سيتي)، وأحمد جعفر (الزمالك)، وأحمد تمساح (ظفار العماني) وأحمد حسن مكى (حرس الحدود).
ويسعى برادلي لاختيار التشكيل المناسب للمباراة القادمة أمام زيمبابوي، والحفاظ في الوقت ذاته على العناصر المرشحة لخوض اللقاء لعدم تعرضها للإصابة.
من جهته قال بوب برادلي "منتخب مصر فريق عظيم وهو بطل في مرحلة انتقالية ويجب بناء فريقاً جديداً، نجهز لمباراة زيمبابوي، سيكون معنا مجموعة من الآلاف و85 مليون مصري يساندونا من الخارج لديهم الحلم في الوصول لموعد المونديال ولا نريد أن نفقد هذا الموعد".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأهلي والزمالك وجها لوجه في الكويت


من المحتمل أن يلتقي الأهلي والزمالك في قمة مصرية ودية خالصة في الكويت بشهر مايو المقبل، بناء على عرض من إحدى شركات التسويق مقدم للناديين.
وقال مجدي طلبة مدير التعاقدات بالأهلي في تصريحات صحفية: "تلقينا عرضا من احدى شركات التسويق في الكويت لخوض مباراة ودية هناك في شهر مايو المقبل".
وأضاف "العرض يتضمن إما مواجهة الزمالك أو إحدى الفرق الكويتية".
وأردف "ندرس العرض حاليا من الناحية المالية، وننتظر تحديد جدول الدور الثاني من الدوري، لحسم قرارنا بالموافقة أو الرفض".
وألتقى الأهلي والزمالك اخر مرة في 16 سبتمبر 2012 في إياب مبارياتهما بدور المجموعات بدوري أبطال افريقيا وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 لمحمد ابراهيم ومحمد بركات.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 21 مارس 2013

فلاش باك: جلطة يهزم ريال مدريد بالهدف الذهبي الوحيد في تاريخ السوبر


بعد وقوع فريقى ريال مدريد وجلطة سراي معاً في مواجهة ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي نعود لتذكر المواجهة الأولى بين الفريقين عبر التاريخ.
وجمعت المواجهة الأولى بين ريال مدريد وجلطة سراي في 25 أغسطس 2000 في كأس السوبر الأوروبي بين الريال بطل دوري الأبطال الأوروبي وجلطة المتوج ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي.
وكانت البطولة هي الأولى بين بطلي دوري الأبطال والاتحاد الأوروبي بعد إلغاء بطولة كأس أبطال الكئوس التي كان أخر بطل لها لاتسيو روما في 1999.
ومن ركلتي جزاء لجارديل وراؤول جونزاليز انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 1-1.
وبلمسة من داخل منطقة الجزاء سجل جارديل لجلطة سراي هدف السوبر الوحيد في تاريخ السوبر الأوروبي في مرمى الفريق الملكي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 20 مارس 2013

شباب مصر يفوزون على الجزائر ويتأهلون لكأس العالم رسمياً


حقق منتخب مصر للشباب فوزاً ثميناً على نظيره الجزائري بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية، ليتأهل رسمياً إلى نصف النهائي ويحجز بطاقة التأهل لكأس العالم للشباب بتركيا.
سجل رامي ربيعة هدف الفراعنة في الدقيقة 43 برأسية رائعة على يمين حارس الجزائر ليمنح المنتخب المصري الانتصار.
الفوز رفع رصيد مصر إلى 6 نقاط على قمة المجموعة بفارق 3 نقاط عن غانا صاحبة المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الجزائر عن نقطة وحيدة بالتساوي مع بنين.
وضمن الفريق المصري التأهل إلى نصف النهائي، والعبور إلى نهائيات كأس العالم في تركيا شهر يوليو المقبل.
ملخص الشوط الأول
بدأ الفريق المصري المباراة ضاغطاً على أصحاب الأرض وسنحت لصالح جمعة فرصة ثمينة في الدقيقة 6 عندما توغل في الدفاعات الجزائري وقبل أن ينفرد تماماً بالحارس ويسدد سقط في منطقة الجزاء مطالباً بالحصول على ركلة جزاء لكن الحكم أعطاه إنذار واحتسب مخالفة ضده.
وكاد الفريق المصري أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 9 عندما استحوذ أحمد رفعت على الكرة في الرواق الأيسر ولعبها عرضية غالطت الدفاع وكانت في طريقها للمرمى لكنها سقطت فوق الشباك الخارجية لمرمى الجزائر.
وهاجم محمد بن خميسة الفريق المصري للمرة الأولى في الدقيقة 16 بعدما اخترق من الناحية اليسرى وأطلق تسديدة لكن مسعد معوض حارس الفريق المصري تعامل مع الكرة بنجاح.
ولعب سمير عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء الجزائرية في الدقيقة 36 حاول كوكا أن يسددها مباشرة لكن المرة مرت من بين قدميه بغرابة وحاول تريزيجيه لعب الكرة بنفس الطريقة لتمر أيضاً بنفس الشكل وتضيع فرصة على الفريق المصري.
وشهدت الدقيقة 43 الهدف الأول لشباب الفراعنة بعدما قابل رامي ربيعة العرضية الرائعة من الجههة اليسرى برأسية متقنة إلى أقصى الزاوية اليمنى لحارس الجزائر ليعلن عن الهدف المصري الأول.
ولم ينجح أصحاب الأرض في تعديل النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف نظيف من توقيع رامي ربيعة.
ملخص الشوط الثاني
بدأ الفريق الجزائري شوط المباراة الثاني بمحاولة مبكرة لتسجيل هدف التعادل وانفرد زين الدين بحارس المنتخب المصري لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر لمسعد لتضيع فرصة التعادل على الجزائر.
وسنحت فرصة تسجيل الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 56 عندما وصلت الكرة لتريزيجه على الرواق الأيسر ليستحوذ عليها ويسددها قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الجزائري.
وتوقفت المباراة منذ الدقيقة 68 بسبب قذف الجماهير الجزائرية لزجاجات المياة على لاعبي الفريق المصري، لكنها استأنفت بعد 3 دقائق بعدما طالب لاعبي الجزائر الجماهير بالسكون لاستكمال اللقاء.
وكاد توماس أن يسجل التعادل للجزائر في الدقيقة 78 بعدما انفرد بالحارس المصري ولكن الدفاع تدخل قبل أن يسدد الكرة لتتحول إلى ركنية.
ومرر تريزيجيه كرة بينية رائعة لمحمود عبد المنعم في الدقيقة85  لينفرد بالحارس الجزائري لكنه فشل في ترويض الكرة حتى يتمكن من التسديد لتصل الكرة للحارس.
وفي ظل الضغط الجزائري على المرمى المصري لإدراك التعادل انطلق تريزيجيه في هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 90 ليمرر الكرة لصالح جمعة الذي انفرد تماماً بحارس الجزائر وسددها ضعيفة في أيدى الحارس لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة بهدف نظيف.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 17 مارس 2013

البنزرتي "الفضائي" يسحق ديناموز بثلاثية ويقترب من مواجهة الأهلى بدورى الأبطال


حقق البنزرتى التونسي فوزاً كبيراً على ضيفه ديناموز هراراى بطال زيمبابوى بثلاثية نظيفة فى المباراة التى اقيمت على ملعب 15 أكتوبر مساء الأحد فى ذهاب دور الـ 23 من بطولة دورى أبطال افريقيا ليتقرب الفريق التونسي من مواجه الاهلى بدور الـ 16.
وكان الأهلى قد حقق فوزاً غالياً  خارج أرضه على توسكر بطل كينيا 2-1 بنفس الدور ليتقرب حامل اللقب من الصعود إلى دور الـ 16.
تقدم على المشاني في الدقيقة 50 عن طريق ضربة رأس رائعة وعزز احمد حران النتيجة بهدف ثان في الدقيقة  58 عن طريق ضربة جزاء قبل أن يكمل فخر الدين الجزيري الثلاثية بهدف في الدقيقة 70.
قدم البنزرتى مباراة رائعة فى الشوط الثانى وأظهر خطورة واضحة على الضيوف وخصوصاً من الكرات العالية التى سجل منها هدفين.
وقاد منذر الكبير المدير الفنى الجديد للبنزرتى فريقه إلى الفوز فى أول مهمة رسمية له، واقيل الكبير قبل 3 اسابيع من تدريب النجم الساحلي بسبب اهتزاز النتائج.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 16 مارس 2013

الاهلي يواصل انتصاراته الافريقية الخارجية بفوز هام على حساب توسكر



فى بداية حملته الأفريقية للدفاع عن اللقب الأفريقى واصل النادي الاهلي - حامل اللقب - انتصاراته الافريقية الخارجية بعدما عاد من كينيا بفوز هام على حساب مضيفه توسكر بنتيجة 2-1 في ذهاب دور الـ32 لدوري ابطال افريقيا.
ويعتبر هذا الفوز هو الثاني على التوالي الخارجي للاهلي افريقيا منذ فوزه التاريخي على الترجي التونسي في اياب نهائي نسخة الموسم الماضي.
احرز هدفي النادي الاهلي عماد متعب في الدقيقتين 48 و58 فيما جاء هدف توسكر الوحيد في الدقيقة 60.
بهذا الفوز، يضع الاهلي قدما في دور الـ16 حيث سيكون الفريق الكيني بحاجة للفوز بفارق هدفين نظيفين او بفوز بنتيجة اكبر من 2-1 لكي يتمكن من اقصاء الاهلي عندما يحل ضيفا عليه في مصر بعد اسبوعين في لقاء العودة.
الشوط الاول
حسم التعادل السلبي الشوط الاول لمباراة توسكر والاهلي في واحد من اكثر اشوط مباريات كرة القدم "مللا".
جاء الشوط الاول في مجمله ضعيف فنيا للغاية حيث لم يتمكن اي من الفريقين من تهديد مرمى الاخر بالصورة التي تسمح بهز الشباك.
ووضح على اصحاب الارض رهبتهم في البداية من اسم الاهلي ولكن بمرور الوقت وعدم اسراع الضيوف بأخذ المبادرة، جعل الثقة تدخل شيئا فشيئ داخل لاعبي توسكر.
وكانت اقرب الفرص لتوسكر تلك التي سنحت لهم في منتصف الشوط تماما اثر "دربكة " داخل منطقة جزاء الاهلي لتنتهي بتسديدة قريبة تمكن شريف اكرامي من ابعادها الي ركنية.
الاهلي على الجانب الاخر، لم يصل الى مرمى توسكر في اي مناسبة، ويكفي الاشارة الى ان الكرة الوحيدة التي ذهبت الى المرمي كانت كرة عرضية عشوائية من الجانب الايمن تركها الحارس تمر من فوقه.
الشوط الثاني
الشوط الثاني جاء مخالفا تماما لسابقه، فلم يكد عماد متعب يدخل كبديل مع بداية الشوط الثاني حتى تمكن من وضع الضيوف في المقدمة في الدقيقة 48 بعد متابعة رائعة لعرضية عبدالله السعيد الارضية.
وواصل متعب ثورته التهديفية ليتمكن في الدقيقة 58 من مضاعفة النتيجة لحامل اللقب من كرة رأسية بعد مجهود اكثر من رائع من محمد بركات في الجهة اليمني.
ولكن الاهلي لم يهنأ طويلا بهدفه الثاني، فمن هجمة مرتدة في الدقيقة 60 تمكن توسكر من تقليص الفارق بهدف رأسي وسط غفلة كاملة من مدافعي الفريق الاحمر.
بعد هذا الهدف، دانت السيطرة الميدانية في وسط الملعب لتوسكر في حين ركن الاهلي للاعتماد على الهجمات المرتدة.
وكاد توسكر ان يدرك التعادل في الدقيقة 77 عندما سنح له انفراد تام بمرمي اكرامي ولكن تدخل الاخير السريع اضاع على اصحاب الارض العودة في النتيجة.
واصل توسكر ضغطه على مرمى اكرامي، وسنحت له تسديدة في الدقيقة 86 من داخل منطقة الـ18 مرت بقليل بجوار القائم الايسر لتمر الدقائق الباقية بدون جديد.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading