الاثنين، 31 ديسمبر 2012

فييرا يوافق على مقابلة كاظمة الكويتي في أواخر يناير استعداداً لانطلاقة الدوري

صرح البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للزمالك بأنه قد وافق على مواجهة فريقه لكاظمة الكويتي ودياً في أواخر يناير القادم استعداداً لانطلاقة الدوري المصري.
وكان العامري فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة قد أعلن مؤخراً أن الأول من فبراير المقبل سيكون عيداً لشهداء الرياضة، فيما ينطلق الدوري الممتاز في اليوم التالي مباشرة.
وأشار حماده أنور المدير الإداري للزمالك في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأبيض إلى إن الفريق تلقى دعوة من جانب كاظمة الكويتي لخوض لقاء ودي يوم 23 يناير المقبل.
وأوضح أنور أن فييرا وافق على خوض اللقاء الودي ولكن يتبقى الموافقة عليها بشكل نهائي من جانب الإدارة لدراسة الأمور المالية.
يذكر أن كاظمة الكويتي قد نجح مؤخراً في التعاقد مع أحمد دويدار مدافع اتحاد الشرطة على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر لدعم صفوفه اعتبارا من يناير المقبل.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

اتصالات مكثفة لضم نجوم الكرة المصرية إلى اندية كويتية خلال فترة الانتقالات الشتوية


صرح عبد الرزاق بو حجى المدير التنفيذي لشركة تسويق رياضية أن هناك اتصالات مكثفة مع عدد من الأندية المحلية في الدوري لضم نجوم الكرة المصرية خلال فترة الانتقالات الشتوية في مطلع يناير المقبل.
واوضح أن الشركة وقعت اتفاقية مع نادر شوقي الوكيل المعتمد لدى فيفا من أجل تسويق اللاعبين الذين يرتبط معهم بعقود رسمية وأبرزهم خماسي النادي الأهلي المكون من محمد بركات وعماد متعب واحمد فتحي وسيد معوض وحسام غالي، بالإضافة الى ثلاثي نادي الزمالك محمد ابراهيم وعمر جابر فضلا عن عمرو زكي المعار من الزمالك لأحد الأندية التركية.
وأضاف أن أغلب الأندية المحلية لديها رغبة جادة في الاستفادة من خدمات هؤلاء اللاعبين مما سيعود بالفائدة على المنتخب المصري الذي يستعد حاليا لاستكمال مهمته في التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ابو تريكة يقطع أجازته ويتواجد في مران الأهلي


عاد محمد أبو تريكة لاعب خط وسط النادي الأهلى لتدريبات الفريق الأحمر اليوم الاثنين قبل الموعد المحدد لعودته والذي كان مقرراً له الثلاثاء.
وعاد تريكة مؤخراً من العاصمة القطرية الدوحة عقب قيادته المنتخب المصري للفوز 2-0 على العنابي في لقاء ودي ضمن تحضيرات الفراعنة لتصفيات كأس العالم 2014 التي ستقام بالبرازيل.
وأفاد أحد المراسلين بأن تريكة تواجد الاثنين في مران الفريق الأحمر وبصحبته عبدالله السعيد بينما لم ينضم بقية اللاعبين الدوليين للمران بعد.
وتواجد في التدريبات أيضاً كلاً من: أحمد صديق وعماد متعب ومحمود حسن "تريزيجيه" بعد غيابهم مؤخراً عن التدريبات.
ومن المقرر ان يجري وليد سليمان لاعب الفريق في وقت لاحق اليوم أشعة على الغضروف بعد الجراحة التي قام بها اللاعب في ركبته الأسبوع الماضي تحت إشراف الطبيب أحمد عزيز.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

إتجاه لإقامة الدورى بنظام المجموعتين .. والأندية تحسم القرار


يناقش إتحاد كرة القدم المصرى إقامة الدورى العام موسم 2012  -2013 بنظام المجموعتين على الأندية فى اجتماع صباح الثلاثاء.
ووافقت وزارة الداخلية على عودة الدورى فى الثانى من فبراير القادم وذلك عقب اجتماع مشترك بين أحمد جمال الدين وزير الرياضة والعامرى فاروق وزير الرياضة.
وأفاد أحد المراسلين أن إتحاد الكرة قرر طرح نظام المجموعتين لأسباب أهمها ارتباطات الأندية المشاركة فى البطولات الإفريقية بالإضافة إلى ارتباطات المنتخب المصرى فى التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل.
ويواجه إتحاد الكرة مأزقاً إدارياً وهو انتهاء معظم عقود اللاعبين بنهاية شهر يونيو وهو ما يعنى أن هؤلاء اللاعبين من حقهم الرحيل فى والإنتقال إلى أى نادي أخر فى نصف الموسم بسبب تزامن انتهاء عقودهم مع فترة الإنتقالات الصيفية.
وتحسم أندية الدورى شكل البطولة المحلية فى الموسم القادم خلال اجتماع مع مسئولي الجبلاية صباح الثلاثاء.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

"العظيم" ميسي .. "معجزة" موامبا .. "أرواح" زامبيا .. شهداء بورسعيد في أبرز تصريحات 2012


صرح نجوم كرة القدم في أنحاء العالم خلال عام 2012 ، بعض التصريحات التي ستظل عالقة في الأذهان ومن الصعب نسيانها، وحقق المدرببون واللاعبون ألقاب شخصية لن ينساها أحد ليخرج بعدها اللاعب أو المدير الفني ليطلق بعدها تصريحاً رائعاً.
وسنسلط الضوء خلال التقرير الحالي حول أبرز الأقوال التي أبرزها نجوم الساحرة المستديرة خلال العام الحالي والتى يتبقى ساعات قليلة وينتهي وندخل في عام 2013.
ميشيل بلاتيني: ميسى لاعب في هذا الجيل
قال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي عن مقارنة ليونيل ميسي لاعب برشلونة الأسباني بعمالقة كرة القدم السابقين في تصريحات للفيفا:" مقارنة الأجيال تحدث فقط
في عالم الساحرة المستديرة، الجماهير كانوا يقولون إن ن دي ستيفانو هو أبرز لاعب على الإطلاق. ولكن بيليه جاء وأصبح أبرز النجوم، وتلاه آخرون. والآن يقولون إن ميسي
أصبح الأبرز. إنه أفضل لاعب في هذا الجيل، مثلما كان هناك عمالقة في كل جيل".
ميسي: لا يمكن مقارنتي بالعظماء
أوضح ميسي في تصريحات أبرزها الفيفا:" لا يمكن مقارنتى بالعظماء لأنني لازلت في بداية الطريق، وعلى الكل أن يحترم الأساطير، ولمن يقول أنني لن أصبح أسطورة ف
يحالة عدم الفوز بكأس العالم فهذا ليس صحيح فهناك الكثير من الأساطير لم يفوزوا بالمونديال ومنهم دي سيتفانو وأصبح أسطورة، وأتمنى أن يكون إنسجامي مع البارسا مثل الأرجنتيني حتى يبقى عليها أن تلعب كأفضل فريق."
رينار: أهدينا بطولة أفريقيا لأرواح الـ 18 لاعباً من زامبيا
قال الفرنسي هيرفي رينار البالغ من العمر 43 عاما إنه عمل على تشجيع لاعبيه وتذكيرهم بضرورة الحصول على اللقب لاهدائه الى أرواح 18 لاعبا من منتخب زامبيا فقدوا حياتهم في حادث تحطم طائرة عام 1993.
وأحرزت زامبيا اللقب للمرة الاولى في تاريخها بعد فوزها على ساحل العاج 8-7 بركلات الترجيح في المباراة النهائية يوم الاحد عقب انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي للقاء الذي اقيم في ليبرفيل بالتعادل بدون أهداف.
موامبا يصف نجاته من الأزمة القلبية بـ"أكثر من معجزة"
وصف فابريس موامبا لاعب بولتون واندررز الإنجليزي نجاته وتعافيه من الأزمة القلبية التي اعترته خلال عام 2012 في الملعب بـ"أكثر من معجزة".
وقال اللاعب في تصريحات لصحيفة (صن) البريطانية: "لقد ظللت ميتا لمدة 78 دقيقة وكان من الممكن أن أنجو ولكن بتلف في الدماغ".
مورينيو: لدى ثلاثة أهداف أرغب في تحقيقها
أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد إن يرغب في تحقيق ثلاثة أهداف وهي:" أود أن أصبح أول مدرب يفوز بدوري أبطال أوروبا مع ثلاث فرق مختلفة، وأود
أن أفوز بلقب الدوري في ثلاث من أصعب المنافسات المحلية: إنجلترا وإيطاليا وأسبانيا. وفي خلال بضعة سنوات أود أن أكون أول مدرب يفوز بلقب على الصعيد الدولي مع بلدي البرتغال".
جوارديولا: سأفتقد نجوم برشلونة
قتل بيب جوارديولا في خطابه الوداعي للجماهير بعد مباراة برشلونة وإسبانيول في الدوري الأسباني:" إنه سيفقد نجوم برشلونة الذي حقق معهم العديد من البطولات واستمتع بآداء اللاعبين، سأغادر وأعلم أنني الطرف الخاسر ولكن هذه الحياة."
رونالدو عن مقارنته بميسي: لا يمكن مقارنة فيراري ببورش
أكد البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني عن المقارنة المستمرة التي شهدها عام 2012 مع ميسي:" لايمكنك أن تقارن سيارة فيراري بسيارة بورش ببساطة لأن لهما محركين مختلفين. أنا لاأحب أن أقارن مع أي أحد ولكن الجماهير لاتكف عن مقارنتنا سوياً."
جيرارد سعيد بهدف إبرا في شباك إنجلترا
قال الإنجليزي ستيفان جيرارد لاعب وسط ليفربول عن هدف زلاتان إبراموفيتش :"كان أفضل هدف شاهدته على الإطلاق، فأحيانا تجد نفسك رافعا يديك بالتحية لرؤوية شىء رائع."
أبوتريكة: أهدى لقب أفضل لاعب محلى لمصر ولشهداء بورسعيد


أكد محمد أبوتريكة لاعب الأهلي إنه يهدى لقب أفضل لاعب محلى لمصر ولشهداء 72 الذين ماتوا أمام أعين الجميع.

وقال اللاعب:" الألقاب الجماعية هي التي تأتي بالألقاب الفردية وليس العكس."
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 27 ديسمبر 2012

مان يونايتد يفوز على المتقدم نيوكاسل وينفرد بصدارة الدورى


حقق فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزاً قاتلاً بنتيجة 4-3 على نظيره نيوكاسل يونايتد في إطار الجولة رقم 19 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز "برمير ليج".
وحافظ اليونايتد على صدارة ترتيب أندية البرمير ليج بفارق سبع نقاط عن حامل اللقب وصاحب المركز الثاني مانشستر سيتي.
وتقدم فريق نيوكاسل يونايتد ثلاث مرات عن طريق كلاً من: جيميز بيريش (ق 4) وجوني إيفانز (في مرماه ق 29) وبابي سيسيه (ق 68).
وتعادلت شياطين مانشستر عن طريق إيفانز وباتريس إيفرا وروبين فان بيرسي (ق 25 و58 و71).
ووصلت الكرة إلى خافي هيرنانديز المهاجم المكسيكي لمانشستر يونايتد في الوقت بدل الضائع داخل منطقة الجزاء ليسدد في الشباك منهياً المواجهة الممتعة.
وفي نفس الجولة تعرض مانشستر سيتي للخسارة بهدف نظيف خارج أرضه أمام سندرلاند.
وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق آدم جونسون بعد مرور ثماني دقائق من عمر الشوط الأول للمواجهة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

رئيس المقاولون: النني ينتظر تأشيرة سويسرا للذهاب لبازل


صرح شريف حبيب رئيس نادي المقاولون العرب بأن محمد النني لاعب خط وسط الفريق ينتظر تأشيرة دخوله لسويسرا للانضمام لمعسكر بازل.
وكان مسئولوا نادي بازل قد أعلنوا قبل ذلك عن رغبتهم في سفر النني لسويسرا للتعرف علي مدري قدرته من عدمه علي الأجواء هناك تمهيداً للتعاقد معه.
وقال حبيب في تصريحات تلفزيونية مساء الأربعاء: " النني سيسافر سويسرا يوم 11 يناير للإنضمام لمعسكر بازل السويسري".
وتابع: "مشاركة النني في مباراة بازل الودية أمام بايرن ميونخ المقرر لها يوم 13 ستكون صعبة نظراً لضيق الوقت".
يذكر أن محمد النني يعد من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني في مباريات الفراعنة الودية.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

الأهلى يجدد مفاوضاته مع الغانى أفوم ..وسموحة يؤكد: المقابل المادي العائق الوحيد لإتمام الصفقة


صرح مصدر مسئول من النادى الأهلى  بأن الأهلى قد جدد مفاوضاته مع نادي سموحة للتعاقد مع مهاجمه الغاني صامويل أفوم فى فترة الإنتقالات الحالية وذلك لتدعيم الفريق الأحمر قبل بطولة دورى أبطال افريقيا
وطلب حسام البدرى المدير الفنى للأهلى من لجنة الكرة بالنادي الأحمر التعاقد مع رأسي حربة أجنبيين بالإضافة إلى حارس مرمي ولاعب وسط مدافع.
وحسبما أفاد أحد المراسلين فإن الأهلى جدد مفاوضاته مع أفوم – 20 عام – بعد أن توقفت فى الفترة السابقة بسبب طلبات النادي الساحلى المادية.
من جهته أكد إسماعيل فايد نائب رئيس نادي سموحة مفاوضات الأهلى خلال تصريح خاص لأحد المراسلين.
وأكد فايد أن الأهلى يجرى مفاوضات جدية معه عبر حسن حمدي رئيس المادي وخالد مرتجي عضو مجلس الإدارة من أجل التعاقد مع مهاجم هارتس أوف أوك الغاني السابق.
وكشف فايد عن ترحيب ناديه بالإستغناء عن افوم للأهلى مشدداً على أن المقابل المادي هو العائق الوحيد لإتمام الصفقة خاصة وأن عرض النادي الأحمر لم يرضى طموح النادي الأزرق.
وأنهى نائب رئيس سموحه تصريحة واشار إلى امتلاك عرضاً خليجياً أخر لأفوم يفوق عرض الاهلى إلا أنه أيضاً لم يصل للمقابل المطلوب من جانب سموحة.
وينتهي عقد افوم الذى يلعب فى مركز المهاجم الصريح مع سموحة بعد موسمين.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 24 ديسمبر 2012

الأهلي يتلقي عرضا لمواجهة "الحصان الأسود" للشامبيونزليج وزينت الروسي بأبوظبي


إنتهي مجلس ادارة النادي الأهلى من اجتماعه مع مسئولي وكالة الأهرام للإعلان الخاص بالاتفاق حول تنظيم عدد من المباريات الودية مع أندية أوروبية خلال الفترة المقبلة.
وأفاد أحد المراسلين الي أن الوكالة قامت بعرض 3 مباريات ودية خلال شهري يناير وفبراير في العاصمة الاماراتية أبوظبي واسبانيا.
ويتضمن العرض خوض الأهلي لمباراتين في أبوظبي يوم 18 و20 يناير المقبل أمام شاختار الأوكراني وزينت الروسي، علي أن تكون المباراة الثالثة في الـ27 من فبراير أمام رايو فايكانو الاسباني.
وسوف يتم عرض الأمر علي لجنة الكرة بالنادي والجهاز الفني بقيادة حسام البدري لدراسة الأمر وابداء موافقتهم علي المواعيد المقدمة من الشركة الراعية.
جدير بالذكر أنه تم رفض مشاركة الأهلي في دورة ودية في قطر بجانب خوض مباراة أمام خيتافي الاسباني بسبب الخلاف حول المقابل المادي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 22 ديسمبر 2012

مورينيو لبنيتيز: ركز في "كورينثيانز" وليس الريال


قام جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني اليوم بتوجيه انتقادات لاذعة لرافائيل بنيتيز مدرب تشيلسي الإنجليزي، بعدما أكد الأخير أنه يعرف معلومات عن مستقبل الريال في موسم الانتقالات الصيفية المقبل، في إشارة إلى رحيل المدرب البرتغالي.
وكان بنيتيز قد ألمح في وقت سابق إلى أن مستقبله قد يكون في ريال مدريد، مشيرا إلى أنه يعرف أشياء عن الفريق الملكي ولكن لن يتحدث عنها.
وجاء رد مورينيو قويا للغاية، حيث أكد أن الأهم هو التفكير في فريقه، قائلا "كنت أنتظر أن يكون تفكير بنيتيز منصبا على فريق كورينثيانز (البرازيلي) في نهائي مونديال الأندية وليس في الريال".
وكان كورينثيانز قد فاز بهدف نظيف على تشيلسي في نهائي مونديال الأندية الأسبوع الماضي في اليابان.
وكانت الشائعات قد أكدت إمكانية رحيل مورينيو عن النادي الإسباني، خاصة مع النتائج السيئة التي يحققها الموسم الجاري على الصعيد المحلي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 21 ديسمبر 2012

تريكة وصلاح والأهلي ورينار وزامبيا الأفضل.. والجوهري الأسطورة


فاز محمد أبو تريكة لاعب وسط النادي الأهلي ومنتخب مصر بجائزة أفضل لاعب افريقي داخل القارة، بينما نال محمد صلاح لاعب بازل السويسري جائزة أفضل لاعب صاعد.
وقاد تريكة النادي الأهلي للفوز بلقب دوري الأبطال الأفريقي بتسجيل ستة أهداف وسجل هدفين في أوليمبياد لندن 2012 وهدف تأهل الأحمر لنصف نهائي كأس العالم للأندية في مرمى سانفريس هيروشيما.
من جانبه نال النادي الأهلي جائزة أفضل نادي في القارة السمراء لفوزه بلقب دوري الأبطال الأفريقي عام 2012 والحصول على المركز الرابع في كأس العالم للأندية.
أما محمد صلاح لاعب وسط بازل السويسري ففاز بجائزة أفضل لاعب صاعد متفوقاً على كلاً من: السنغالي موسى كوناتي والكيني فيكتور ونياما.
وتم منح محمود الجوهري المدرب الراحل لمنتخب مصر وناديي الأهلي والزمالك لقب أسطورة الكاف عن عام 2012 واستلمها نجله أحمد الجوهري من ريجبور سونج مدافع منتخب الكاميرون السابق.
وحصل المنتخب الزامبي على جائزة أفضل منتخب في القارة الافريقية لفوزه بلقب كأس الامم الافريقية في عام 2012، وحصل الفرنسي هيرفي رينار على جائزة أفضل مدرب بالقارة.
وتفوق رينار الذي قاد منتخب زامبيا لكأس الأمم الأفريقية 2012 على حسام البدري المدير الفني للأهلي الذي كان مرشحاً للجائزة.
وفاز المنتخب الجابوني بجائزة اللعب النظيف عن عام 2012.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

يايا توريه أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2012


حصل اللاعب الإيفوارى "يايا توريه" لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الانجليزي على جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2012.
وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في ختام حفل أقامة مساء الخميس بالعاصمة الغانية أكرا، فوز توريه صاحب الـ29 عاما بالجائزة للمرة الثانية على التوالي.
وحصد اللاعب على لقب الدوري الانجليزي مع فريقه موسم 2011-2012، وتأهل مع منتخب بلاده إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية 2012.
وفاز يايا توريه باللقب على حساب مواطنه ديديه دروجبا لاعب شنغهاي الصيني وسونج لاعب برشلونة الاسباني.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 20 ديسمبر 2012

الفيفا يعلن هدف أبوتريكة في هيروشيما الأفضل بالمونديال.. وحمدي ثالثا


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن إختيار هدف محمد ابو تريكة صانع ألعاب النادي الاهلي الأفضل في بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة باليابان.
وكان أبوتريكة قد أحرز هدفا وحيدا في المونديال في مباراة هيروشيما الياباني في افتتاح مباريات الأهلى بالبطولة، وهو الهدف الذي صعد بالأهلي لنصف النهائي.
وحصل هدف "أيقونة" الأهلي كما وصفه الموقع الرسمي للفيفا علي أعلي الأصوات، ويأتي هدف جوريرو مهاجم كورينثيانز البرازيلي في مرمي تشيلسي الانجليزي بالمباراة النهائية في المركز الثاني، في حين جاء هدف السيد حمدي بمباراة هيروشيما في المركز الثالث.
يذكر أن الأهلي قد حصل علي المركز الرابع في رابع مشاركة له ببطولة كأس العالم للاندية بعد الخسارة في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام مونتيري بطل المكسيك وأمريكا اللاتينة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

إتحاد الكرة يرسل جدول مباريات الدوري للأندية


قام الاتحاد المصري لكرة القدم بإرسال جداول مباريات دوري الموسم الجديد وحصلت الأندية والجهات الأمنية وهيئات الاستادات على نسخة منها.
وكان اتحاد الكرة قد أعلن انطلاق الدوري يوم 30 من الشهر الجاري.
وحسبما أفاد الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم فإن الجبلاية قامت بأرسال خطابات رسمية لكل الجهات المسئولة تؤكد أن الدوري سينطلق يوم 30 من الشهر الجاري بداية من الأسبوع الثالث.
وكان اتحاد الكرة قد قرر تأجيل انطلاقة الدوري للمرة الثالثة والتي كان مقررا لها يوم 16 من الشهر الجاري بسبب الاستفتاء على الدستور الجديد.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

ضياء السيد: أتمنى إقامة الدوري في يناير.. وقد نلاقي البرتغال في فبراير


صرح ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر الوطني بأنه يتمنى إقامة مسابقة الدوري العام المصري في شهر يناير المقبل.
وكان مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن مؤخراً بأن الدوري سوف يقام يوم 30 ديسمبر الجاري ولكنه سيبدأ من الجولة الثالثة.
وقال ضياء السيد في تصريحات تلفزيونية: "نتمنى إقامة مسابقة الدوري العام في شهر يناير المقبل استعداداً لتصفيات كأس العالم 2014".
وكان جهاز المنتخب قد إستبعد رباعي الأهلي وليد سليمان وشريف إكرامي وأحمد فتحي وحسام عاشور من قائمة المنتخب التي ستخوض مباراة قطر الودية يوم 28 من الشهر الجاري.
وحول ذلك رد ضياء السيد: "إكرامي وفتحي وعاشور يعانيان من بعض الإصابات وفي حاجة لجزء من الراحة ولذا فضلنا استبعادهم وأشير بأنهم سينضموا للمنتخب يوم 3 فبراير إستعداداً لمواجهة غانا وكوديفوار ودياً".
وأكمل: "أما بالنسبة لوليد سليمان ففضلنا أن يجري جراحة الغضروف والتنظيف خاصة وأنه تحمل كثيراً علي نفسه من أجل بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس العالم باليابان".
وواصل: "منتخب مصر سيخوض خلال شهر فبراير المقبل مباراة ودية مستوى أول أما أن تكون مع السنغال أو تركيا أو البرتغال".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

عبدالمنصف: أرفض عودة الدورى


صرح محمد عبد المنصف حارس مرمي فريق إنبي بأن مسئولي الإتحاد المصري لكرة القدم اخطأوا عندما أعلنوا عن موعد الدورى العام، مؤكداً أنه لو طرح استفتاء في الوقت الحالي على عودة الدوري سيصوت بلا بسبب الظروف الحالية التي تعاني منها البلاد.
وكان مجلس إدارة إتحاد الكرة قد أعلن مؤخراً بأن الدوري سينطلق يوم 30 من شهر ديسمبر الجاري بداية من الجولة الثالثة.
وقال منصف في تصريحات خاصة لأحد المراسلين: "مسئولوا إتحاد الكرة أخطأوا عندما أعلنوا موعد الدوري لان هذا الكلام غير صحيح ولن يتم".
وتابع: "مصر تشهد حالياً حالة من عدم الإستقرار وأري بأن الدوري لن يقام قبل النطق بالحكم في قضية شهداء النادي الأهلي".
وواصل حارس مرمي الزمالك السابق ساخراً: "الأفضل أن يتم عمل إستفاء بهل سيقام الدوري أم لا وأشير بأنني سأقول لا في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها حالياً".
الجدير بالذكر أن منصف قاد قبل شهرين مظاهرة للمطالبة بعودة بطولة الدوري المصري الممتاز قبل لقاء الأهلي وصن شاين ستارز النيجيري في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

بن همام يستقيل من مناصبه الرياضية ويقرر ملاحقة الفيفا في المحاكم السويسرية


صرح القطري محمد بن همام الاثنين استقالته رسمياً من منصبه كرئيس للإتحاد الآسيوي لكرة القدم وعضوية اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ومن أي مناصب رياضية أخرى، وذلك في بيان صادر عن مكتبه.
وأوضحت مصادر مقربة من بن همام أن جميع القضايا العالقة بينه وبين الفيفا والإتحاد الآسيوي في المحكمة الرياضية الدولية (كاس) ستسقط مباشرة.
وأكدت مصادر ، لوكالة الأنباء الألمانية أن بن همام /64 عاما/ سيواصل ملاحقة الفيفا في المحاكم السويسرية المدنية للمطالبة بتعويضات مالية ومعنوية جراء ما لحق به من تشويه لسمعته حينما أعلن ترشحه لمنصب رئيس الفيفا منافسا للسويسري جويف بلاتر قبل عام ونصف العام تقريبا.
وتتركز الملاحقات القضائية بالنسبة لبن همام ضد مسؤولي الفيفا بشأن استغلال الأخير السلطة التنفيذية في اتهاماته بالرشى مع مسؤولين في اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) وهي التي انتهت بتبرئة بن همام طبقا لما أكدته لجنة القيم التابعة للفيفا بتقارير موثوقة صادرة عن اللجنة ورئيسها.
وتفتح استقالة بن همام من رئاسة الاتحاد الآسيوي صراعا بين شخصيات آسيوية من بينها الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والإماراتي يوسف السركال لخلافته كما يسعى الصيني جي لونج للترشح للمنصب في أبريل المقبل بعدما تولى إدارة شؤون الاتحاد في الفترة الماضية بعد إيقاف بن همام.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 16 ديسمبر 2012

مانشستر يونايتد يعزز موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي بالفوز علي سندرلاند


استطاع فريق مانشيستر يونايتد استعادة فارق النقاط الست التي تفصله في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز عن غريمه اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب عبر الفوز على ضيفه ساندرلاند 3/1 اليوم السبت في المرحلة السابعة عشرة من المسابقة .
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 42 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط أمام سيتي صاحب المركز الثاني برصيد36 نقطة.
وعلى ملعب أولد ترافورد، تقدم المهاجم الهولندي الدولي روبن فان بيرسي بهدف لمانشستر في الدقيقة 16، ليرفع رصيده في صدارة قائمة الهدافين إلى 12 هدف بالتساوي مع مهاجم سوانزي سيتي ميجيل بيريز كويستا.
وأضاف كليفرلي الهدف الثاني في الدقيقة 19 لينهي مانشستر يونايتد الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين.
وتكفل المهاجم الإنجليزي الدولي واين روني بتسجيل الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 59.
ورد ساندرلاند بهدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 72 عن طريق فريزر كامبل.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 15 ديسمبر 2012

إتحاد الكرة: لايوجد إتفاق لمواجهة تونس ودياً .. وسنجتمع الأحد مع أندية الممتاز


صرح أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم بأنه لا يوجد أي إتفاق لإقامة مباراة ودية بين مصر وتونس وأشار في الوقت ذاته بأنهم سيجتمعوا الأحد مع الأندية لبحث مصير الدوري.
وكانت الاتحاد التونسي لكرة القدم قد أعلن أن مباراة ودية بين منتخب بلاده ومصر كانت مقررة في السابع من يناير في قطر قد ألغيت بسبب الطرف المصرى.
وحول ذلك رد مجاهد في تصريحاته: "لا يوجد من الأساس إتفاق مع تونس لمواجتها ودياً".
وتابع: "مباريات منتخب مصر المؤكد إقامتها ستكون أمام قطر وسيخصص دخلها لأسر شهداء بورسعيد وقطار منفلوط وغانا وكوديفوار".
وأختتم مجاهد تصريحاته قائلاً: "مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم سيجتمع يوم الأحد مع الأندية لبحث مصير الدوري.
جدير بالذكر أن ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك قد كشف للصحفيين يوم الجمعة عن إمتلاكه معلومة تفيد بإنطلاقة الدوري 18 ديسمبر الجاري.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 14 ديسمبر 2012

بازل يختار صلاح أفضل لاعب في لقاء لوكارنو


اختار الموقع الرسمي لنادي بازل السويسري المهاجم المصرى محمد صلاح أفضل لاعبي الفريق في لقاء لوكارنو في كأس سويسرا.
وسجل صلاح الهدفين الأول والثاني لبازل في مرمى لوكارنو في فوز 3-2 لرفاق المهاجم المصري بدور الستة عشر لكأس سويسرا.
ونال صلاح 5.6 درجة في تقييم موقع نادي بازل الرسمي ليصبح نجم المواجهة الأول لنجاحه في تسجيل هدفين قادا فريقه لربع نهائي الكأس.
وجاء ستوكر ثانياً (4.9) يليه ستريلير (4) وفاليتاي ودياز في المركزين الرابع والخامس برصيد (.34) لكلاً منهما.
الجدير بالذكر أن صلاح انضم لصفوف بازل قادماً من المقاولون العرب خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لتألقه مع المنتخبات: مصر الأول والأوليمبي والشباب.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 13 ديسمبر 2012

هل يستغل أبوتريكة الفرصة الأخيرة لتحطيم رقم ميسي؟؟؟


جاء المستوي المميز الذي ظهر به اللاعب محمد ابو تريكة خلال المبارايات التي شارك بها في كأس العالم للأندية المقامة حاليا باليابان ليستحوذ على اهتمام وسائل الإعلام علي مستوي العالم، والجميع يتحدث عن إمكانية أبوتريكة في تحطيم رقم الارجنتيني ليونيل ميسي صانع ألعاب نادي برشلونة الاسباني من حيث عدد الأهداف بالمونديال.
ويتساوي صانع ألعاب النادي الأهلى مع الثنائي ميسي لاعب برشلونة ودينلسون لاعب بوهانج ستيلرز في أكبر عدد الأهداف تسجيلاً في كأس العالم للأندية برصيد أربع أهداف لكل لاعب.
وتمكن أبوتريكة من معادلة رقم الثنائي من خلال هدفه الحاسم  في مباراة هيروشيما الياباني بربع نهائي المونديال في المباراة التي إنتهت بفوز الأحمر 2-1، وأصبح علي بعد هدف واحد من تحطيم رقم الثنائي وكان قريبا من ذلك في مباراة كورينثيانز البرازيلي.
وبالرغم من تألق محمد أبوتريكة اللافت للنظر خلال مباراة كورينثيانز، والانتفاضة التي حدثت في أداء الفريق بعد نزولة في شوط المباراة الثاني، لكنه فشل في ترجمة تلك السيطرة بهدف يساعد الأهلي في التعادل وزيادة أمال الصعود للمباراة النهائية وتحقيق إنجاز جديد للكرة المصرية، بجانب تحقيق رقم قياسي شخصي ليصبح اللاعب الأكثر إحرازا للأهداف في تاريخ مونديال الأندية.
ويبقي أمام أبوتريكة الذي تغزل فيه الإعلام البرازيلي قبل مباراة كورينثيانز بجانب اشادة الموقع الرسمي للفيفا به مشيرة الي أن وصف الاسطورة يبخث حق اللاعب الذي حقق العديد من الانجازات مع الاهلي ومنتخب مصر، وأخيرا بثناء المدير الفني لكورينثيانز علي مستوي اللاعب وكيف تطور أداء الاحمر في الشوط الثاني فرصة واحدة من أجل ترك المونديال محققا رقما قياسيا جديدا ينضم لدولابه الشخصي لمدة عام علي أقل تقدير.
وينتظر الأهلي الخاسر من مباراة مونتيري المكسيكي  وتشيلسي الإنجليزي علي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وتعد تلك المباراة الفرصة الأخيرة لمحمد أبوتريكة من أجل تخطي رقم الارجنتيني ميسي ويتصدر قائمة الاكثر تهديفا في مونديال الأندية لحين اشعار أخر.. فهل يستغل أبوتريكة الفرصة الوحيدة؟
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 12 ديسمبر 2012

خوف الاهلي يمنح كورينثيانز بطاقة الترشح لنهائي مونديال الاندية


أدى الخوف الزائد للاعبي الاهلي في الشوط الاول إلى إعطاء منافسه كورنثيانز البرازيلى بطاقة الترشح لنهائي كأس العالم للاندية بعدما خسر امامه بهدف يتيم في مباراة الدور قبل النهائي التي اقيمت بينهما ظهر الاربعاء.
احرز هدف المباراة الوحيد المهاجم البيروفي جاريرو في الدقيقة 30 من زمن الشوط الاول.
وتأهل كورينثيانز للمباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه حيث سينتظر الفائز من نصف نهائي الخميس بين مونتيري المكسيكي وتشيلسي الانجليزي، فيما سينتظر الاهلي الخاسر ليقابله على المركزين الثالث والرابع والمباراتين ستقامان يوم الاحد.
الشوط الاول
حسم هدف رأسي من المهاجم البيروفي جاريرو شوط المباراة الاول بين كورينثيانز والنادي الاهلي.
اتسمت الـ45 دقيقة الاولى بتعالي واضح من لاعبى كورينثيانز في اغلب الوقت وبالاخص عقب احرازهم لهدف التقدم في الدقيقة 30، فيما وضح الخوف الزائد على لاعبى الاهلي طوال الشوط.
بداية اللقاء جاءت حذرة للغاية من الطرفين خاصة في ظل اختلاف اسلوب لعب كل طرف، ولكن الاهلي كان واضح منذ البداية عندما ترك الاستحواذ للفريق البرازيلي بمحض ارادته في ظل الضغط الشديد الذي مارسه ابناء المدير الفني تيتي.
اول هجمة على المرميين جاءت في الدقيقة 10 عندما سدد دوجلاس كرة ارضية مرت بجوار القائم الايمن لشريف اكرامي.
رد الاهلي جاء سريعا عن طريق رامي ربيعة الذي كاد ان يصعق الجماهير البرازيلية المحتشدة في الملعب عندما انقض برأسه على احدى الكرات الثابتة ولكن لسوء حظه ذهبت الكرة بجوار القائم.
بعد هذه اللعبة، لم يدخل الاهلي منطقة جزاء كورينثيانز حتى الدقيقة 30 وظلت كل الهجمات في اتجاه شريف اكرامي الذي زاد عن مرماه باتقان وخاصة في الكرات العرضية.
ضغط كورينثيانز كان لابد ان يسفر عن شيئ وبالفعل تحقق لهم ما ارادوه في الدقيقة 30 عندما ارتقى جاريرو داخل منطقة جزاء الاهلي ووضع الكرة برأسه في الزاوية البعيدة لاكرامي ليعلن التقدم البرازيلي.
بعد الهدف، حاول الاهلي البدء في مجاراة كورينثيانز الهجمات ولكن بشكل خجول جدا لم يكن ليصنع اي خطورة على مرمى الحارس كاسيو. لاعبو كورينثيانز ايضا هدأوا كثيرا عقب الهدف، كما لو كانوا يسرعون رتم اللقاء ويبطئونه كما يريدون.
الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني شهدت انفراجة في اداء الاهلي الهجومي حيث بدأ الفريق المصري في تمرير الكرة في وسط الملعب بهدف اكتساب بعض الثقة، ساعد في ذلك استمرار كورينثيانز على اداءه الهادئ منذ احرازه للهدف الوحيد.
شكل الاهلي الهجومي اختلف تماما عقب دخول محمد ابوتريكة الذي تحول الي بابا نويل بعدما اهدي زملائه اكثر من كرة حريرية لاحراز اهداف كان ابرزها تلك التي مررها لاحمد فتحي في الدقيقة 67 لينفرد على اثرها اللاعب من الجبهة اليمني وقت خروج الحارس ولكنه سدد في الشباك الخارجية لتضيع ابرز فرصه للاهلي في اللقاء حتي هذا التوقيت.
وفي الدقيقة 71 مرر ابوتريكة تمريرة سحرية اخرى ولكن هذه المرة كانت للسيد حمدي الذي كاد ان ينفرد تماما بالمرمي لو استلم الكرة بشكل سليم ولكنه لم يفعل لتضيع الفرصة.
واصل الاهلي ضغطه وحصاره للفريق البرازيلي وسدد وليد سليمان تصويبة قريبة في الدقيقة 83 مرت بقليل فوق العارضة، ثم تبعه رامي ربيعة بتسديدة اخرى ذهبت الي نفس الطريق لتمر الدقائق الباقية بدون جديد ويتأهل كورينثيانز الى النهائي ويلعب الاهلي على المركزين الثالث والرابع.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

صحيفة برازيلية: أبوتريكة "الأسطورة" يسعي لإسقاط كورينثانز


نشرت احدي الصحف البرازيلية تقرير مطول عن صانع ألعاب النادي الأهلى محمد أبو تريكة مشيرة الي أنه أحد أساطير الكرة المصرية في السنوات الأخيرة ويسعي لقيادة الاهلي لإسقاط كورينثيانز.
ويلاقي الاهلي نظيرة كورينثيانز بطل امريكا الجنوبية الاربعاء المقبل في اطار مباريات نصف نهائي كأس العالم للأندية في اليابان.
أشارت صحيفة "لانس" في تقريرها المطول عن أبوتريكة أن اللاعب أقدم علي الاعتزال مطلع العام الحالي في شهر فبراير عقب أحداث ملعب بورسعيد، لكنه عاد عن قراره ليقود الاهلي في البطولة الافريقية بجانب صغار الفراعنة في دورة الالعاب الأولمبية بلندن واحرازه لهدف في خسارة مصر أمام البرازيل 3-2.
وتطرقت الصحيفة للحديث عن انطلاقة أبوتريكة الحقيقية في عام 2006 عندما أحرز ركلة الجزاء الحاسمة أمام كوت ديفوار في كأس الامم الافريقية والفوز باللقب، بجانب إحرازه لهدف الفوز الوحيد لمصر أمام الكاميرون في نهائي نسخة 2008، مشيرة الي سجل اللاعب المليء بالبطولات والانجازات مع القلعة الحمراء.
وقامت الصحيفة بالتغزل في مستوي اللاعب الذي ظهر عليه اثناء مشاركته في مباراة هيروشيما بالرغم أنه كان يجلس علي مقاعد البدلاء وشارك بسبب تعرض حسام غالي للإصابة، لكنه تمكن في الشوط الثاني من فرض سحره بالملعب الذي طغي علي مشهد تساقط الثلوج محرزا هدفا ثانيا قاد به الأهلي للصعود لنصف النهائي ومواجهة كورينثيانز.
ونقلت تصريحات عن أبوتريكة عقب مباراة هيروشيما أكد فيه أنهم لم يفكروا في مباراة كورينثيانز بقدر ما كان الاهتمام بتقديم نتيجة ايجابية ومستوي جيد في مباراة الافتتاح من أجل العبور للدور قبل النهائي بالمونديال.
وأشارت الي دور اللاعب المجتمعي ومشاركة في أعمال خيريه كثيرة، ورصد خوضه مباراة  مع أصدقاء رونالدو وزيدان لمكافحة الفقر، فهو لاعب "أسطوري" كما وصفه أحد الصحفيين المصريين.
واختتمت الصحيفة التقرير بالتحدث حول حب الأطفال الصغار في مصر لصاحب الرقم 22 وكيف هو ملهم لكل طفل يرغب في ممارسة كرة القدم، وأشارت الي أن صاحب الـ34 عاما يسعي لقيادة زملاءه من أجل تحقيق إنجاز جديد بالمونديال وقهر كورينثيانز، فالأسطورة جاهز لكتابة تاريخ جديد علي حساب كورينثيانز.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

يوسف: هدفنا الأن هو الوصول لنهائي المونديال


صرح محمد يوسف مدرب عام النادي الأهلى بأن لديهم طموح بالوصول هذه المرة للمباراة النهائية لمونديال الأندية باليابان.
ونجح المارد الأحمر يوم الأحد في تحقيق الفوز علي هيروشيما الياباني بنتيجة 2-1 ليصعد بذلك للدور نصف النهائي لملاقاة كورينثيانز البرازيلي.
وحول هذا الفوز رد يوسف في تصريحات هاتفية من اليابان: "من حق كل مصري أن يفتخر بالنادي الأهلي الكبير بعد هذا الفوز المهم".
وتابع "رغم تخطي هذا الدور إلي أن الحزن يخيم علي بعثة الأهلي بالكامل نظراً للإصابة التي تعرض لها لاعب الوسط حسام غالي بقطع في الرباط الصليبي للركبة ونتمنى له الشفاء فهو من اللاعبين المخلصين".
وواصل "أغلقنا ملف هذا الفوز وبدأنا نركز بكل جدية في مباراتنا المقبلة أمام الفريق البرازيلي وفي كيفية تقديم مستوي مميز أمامه".
وأختتم يوسف تصريحاته قائلاً "لدينا طموح هذه المرة بالوصول للمباراة النهائية للمونديال وأحب أن أشكر لاعبي الأهلي علي المجهود الكبير الذي يبذلوه باستمرار من أجل إسعاد جماهيرهم".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 10 ديسمبر 2012

ثنائية تاريخية لميسي تمنح برشلونة فوزاً هاماً على بيتيس قبل القمة


قاد ليونيل ميسى لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني ، الكتالان للفوز 2-1 على ريال بيتيس ضمن الجولة رقم 15 من عمر الدوري الأسباني الممتاز.
وسجل ليو ميسي هدفي الفريق الكتالوني في الدقيقتين 16 و25 على التوالي بينما جاء هدف أصحاب الأرض في الدقيقة 39 عن طريق روبين كاسترو.
ووصل البارسا إلى 43 نقطة في المركز الأول منفرداً بالصدارة بفارق ست نقاط عن أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني.
وسيلتقي البارسا في الجولة المقبلة مع أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني بملعب الكامب نو الأحد المقبل.
ووصل ميسي إلى 86 هدف في عام 2012 في كل البطولات ليحطم رقم الأسطورة الألمانية جيرد موللر هداف بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا في سبعينيات القرن الماضي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

تريكة يقود الاهلي لنصف نهائي مونديال الأندية بفوز رائع علي هيروشيما


نجح الاسطورة محمد ابوتريكة أن يقود فريقه النادي الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للاندية بعد فوزه اعجازي على هيروشيما بطل اليابان بنتيجة 2-1 في دور الثمانية.
احرز هدفي الاهلي كل من السيد حمدي ومحمدابوتريكة في الدقيقتين 15 و56، فيما احرز ساتو هدف هيروشيما الوحيد في الدقيقة 32.
بهذا الفوز، تأهل الاهلي لنصف النهائي لملاقاة كورينثيانز البرازيلي بطل امريكا الجنوبية فيما تحول هيروشيما لملاقاة اولسان هيونداي الكوري الجنوبي على المركزين الخامس والسادس.
بداية الشوط الثاني جاءت اقل بكثير من نظيرتها في الشوط الاول، حيث طغى الحذر على الفريقين بخلاف نهاية الشوط الاول.
جدير بالذكر أن نجم خط الوسط اللاعب حسام غالى قد خرج فى الدقيقة 33 من الشوط الأول للإصابة والتى أثبتت الفحوص الطبية بعد المباراة أن اللاعب قد اصيب بقطع فى الرباط الصليبى .
الشوط الاول
قادت الجبهة اليمني فريق هيروشيما لادراك التعادل الايجابي 1-1 مع الاهلي بنهاية الشوط الاول
منذ الثانية الاولى للمباراة، اخذ لاعبو الاهلي المبادرة للهجوم والاستحواذ على الكرة في منطقة نصف الملعب، وهو الامر الذي اسفر عن اول هجمة في اللقاء عندما اخترق جدو خط دفاع هيروشميا لينفرد بالمرمي ولكنه سدد الكرة بجوار القائم بقليل بعد اصطدام قوي بالحارس شوساكو نيشيكاوا الذي اضطر على اثر هذا الاصطدام للخروج اضطراريا من الملعب.
واصل الاهلي ضغطه على الفريق الياباني ومن هجمة منظمة للغاية في الدقيقة 15، تمكن فتحي من الانطلاق في الجبهة اليمني ليمرر كرة عرضية ارضية للسيد حمدي الذي لم يتوان في ايدع الكرة في المرمى بسهولة بالغة معلنا عن الهدف الاول للضيوف.
استفاق هيروشيما الى حدما عقب الهدف المصري، وبدأ في التركيز على اختراق الجبهة اليسرى لأحمد شديد قناوي معتمدا على سرعة لاعبه الكرواتي ميهائيل ميكيتش.
وشهدت الدقيقة 20 اول تسديدة لهيروشيما على مرمى شريف اكرامي عندما سدد القائد هيساتو ساتو تسديدة ارضية كان لها الحارس المصري بالمرصاد.

وفي الدقيقة 25، اعطي شريف اكرامي واحدة من افضل لحظات التألق عندما تصدى ببراعة شديدة لانفراد تام للفريق الياباني كاد ان يدرك التعادل من خلاله.

واضطر الاهلي في الدقيقة 30 لإجراء اول تغيير له عقب اصابة حسام غالي ليدفع الجهاز الفني بالبديل محمد ابوتريكة.
ومن كرة عشوائية تماما في منطقة جزاء الاهلي، تمكن هيروشيما من معادلة النتيجة في الدقيقة 32 بعدما وجد ساتو نفسه منفردا بشريف اكرامي ليسدد كرة قوية تمر من اسفل الحارس.
وكاد ساتو ان يضع هيروشيما في المقدمة للمرة الاولى بعدها بثوان عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن اكرامي تصدي لها باطراف اصابعه.
وفي الدقيقة 38 انشقت الارض عن وائل جمعة الذي خاطر بـ"دفعة خفيفة" في ظهر اللاعب يوجيرو تاكاهاجي الذي كان مواجه للمرمي تماما وهو خالي من شريف اكرامي عقب كرة عرضية ليحرم هيروشيما من هدف مؤكد 100%.
وعاد دفاع الاهلي للاستبسال مجدد في الدقيقة 41 عندما تمكن شديد قناوي من تشتيت كرة ارضية داخل منطقة الجزاء كانت لتسفر عن هدف مؤكد ايضا للفريق الياباني لو مرت من امامه.
الشوط الثاني
هيروشيما واصل ضغطه على الاهلي عبر الجبهة اليمني له ولكن الاهلي كان اكثر حرصا في مناسبتين في الدقائق الاولى للشوط.
الاهلي حاول من جانبه معاودة السيطرة على منتصف الملعب من خلال تمرير الكرة لاطول فترة ممكنة ثم ارسال كرة طولية او بينية لاحد المخترقين.
ونجحت هذه الطريقة تماما في الدقيقة 56 عندما ارسل فتحي ثاني كراته السحرية في اللقاء ليضع ابوتريكة في انفراد تام بالمرمي لم يتوان ايقونة الفريق الاحمر في وضعها بالمرمي بسهولة معيدا التقدم للفريق المصري.
عقب الهدف، اندفع هيروشيما كليا للهجوم وتعددت الاختراقات من جميع الجهات سواء الايمن او الايسر او منتصف الملعب ولكن القدر كان رحيما بالجماهير الحمراء في اكثر من فرصة خاصة تلك التي جاءت في الدقيقة 81 عندما انفرد نجم هيروشيما الاول هيساتو بمرمي اكرامي تماما ولكن اللاعب الياباني وضع الكرة بغرابة شديدة خارج المرمى.
أهداف مباراة الأهلى وهيروشيما 2-1
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 8 ديسمبر 2012

مدرب كورينثيانز: الأهلي لا يردعه أحد داخل أرضه أو خارجها


صرح المدرب "تيتي" المدير الفني لفريق كورينثيانز البرازيلي أنه يعرف النادي الأهلى بشكل كبير وذلك بسبب مشاركاته السابقة بكأس العالم للأندية مضيفا أن الفريق المصري لا يردعه أحد داخل أرضه أو خارجها.
وسيواجه الفريق البرازيلي الفائز فى المباراة الثالثة في مونديال الأندية والتي ستقام يوم الأحد بين الأهلي وهيروشيما.
وقال المدير الفني في التصريحات التي أدلي بها الجمعة ": نعرف تاريخ الأهلي جيدا في هذه البطولة, لقد كانت مبارتهم مع انتر ناسونالي البرازيلي صعبة".
وتابع :" أنه فريق لا يردعه أحد داخل أرضه أو خارجها , وهذا ما حدث أمام الترجي التونسي بدوري أبطال إفريقيا".
وكان هيروشيما قد تمكن من الفوز على أوكلاند سيتي الخميس ليصعد لمواجهة الأهلي يوم الأحد المقبل.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 7 ديسمبر 2012

سلة الأهلي تفجر مفاجأة من العيار الثقيل وتصعد إلى قبل نهائى إفريقيا على حساب بطل أنجولا


فجر الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلى مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن هزم منافسه ليبولو الكونغولي 69 -64 فى دور الـ 8 من بطولة إفريقيا لكرة السلة التى تحضتنها غينيا الإستوائية.
وكان الأهلى قد تأهل إلى دور الـ 8 بعد أن حصل على المركز الرابع فى مجموعته بفارق الأهداف عن مازيمبي الكونغولي وكانو بيلارز النيجيرى ليواجه أول المجموعة الأولي ليبولو الأنجولي بطل الدورى الأنجولي لعام 2012.
واستطاع الأهلى أن يلحق بليبولو الهزيمة الأولى فى البطولة التى يتلقها أى فريق أنجولي لينتظر الفريق الأحمر الفائز من أسيك ابيدجان وأول أغسطس الأنجولى فى دور النصف نهائى الذى يقام الجمعة.
وتأهل الإتحاد السكندرى إلى الدور نفسه بعد ما أقصى النجم الساحلي حامل اللقب وفاز عليه بنتيجة 75 -61 .
ويواجه الإتحاد السكندرى بترو أتيلتكو فى دور النصف نهائى بعدما أقصي الأخير مانجا بطل الجابون.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 6 ديسمبر 2012

انحصار جائزة افضل لاعب افريقي لـ2012 بين 3 لاعبين فقط


إنحصر التنافس على جائزة إفضل لاعب في إفريقيا لعام 2012 بين 3 لاعبين فقط بعد ان تم استبعاد لاعبين اثنين من قائمة الـ5 الاخيرة.
وقال الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" ان 3 لاعبين فقط سيواصلون المنافسة للحصول على الجائزة الاقيم للاعبين في القارة السمراء وهم الايفواري ديديه دروجبا مهاجم شنغهاي الصيني، والكاميروني الكسندر سونج لاعب خط وسط برشلونة الاسباني، والايفواري يايا توريه لاعب خط وسط مانشستر سيتي الانجليزي.
وبهذه القائمة، يكون الثنائي المكون من الغاني أندريه أيو لاعب مارسيليا الفرنسي والسنغالي ديمبا با مهاجم نيوكاسل الانجليزي قد انهيا مشوارهما في التنافس على الجائزة.
الجدير بالذكر ان اختيار افضل لاعب في افريقيا سيتم يوم 20 ديسمبر الجاري في الحفل السنوي للكاف والذي سيقام العام الجاري في العاصمة الغانية اكرا.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

برشلونة يرسل بنفيكا للدوري الأوروبي والإصابة تحرم ميسى من رقم قياسى


إنضم بنفيكا البرتغالي الى الدوري الاوروبي بعد تعادله مع برشلونة الأسبانى سلبيا الاربعاء في الجولة السادسة من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا وخروجه من البطولة فيما اصابت عين الحسود الارجنتيني ليونيل ميسي.
وتلقى الفريق الكتالوني صدمة كبيرة في المباراة بخروج ميسي مصابا قبل خمس دقائق من نهاية المباراة اثر اصطدامه بحارس المرمى البرتغالي آرتورو ليحرم ميسي بذلك من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في عام ميلادي واحد حيث ظل رصيده 84 هدفا في عام 2012 مقابل 85 هدفا للأسطورة الألماني السابق جيرد مولر في عام 1972.
ورفع برشلونة بذلك رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة علما بأنه ضمن التأهل وصدارة المجموعة قبل مباريات هذه الجولة.
ورفع بنفيكا رصيده إلى ثماني نقاط لكنه تراجع للمركز الثالث وأهدر فرصة مرافقة برشلونة لدور الستة عشر تاركا البطاقة الثانية من هذه المجموعة لفريق سلتيك الاسكتلندي الذي تقدم للمركز الثاني برصيد عشر نقاط بينما ينتقل بنفيكا للعب في الدوري الأوروبي.
وانتزع سلتيك بطاقة تأهله لدور الستة عشر بفوز صعب وثمين 2/1 على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1/1 حيث تقدم جاري هوبر بهدف لسلتيك في الدقيقة 21 وتعادل آري دا سيلفا لسبارتاك موسكو في الدقيقة 39 ولكن كريس كومنز سجل هدف الفوز لسلتيك من ضربة جزاء في الدقيقة 81 .
ورفع سلتيك رصيده إلى عشر نقاط ليتقدم إلى المركز الثاني في المجموعة بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة وبفارق نقطتين أمام بنفيكا البرتغالي بينما تجمد رصيد سبارتاك عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير علما بأنه خرج تماما من المنافسة على التأهل أو المركز الثالث في المجموعة قبل مباريات هذه الجولة.
ترتيب المجموعة بنهاية دور المجموعات:
برشلونة: 13 نقطة.
سيلتيك: 10 نقاط.
بنفيكا: 8 نقاط.
سبارتاك موسكو: 3 نقاط.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

الاهلي يكتسح شيكايو الياباني برباعية وديا .. واصابة السيد حمدي برأسه


نجح النادي الاهلي من اكتساح فريق شيكايو الياباني بنتيجة 4-0 في المباراة الودية التي اقيمت بينهما ظهر الثلاثاء فيما تعرض مهاجم الفريق السيد حمدي لإصابة في الرأس خلال شوط المباراة الاول.
وانهي الاهلي شوط المباراة الاول وهو متقدم بهدف نظيف للمدافع محمد نجيب، قبل ان يضيف 3 اهداف اخرى في الشوط الثاني عن طريق كل من وليد سليمان ومحمدابوتريكة وعماد متعب.
وتعتبر هذه المباراة هي البروفة الاخيرة للأهلي قبل بداية مشواره في كأس العالم للأندية يوم 9 ديسمبر بملاقاة المتأهل من الدور التمهيدي بين هيروشيما الياباني مستضيف البطولة واوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثل قارة اوقيانوسيا.
وفي السياق ذاته، منعت الاصابة التي تعرض لها السيد حمدي مهاجم النادي الاهلي خلال الشوط الاول لمباراة فريقه الودية امام شيكايو الياباني، منعته من استكمال اللقاء.
وتعرض لحمدي لاصابة في الرأس بنهاية الشوط الاول للمباراة الامر الذي جعل الجهاز الطبي يفضل خروج اللاعب وعدم استكماله للقاء.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading