الخميس، 29 نوفمبر 2012

الكرة الذهبية تنتظر القائمة النهائية للمرشحين وسط اتفاق واضح على ميسي


خطوة جديدة فى الصراع المحتدم على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2012 غداً الخميس عندما يعلن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) اسم اللاعبين المرافقين للأرجنتيني ليونيل ميسى في القائمة النهائية للمرشحين.
ولم يحجز ميسي نجم برشلونة الأسباني مكانه في القائمة بشكل رسمي ولكن ما من شك في أنه سيحجز هذا المكان لأن الحقيقة التي يقرها كثيرون هي أن ميسي هو أفضل لاعب في العالم أو على الأقل ضمن أفضل ثلاثة لاعبين في العالم.
ورغم المنافسة العتيدة والتاريخية بين البرازيل والأرجنتين ، يسود هذا الشعور أيضا في مدينة ساو باولو البرازيلية التي يعلن منها مسئولو الفيفا غدا عن القائمة النهائية للمتنافسين على جائزة الكرة الذهبية حيث تسود أجواء من الثقة بأن ميسي سيكون أحد اللاعبين الثلاثة في القائمة النهائية.
وقال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) هذا الإسبوع إن الأرقام القياسية تتحطم في إشارة إلى الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بجائزة الكرة الذهبية (ثلاث مرات) والتي يشترك فيه بلاتيني مع ميسي ولكنه قد يتحطم لصالح الأخير في حفل الفيفا لتوزيع جوائز 2012 والذي يقام بمدينة زيوريخ السويسرية في السابع من يناير المقبل.
وما زال ميسي وبلاتيني وأسطورة كرة القدم الهولندي هم اللاعبين الثلاثة فقط الذين فاز كل منهم بجائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات ولكن كلا من ميسي وبلاتيني هما الوحيدان اللذان فاز كل منهما بالجائزة ثلاث مرات متتالية.
وشهد تاريخ كرة القدم فترات عرفت بأسماء أبرز لاعبيها مثل حقبة كل من ألفريدو دي ستيفانو وبيليه وفرانز بيكنباور وكرويف ودييجو مارادونا ورونالدو لما قدمه هؤلاء النجوم البارزين من إنجازات خلال مسيرتهم الكروية.
والآن ، تعيش كرة القدم "حقبة ميسي" هذا اللاعب الذي يقدم من العروض أروعها داخل المستطيل الأخضر ومن التواضع أعلى درجاته خارج الملعب.
ويبدو البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني هو المرشح الأقوى لمرافقة ميسي في القائمة النهائية للمرشحين بينما يدور الصراع بين عدد من اللاعبين على المكان الآخر في القائمة التي يعلنها الفيفا غدا.
ويبرز من هؤلاء حارس المرمى الأسباني إيكر كاسياس زميل رونالدو في ريال مدريد وأندريس إنييستا أحد أبرز المواهب في فريق برشلونة والمنتخب الأسباني والذي لعب دورا بالغا مع المنتخب الأسباني بقيادة المدرب فيسنتي دل بوسكي في التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) .
وبينما يتميز ميسي بأهدافه الغزيرة ونشاطه الملحوظ وكلماته القليلة ، يبدو رونالدو من المغرمين بالظهور في وسائل الإعلام.
ويحظى رونالدو بتأييد شديد من بعض المدربين مثل مواطنه جوزيه مورينيو المدير الفني للريال والإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي.
وقال مانشيني "رونالدو يستحق الجائزة.. لقد سجل العديد من الأهداف في الموسم الماضي وساهم في فوز الريال بلقب الدوري الأسباني متفوقا على برشلونة".
أما مورينيو المعجب بشدة بمستوى رونالدو فلا يستطيع التزام الدبلوماسية حيث قال ، في تصريحات لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية في آب/أغسطس الماضي ، "من المستحيل أن يفوز ميسي بالكرة الذهبية أربع مرات مقابل مرة واحدة لكريستيانو".
وتشترك "فرانس فوتبول" مع الفيفا في تنظيم الاستفتاء الخاص بهذه الجائزة التي تمثل أغلى وأشهر الجوائز في عالم اللعبة.
وأكد مورينيو على رأيه ، في تصريحات لصحيفة "إيبولا" البرتغالية الرياضية ، قائلا "ليس من الطبيعي أن يفوز لاعب بالجائزة أربع مرات ويفوز بها الآخر مرة واحدة رغم تكافؤهما في المستوى".
وأضاف مورينيو "إذا لم يفز كريستيانو بالكرة الذهبية هذا العام ، فإنه لن يفوز بها بعد ذلك لأنه ليس لطيفا ولا يسوق صورته جيدا".:
ولا يتفق كثيرون مع مورينيو وهو ما ظهر بوضوح في استطلاع للرأي أجرته "فرانس فوتبول" حيث وقع اختيار سبعة من 14 فائزا سابقا بالكرة الذهبية على ميسي مقابل ثلاثة فقط اختارو رونالدو.
وكانت إنجازات ميسي مع برشلونة في الموسم الماضي أقل منها في الموسم الذي سبقه من حيث عدد الألقاب حيث توج ميس في الموسم الماضي بلقب كأس ملك أسبانيا فقط ولكن مستوى اللاعب وتألقه مع المنتخب الأرجنتيني في عام 2012 قد يعوض هذا إضافة إلى تألقه الواضح وأهدافه الغزيرة وما صنعه من أهداف لزملائه في برشلونة خلال الفترة التي مرت من الموسم الحالي.
ويقترب ميسي حاليا من تحطيم رقم قياسي جديد ظل صامدا على مدار أربعة عقود كاملة وهو الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في غضون عام واحد حيث سجل ميسي 82 هدفا في 2012 حتى الآن ويمتلك الفرصة لتحطيم رقم الأسطورة الألماني جيرد مولر الذي أحرز 85 هدفا في عام 1985 .
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

وكيله: ليل وسوشو ينافسان الأهلي على ضم أبوكو .. وهذا موقفي من الاختبار


صرح نزار الحكيم وكيل أعمال المهاجم الغاني أجيمنج أبوكو أن اللاعب مطلوب في ناديي ليل وسوشو الفرنسيين وأشار في الوقت ذاته بأنه لا يعترف بخضوع اللاعب لاختبار فني.
وكان سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي قد أكد بأن الجهاز الفني للفريق أرجأ اختبار الغاني أجيمنج أبوكو إلى ما بعد الانتهاء من كأس العالم للأندية باليابان.
وقال الحكيم في تصريحات تلفزيونية: "خطاً إداري من جانب النادي الأهلي تسبب في عدم تواجدة بالقاهرة في الموعد الذي حدد له".
وتابع: "ليل وسوشو الفرنسي وأندية أخري ترغب في التعاقد مع أبوكو وأشير بأنه لاعب قوي وسيكون إضافة للنادي الأحمر".
وعن سؤال عن رغبة الأهلي في وضعة تحت الإختبار رد الحكيم: "لا يوجد شيئ أسمه اختبار فني ولكن يوجد شيئ أسمه إختبار طبي وأتوقع إنضمامه للقلعة الحمراء بنسبة 80%".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

الأهلي يشهد تكنولوجيا تطبيق "خط المرمى" لأول مرة في مونديال الأندية


صرح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم التوقيع على اتفاقية مع المسئولين عن تكنولوجيا "خط المرمى" المعروفة بإسم (جي إل تي) لاستخدامها في مونديال الأندية الذي سيقام في الفترة من السادس إلى السادس عشر من الشهر المقبل باليابان.
ويلعب الاهلي المصري ممثلا للقارة السمراء في مونديال اليابان للأندية بعد تتويجه بدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز علي الترجي الرياضي التونسي.
وستتمثل الخطوة التالية عقب التوقيع على الاتفاقية مع شركتي (هو آي إينوفيشن) و(جول ريف) هي بدء تجارب الاستخدام التي سيقوم بها معهد (إيمبا) المستقل.
وإذا ما نجحت الفحوص فإن (فيفا) سيسمح باستخدام هذه التكنولوجيا في المباريات الثمانية التي ستتضمنها البطولة.
وسيشارك الحكام قبل كل مباراة في تجربة الأداء الجيد لهذه التكنولوجيا بفحوصات في كلا المرميين.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

شكوك لدى إدارة ريال مدريد حول استمرار مورينيو حتى الموسم المقبل


أصبحت إدارة فريق ريال مدريد الإسباني تشك أكثر من أي وقت مضى في رغبة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو في الاستمرار في قيادة النادي الملكي خلال الموسم المقبل.
وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية الرياضية الاثنين أن مورينيو، على عكس ما فعله أثناء نفس الفترة من الموسمين الحاليين، لم يقدم أي مقترحات للإدارة بشأن المعسكر الصيفي للفريق استعدادا للموسم المقبل.
وأضافت الصحيفة أن ما يزيد الشكوك لدى الإدارة هو سفر زوجة مورينيو وابنته بشكل متكرر إلى لندن حيث تعتزم الفتاة الصغيرة الدراسة الجامعية في مدينة الضباب.
وتعرضت آمال ريال مدريد في الحفاظ على لقبه كبطل للدوري الإسباني لضربة قوية بالخسارة أمام ريال بيتيس بهدف في الجولة الماضية من المسابقة، في حين تغلب برشلونة على ليفانتي برباعية لينفرد بالقمة بفارق 11 نقطة عن الفريق الملكي.
وتولى مورينيو تدريب الريال عام 2010 وفاز مع الفريق بلقب للدوري وآخر لكأس الملك.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

البدري يضم تريزيجيه لقائمة المونديال ويتراجع عن استبعاد شكري وصديق


كشف حسام البدرى المدير الفني للنادي الأهلى عن قائمة الفريق التي ستسافر لليابان لخوض منافسات كأس العالم للأندية 2012 والتي شهدت دخول محمود حسن "تريزيجيه".
وحقق الأهلي لقب دوري الأبطال الإفريقي في 17 من الشهر الجاري ليتأهل للمونديال للمرة الرابعة في تاريخه.
وأفاد أحد المراسلين بأن البدري أعلن قائمة الفريق لمونديال اليابان والتي شهدت وجود 25 لاعب من بينهم لاعب الوسط الصاعد محمود حسن "تريزيجيه".
وتراجع حسام البدري المدير الفني للأهلي عن استبعاد الثنائي أحمد شكري وأحمد صديق وقرر ضمهما للقائمة ليصبح عدد المسافرين مع الفريق 25 لاعب وذلك تقديراً لجهودهما في الفترة الأخيرة.
وسيلتقي الأهلي في أولى مبارياته في التاسع من شهر ديسمبر المقبل مع الفائز من لقاء هيروشيما بطل الدوري الياباني وأوكلاند سيتي النيوزلندي.
الجدير بالذكر أن محمود الخطيب سيترأس بعثة الفريق في اليابان.
قائمة الأهلي
حراسة المرمى: شريف إكرامي ومحمود أبوالسعود وأحمد عادل عبدالمنعم.
الدفاع: محمد نجيب ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل وسيد معوض وأحمد فتحي وأحمد شديد قناوي وسعد الدين سمير ورامي ربيعة.
الوسط: شهاب الدين أحمد ومحمد أبو تريكة ومحمد بركات وعبدالله السعيد ووليد سليمان وحسام غالي وحسام عاشور ومحمود حسن "تريزيجيه وأحمد شكري وأحمد صديق.
الهجوم: عماد متعب ودومينيك دا سيلفا والسيد حمدي ومحمد ناجي "جدو".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 25 نوفمبر 2012

الأهلي ينتزع فوزاً قوياً من الزمالك ويتوج ببطولة افريقيا لليد بعد غياب 17 عاماً


قاد هادي رفعت حارس مرمي فريق الأهلى لكرة اليد فريقه إلى الفوز ببطولة أبطال أفريقيا لكرة اليد بعد ما هزم غريمه التقليدى الزمالك 21 -17 فى نهائى البطولة التى استضفتها المغرب.
ووقف سد الأهلى الجديد رفعت فى وجه هجوم الزمالك وحافظ على تقدم فريقه حتى نهاية المباراة.
ولحق فريق اليد بالأهلى بنظيره فريق الكرة الذى فاز منذ أيام قليلة ببطولة دورى أبطال إفريقيا لكرة القدم .
وكانت أخر بطولة فاز بها الأهلى عام 1995 ليستطيع الفريق الاحمر أن يعيد البطولة إلى دولاب بطولاته بعد 17 عام غياب.
بدأت المباراة بسيطرة من الزمالك ووصل الفارق إلى 3 أهداف للفريق الأبيض إلا ان الاهلى  انتفض فى منتصف الشوط وتقدم 7-6 وحافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة.
وتأثر الزمالك بإبتعاد حارسه كريم هنداوى عن المستوى بالإضافة إلى الإيقافات الكثيرة التى لحقت به على مدار المباراة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 24 نوفمبر 2012

الكاف يختار أبوتريكة وثنائي مازيمبي في القائمة النهائية لأفضل لاعب افريقي داخل القارة


أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) بأنه اختار لاعب الأهلى محمد أبوتريكة وثنائي مازيمبي رينفورد كالابا وستوبيلا سانزو للقائمة النهائية لاختيار أفضل لاعب إفريقي داخل القارة لعام 2012.
وحسبما أفاد مصدر مسئول بالكاف في تصريحاته فانه تم الاستقرار على أبوتريكة والزامبيان رينفورد كالابا وستوبيلا سانزو ثنائي مازيمبي الكونغولي للتنافس على جائزة الأفضل داخل القارة.
وتم استبعاد الكاميروني يانيك نيانج والتونسي يوسف المساكني ثنائي الترجي من القائمة النهائية، بعد ان ضمهم الكاف للقائمة المختصرة في وقت سابق.
ويقام احتفال توزيع الجوائز بأكرا الغانية يوم 20 ديسمبر المقبل. 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 23 نوفمبر 2012

اتحاد الكرة: سنقاضي مسئولي الدولة في حالة رفض عودة الدوري الممتاز منتصف ديسمبر


أكد حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة ان الاتحاد سيلجأ لمحكمة القضاء الإداري لرفع دعوى ضد المسئولين في مصر في حال رفضت وزارة الداخلية عودة مسابقة الدوري الممتاز.
وكشف فريد في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع اتحاد الكرة بالأندية الخميس "سنرسل لوزارات الداخلية والدفاع والرياضة خلال 15 يوما جدول الدوري الممتاز والملاعب المقترحة، وموافقة الأندية على اللعب في هذه الملاعب".
وأضاف "سننتظر رد فوري من الوزرات المذكورة على هذا الخطاب لبدء الدوري منتصف ديسمبر مع رفع توصية لرئيس الجمهورية لتذليل العقبات، وفي حال تلقينا الرفض، سنقوم بتصعيد الأمر لمحكمة القضاء الإداري".
من ناحية أخرى، أكد فريد انه اتفق مع الجهاز الفني للمنتخب على خوض ثلاث وديات في شهر ديسمبر أمام منتخبات اليمن والمجر وقطر أيام 2 و6 و28
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأهلي: نرفض اعتزال محمد بركات عقب مونديال اليابان


صرح محمد يوسف مدرب الأهلى بأنه لا يعلم أي شيء عن ما نشر في وسائل الإعلام بشأن اعتزال محمد بركات عقب كأس العالم للأندية في اليابان.
ولم يشارك محمد بركات في المباراة النهائية للفريق الأحمر ببطولة دوري أبطال أفريقيا والتي توج بها المارد الأحمر علي حساب الترجي التونسي للمرة السابعة في تاريخه.
وحول ما تردد بشأن اعتراض بركات علي عدم مشاركته في هذه المباراة رد يوسف في تصريحات تلفزيونية: "بركات لم يرتكب أي مشكلة ولم يعترض إطلاقاً علي عدم مشاركته وأشير بأنه يتعامل معنا بإحترافية شديدة".
وعن سؤال عما نشر بوجود نية لدي بركات بإعتزال اللعب عقب مونديال اليابان الذي سيقام خلال شهر ديسمبر أجاب يوسف: "لا أعرف أي شيء عن صحة هذا الكلام فاللاعب لم يبلغنا بهذه القرار وإذا حدث فسوف نرفض لاسيما وأنه لاعب كبير".
جدير بالذكر أن الفريق الأحمر سوف يفتتح مبارياته ببطولة كأس العالم للأندية باليابان يوم 9 ديسمبر المقبل.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

اتجاه لإلغاء الدوري الممتاز والاكتفاء بكأس مصر لضيق اجندة الموسم


ذكرت مصادر قوية أن النية تتجه داخل أروقة اتحاد الكرة المصري لإلغاء بطولة الدوري الممتاز لهذا الموسم والاكتفاء ببطولة كأس مصر فقط نظرا لضيق الاجندة الكروية المتبقية لنهاية الموسم الجاري.
وافاد أحد المراسلين ان مجلس اتحاد كرة القدم يجد صعوبة بالغة في وضع مواعيد لبداية الدوري بداية من ديسمبر نظرا لضيق الوقت المتبقي في الاجندة الكروية لهذا الموسم في ظل الارتباطات الخارجية العديدة سواء للأندية او المنتخبات المصرية.
فبالنسبة للأندية سيكون النادي الاهلي مرتبطا بخوض كأس العالم للاندية في اليابان حتي منتصف ديسمبر، وبخلاف مشاركة النادي الاسماعيلي في بطولة دوري ابطال العرب خلال الفترة ذاتها.
كما ان الاندية المصرية ستبدأ مشوارها في دوري ابطال افريقيا وبطولة الكونفيدرالية بداية من فبراير المقبل.
وعلى مستوى المنتخبات، يستعد منتخب الشباب للمشاركة في كأس افريقيا في الجزائر خلال مارس المقبل اضافة الي استعدادات المنتخب المصري لاستئناف تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم بداية من مارس ايضا.
وبناء على ذلك، تم طرح فكرة الغاء الدوري الممتاز لهذا الموسم والاكتفاء بإقامة بطولة كأس مصر مع امكانية بداية البطولة بمشاركة فرق الدوري الممتاز بداية من دور الـ64 بدلا من دور الـ32 كما جرت العادة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

الأهلي يسافر اليابان 30 نوفمبر.. ولجنة الكرة تضاعف مكافئات التتويج الافريقي


قرر مجلس إدارة النادى الأهلى وجهازه الفنى تحديد يوم 30 نوفمبر الجاري موعداً لسفر بعثة النادي الأهلى الي اليابان للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية ديسمبر المقبل.

ويخوض الأهلي أول مباراة له بالمونديال في التاسع من ديسمبر المقبل مع الفائز من أوكلاند سيتي وبطل اليابان الذي لم يتحدد اسمه بعد.

وأفاد أحد المراسلين الي أن البعثة اختارت 30 نوفمبر ليكون موعدا للسفر الي اليابان حتي تكون هناك فترة كافية للاستعداد الجيد للبطولة.
وعلي جانب أخر قررت لجنة الكرة مضاعفة مكافآت الفوز بالبطولة الافريقية للاعبين وذلك نظرا للمجهود الكبير الذي بذل من جانبهم للفوز بالبطولة بالرغم الصعوبات التي واجهتهم خلال المشوار الافريقي.
وحقق الاهلي لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة السابعة في تاريخه بعد الفوز الأخير علي الترجي الرياضي التونسي بملعب رادس.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

برادلى المدير الفني للمنتخب يدرس مواجهة المجر وقطر وتونس ودياً


أعلن ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر الوطني عن المباريات الودية المعروضة علي منتخب مصر الوطني لخوضها خلال شهر ديسمبر.
وسيخوض منتخب مصر الوطني مباراة في غاية الأهمية أمام زيمبابوي خلال شهر مارس ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستستضيفها البرازيل عام 2014.
وقال ضياء السيد في تصريحات تلفزيونية: "معروض علي المنتخب خوض مباراتين أمام المجر يومي 5 و8 ديسمبر".
وتابع: "معروض علينا أيضاً مواجهة منتخب قطر ودياً يوم 28 ديسمبر لصالح شهداء الأهلي ومعروض علينا أيضاً مواجهة تونس يوم 31 من الشهر نفسه لصالح حادثة قطار أسيوط ولم نحدد بعد مصير هذه المباريات".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

مدرب كورينثيانز: ذاهبون لليابان لحصد اللقب .. ولست مهتم بإصابة تيري


صرح "تيتي" المدير الفني لفريق كورينثيانز البرازيلي أن فريقه ذاهب الي اليابان لحصد لقب بطولة كأس العالم للأندية مؤكدا عدم اكتراثه بإصابة جون تيري مدافع تشيلسي الانجليزي.
وسيكون كورينثيانز هو ممثل امريكا الجنوبية في البطولة بصفته بطل كأس الليبرتادوريس الاخيرة.
وعقد تيتي صاحب الـ51 عاما مؤتمرا صحفيا حول استعدادات فريقه للبطولة حيث تحدث فيه عن امل فريقه في الفوز باللقب اضافة الي رأيه في منافسه الاول على اللقب تشيلسي الانجليزي.
وقال تيتي في تصريحات ابرزها موقع "فوت سامبا" خلال لقاء للصحفيين معه السبت " سواء كان على كورينثيانز ان يفوز باللقب او لا، فعلينا ان نركز على مستوانا نحن ولا ننظر للأخرى."
ورفض مدرب كورينثيانز التعليق على اصابة جون تيري والتي من المؤكد ان تبعده عن المشاركة في مونديال الاندية لحاجته للراحة السلبية لمدة لن تقل عن 3 اسابيع حيث قال " لسنا بحاجة للدعاء من اجل اصابة لاعبي الفرق المنافسة حتي تصبح مهمتنا للقب سهلة. علينا الاعتماد علي قوتنا بالدرجة الاولى."
وطبقا للوائح البطولة، سيبدأ كورينثيانز مشواره في مونديال الاندية يوم 12 ديسمبر وبالتحديد بدء من الدور قبل النهائي حيث سيواجه فيه الفائز من لقاء دور الثمانية الذي تحدد فيه طرف واحد فقط حتى الان وهو النادي الاهلي بطل افريقيا فيما سيكون الطرف الثاني الفائز من لقاء بطل اليابان منظمة البطولة واوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثل قارة اوقيانوسيا.
ويحتل كورينثيانز حاليا المركز الخامس في دوري الدرجة الاولى البرازيلي ولم يتبق للفريق في البطولة سوى مباراتين سيلعبهما قبيل رحيله الي اليابان، حيث سيواجه سانتوس يوم 25 نوفمبر الجاري قبل ان يختم البطولة بمواجهة ساو باولو يوم 2 ديسمبر المقبل.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 19 نوفمبر 2012

"ليوبار" الكونغولى الحصان الأسود للكونفيدرالية يقترب من مواجهة الاهلى على سوبر إفريقيا


بشكل كبير إقترب نادي "ليوبار" الكونغولي من الفوز ببطولة الكونفيدرالية بعدما حقق تعادلاً بطعم الفوز مع مضيفه دجوليبا المالي 2-2 فى المباراة التى اقيمت بينهما مساء الأحد بذهاب نهائى بطولة الكونفيدرالية.
تقدم ليوبار فى الدقيقة 20 عن طريق فيرناند وتعادل سيدو ديالو لمصلحة دجوليبا  فى الدقيقة 35 من ضربة جزاء قبل أن يعزز زميله كوليبالى النتيجة لمصلحة أصحاب الأرض بهدف فى الدقيقة 74 إلا أن ليوبار تعادل فى الدقيقة 86 عن طريق البديل سيدا هيرتير.
وسبق للفريقيان أن التقيا بالمجموعة الثانية من البطولة ذاتها وتعادل ليوبار فى مالي 1-1 فيما فاز بمباراة العودة بثلاثية نظيفة.
ويعد ليوبار هو الحصان الأسود لبطولة الكونفيدرالية ، حيث إن الفريق الذى ينتمى لدولة الكونغو أطاح بالصفاقسى التونسي من دور الـ 32 بعدما فاز بمدينة صفاقس 2-0 وعوض خسارته فى الكونغو 1-2 كما اقصى ليوبار المغرب الفاسي حامل اللقب من دور الترضية بالهزيمة 0-1 فى مدينة فاس المغربية والفوز 2-0 فى الكونغو.
الجدير بالذكر أن الفائز ببطولة الكونفيدرالية سيواجه الأهلى بطل دورى أبطال إفريقيا فى فبراير القادم على كأس السوبر .
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 18 نوفمبر 2012

الأهلى يقتنص الكأس من رادس مجدداً ويعتلي عرش إفريقيا للمرة السابعة بفوز تاريخي على الترجي


نجح الأهلي فى تحقيق فوزاً تاريخياً ومستحقاً على الترجي بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الإياب لدوري أبطال إفريقيا على الملعب الأوليمبي برادس ليحصد لقبه الإفريقي السابع، والثاني له من رادس بعد لقب 2006 أمام الصفاقسي.
وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ليفوز الأهلي بمجموع المباراتين 3-2.
وعادل الأهلي بهذا الفوز عدد انتصارات الترجي في لقاءات الفريقين التاريخية بعدد ثلاث مباريات لكل فريق مقابل 6 تعادلات.
الأهلي بشكل عام كان الأفضل على الإطلاق طوال فترات المباراة وأضاع عدة فرص محققة لزيادة عدد الأهداف، واكتفى بهدفي البطولة لجدو ووليد سليمان في الدقيقتين 44 و62، وسجل نانيك نيانج هدف الترجي الوحيد في الدقيقة 85. 
وأضاع أبوتريكة فرصة تسجيل هدف تاريخي اخر في رادس بعد ان احتسب الحكم ضربة جزاء لدومينيك، أضاعها الساحر في الدقيقة 90 بفضل تألق حارس الترجي بن شريفية.
وصعد الأهلي بهذا الفوز لكأس العالم للأندية باليابان ويلعب أول مبارياته مع بطل الدوري الياباني يوم 9 ديسمبر المقبل.
الأهلي يلعب وحده
الأهلي بدأ بمنتهى القوى وسيطر على المباراة منذ بدايتها، ولم يحتسب الحكم المغربي بوشعيب الأحرش ضربة جزاء واضحة لجدو في الدقيقة 6 بعد اعتراض من وليد الهشري داخل منطقة الجزاء.
واصل الأهلي سيطرته وشكل جبهة هجومية من الناحية اليسرى لوليد سليمان الذي حول عرضية حولها السيد حمدي بتسديدة قوية بقدمه اليسرى أبعدا الحارس معز بن شريفية ركنية.
أفضلية الأهلي استمرت حتى الدقيقة العشرين بفضل تصويبات عبدالله السعيد وحسام غالي وعرضية خطيرة من احمد فتحي لم يستغلها جدو.
وأرسل وليد سليمان عرضية خطيرة من ضربة حرة من الناحية اليمنى لم يلحق بها السيد حمدي وأمسكها بن شريفية بصعوبة في الدقيقة 25.
وشهدت الدقيقة 31 أول هجمة منظمة للترجي انهاها ناينج بتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها اكرامي على مرتين.
وانطلق السيد حمدي بالسرعة القصوى في الدقيقة 44 من الناحية اليسرى وأرسل عرضية أرضية مميزة لجدو وضعها في الشباك مترجما سيطرة الأهلي بالهدف الأول.
أهلي اليابان
بداية الشوط الثاني كان أكثر توازنا، ورغم ذلك أضاع عبد الله السعيد فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 51 بعد ان سدد كرة قوية في صدر حارس الترجي.
وجاءت الدقيقة 54 لتحمل الفرصة الأخطر للترجي بعد ان أرسل بوعزي عرضية أرضية من الناحية اليمنى حولها نيانج خارج المرمى بقليل.
وأخرج معلول بوعزي ودفع بيوسف البلايلي في الدقيقة 57 بعد ان كان قد دفع بإيهاب المساكني مع بداية الشوط الثاني بدلا من كريم عواضي.
وأعلنت الدقيقة 62 فرحة كبرى للأهلي وجماهيره عندما مر وليد سليمان من محمد بن منصور بعد كرة طولية من جدو ووضع الكرة بمهارة كبيرة في شباك بن شريفية.
وسدد ناينج كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت ضربة مرمى في الدقيقة 64، وأبعد اكرامي كرة طائشة داخل منطقة الجزاء ركنية في الدقيقة 71.
ودفع البدري بالثنائي محمد أبوتريكة ودومينيك دا سيلفا على التوالي بدلا من السيد حمدي ووليد سليمان.
وانطلق جدو في الدقيقة 77 بصحبة هجومية جماعية للاعبي الأهلي في هجمة مرتدة سريعة، لكنه فضل تسديدة كرة ضعيفة في يد بن شريفية.
ونجح نيانج في تضييق فارق الهدفين بالهدف الأول للترجي في الدقيقة 85، مستغل عرضية أرضية من الناحية اليمنى عن طريق البلايلي.
واحتسب الحكم ضربة جزاء صحيحة في الدقيقة 90 صوبها أبوتريكة في يد بن شيرفية ويضيع فرصة هدف ثالث على الأهلي.
أهداف مباراة الأهلى والترجى 2-1
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 17 نوفمبر 2012

البدري: قادرون على اللعب تحت الضغط .. وكأس العالم هدفنا


صرح المدير الفني لفريق الأهلى حسام البدرى بأنه على ثقة في قدرة لاعبيه على اللعب تحت الضغوط , مشددا على أنه وفرسانه لا يرون سوى كأس العالم للأندية في اليابان وسيبذلون قصارى جهدهم من أجل حصد الكأس الإفريقية.
ويحل الاهلى ضيفاً على الترجى التونسى فى اياب نهائى دورى رابطة أبطال افريقيا مساء السبت على ملعب ستاد رادس.
وقال البدرى فى تصريحات خاصة للموقع الرسمى للاتحاد الافريقى " الكاف " الاهلى فريق كبير , لدينا لاعبين مميزين اصحاب خبرات , لاعبو الاهلى اعتادوا على اللعب تحت ضغوط كبيرة والحافز الذى امامنا يعد قوى لذا نريد العودة بالكأس من اجل تعويض االجماهير الوفية التى ضحت كثيراً من اجل فريقها " .
واضاف البدرى " حظوظ الاهلى والترجى بالفوز باللقب متساوية فالمبارة لم تنتهى بين الفريقين فشوطها الاول قد انتهى وعلينا انتظار نتيجة شوط المبارة الثانى " .
تابع " مبارة الفريقين لن تخلو من الاهداف شرط ان لا يتخلى الحظ والتوفيق عنا " .

واختتتم المدير الفنى للنادى الاهلى تصريحاته قائلاً " اتمنى تحقيق حلم التأهل لبطولة كأس العالم للاندية باليابان للمرة الرابعة وتحقيق البطولة الثامنة للاهلى واسعاد جماهيرنا الوفية واهداء تلك البطولة لارواح الشهداء".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

شحاتة للكأس القطرية: أبو تريكة سيعتزل كرة القدم عقب نهائى إفريقيا


صرح حسن شحاتة المدير الفنى لنادى العربي القطرى أنه على الأرجح أن مباراة الترجي والأهلى ستكون الأخيرة لصانع ألعاب الأهلى محمد أبو تريكة.
ويواجه الأهلى الترجي التونسي فى السابعة والنصف من مساء السبت بإياب نهائى دورى أبطال إفريقيا.
وقال شحاتة فى حديث لقناة الكأس القطرية :" أعتقد أن مباراة الترجي ستكون الأخيرة لأبو تريكة".
وتابع المعلم :" أبو تريكة سيكتفى بما حققه رغم صغر سنه وقدرته على العطاء وسيعتزل كرة القدم".
ووجه المدير الفنى السابق لمنتخب مصر والزمالك رسالة لأبو تريكة وقال :" حبيب القلوب وصاحب تاريخ كبير ".
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 16 نوفمبر 2012

الزمالك يتعادل سلبيا مع الجونة بحضور ممدوح عباس وحازم إمام


فى مباراة متوسطة المستوى تعادل فريقى الزمالك والجونة بدون أهداف في المباراة الودية التي جرت بينهما الخميس على ملعب الهدف وحضرها ممدوح عباس رئيس النادي وحازم إمام عضو المجلس.
وقد شهد شوط المباراة الأولى تفوق من جانب لاعبي الجونة الذين أمطروا مرمى جنش  بوابل من التصويبات لكن حارس الأبيض دافع ببسالة عن مرماه.
وفي شوط المباراة الثاني حاول فييرا زيادة الفاعلية الهجومية من خلال الدفع بأحمد جعفر لكن ذلك لم يجد نفعا.
واقتصرت خطورة الزمالك على عدد من التمريرات من جانب صبري رحيل لكن المهاجمون لم ينجحوا في ترجمة هذه الفرص لأهداف.
وقد شهدت المباراة حضور ممدوح عباس رئيس النادي وحازم إمام عضو المجلس من أجل الشد من أزر اللاعبين.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الخميس، 15 نوفمبر 2012

مصر تتعادل مع جورجيا سلبياً وسط ظهور طيب للمحترفين


تعادل المنتخب المصري بدون أهداف مع مضيفه الجورجي في لقاء ودي ضمن تحضيرات المنتخبين لتصفيات كأس العالم 2014 التي ستقام بالبرازيل.
وقدم محترفو المنتخب المصري أداء طيب على مدار الشوطين فحاول محمد صلاح ومحمود عبدالرازق "شيكابالا" وعمرو زكي أكثر من مرة على المرمى الجورجي.
وباتت جورجيا هي المنافس الأوروبي الأول للمنتخب المصري في عهد الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للفراعنة الذي تولى تدريب المنتخب قبل سنة من الآن.
ويتحضر المنتخب المصري لمواجهة نظيره الزيمبابوي في شهر مارس من العام المقبل 2013 في الجولة الثالثة لتصفيات إفريقيا للوصول لكأس العالم.
وشهدت المباراة غياب لاعبي النادي الأهلي عن صفوف الفراعنة لتحضيرهم لمواجهة السبت المقبل أمام الترجي التونسي في إياب نهائي دوري الأبطال الإفريقي.
ملخص الشوط الأول
بدأ اللقاء بسيطرة من جانب المنتخب الجورجي الذي يستعد من جانبه لمواجهة فرنسا في شهر مارس المقبل في تصفيات كأس العالم عن قارة أوروبا لكن دون خلق خطورة حقيقية على المرمى المصري.
وبعد دقائق قليلة دانت السيطرة للاعبي المنتخب المصري على مجريات الأمور بملعب دينامو آرينا.
وجاءت الخطورة الأولى عن طريق المنتخب المصري من ركلة ركنية وصلت في النهاية لمحمد صلاح في ظل توقف تمساح المتسلل عن الحركة ليسددها لاعب بازل بجوار القائم.
ومن ركلة ركنية حولها تمساح داخل منطقة الجزاء لم يتوقع صلاح وصول الكرة على قدميه ليفشل في استقبالها وهو منفرد لتذهب الكرة لركلة مرمى.
ونجح لاعب وسط المنتخب الجورجي في استخلاص الكرة من المدافع أحمد حجازي لتصل لوسط منطقة جزاء المنتخب المصري لكن مهاجم الفراعنة فشل في الوصول إليها.
وصوب محمد صلاح عقب وصول الكرة إليه من قدم شيكابالا ليسدد في الشباك الخارجية في أخطر فرص النصف الأول من المباراة.
ورد كاركافا على تسديدة صلاح عندما سدد من على قرب منطقة الجزاء لكن التسديدة مرت أعلى عارضة الحارس الجورجي.
وواصل تمساح مسلسل التسديد من على حدود منطقة الجزاء عندما أرسل كرة مرت أعلى من العارضة.
وكاد شيكابالا أن يفتتح أهداف المباراة قبل تسع دقائق من نهاية الشوط الأول بتصويبة عالية حولها الحارس إلى ركلة ركنية.
ملخص الشوط الثاني
ودخل عمرو زكي وصالح جمعة بدلاً من أحمد تمساح ومحمد النني في صفوف الفراعنة مع انطلاق الشوط الثاني.
وبدأ الشوط الثاني على غرار الأول بسيطرة من قبل لاعبي المنتخب الجورجي صاحب الأرض وتراجع مصرى للخلف.
وأبعد حسني عبدربه عرضية أرضية من داخل منطقة الجزاء من أمام الهجوم الجورجي.
وتوقفت العارضة أمام التسديدة القوية التي صوبها حسني عبدربه على المرمى الجورجي.
ومنع صالح جمعة من على حدود منطقة جزاء منتخب مصر لاعب منتخب جورجيا من التسديد براحة لتذهب الكرة في أيدي الحارس أحمد الشناوي.
وراوغ عمرو زكي مدافع المنتخب الجورجي وسدد من على حدود منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى للحارس الذي أخرجها لركلة ركنية.
وانفتحت الدفاعات الجورجية أمام لاعبي المنتخب المصري فتشجع صالح جمعة وصوب وسط سيطرة مصرية مع حلول منتصف الشوط الأول.
وتوغل عمرو زكي داخل منطقة الجزاء الجورجية وانفرد بالحارس لكن تسديدته اصطدمت بالحارس.
وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة سدد إبراهيم صلاح من داخل منطقة جزاء جورجيا بجوار القائم الأيمن للحارس.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

وزير العدل يشارك في اجتماع هام لحسم مصير الدوري الممتاز


يشهد مساء اليوم الاربعاء اجتماع رباعي هام بين وزير الداخلية أحمد جمال الدين ووزير العدل أحمد مكي ووزير الدولة لشئون الرياضة العامري فاروق بحسن فريد نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم من أجل حسم مصير عودة الدوري من عدمه.
وأفاد أحد المراسلين الي أن الاجتماع سوف يجري في تمام الساعة العاشرة مساء الأربعاء بين الوزراء و اتحاد الكرة من أجل تحديد موقف الدوري سواء بعودته او الغاءه هذا الموسم.
ويشارك وزير العدل في الاجتماع لتوضيح مصير قضية شهداء جماهير الاهلي في مذبحة استاد بورسعيد فبراير الماضي  والتي اودت بحياة 72 مشجع وادت الي توقف النشاط الكروي في مصر.
وكانت مجموعة أولترا اهلاوي قد أكدت في أكثر من بيان برفضها عودة مسابقة الدورى الممتاز إلا بعد حسم القضية والقصاص للشهداء.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

متعب يقترب من الإنتقال للعربي الكويتي بعد نهاية دوري ابطال افريقيا


إقترب عماد متعب مهاجم النادي الاهلي من الانتقال لفريق العربي الكويتي عقب نهاية مشوار الأهلي في دوري أبطال افريقيا للعام الجاري.
وافاد أحد المراسلين في الكويت أن متعب أصبح قريباً من الإنتقال للعربي علي سبيل الاعارة لمدة 6 أشهر بداية من شهر يناير القادم بحسب المفاوضات التي تمت بين الطرفين مؤخراً خصوصاً بعد أن أصبح عودة الدورى هذا الموسم شبه مستحيلة.
وكان النادي الكويتي قد ابدى رغبة في التعاقد مع اللاعب والاستفادة من قدراته في ظل منافسة العربي على الدوري الكويتي وبطولتي كاس ولي العهد وكاس الامير.

ورشحت الادارة اكثر من مهاجم للمدير الفني البرتغالي روماو الذي ابدى قناعة بقدرات وامكانات عماد متعب ومن ثم طلب التعاقد معه.

وبناء علي هذا، بدأت الاتصالات من وسطاء من جانب النادي الكويتي مع اللاعب للوصول الى القيمة المادية المناسبة للصفقة والتي تدور حاليا حول مبلغ 850 الف دولار مناصفة بين اللاعب والنادي الاهلي.
وكان العربي بصدد ارسال دعوة شخصية لمتعب لحضور مباراة الدربي الكويتي القادم بين القادسية والعربي والمقرر لها يوم السبت الا انهم تراجعوا في هذه الفكرة بسبب انشغال اللاعب حاليا مع فريقه لخوض لقاء الاياب في نهائي دوري ابطال افريقيا امام الترجي.
ولكن من المتوقع ان يحضر متعب بعد نهاية مشوار الاهلي الافريقي الى الكويت للدخول في المفاوضات الاخيرة مع النادي الكويتي وتوقيع العقود في حال توصل الطرفين لصيغة توافقية نهائية.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

هانى رمزي: إجادتي لثلاث لغات يساعدني علي التأقلم سريعا مع ليرس


صرح هانى رمزى المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأولمبي والذي تولي مؤخراً القيادة الفنية لفريق ليرس البلجيكي بأنه لن يجد صعوبة في التكيف مع الفريق البلجيكي لإجادته اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية.
وقال هاني رمزي في التصريحات التي أدلي بها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده: "قضيت نصف عمري كلاعب بأوروبا وأجيد حالياً اللغة الإنجليزية والفرنسية والأمانية وهذا يجعلني لا أجد صعوبات في التكيف مع الفريق البلجيكي".
وتابع "سعيد للغاية بتدريب فريق ليرس وسيعمل بكل ما لديه من أجل النهوض بالفريق الذي يحتاج لتدعيم صفوفه بأكثر من لاعب مميز".
يذكر أن هاني رمزي كان قد تولي المسئولية الفنية لنادي انبي قل أن يرأس الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي وينجح في الصعود لدورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بلندن بعد غياب دام لـ20 عام.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الاثنين، 12 نوفمبر 2012

ميسي يقود برشلونة لعبور مايوركا في عقر داره والحفاظ على صدارة الدوري .. فيديو


إحتفظ فريق برشلونة على موقعه في صدارة الدوري الأسباني بعد الفوز على ريال مايوركا فى عقر داره بنتيجة 4/2 اليوم الأحد في المرحلة الحادية عشرة من المسابقة.
ورفع برشلونة رصيده في الصدارة إلى 31 نقطة بعدما فاز في عشر مباريات وتعادل في واحدة ولم يخسر في أي مواجهة...بينما تجمد رصيد مايوركا عند 11 نقطة في المركز الخامس عشر.
ويتفوق برشلونة بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني.
وسجل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدفين الثاني والرابع للنادي الكاتالوني ليعزز صدارته لقائمة الهدافين برصيد 15 هدف بفارق أربع أهداف أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد.
وتقدم تشافي هرنانديز بهدف لبرشلونة في الدقيقة 28 ثم أضاف ميسي الهدف الثاني قبل دقيقة واحدة على نهاية شوط المباراة الأول.
وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول أحرز كريستيان تيلو ثالث أهداف برشلونة.
ولكن مايوركا لم يستسلم ونجح في تسجيل هدفين في الشوط الثاني عن طريق جوييرمو بيرييرا ومن ضربة جزاء نفذها فيكتور كاستانيو في الدقيقتين 55 و58.
ونجح ميسي في تسجيل الهدف الثاني له والرابع لبرشلونة في الدقيقة 70 ليؤكد فوز النادي الكاتالوني بالنقاط الثلاث.
وفي وقت سابق، تغلب أتلتيك بيلباو على ضيفه أشبيلية 2/1 في المباراة التي جمعت الفريقين بينما تعادل بلد الوليد مع بلنسية 1/1 .
وتقدم بيلباو بهدفين في الشوط الأول سجلهما أوسكار دي ماركوس وماركيل سوسايتا في الدقيقتين 27 و45 ثم رد أشبيلية بهدف سجله ألفارو نيجريدو في الدقيقة 79 من ضربة جزاء.
وأنهى بيلباو المباراة بعشرة لاعبين فقط ، حيث طرد أندير هيريرا من صفوف الفريق في الدقيقة 77 .
وارتفع رصيد بيلباو إلى 14 نقطة في المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد أشبيلية عند 15 نقطة في المركز العاشر.
وفي المباراة التي جمعت بين بلد الوليد وفالنسيا ، تقدم المدافع الفرنسي الدولي علي سيسوكو بهدف لبلنسية بعد مرور ربع ساعة من بداية المباراة من ضربة رأسية إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى.
ولكن سيسوكو ارتكب خطأ فادحا وتسبب في احتساب ضربة جزاء لبلد الوليد إلى جانب حصوله على البطاقة الحمراء وذلك إثر عرقلته لجوليان عمر أثناء انفراده بمرمى دييجو ألفيس حارس بلنسية.
وتقدم فيكتور بيريز لتسديد ضربة الجزاء محرزا منها هدف التعادل لبلد الوليد في الدقيقة 65 ليرفع اللاعب رصيده من الأهداف في الموسم الحالي إلى ثلاثة أهداف.
ورفع فالنسيا رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف خلف بلد الوليد صاحب المركز الثامن.
أهداف مباراة برشلونة ومايوركا 4-2
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الأحد، 11 نوفمبر 2012

الأحرش المغربى: مباراة الترجي والأهلي ستكون مثيرة .. واختياري لها تشريف


صرح الحكم المغربي بوشعيب الأحرش أن نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجى التونسى والأهلى المصرى سيكون مثيرا للغاية خاصة وأنه سيحسم ممثل القارة الإفريقية في مونديال الأندية في اليابان , مضيفا ان اختياره لهذه المهمة تشريف للتحكيم المغربي.
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد اختار الأحرش لإدارة مباراة العودة كما أن إدارة مباراة الذهاب كانت بمعرفة الجزائري جمال حيمودي.
وقال الأحرش في التصريحات التي أدلي بها لمو قع البطولة المغربي أنه يسعى للخروج بالمباراة إلى بر الأمان.
وتابع :" اختياري لمباراة النهائي ناتج عن مستوى جيد في مباريات الأدوار السابقة".
وأردف:" لقد أدرت مباراتين للأهلي الأولى في القاهرة والثانية في غانا كما أدرت مباراة للترجي أمام الشلف الجزائري والتقارير في هذه المواجهات ساهم في تواجدي ضمن المرشحين لإدارة هذه المباراة".
وواصل :" هذه المباراة ستكون مثيرة خاصة وأن الفائز سيتحول إلى كأس العالم للأندية باليابان".
واختتم حديثه أنه يرغب في تشريف التحكيم المغربي في هذه المباراة.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

خروج المريخ السودانى من كأس الإتحاد الإفريقى بسبب أخطاء الحضرى وزملاؤه


خرج المريخ السوداني من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي بعد تعادله بدون أهداف مع فريق ليوبار الكونغولي في المباراة التي جرت بينهما على ملعب المريخ بأم درمان.
وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بخسارة المريخ بنتيجة 1-2 ليودع البطولة.
وقد حاول لاعبو القلعة الحمراء السودانية استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تسجيل هدف يضمن لهم الصعود إلى المباراة النهائية لكن كان ذلك دون جدوى بسبب سوء الحظ الذي حالف اللاعبين بالإضافة إلى الصلابة الدفاعية من جانب الفريق الضيف.
ولم تفلح جهود عناصر الخبرة المريخ من أجل الخروج بنتيجة إيجابية ليحصد ليوبار بطاقة التأهل للنهائي.
وقد شهدت مباراة الذهاب في الكونغو خطأ كارثي من الحضرى تسبب في هزيمة فريقه بهدفين مقابل هدف الأمر الذي ساهم في توديع المريخ للبطولة.
وكان المريخ قد صعد إلى الدور قبل النهائي بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة والتي ضمت إلى جواره الهلال السوداني وشقيقهما أهلي شندي بالإضافة إلى انتر كلوب الأنجولي.
في الوقت الذي وصل فيه ليوبار بعدما حصد المركز الثاني في المجموعة الثانية والتي ضمت إلى جواره دجوليبا والوداد المغربي والملعب المالي.
وسيواجه ليوبار الفائز من دجوليبا والهلال السوادني واللذان سيتقابلان الأحد في مالي.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

السبت، 10 نوفمبر 2012

ترحيل لاعب مصر لكرة الصالات من تايلاند بسبب سوء سلوكه


قرر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم "جمال علام" ترحيل لاعب منتخب مصر للكرة الخماسية أحمد حسين من تايلاند حيث تقام بطولة كأس العالم لكرة الصالات هناك بسبب سلوكه غير اللائق مع مدربه أثناء مباراة الكويت.
وخسر المنتخب المصري مباراة الجولة الثالثة أمام الكويت ضمن الجولة الثالثة إلا أن الفراعنة ضمنوا الصعود إلى الدور الـ16 من البطولة.
وحسبما أفاد الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم فإن رئيس الاتحاد قرر ترحيل اللاعب كما أنه تم تحويله للتحقيق في القاهرة.
وكان اللاعب قد رفض المثول لتعليمات مدربه كما أنه ألقى بفانلة المنتخب المصري على أرض الملعب.
يذكر أن المنتخب المصري سيواجه نظيره الإيطالي في مباراة الدور الـ16 الاثنين المقبل.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

إبداع زيدان يقود بنى ياس إلى فوز قاتل على النصر فى الدورى الإماراتى


إستطاع المصرى الدولى محمد زيدان أن يقود فريقه النصر إلى تحقيق فوزاً قاتلاً على غريمه النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى اقيمت مساء الجمعة فى إطار الأسبوع السابع من الدورى الإماراتي.
وسجل زيدان هدفين فى الوقت بدل من الضائع ليكسر حالة التعادل التى كادت أن تنتهى بها المباراة.
تقدم بنى ياس فى الدقيقة 13 عن طريق يوسف جابر وعادل النتيجة لمصلحة النصر ماسكارا فى الدقيقة 17 قبل ان يأتى زيدان ويسجل فى الوقت بدل من الضائع.
وبهذا الفوز حافظ بنى ياس على المركز الثالث وواصل مطاردة العين على صدارة البطولة حيث يفصله نقطة واحدة عن العين المتصدر.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

رئيس الاتحاد السكندري يبلغ لاعبيه بعدم إقامة الدوري الممتاز هذا الموسم


صرح عفت السادات رئيس نادي الإتحاد السكندرى للاعبيه بعدم إقامة مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم وذلك في اجتماع جمعه بهم مساء اليوم الجمعة.
وقال السادات للاعبيه حسبما نقل أحد المراسلين ان الفريق سوف يشارك في دورة تنشيطية مع الزمالك الاسماعيلي سيتحدد موعدها لاحقا وستقام في قطر أو الأردن.
ولم يوضع رئيس الاتحاد السكندري مصدر معلوماته عن الغاء الدوري في حديثه مع اللاعبين.
ووعد السادات لاعبيه بإتمام حصولهم على 40% من مستحقاتهم بعد انتهاء الدورة التنشيطية، ثم يتم تسريحهم وفسخ عقودهم مع الفريق للبحث عن عروض خارجية. 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الجمعة، 9 نوفمبر 2012

فييرا: تجربة طنطا غير مرضية.. وجلستي مع عباس تحدد موقفي مع الزمالك


صرح البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني لفريق الزمالك بأنه غير راضى نهائياً عن أداء لاعبي فريقه أمام طنطا خلال اللقاء الودي الذي جمع الفريقين عصر الخميس.
وحقق الزمالك فوزاً ودياً بهدفين مقابل هدف على طنطا في لقاء ودي تحسباً لعودة الدوري المصري الممتاز.
وقال فييرا في تصريحات لموقع الزمالك الرسمي عقب الفوز على طنطا: "الأداء أقل من المباريات السابقة والتجربة غير مرضية بالنسبة لي."
وأتبع: "الأداء تحسن في الشوط الثاني وقدمنا مباراة جيدة مع التغييرات التي قمنا بها."
وحول ما قاله رئيس النادي ممدوح عباس عن رغبته في بقاء المدرب البرتغالي رد: "أشكره وجلستي معه ستحسم كل شيء ورغم رغبتي في البقاء لكني لا أحب الوجود في ظل توقف النشاط."
الجدير بالذكر أن فييرا تولى تدريب الزمالك عقب استقالة حسن شحاتة من تدريب الأبيض الصيف الفائت.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بحث

Loading